عروض والجديد

5 من وجهات السفر الأكثر غرابة في العالم

السفر هو واحد من أعظم متع الحياة. ومع ذلك، في بعض الأحيان، فإن الخوض في طوابير طويلة وزيارة المعالم السياحية القديمة لا يفي بالغرض. في بعض الأحيان، تريد فقط الخروج من المسار المألوف وزيارة مكان فريد تمامًا.

إذا كنت تتطلع إلى إضفاء الإثارة على مسار سفرك، فلا تنظر إلى أبعد من قائمتنا التي تضم خمس وجهات سفر غير عادية في العالم. من البلدان غير الساحلية إلى الجزر الصغيرة النائية إلى أسماء البلدان الغريبة، تحتوي قائمتنا على القليل من كل شيء قد يثير حكة السفر لديك.

1. توفالو

وجهات السفر

إذا لم تكن قد سمعت من قبل عن توفالو، فلا تشعر بالأسف الشديد، لأن هذه المجموعة المذهلة المكونة من تسع جزر في جنوب المحيط الهادئ جميلة بقدر ما هي نائية. في الواقع، تسافر رحلتان فقط أسبوعيًا إلى توفالو، لذلك، يتم استخدام مهبط الطائرات المحلي كحديقة عامة لبقية الوقت!

لماذا هو غير عادي

وفقًا لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، تعد توفالو الدولة الأقل زيارة في العالم، حيث يبلغ متوسط ​​عدد الزوار فيها حوالي 2000 زائر سنويًا . كما أنها واحدة من أقل دول العالم من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن 11000 نسمة.

ومع ذلك، فإن ما تفتقر إليه توفالو من حيث الحجم يعوضه أكثر من خلال المناظر الطبيعية والثقافة الرائعة، مما يجعلها حقًا وجهة سفر لمرة واحدة في العمر!

مناطق الجذب التي يجب زيارتها

تقدم توفالو كل الجمال والعجائب التي تتوقعها من جنة الجزيرة الاستوائية، مع مناخ معتدل وشواطئ ذات رمال بيضاء خلابة وحياة بحرية رائعة.

نظرًا لأن جزر توفالو التسع ذات كثافة سكانية منخفضة جدًا، فإنها تقدم فرصة فريدة لخوض مغامرة حقيقية. في كثير من الأحيان، يمكنك أن تواجه جزرًا وشواطئ مهجورة بدون آثار أقدام.

2. مولدوفا

وجهات السفر

من الدولة الأقل زيارة في العالم إلى الدولة الأقل زيارة في أوروبا، قد تفتقر مولدوفا إلى السياح، لكنها في رأينا، بالتأكيد لا تستحق ذلك.

مولدوفا هي دولة غير ساحلية تمامًا، وتحدها رومانيا من الغرب وأوكرانيا من الجنوب والشرق والشمال.

لماذا هو غير عادي

كما ذكرنا سابقًا، تعد مولدوفا الدولة الأقل زيارة في أوروبا، حيث استقبلت 121000 زائر فقط في عام 2016 . على الرغم من ذلك، يبلغ عدد سكان مولدوفا ما يزيد قليلاً عن 4 ملايين نسمة، مما يعني أنها أقل قليلاً من دول مثل كرواتيا وأيرلندا والنرويج.

بمعنى آخر، تقدم مولدوفا فرصة نادرة لاستكشاف جوهرة أوروبية غير مكتشفة إلى حد كبير!

مناطق الجذب التي يجب زيارتها

يوجد في مولدوفا بعض الأديرة الجميلة والتاريخية، بالإضافة إلى أنها على الرغم من كونها غير ساحلية تمامًا، إلا أنها أيضًا موطن لشاطئ من صنع الإنسان!

3. كازاخستان

وجهات السفر

كازاخستان هناك الكثير مما يمكن أن نحبه في هذا البلد الجميل في آسيا الوسطى. يبلغ عدد سكان كازاخستان ما يزيد قليلاً عن 18 مليون نسمة، وتتمتع بتراث ثقافي غني ومتنوع، مما يجعلها واحدة من وجهات السفر الأكثر تميزًا وجاذبية في العالم.

لماذا هو غير عادي

كازاخستان هي أكبر دولة غير ساحلية في العالم، وتاسع أكبر دولة في العالم بشكل عام، حيث تغطي مساحة 2,724,900 كيلومتر مربع. باعتبارها أكبر دولة غير ساحلية في العالم، تشترك كازاخستان في الحدود مع روسيا والصين وتركمانستان وأوزبكستان وقيرغيزستان.

تعد كازاخستان أيضًا واحدة من الدول القليلة العابرة للقارات في العالم – تقع معظم البلاد في آسيا، لكن بعض مناطقها الغربية تمتد إلى أوروبا.

مناطق الجذب التي يجب زيارتها

من أين نبدأ؟ تمتلك كازاخستان القليل من كل شيء، من أسواق الملابس إلى سلاسل الجبال إلى الغابات والهندسة المعمارية المذهلة. على وجه الخصوص، تعد سلسلة جبال تيان شان منطقة جذب لا بد من مشاهدتها، نظرًا لإدراجها في قائمة التراث العالمي والتنوع البيولوجي الغني.

4. بارل ناسو وبارل هيرتوغ

وجهات السفر

للوهلة الأولى، قد لا تبدو زيارة هولندا وبلجيكا غير عادية إلى هذا الحد. ومع ذلك، قم بالبحث قليلاً، وسترى قريبًا لماذا تعد المدينتان التوأم بارله ناسو وبارله هيرتوغ من بين وجهات السفر الأكثر غرابة في العالم.

لماذا هو غير عادي

في دقيقة واحدة، تكون في بلجيكا، وفي الدقيقة التالية، تكون في هولندا. في الواقع، لكي تعرف البلد الذي تتواجد فيه في أي لحظة، عليك أن تنتبه جيدا. دعونا نشرح. تم وصف بارله ناسو وبارله هيرتوغ بأنها المدينة الحدودية الأكثر تعقيدًا في العالم.

دون الخوض في التفاصيل الفنية، بارله هيرتوغ هي بلدية بلجيكية (عدد السكان: 2300 نسمة)، وتتكون من 24 قطعة أرض غير متجاورة، معظمها يقع داخل مدينة بارله ناسو الهولندية.

ولجعل رأسك يدور حقًا، هناك أيضًا أجزاء من بارله ناسو (هولندا)، والتي تحيط بها أجزاء من بارله هيرتوغ (بلجيكا)، والتي بدورها محاطة بأجزاء أكبر من بارله ناسو ( هولندا)!

هذا يعني أنه يمكنك السير في الشارع والانتقال من هولندا إلى بلجيكا والعودة مرة أخرى، كل ذلك في مساحة مبنى واحد. الحدود معقدة للغاية لدرجة أن بعض المنازل مقسمة بين البلدين.

أدى هذا ذات مرة إلى موقف غريب حيث اضطر نصف المطعم – الذي كان يقع في هولندا – إلى الإغلاق مبكرًا بسبب القوانين المحلية، مما يعني أن الموظفين سيطلبون من رواد المطعم تبديل الطاولات إلى النصف البلجيكي من المطعم.

إذا كنت لا تزال غير متأكد تمامًا مما يعنيه كل هذا، فلا تقلق، لأن الحدود مرسومة بشكل ملائم على الطرق والأرصفة لمساعدة السكان المحليين والسياح على تتبعها.

مناطق الجذب التي يجب زيارتها

وبصرف النظر عن الحداثة المطلقة لحدودها المعقدة، فإن بارله-ناساو وبارله-هيرتوج لديها العديد من المعالم السياحية التي يجب زيارتها.

كما قد يتوقع المرء، هناك بعض جولات المشي المثيرة للاهتمام والمفيدة، حيث سيتم إرشادك عبر تاريخ وجغرافيا المدينة الفريدين. أضف إلى ذلك بعض المتاحف الرائعة والمقاهي الجذابة، وستحصل على الوصفة المثالية لوجهة لا يمكن تفويتها.

5. ليسوتو

وجهات السفر

الملقبة بـ “مملكة السماء”، زيارة واحدة إلى ليسوتو ستجعلك تحلق عاليًا بالتأكيد! ومن المثير للاهتمام أن ليسوتو هي واحدة من ثلاث دول محصورة بالكامل في العالم (الدول الأخرى هي مدينة الفاتيكان وجمهورية سان مارينو). وهذا يعني أن ليسوتو تحدها جنوب أفريقيا بالكامل، ولا تزال دولة ذات سيادة كاملة!

لماذا هو غير عادي

بالإضافة إلى كونها واحدة من ثلاث دول محصورة بالكامل في العالم، تتمتع ليسوتو بشرف فريد يتمثل في حصولها على أعلى نقطة انخفاض من أي بلد في العالم.

أدنى نقطة في ليسوتو هي 1400 متر فوق مستوى سطح البحر، عندما ينضم نهر ماخالينج إلى نهر أورانج. على ارتفاع 3482 مترًا فوق مستوى سطح البحر، أعلى نقطة في ليسوتو هي ثابانا نتلينيانا، وهو أيضًا أعلى جبل في جنوب إفريقيا.

مناطق الجذب التي يجب زيارتها

آثار أقدام الديناصورات. هذا صحيح، ليسوتو هي موطن لبعض من أفضل آثار أقدام الديناصورات المحفوظة في العالم. وكأن ذلك لم يكن كافيًا، تضم ليسوتو أيضًا ثلاث حدائق وطنية مذهلة، بالإضافة إلى شلالات ماليتسونياني الخلابة.

حجز فنادق عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق.

فنادق مدينة الماتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى