جنوب أفريقياجوهانسبرغ

جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا: ما يجب عليك فعله وما لا يجب عليك فعله أثناء رحلتك

تعد جوهانسبرج أكبر وأهم مدينة في جنوب أفريقيا، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 5 ملايين نسمة، وعلى الرغم من كونها المركز الاقتصادي للبلاد، إلا أنها ليست العاصمة. أسسها البريطانيون عام 1886 وأصبحت تعرف باسم “مدينة الذهب” بسبب كمية الذهب الكبيرة المستخرجة في المنطقة. يعتبر خيارًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن تاريخ البلاد، فهو يقع في جوبورج أو جوزي (كما يطلق عليه السكان المحليون) أكبر مطار في جنوب أفريقيا، وهو أيضًا أكثر المطارات ازدحامًا في القارة بأكملها، و وهذا يعني أن المدينة هي البوابة والمركز الرئيسي لدول أخرى مثل جزيرة موريشيوس وسيشيل وناميبيا ومدغشقر. ستجد هنا ما يجب القيام به في جوهانسبرغ، وكيفية الوصول إلى هناك، وما هو أفضل وقت للزيارة، وأماكن الذهاب في رحلات السفاري، والحصول على بعض الأفكار حول المطاعم، وأماكن الإقامة، ونصائح لرحلة آمنة والمزيد.

جوهانسبرج أكبر وأهم مدينة في جنوب أفريقيا

ما تحتاج لمعرفته حول جوهانسبرغ

أين تقع جوهانسبرغ؟

تقع جوهانسبرغ في المرتفعات الشرقية لجنوب أفريقيا وهي على ارتفاع 1753 متراً فوق سطح البحر، وتتميز بمناخ جاف جداً. على الرغم من أنها ليست مدينة سياحية للغاية، إلا أنها تعتبر محطة توقف للرحلات الجوية إلى كيب تاون ودوربان ومتنزه كروجر الوطني.

كم تبعد جوهانسبرج عن باقي مدن جنوب أفريقيا؟

بريتوريا: وهي العاصمة التنفيذية للبلاد وتبعد عنها 55 كم. من جوهانسبرج يمكنك الوصول إليها عن طريق Gautrain (قطار فائق السرعة).
كيب تاون: وتقع هاتان المدينتان في اتجاهين متعاكسين، وتبعد عن بعضهما البعض مسافة 1400 كيلومتر. أفضل خيار للتنقل بينهما هو رحلة تستغرق ساعتين.
هويدزبروت: وهي منطقة كروجر وتبعد عنها 500 كيلومتر أي ساعة طيران.
ديربان: هذه مدينة تقع على الساحل الشرقي لجنوب أفريقيا، وتبعد حوالي 600 كيلومتر عن جوهانسبرغ.

كيف تصل إلى جوهانسبرغ؟

يمكنك السفر إلى جوهانسبرغ. من واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة على سبيل المثال، يستغرق الأمر حوالي 20 ساعة عند الطيران مع الخطوط الجوية الإثيوبية بما في ذلك محطة توقف واحدة في أديس أبابا.
من لندن، توفر كل من الخطوط الجوية البريطانية وفيرجن أتلانتيك رحلة مباشرة مدتها 11 ساعة.

أين يقع مطار جوهانسبرج (JNB)؟

يقع مطار أوليفر ريجينالد تامبو الدولي أو مطار أو آر تامبو في منطقة غوتنغ، على بعد ما يزيد قليلاً عن 13 ميلاً من وسط المدينة. رمز المطار هو JNB .

كيفية الوصول من مطار أو آر تامبو إلى وسط المدينة؟

للوصول إلى وسط المدينة، يمكنك استخدام سيارات الأجرة أو الحافلات أو تأجير السيارات أو Gautrain ، وهو قطار فائق السرعة مكون من 3 خطوط ويبلغ طوله 80 كيلومترًا، ويربط المطار ببريتوريا، عاصمة البلاد، وكذلك بالأحياء. ساندتون وروزبانك ومارلبورو . _ _ _
يتمتع Gautrain أيضًا بالتكامل مع حافلات المدينة.

مترو جوهانسبرج أكبر وأهم مدينة في جنوب أفريقيا

لماذا زيارة جوهانسبرغ؟

بالإضافة إلى كونها مدينة عالمية كبيرة وأقرب إلى أفضل رحلات السفاري، فإن جوهانسبرج هي المكان المثالي لأولئك الذين يسعون للتعرف على تاريخ البلاد والفصل العنصري ، وهي فترة الفصل العنصري التي بدأت في عام 1948 وانتهت فقط في عام 1948. 1991.
في هذه الرحلة يمكنك أيضًا التعرف على المزيد عن نيلسون مانديلا ، رمز الكفاح ضد الفصل العنصري، والذي تم اعتقاله خلال تلك الفترة وفي عام 1994، تم انتخابه رئيسًا لجنوب إفريقيا.

هل الذهاب إلى جوهانسبرغ آمن؟

من بين المدن التي زرتها حول العالم، كانت هذه واحدة من أقل المدن أمانًا، لذلك لدينا بعض التوصيات الخاصة:
– تجنب الوصول في رحلة ليلية: تُغلق متاجر المطار مبكرًا ويبدو أن كل شيء فارغ ومهجور؛
– يفضل استئجار خدمة نقل مباشرة مع مكان إقامتك لتوصيلك من وإلى المطار؛
– استئجار دليل خاص أو جولة للتعرف على المدينة، فهي أكثر أماناً من المشي أو القيادة بمفردك؛


متى تذهب إلى جوهانسبرغ؟

أفضل وقت لزيارة جوهانسبرغ هو خلال أشهر الشتاء، بين مايو وسبتمبر، حيث أنه وقت أكثر جفافاً وأكثر ملاءمة للذهاب في رحلة سفاري.
في فصل الصيف، تكون درجات الحرارة المرتفعة والأمطار متكررة جدًا، وقد لا تكون تجربة رحلات السفاري جيدة جدًا بسبب الغطاء النباتي الكثيف الذي يجعل من الصعب رؤية الحيوانات. إنهم يميلون إلى الاختباء في الظل ولا يغادرون إلا عندما تكون الشمس منخفضة في السماء.

كم عدد أيام الإقامة في جوهانسبرغ؟

في رأيي يومين كاملين كافي لاستكشاف المدينة والتعرف على معالمها الرئيسية، بالإضافة إلى أيام السفاري إذا اخترت ذلك

أشياء يمكن القيام بها في جوهانسبرغ

فيما يلي أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا .

ساحة مانديلا

واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في جوهانسبرغ هي ساحة مانديلا ، وهي ساحة في الهواء الطلق بها تمثال لمانديلا وهو يرقص. يقع في وسط مركز التسوق ساندتون سيتي : مجمع من المحلات التجارية والمطاعم والفنادق ومراكز المعارض والذي يعتبر أكبر مركز تجاري في أفريقيا.

منزل سويتو ومانديلا

سويتو (الاسم يأتي من جنوب غرب البلدات ) هو أحد أشهر الأحياء في ضاحية جوهانسبرغ لأنه كان محور المظاهرات ضد نظام الفصل العنصري.

حاليا يوجد في سويتو ثالث أكبر مستشفى في العالم، مستشفى كريس هاني باراجواناث، وملعب FNB ، أكبر ملعب في أفريقيا.

في هذه المنطقة قضى مانديلا سنوات عديدة من حياته، لذا فإن أحد المواقع الأكثر زيارة هو منزله، الذي تم تحويله إلى متحف والذي يحكي أيضًا القليل عن تاريخ الفصل العنصري.

جوهانسبرج أكبر وأهم مدينة في جنوب أفريقيا

مركز كارلتون

جوهانسبرج أكبر وأهم مدينة في جنوب أفريقيا

مركز كارلتون التجاري – the Carlton Center”  واحدة من أهم ناطحات السحاب في المدينة حيث يمكن من خلاله إلقاء نظرة عامة علي المدينة كلها.

يُعرف هذا المبنى باسم ” قمة أفريقيا “، ويبلغ ارتفاعه 223 مترًا ويتكون من 50 طابقًا، ويقع في وسط المدينة ويوفر إطلالة بانورامية على المدينة ويضم العديد من المحلات التجارية.

الطابق العلوي مفتوح للزوار (مدخل R30) وهو بالتأكيد خيار رائع للاستمتاع بغروب الشمس.

متحف الفصل العنصري

إذا كان علي أن أوصي بمكان واحد فقط للزيارة في جوهانسبرغ، فسيكون متحف التمييز العنصري هو المكان المناسب. تميزت فترة الفصل العنصري بتاريخ البلاد ويسعى المتحف إلى زيادة الوعي بهذه الحقيقة التاريخية.

تبدأ التجربة من المدخل، حيث يحصل كل شخص على التذكرة حسب لون بشرته والتي تشير أيضًا إلى الباب الذي يجب استخدامه.

هيل الدستور

فهو المكان الذي تقع فيه المحكمة الدستورية، وهي أعلى محكمة قضائية في البلاد، وسجن الحصن القديم ، وهو مجمع السجون الذي كان فيه نيلسون مانديلا والمهاتما غاندي سجينين.

روزبانك

جوهانسبرج أكبر وأهم مدينة في جنوب أفريقيا

هذا هو الحي الذي يقع فيه سوق الحرف الأفريقية : سوق مليء بالمحلات التجارية، وهو مكان رائع لشراء الهدايا التذكارية من جنوب أفريقيا. هناك أيضًا خيارات للحرف اليدوية من دول أخرى مثل زيمبابوي وناميبيا والكونغو. السوق قريب من محطة Rosebank في Gautrain

سفاري في جوهانسبرغ

للقيام برحلة سفاري، أوصي بحديقة كروجر الوطنية وحديقة بيلانسبيرج الوطنية .

تقع كروجر، الأكثر شهرة والأكثر طلبًا في البلاد، في منطقة هويدزبروت، على بعد 6 ساعات بالسيارة من جوهانسبرج.

تقع بيلانسبيرج في فوهة بركان، وهي أقرب قليلاً، على بعد 220 كم فقط من مطار جوهانسبرج (ما يزيد قليلاً عن ساعتين بالسيارة). إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت، فهذا خيار جيد لرحلة يومية.

يمكن لكليهما استئجار سيارة والقيادة عبر الحديقة بدون مرشد، مما يجعل الجولة أرخص بكثير. أما بالنسبة لأماكن الإقامة، فهناك خيارات تناسب جميع أنواع الميزانيات وأيضًا إمكانية التخييم أو الإقامة في النزل.

ذهبت إلى كروجر في عام 2018 مع شركة تدعى Viva Safari وكانت تكلفة الجولة 7500 ريال. في ذلك الوقت، استأجرت رحلة السفاري لمدة 3 أيام وليلتين، ولكن بعد تجربتي، أعترف أنني أعتقد أنه من الأفضل البقاء لمدة 3 ليال على الأقل. كلما طالت مدة إقامتك، زادت فرص رؤية حيواناتك المفضلة.

جوهانسبرج أكبر وأهم مدينة في جنوب أفريقيا
جوهانسبرج أكبر وأهم مدينة في جنوب أفريقيا

من الأفضل الذهاب في رحلة سفاري مع مرشد. وبهذه الطريقة يمكنك معرفة الكثير عن الحيوانات والحصول على فرصة أفضل لرؤيتها.

إذا كنت تفضل استئجار سيارة، فنصيحتك هي اتباع السيارة التي لديها دليل، لأن هذا من شأنه أن يزيد من فرصك في العثور على الحيوانات.

أين تقيم في جوهانسبرج

جوهانسبرج مدينة كبيرة تضم العديد من الأحياء المختلفة. كل شيء بعيد تمامًا ووسائل النقل بعيدة كل البعد عن الكفاءة، لذا من المهم جدًا معرفة مكان الإقامة .

خيار رائع هو حي ساندتون ، المليء بالمعالم السياحية وخيارات الفنادق العديدة، إلى جانب كونه أحد محطات غوترين. وعلى الرغم من أن هذه تعتبر منطقة أكثر أمانًا، إلا أننا لا ننصح بالتجول في أي منطقة في جوهانسبرج، خاصة في الليل.

في هذه المنطقة، يوجد فندق Radisson Blu Hotel Sandton Johannesburg, Johannesburg, South Africa الذي يتمتع بموقع جيد جدًا. وبالنسبة لأولئك الذين يريدون تجربة أكثر حصرية.

وفندق Hilton Sandton Hotel, Johannesburg, South Africa

حجز فنادق عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق. أفضل وقت لحجز غرفة في فندق، بحسب خبراء السفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى