فيتنامها لونغ

ها لونغ

يعد خليج ها لنوغ أحد أشهر الأماكن في فيتنام ويتكون من سلسلة من الجزر الجيرية المبهرة والمدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو . يوجد حوالي 2000 جزيرة في الخليج والعديد منها بها نباتات مورقة جميلة، مما يجعلها مثالية للمشي. العديد من الجزر هي أيضًا موطن للكهوف. أفضل ما يمكنك فعله في خليج هالونج هو القيام برحلة بحرية، حيث يمكنك رؤية هذه الجزر عن قرب والقيام برحلات إلى الكهوف والقرى العائمة.

5 أسباب لزيارة خليج هالونج

  1. قم برحلة بحرية رائعة عبر المناظر الطبيعية الجميلة.
  2. قم بنشاط مليء بالمغامرات مثل التجديف بالكاياك أو تسلق الصخور.
  3. شاهد الحياة المحلية في القرى العائمة.
  4. استكشف جزرًا مختلفة ذات وجهات نظر وكهوفًا.
  5. كن رومانسيًا مع رحلة بحرية فاخرة ومنتجع صحي وتناول الطعام في الكهف.

أفضل وقت للزيارة

  • أفضل وقت للسفر إلى خليج ها لنوغ هو الربيع (مارس وأبريل) والخريف (سبتمبر وأكتوبر). الطقس بارد وتستمتع بأفضل وقت في السنة.
  • ويستمر فصل الصيف من مايو إلى أوائل سبتمبر، عندما يكون الخليج مشمسًا ودافئًا للسباحة تحت سماء زرقاء صافية. في بعض الأيام، سيكون هناك أمطار خفيفة وحتى إعصار غير متوقع يمكن أن يلغي رحلتك البحرية.
  • ويستمر فصل الشتاء في خليج هالونج من نوفمبر إلى مارس، مما يؤدي إلى برودة الطقس خاصة في يناير وفبراير؛ ليست مثالية للسباحة. الأيام الضبابية والرياح الموسمية القوية موجودة أيضًا خلال هذه الفترة

أفضل 10 أنشطة يمكنك القيام بها في خليج ها لنوغ

إن آلاف الجزر والقرى العائمة تمثل بالفعل تجربة لا تُنسى، ولكن هناك الكثير مما يمكن رؤيته والقيام به في خليج هالونج. يتم تضمين معظم هذه المعالم السياحية في الرحلة البحرية التي تحجزها. لذلك، انتبه إلى الرحلة البحرية التي تحجزها. يمكنك أدناه قراءة أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في خليج هالونج.

1. رحلة بحرية عبر خليج ها لنوغ

أفضل ما يمكنك فعله في خليج ها لنوغ ليس مفاجئًا؛ رحلة بحرية. هناك المئات من القوارب، من الصغيرة جدًا إلى الكبيرة، ومن الفاخرة إلى الرخيصة ومن القوارب اليومية إلى القوارب المتعددة الأيام. لذا، بغض النظر عن نوع المسافر الذي تفضله، هناك دائمًا رحلة بحرية في هالونج تناسبك. المياه في الخليج هادئة جدًا، لذا لا داعي للقلق بشأن الأمواج والإصابة بدوار البحر. كما أنك لن تشعر بالملل بسرعة، لأن هناك العديد من الأنشطة المتاحة خلال رحلة القارب. يمكنك ركوب قوارب الكاياك والسباحة (في الفترة المناسبة) واستكشاف الكهوف وزيارة القرى العائمة والمشي على الجزر الأكبر. إذا كنت تفضل الاسترخاء في نهاية إجازتك النشطة في فيتنام، فيمكنك ببساطة البقاء في الرحلة البحرية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة للجزر غير المأهولة والأحجار الكارتونية البارزة خارج الماء.

  • نصيحة: مع وجود العديد من القوارب التي تبحر في الخليج، قد يكون من الصعب بعض الشيء العثور على رحلة بحرية تناسبك. لذا ألقِ نظرة على الاختيارات التي قمنا بها لأفضل الرحلات البحرية في خليج هالونج مقسمة إلى فئات

2. رحلة ذات مناظر خلابة فوق الخليج

أروع طريقة لرؤية مدى روعة هذا المنظر التابع لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة، هي القيام برحلة جوية ذات مناظر خلابة في خليج هالونج. إنه مثالي عندما تريد رؤية الخليج في وقت قصير أو عندما يناسب ميزانيتك، يمكنك أيضًا دمجه مع رحلة بحرية.

تستغرق الرحلات الجوية 25 دقيقة وتبدأ من المياه في Halong Ciy بالطائرة المائية. يعد الإقلاع من الماء والهبوط بمفردك تجربة رائعة، ولكن الحدث الأبرز هو بالطبع عندما تحلق فوق الجزر والصخور.

ومن الممكن التقاط الصور أثناء الرحلة بالكاميرا أو الهاتف المحمول، حتى تتمكن من التقاط هذه التجربة المميزة.

3. التجديف

من خلال رحلة بحرية، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية بشكل مثالي، ولكن باستخدام قوارب الكاياك يمكنك الوصول إلى الأماكن التي لا يمكن للقوارب الوصول إليها. إنه أيضًا نشاط رائع على الماء، مع تيار قليل وبدون أمواج. لهذا السبب، يعد التجديف بالكاياك أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في خليج هالونج.

هناك كهوف يمكنك التجديف من خلالها، وينتهي بك الأمر في جزء مخفي تمامًا من الخليج. يمكنك أيضًا زيارة الشواطئ المختلفة بقوارب الكاياك. قامت جميع قوارب الرحلات البحرية تقريبًا، بدءًا من الرحلات اليومية وحتى الرحلات المتعددة الأيام، بتضمين هذا النشاط في برنامج سفرها. إذا كنت لا ترغب في ذلك أو كانت السماء تمطر، يمكنك أيضًا اختيار تخطي التجديف بالكاياك.

4. قرى الصيد العائمة

في فيتنام يحبون المأكولات البحرية. ومن أجل تلبية الطلب المتزايد على هذه المأكولات البحرية الشهية، سترى قوارب الصيد على طول الساحل. نظرًا لأن المياه في خليج هالونج ساكنة جدًا، فهذا أيضًا مكان ظهرت فيه قرى الصيد العائمة. هنا يعيش الناس ويعملون حرفيًا على الماء.

يتم استخدام العديد من المنصات العائمة لتربية الأسماك والمحاريات. إنها تجربة فريدة من نوعها أن تزور قرية عائمة حيث يمكنك أن ترى كيف يعمل الناس هنا ويعيشون أحيانًا لعدة أيام.

5. استرخ على الشواطئ

على الرغم من أن خليج ها لونغ يتكون من مئات الجزر الواقعة قبالة الساحل، إلا أنه ليس الوجهة الشاطئية الأكثر شعبية في فيتنام . وذلك لأن العديد من الجزر لا يوجد بها شاطئ، والجزر التي بها شاطئ غالبًا ما تكون صغيرة ويصعب الوصول إليها. ولهذا السبب لا يمكن زيارتهم إلا في رحلة بحرية. وهذا يجعل الزيارة إلى أحد الشواطئ في خليج هالونج مميزة للغاية.

إذا كنت ترغب في زيارة الشواطئ ولكن لا تعتمد على رحلة بحرية، فمن الأفضل السفر إلى جزيرة كات با. يمكنك الإقامة في هذه الجزيرة وهناك العديد من الشواطئ التي يمكنك زيارتها بمفردك.

6. اكتشف كات با

كات با هي أكبر جزيرة في خليج ها لونغ وواحدة من الجزر القليلة التي يمكنك الإقامة فيها أيضًا. تحتوي الجزيرة على حديقة وطنية برية جميلة حيث يمكنك المشي ومشاهدة الحيوانات والاستمتاع بالمناظر الجميلة في وسط الغابة.

وتشمل الأنشطة الترفيهية الأخرى ركوب الدراجات أو السكوتر حول الجزيرة أو التجديف بالكاياك أو مجرد الاسترخاء على الشاطئ. إذا كنت ترغب في رؤية المزيد من الخليج، يمكنك أيضًا القيام بجولة يومية بالقارب من كات با.

7. قم بزيارة خليج لان ها أو خليج باي تو لونج

يعرف الجميع تقريبًا خليج ها لونغ ، لكن هل تعلم أن هناك خليجين آخرين بجوار هالونج. خليج لان ها وخليج باي تو لونج أصغر من خليج هالونج، لكنهما بنفس الجمال. لكن أفضل شيء في هذين البديلين في خليج هالونج هو أن عددًا أقل بكثير من القوارب يأتي إلى هنا وبالتالي عدد أقل من السياح. لذلك لا داعي للخوف الشديد لدرجة أنه يتعين عليك مشاركة الشاطئ أو الكهف مع العديد من المسافرين الآخرين.

ونظرًا لأن كلا الخليجين بعيدان قليلًا عن هانوي، فسوف تظل على الطريق لفترة أطول. علاوة على ذلك، ستشاهد مناظر طبيعية مماثلة وتشارك في  أنشطة مماثلة مثل زيارة قرى الصيد العائمة واستكشاف الكهوف والتجديف بمفردك. 

8. الكهوف

تتكون جزر خليج ها لونغ من نفس الصخور التي تتكون منها المناظر الطبيعية في فونج نها، حيث ستجد بعضًا من أكبر الكهوف وأكثرها إثارة للإعجاب في العالم. لذلك يوجد أيضًا الكثير من الكهوف في خليج هالونج.

يمكنك بالفعل زيارة عدد من هذه الكهوف وغالبًا ما يكون هناك دائمًا واحد مدرج في كل خط سير رحلة بحرية. كما أن بعض الكهوف مضاءة بشكل جميل بألوان مختلفة. تجربة فريدة أخرى هي تناول الطعام في الكهف.

9. وجهات نظر جميلة

خلال رحلة بالقارب، غالبًا ما يتعين عليك النظر للأعلى للحصول على منظر جيد للجزر، ولكن المنظر الأفضل غالبًا ما يكون من الأعلى. إذا لم يكن لديك الوقت أو الميزانية للقيام برحلة جوية ذات مناظر خلابة، فإن أفضل بديل هو زيارة نقطة مشاهدة أعلى في الخليج.

تنتشر أفضل وجهات النظر في خليج ها لونغ. على سبيل المثال، لديك جبل باي ثو بالقرب من مدينة ها لونغ، وجزيرة تي توب في منتصف الخليج، وفي جزيرة كات با، لديك العديد من وجهات النظر التي يمكنك زيارتها.

10. تسلق الصخور

إذا كنت لا تمانع في بذل بعض الجهد للوصول إلى وجهة نظر ما، فاذهب لتسلق الصخور في خليج ها لونغ. لا يقتصر الأمر على المنظر من الأعلى فحسب، بل إن التسلق بأكمله يعد مغامرة رائعة. تعتبر الصخور الموجودة في الخليج مثالية للمتسلقين وربما تكون واحدة من أفضل الأماكن في العالم للتسلق. هناك أيضًا خيارات للتزلج المنفرد في المياه العميقة.

كيفية الوصول الى هناك

الرحلات البحرية

تشمل معظم خطوط الرحلات البحرية خدمة الاستقبال والتوصيل إلى هانوي. لا يتم تضمينه دائمًا للقوارب المتجهة إلى خليج لان ها وخليج باي تو لونج، ولكن هناك دائمًا خيار لحجز هذا. وذلك لأن هذه تنطلق من ميناء آخر أبعد.

الحافلات إلى خليج هالونج

وتوجد حافلات من هانوي إلى مدينة هالونج، وتبعد مسافة 160 كيلومترًا وتستغرق الرحلة حوالي ثلاث ساعات ونصف. تغادر الحافلات من محطة حافلات My Dinh وGia Lam وLuong Yen وتتراوح تكلفة الرحلة بين 5 و10 دولارات. وتتوقف معظم الحافلات عند محطة بالقرب من جسر Bai Chay.

يعد حجز حافلة صغيرة أكثر ملاءمة مع النقل من وسط المدينة. حافلات الليموزين مريحة جدًا أيضًا. خيار آخر هو أن تأخذ سيارة خاصة.

رحلات جوية إلى خليج هالونج

هناك طائرة بحرية تحلق من هانوي إلى جزيرة توان تشاو في خليج هالونج، بالقرب من مدينة هالونج.

خط سير الرحلة 2 أيام في خليج هالونج

يبدو خط سير الرحلة القياسي لرحلة بحرية في خليج هالونج لمدة يومين كما يلي:

اليوم 1

  • النقل من هانوي إلى خليج هالونج
  • استقل رحلتك البحرية واستمتع بالمناظر
  • استكشاف بواسطة قوارب الكاياك
  • اذهب للسباحة
  • شاهد غروب الشمس مع الكوكتيل.

اليوم الثاني

  • شاهد شروق الشمس المذهل.
  • دروس تاي تشي في الصباح الباكر
  • قم بزيارة كهف
  • قم بزيارة قرية الصيد العائمة
  • حصة الطبخ
  • غداء مبكر
  • النقل مرة أخرى إلى هانوي.

مزيد من النصائح للسفر في خليج هالونج

بدائل خليج هالونج

كما ذكرنا من قبل، يوصى بشدة بالتحقق من بدائل خليج هالونج لتجنب السياحة الجماعية.

إلى أين تذهب بعد ذلك؟

نظرًا لأن الرحلات البحرية تنطلق وتنزل من هانوي، فهذه أيضًا هي النقطة المنطقية التالية لمعظم الناس. يمكنك أيضًا الوصول من هانوي إلى جميع أنحاء شمال فيتنام بالحافلة، أو جنوبًا بالقطار، أو حتى جنوبًا عن طريق الرحلات الداخلية.

ومع ذلك، من الممكن أيضًا من هالونج ترتيب وسيلة النقل الخاصة بك إلى نينه بينه، حتى لا تضطر إلى السفر إلى هانوي أولاً.

خليج هالونج مع الأطفال

إذا كنت مسافرًا عبر فيتنام بصحبة أطفال، فننصحك بشدة بخليج هالونج. يمكنهم السباحة وقوارب الكاياك والقيام بأنشطة أخرى. من المفيد إلقاء نظرة فاحصة على القارب الذي يقدم أفضل عرض في الأنشطة الملائمة للأطفال.

فنادق ها لونغ

حجز فنادق عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق. أفضل وقت لحجز غرفة في فندق، بحسب خبراء السفر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى