بولنداوارسو

وارسو بولندا

وارسو بولندا المترامية الأطراف هي عاصمة الكنوز الثقافية والمساحات الخارجية المورقة والهندسة المعمارية المذهلة، في انتظار استكشافها. تناقض سلس بين القديم والحديث، فشوارع العاصمة البولندية مفعمة بالسحر الأصيل. تخلص من كتاب الدليل واتبع دليلنا الذي يمتد لـ 72 ساعة إلى وارسو للتنقل في جوهرة الشرق. 

1. أين تقيم؟

وارسو

يعد هذا الفندق الشهير أحد المعالم البارزة في أفق المدينة، وقد تم بناؤه عام 1901 وقد شهد دخول العديد من المشاهير ورؤساء الدول عبر أبوابه الفاخرة. يضم الفندق 206 غرفة، ويتمتع بموقع مثالي بجوار القصر الرئاسي مباشرةً، بحيث يمكنك الخروج إلى المدينة القديمة التاريخية من جهة ومتاجر المصممين في Nowy Swiat من جهة أخرى. تم تقديم مستوى جديد من الفخامة للمدينة عندما تم بناؤها لأول مرة، وعيش مثل الملوك في الديكور المطلي بالذهب على طراز فن الآرت نوفو والمنتشر في جميع أنحاء قاعات الفندق الرخامية. دلّل نفسك ببضع ليالٍ من خدمة الخمس نجوم واحجز في فندق بريستول.

فندق بريستول

2. عوامل الجذب؟

المدينة القديمة 

وارسو

تُعد مدينة وارسو القديمة، المُدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، جوهرة تاج المدينة. تتمركز المنطقة حول السوق ومطاعمه ومقاهيه العديدة، التي يحرسها تمثال حورية البحر الشهير في وارسو. يمكنك قضاء بعض الوقت في استكشاف الشوارع المتعرجة المرصوفة بالحصى والتجول في المباني التاريخية مثل The Barbican وكاتدرائية St. John’s Cathedral. مع وجود الكثير مما يمكن رؤيته، فإن المدينة القديمة أمر لا بد منه عند زيارة وارسو.  

المتحف الوطني – 3 أليجي جيروزوليمسكي 

وارسو

محبي الفنون الجميلة؟ المتحف الوطني جنة على الأرض. تضم مجموعة من الفن البولندي والأوروبي من العصور الوسطى حتى يومنا هذا، وهناك حوالي 830.000 عمل فني يمكنك استكشافه. يستضيف المتحف معارض دائمة ومؤقتة، وهو موطن لقطع من بعض الفنانين الرائدين في البلاد مثل جان ماتيكو وجوزيف تشيلمونسكي. تجول في قاعات المصنوعات اليدوية والمنحوتات واللوحات والصور الفوتوغرافية لقضاء فترة ما بعد الظهيرة من الثقافة. 

نهر فيستولا 

وارسو

أطول وأكبر نهر في وارسو، عندما تشرق الشمس ليس هناك مكان أفضل لاحتساء عصير التفاح من ضفاف هذا النهر. سواء كنت تفضل الاسترخاء على الجانب الشرقي المعشب أو ترغب في تناول وجبة خفيفة من إحدى شاحنات الطعام العديدة الموجودة في الضفة الغربية، سيكون هناك شيء يجذب انتباهك في هذه المنطقة. توجه إلى براغا من الضفة اليمنى واستمر في المرح أو قم بالمغامرة عبر المدينة القديمة للمشي عبر الزمن من اليسار. 

القلعة الملكية – 4 ساحة زامكوي 

وارسو

يقع المقر السابق للملكية البولندية في ساحة القلعة عند مدخل مدينة وارسو القديمة، وهو مكان يستحق الزيارة. تم ترميم القلعة وإعادة تأثيثها بالكامل بأثاث وأعمال فنية مستصلحة، وهي مفتوحة للجمهور لمشاهدتها. انقل نفسك مرة أخرى إلى عصر ستانيسلاف أوغست بوناتوفسكي، واستكشف العديد من الغرف والممرات في المبنى الرائع.  

قصر الثقافة والعلوم – ساحة ديفيلاد الأولى 

وارسو

آي ستوك كيربيت

تم بناء قصر الثقافة والعلوم في عام 1955، والذي أهداه جوزيف ستالين للشعب البولندي، وأصبح أحد أكثر رموز المدينة شهرة على نطاق واسع. يضم المركز سينما وحمام سباحة وأربعة مسارح والعديد من الحانات والمقاهي، ويعد أحد أطول المباني في أوروبا. توجه إلى الشرفة في الطابق 30 لتتمتع بإطلالات رائعة على المدينة. 

مجمع لازينكي كروليفسكي بارك-بالاس 

وارسو

يعد منتزه المدينة الذي يمتد على مساحة 76 هكتارًا مكانًا رائعًا للزيارة في يوم صيفي حار. تضم الواحة الخضراء بحيرة مع قصر على الماء وحديقة نباتية، وتقع على جرف فيستولا بجانب Aleje Ujazdowskie. مع وجود مدرج في وسطها، تعد الحديقة أيضًا موقعًا للمسرحيات والعروض المجانية على مدار العام. يقع هذا الفندق في وسط المدينة، وهو المكان المثالي لأخذ قسط من الراحة من مشاهدة المعالم السياحية وإراحة قدميك على مقعد في الحديقة – وهو أمر لا بد منه لإضافته إلى قائمة ما يجب القيام به في وارسو. 

فنادق مدينة وارسو

السفر الى غدانسك بولندا

حجز فنادق عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى