اليابانيوكوهاما

يوكوهاما ثاني أكبر مدينة في اليابان

يوكوهاما (横浜) هي ثاني أكبر مدينة في اليابان ويبلغ عدد سكانها أكثر من ثلاثة ملايين نسمة. تقع يوكوهاما على بعد أقل من نصف ساعة جنوب طوكيو بالقطار وهي عاصمة محافظة كاناغاوا .

قرب نهاية فترة إيدو (1603-1868)، والتي حافظت خلالها اليابان على سياسة العزلة الذاتية، كان ميناء يوكوهاما واحدًا من أوائل الموانئ التي تم فتحها للتجارة الخارجية في عام 1859. ونتيجة لذلك، تطورت يوكوهاما بسرعة من قرية صغيرة لصيد الأسماك. في واحدة من المدن الكبرى في اليابان .

حتى يومنا هذا، لا تزال مدينة يوكوهاما تحظى بشعبية كبيرة بين المغتربين، وتضم واحدة من أكبر الأحياء الصينية في العالم، وتحتفظ ببعض المساكن الغربية السابقة في منطقة ياماتي.

أهم المعالم السياحية في يوكوهاما

حديقة سانكين
حديقة ذات مناظر طبيعية يابانية تقليدية

يوكاهاما

سانكين (三溪園) هي حديقة واسعة على الطراز الياباني تقع في جنوب يوكوهاما والتي تعرض عددًا من المباني التاريخية من جميع أنحاء اليابان. هناك بركة وأنهار صغيرة وزهور ومسارات رائعة تجعلك تعتقد أنك في كيوتو .

تم بناء الحديقة بواسطة هارا سانكي وافتتحت للجمهور في عام 1904. ومن بين المباني التاريخية المعروضة في الحديقة مسكن دايميو (سيد إقطاعي) الأنيق والعديد من بيوت الشاي والقاعة الرئيسية.

يوكاهاما

الوصول إلى هناك
من محطة يوكوهاما

استقل الحافلة رقم 8 أو 148 من المخرج الشرقي للمحطة إلى سانكين-إيريجوتشي (30-35 دقيقة، 220 ينًا في اتجاه واحد، رحلات مغادرة متكررة) حيث تقع سانكين على بعد خمس دقائق أخرى سيرًا على الأقدام. ويمكن أيضًا ركوب نفس خطوط الحافلات في محطة ساكوراغيتشو (20-25 دقيقة، 220 ينًا في اتجاه واحد).
من محطة نيجيشي

استقل خط JR Negishi إلى محطة Negishi حيث تبعد مسافة عشر دقائق بالحافلة عبر الخط رقم 58 أو 99 أو 101 إلى Honmoku (220 ينًا في اتجاه واحد، رحلات مغادرة متكررة). ومن هناك، تقع سانكين على بعد 5-10 دقائق أخرى سيرًا على الأقدام. وبدلاً من ذلك، يمكنك المشي من محطة نيجيشي إلى سانكين في حوالي 30-45 دقيقة أو ركوب سيارة أجرة (حوالي 1500 ين في اتجاه واحد).

كيفية الوصول إلى مدينة يوكوهاما

يوكاهاما

الساعات والرسوم
ساعات
9:00 إلى 17:00 (الدخول حتى 16:30)
مغلق
من 29 إلى 31 ديسمبر
قبول
700 ين


ميناتو ميراي 21
مركز مدينة يوكوهاما الجديد

يوكاهاما

ميناتو ميراي 21 (みなとみらい 21) هي منطقة حضرية ساحلية في وسط يوكوهاما ويعني اسمها “ميناء المستقبل”. تضم العديد من المباني الشاهقة الكبيرة، بما في ذلك برج لاندمارك، الذي كان أطول مبنى في اليابان من عام 1993 حتى عام 2014. وكانت المنطقة عبارة عن حوض كبير لبناء السفن حتى الثمانينيات، عندما بدأ التطوير بتحويلها إلى مركز مدينة جديد.

تتمتع ميناتو ميراي بموقع رائع على طول المياه وتضم العديد من المعالم السياحية. سيتمكن زوار المنطقة من العثور على مراكز التسوق والفنادق ومركز المؤتمرات ومدينة الملاهي ومركز الاسترخاء مع حمامات الينابيع الساخنة والمتاحف ومساحة المنتزهات

يوكاهاما

تقع مباني منطقة ميناتو ميراي تشو (“المنطقة المركزية”) على طول الواجهة البحرية، وتشكل أفق يوكوهاما المميز. يعد برج لاندمارك الذي يبلغ ارتفاعه 296 مترًا هو الميزة الأكثر شهرة. وتقع أبراج الملكة الثلاثة بجانبها، وكل منها أقصر قليلًا من الآخر، يليها فندق يوكوهاما باي طوكيو ومركز باسيفيكو للمؤتمرات، أحد أكبر المراكز في اليابان، والذي يضم فندق إنتركونتيننتال. تمتد المنطقة إلى الداخل، حيث لا تزال عملية إعادة التطوير مستمرة.

متصلة بمنطقة تشو، على الجانب الآخر من باسيفيكو، هي جزيرة كبيرة من صنع الإنسان تشكل منطقة ميناتو ميراي شينكو (“منطقة الميناء الجديد”). الميزة الأكثر شهرة في الجزيرة هي عجلة Cosmo World Ferris، التي تعرض الوقت وكانت تعتبر لبعض الوقت أكبر ساعة في العالم

يوكاهاما

هناك العديد من الخيارات للترفيه في المنطقة. يحتوي برج لاندمارك على مرصد في الطابق 69 يسمى Sky Garden. ينتشر متنزه كوزمو وورلد الترفيهي على طول الواجهة البحرية بجانب أبراج الملكة وعلى الجزيرة الاصطناعية في منطقة شينكو، ويقدم كلاً من الأفعوانيات المثيرة ومناطق الجذب للأطفال. ولمزيد من الترفيه الهادئ يوجد نادي مانيو، وهو مكان رائع للاسترخاء.

مرصد سكاي جاردن

يوكاهاما

ساعات العمل: من 10:00 إلى 21:00 (حتى 22:00 يوم السبت)
ينتهي القبول قبل 30 دقيقة من وقت الإغلاق.
القبول: 1000 ين تقع حديقة السماء في برج لاندمارك على ارتفاع 273 مترًا، وهي واحدة من أعلى المراصد في البلاد. وكان المصعد الذي ينقل الزوار إلى المرصد هو الأسرع في العالم عند بنائه. يوجد بار في المرصد مع إطلالات رائعة على المنطقة المحيطة.

عالم كوزمو

يوكاهاما


ساعات العمل: من 11:00 إلى 20:00 (تطول في عطلات نهاية الأسبوع وفي الصيف، وتقصر في الشتاء)
مغلقة: معظم أيام الخميس (انظر التقويم )
القبول: لا توجد رسوم دخول، وتتراوح تكلفة كل من مناطق الجذب ما بين 300 إلى 900 ين
يضم متنزه كوزمو وورلد الترفيهي مجموعة من ألعاب الأفعوانية ومناطق جذب الكرنفال ومنطقة للأطفال وعجلة فيريس كبيرة يمكن استخدامها كساعة. وفي المساء تتم إضاءة الحديقة، مما يضيف إلى المنظر الليلي للمدينة.

نادي مانيو

ساعات العمل: مفتوح دائمًا
مغلق: لا توجد أيام إغلاق
القبول: 2950 ينًا
لاحظ أن بعض الخدمات تتطلب رسومًا إضافية. يعتبر منتجع Manyo Club منتجعًا صحيًا ومركزًا للاسترخاء، ويوفر حمامات

الينابيع الساخنة مع المياه التي يتم جلبها يوميًا بالشاحنات من

شبه جزيرة إيزو . تشمل الخدمات المدفوعة الوخز بالإبر والعلاج بالضغط على القدم وأنماط مختلفة من التدليك. وتشمل الخدمات الأخرى المطاعم والوصول إلى الإنترنت وغرف الاسترخاء.

تلفريك يوكوهاما

يوكاهاما

ساعات العمل: 10:00 إلى 21:00
مغلق: لا توجد أيام إغلاق
الرسوم: 1000 ين (ذهاب)، 1800 ين (ذهابًا وإيابًا) كابينة يوكوهاما الجوية عبارة عن طريق حبال يبلغ طوله 600 متر تقريبًا ويربط محطة ساكوراجيشو بمتنزه أونجا بجوار مجمع تسوق وورلد بورترز وليس بعيدًا عن مستودعات أكارينجا. لا توفر الرحلة مناظر جميلة للمناظر الحضرية فحسب، بل توفر أيضًا بديلاً مناسبًا للمشي لمدة 15 دقيقة.

التسوق وتناول الطعام

يقدم ميناتو ميراي مجموعة واسعة من فرص التسوق للزوار. يحتوي كل من Landmark Plaza وQueen’s Towers على العديد من الطوابق المليئة بالأنواع النموذجية من المتاجر والمطاعم التي يتوقع المرء أن يجدها في مراكز التسوق. على الجزيرة الصناعية في منطقة شينكو، سيجد المتسوقون مجموعة فريدة من السلع في مركز تسوق World Porters Mall وRed Brick Warehouses.

المتاحف

توجد العديد من المتاحف في منطقة ميناتو ميراي، بما في ذلك المعرض الفني البلدي ومتاحف ميناء يوكوهاما والشحن والصناعة والتكنولوجيا.

الوصول الى هناك

يوكاهاما

المحطة الأكثر مركزية هي محطة ميناتو ميراي على خط ميناتو ميراي، والتي تقع في الطابق السفلي من ساحة كوينز، على بعد محطتين من محطة يوكوهاما (3 دقائق، 200 ين).

يمكن أيضًا الوصول بسهولة إلى ميناتو ميراي من محطة ساكوراجيشو على خط جيه آر نيجيشي (خط كيهين-توهوكو)، والذي يقع على بعد محطة واحدة فقط من محطة يوكوهاما (3 دقائق، 150 ينًا). يخدم المحطة أيضًا خط مترو أنفاق يوكوهاما.

يوكاهاما

تلفريك يوكوهاما عبارة عن طريق حبال حضري يربط محطة ساكوراغيتشو بمنطقة شينكو في ميناتو ميراي (1000 ين لرحلة واحدة أو 1800 ين لرحلة ذهابًا وإيابًا).

تربط حافلة Akaikutsu Loop محطة Sakuragicho مع World Porters ومستودعات Red Brick والمعالم السياحية الأخرى في وسط يوكوهاما، بينما تربط حافلة Bayside Blue محطة يوكوهاما مع Minato Mirai ومعالم سياحية أخرى في وسط يوكوهاما. وتبلغ تكلفتها 220 ينًا لكل رحلة أو 500 ينًا للتذكرة اليومية.

يمكن أيضًا الوصول إلى ميناتو ميراي بواسطة قوارب “سي باس”. يغادرون من حي خليج يوكوهاما (على بعد 500 متر من المخرج الشرقي لمحطة يوكوهاما) ويتوقفون عند مجمع يوكوهاما هامرهيد (15 دقيقة، 700 ين في اتجاه واحد) ومستودعات الطوب الأحمر (15-25 دقيقة، 800 ين في اتجاه واحد) قبل مواصلة السير. إلى حديقة ياماشيتا (حديقة ياماشيتا غير مخدومة حاليًا بسبب أعمال البناء حتى ربيع عام 2023). تغادر القوارب مرتين إلى ثلاث مرات في الساعة، لكن نصفها فقط يتوقف عند مجمع يوكوهاما هامرهيد.


الحي الصيني في يوكوهاما
أكبر الأحياء الصينية الثلاثة في اليابان

يوكاهاما

الحي الصيني في يوكوهاما (横浜中華街، يوكوهاما تشوكاغاي) هو أكبر حي صيني في اليابان ، ويقع في وسط يوكوهاما . يمكن العثور على عدد كبير من المتاجر والمطاعم الصينية في الشوارع الضيقة والملونة بالحي الصيني. تقام أيضًا العديد من الفعاليات والمهرجانات مثل السنة الصينية الجديدة في بداية شهر فبراير في الحي الصيني.

تطور الحي الصيني في يوكوهاما بسرعة، بعد أن أصبح ميناء يوكوهاما أحد الموانئ اليابانية الأولى التي تم فتحها للتجارة الخارجية في عام 1859 . وأصبح مقر إقامة العديد من التجار الصينيين الذين استقروا في المدينة. اليوم، هناك أعمال تجارية أكثر من السكان الفعليين الذين يعيشون في المنطقة

يوكاهاما

توجد أربع بوابات ملونة عند مداخل الحي الصيني ، ويمكن العثور على خمس بوابات أخرى بداخله. كانتيبيو هو معبد ذو ألوان مبهجة يقع في وسط الحي الصيني. تم تشييده عام 1873 من قبل سكان صينيين، وهو مخصص لإله الأعمال الجيدة والازدهار الصيني.

ومع ذلك، فإن عامل الجذب الرئيسي في الحي الصيني في يوكوهاما هو المأكولات المقدمة في العديد من المطاعم وأكشاك الطعام. تشمل الأطباق المفضلة الكعك المطهو ​​على البخار (مانجو) ونودلز الرامن ومجموعة واسعة من الأطباق الصينية الأخرى، والتي تم إضفاء الطابع الياباني على الكثير منها إلى درجة معينة

يوكاهاما

الوصول إلى هناك

أقرب المحطات إلى الحي الصيني في يوكوهاما هي محطة موتوماتشي-تشوكاغاي على طول خط ميناتو ميراي (8 دقائق، 230 ينًا من محطة يوكوهاما) ومحطة إيشيكاواتشو على طول خط جي آر نيجيشي (7 دقائق، 170 ينًا من محطة يوكوهاما).


زوراسيا
حديقة حيوانات كبيرة ومُعتنى بها جيدًا في ضواحي المدينة

يوكاهاما

Zoorasia (ズ ー ラ シ ア) هي واحدة من أحدث وأكبر وأفضل حدائق الحيوان في اليابان. تأسست حديقة الحيوان عام 1999، ومنذ ذلك الحين تعمل تحت شعاري “تكافل الحياة” و”الانسجام مع الطبيعة”. يتم الاحتفاظ بالحيوانات عمومًا في مناطق واسعة تحاكي بيئتها الطبيعية إلى درجة لا تُرى عادةً في حدائق الحيوان اليابانية.

يوكاهاما

تتوزع المعارض الحيوانية في Zoorasia بين ثماني مناطق بيئية: الغابات الاستوائية الآسيوية، والغابات شبه القطبية، والمراعي المحيطية، ومرتفعات آسيا الوسطى، والريف الياباني، وغابات الأمازون، والغابات المطيرة الاستوائية الأفريقية، والسافانا الأفريقية. ومن أبرز معالم حديقة الحيوان الفيلة والدببة القطبية والدببة السوداء وقرود الأوكابي والململ. يوجد أيضًا عدد قليل من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى مسارات طبيعية ومناطق ترفيهية للأطفال.

يوكاهاما

الوصول إلى هناك
بواسطة سكة حديد سوتيتسو

تقع حديقة زوراسيا خارج وسط مدينة يوكوهاما ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق سكة حديد سوتيتسو من محطة يوكوهاما. استقل القطار من يوكوهاما إلى محطة تسوروجامين (14 دقيقة، 210 ين، رحلات مغادرة متكررة) ثم انتقل إلى الحافلة المتجهة إلى حديقة الحيوان (20 دقيقة، 220 ينًا، كل 20-30 دقيقة). توجد أيضًا بعض القطارات المباشرة بين محطة تسوروجامين وشينجوكو في طوكيو (50 دقيقة، 800 ين) على طول خط سوتيتسو/جيه آر المباشر وبين محطة تسوروجامين وشيبويا (40 دقيقة، 640 ينًا) على طول خط سوتيتسو/طوكيو المباشر.
بواسطة جي آر يوكوهاما لاين

وبدلاً من ذلك، يمكن الوصول إلى Zoorasia بالحافلة من محطة ناكاياما على طول خط JR يوكوهاما (10 دقائق، 180 ينًا من محطة شين يوكوهاما أو 20 دقيقة، 310 ينًا من محطة يوكوهاما). وتستغرق الرحلة بالحافلة حوالي 20 دقيقة وتبلغ تكلفتها 220 ينًا في اتجاه واحد. هناك 1-3 رحلات مغادرة في الساعة.


هاكيجيما جنة البحر
مدينة ملاهي مع أكواريوم وألعاب ركوب الخيل

يوكاهاما

هاكيجيما سي بارادايس (八景島シーパラダイス) هي مدينة ملاهي تقع على جزيرة صغيرة قبالة الشاطئ مباشرةً، على بعد حوالي 30 دقيقة بالقطار جنوب وسط مدينة يوكوهاما . إنها واحدة من المتنزهات الترفيهية الأكثر زيارة في اليابان وتضم حوضًا مائيًا مثيرًا للإعجاب .

الدخول إلى الحديقة غير مشحون. يتمتع الزوار بحرية الدخول إلى الجزيرة للاستفادة من مناطق المنتزهات أو التنزه على طول المتنزهات أو التسوق في المتاجر أو تناول العشاء في المطاعم. رسوم الدخول مطلوبة فقط لمناطق الجذب في منتجعات أكوا وركوب الخيل في بليجر لاند.

يوكاهاما

تتكون منتجعات أكوا من متحف أكوا ودولفين فانتسي وبحيرة فورياي. المتحف المائي عبارة عن حوض أسماك تقليدي حيث يمكن للزوار مشاهدة حيوانات الفظ والدلافين وأسود البحر والفقمات والدببة القطبية وأسماك قرش الحوت والسلاحف العملاقة وثعالب البحر والعديد من الكائنات البحرية الأخرى. هناك أيضًا عروض يومية للثدييات البحرية حيث تقدم الحيوانات سلسلة من العروض.

يقع Dolphin Fantasy في مبنى منفصل بجوار المتحف المائي، ويضم مسبحًا كبيرًا على شكل قوس يحيط بالنفق. يمكن للزوار المشي عبر النفق ومشاهدة الدلافين وأسماك الراي اللساع وغيرها من الأسماك تسبح في حوض السباحة المحيط بهم. بحيرة Fureai هي مجمع مائي آخر حيث يمكن للزوار التفاعل ولمس بعض الحيوانات البحرية. مقابل رسوم إضافية، يمكن ترتيب الجولات المصحوبة بمرشدين (التي تعد بتفاعل أكبر مع الحيوانات، على سبيل المثال، التغذية) والتقاط الصور التذكارية.

بليجر لاند هو قسم المنتزه الذي يضم ألعاب ترفيهية لجميع الأعمار. تشمل بعض مناطق الجذب الشلال الأزرق، الذي يتيح لك تجربة إثارة السقوط الحر من ارتفاع 107 أمتار؛ وSurf Coaster، وهي أفعوانية تتضمن حلقة فوق البحر؛ وMerry-go-round، وهو دائري كبير يصبح ساحرًا بشكل خاص عندما تضاء الإضاءات في المساء.

يوكاهاما

الوصول إلى هناك

يقع Hakkeijima Sea Paradise في محطة Hakejima على طول خط Kanazawa Seaside Line.
عن طريق سكة حديد كيكيو وخط كانازاوا الساحلي

استقل خط كيكيو الرئيسي من يوكوهاما إلى كانازاوا-هاكي (20 دقيقة، 290 ينًا، قطارات سريعة محدودة متكررة) ثم خط كانازاوا الساحلي من كانازاوا-هاكي إلى هاكيجيما (7 دقائق، 270 ينًا، قطارات متكررة).
عن طريق السكك الحديدية اليابانية وخط كانازاوا الساحلي

استقل خط جي آر نيجيشي من يوكوهاما إلى شين سوجيتا (15 دقيقة، 230 ينًا، قطارات متكررة) ثم خط كانازاوا الساحلي من شين سوجيتا إلى هاكيجيما (18 دقيقة، 320 ينًا، قطارات متكررة).

يوكاهاما

الساعات والرسوم
ساعات
ساعات متفاوتة. عادة من 10:00 إلى 17:00. ساعات أطول في عطلات نهاية الأسبوع وأثناء العطلات المدرسية. تحقق من الموقع الرسمي (انظر الرابط أدناه ) للحصول على التفاصيل.
مغلق
لا توجد أيام إغلاق (قد يكون لدى بعض مناطق الجذب عمليات إغلاق غير مجدولة)
قبول
3300 ين (منتجعات أكوا)
3500 ين (جولات غير محدودة في بليجر لاند)
5600 ين (منتجعات أكوا وجولات غير محدودة في بليجر لاند، مارس إلى نوفمبر)
5100 ين (منتجعات أكوا وجولات غير محدودة في بليجر لاند، من ديسمبر إلى فبراير)
أو 300- 1000 ين لكل رحلة فردية في بليجر لاند.

طوكيو عاصمة اليابان وأكبر مدنها

فنادق مدينة يوكاهاما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى