المانياهايدلبرغ

هايدلبرغ الوجهة المفضلة

هايدلبرغ واحدة من أجمل المدن في ألمانيا. في كل عام، تبهر المدينة التي تقع على نهر نيكار الملايين من الضيوف وتمنح الجميع ما يمكن اكتشافه وتجربته.

على مدار السنة، ينتظر خبراء هايدلبرغ الودودون في محطة القطار الرئيسية وفي المدينة القديمة لتزويدك بأي معلومات قد تحتاجها. يتواجدون هناك من الاثنين إلى السبت للإجابة على أسئلتك حول هايدلبرغ ومنطقة الراين-نيكار الحضرية وتزويدك بالنصائح حول الرحلات التي يمكنك القيام بها والأحداث التي لا ينبغي تفويتها في هذه المدينة الخلابة.

استكشاف هايدلبرغ والمناطق المحيطة بها.

سوف تجد مجموعة واسعة من الجولات السياحية المثيرة للاهتمام والفريدة من نوعها في المدينة. سواء كنت بمفردك أو في مجموعة، سيكون المرشدون السياحيون ذوو الخبرة على استعداد لإخبارك عن تاريخ المدينة وسرد القصص عن المباني والأماكن التي تشهد على القرون الماضية وما زالت تشكل معالم مدينة هايدلبرغ اليوم.

تعرفك جولة المشي في البلدة القديمة على الجانب الرومانسي للمدينة بممراتها وساحاتها الخلابة. يمكن للمجموعات التي تفضل طريقة أكثر إحكاما وراحة لتغطية المعالم السياحية في هايدلبرغ القيام بزيارة معالم هايدلبرغ كابريو من خلال زيارة القلعة. وللحصول على تجربة خاصة للغاية، لماذا لا تستقل دراجتين وتجرب CitySafari على دراجة Segway؟ ستكون تجربة لا تنسى!

بالنسبة للمجموعات، هناك بديل مثير لجولات المدينة الكلاسيكية وهي الجولات ذات الطابع الخاص أو الجولات الخاصة . وتشمل هذه جولات الأزياء وجولات الجريمة وجولة جامعية وحتى جولة مع موسيقيي الشوارع التاريخيين. يمكن لعشاق أفلام الرعب الاستماع إلى أحد حراس هايدلبرغ الليليين وهم يروون قصصًا مروعة عن السحرة والجلادين واللصوص المتعطشين للدماء الذين مارسوا مهنتهم في أزقة هايدلبرغ في العصور الوسطى – وهي أماكن لا يزال يقال إنها مسكونة بالأشباح.

تعتبر رحلات القوارب في نهر نيكار تجربة فريدة من نوعها. سواء كان ذلك عبر قارب بدواسات، أو مع “الأسطول الأبيض”، أو القارب الشمسي، أو مع عبارة “ليزلوت” في نيكار: يمكن رؤية بانوراما هايدلبرغ والمناظر الطبيعية لوادي نيكار بشكل خاص من النهر بشكل مثير للإعجاب.

ومن أبريل إلى أكتوبر، يفتح مكتب المعلومات السياحية في محطة القطار الرئيسية أيضًا أيام الأحد والعطلات الرسمية . ستجد مكتب المعلومات السياحية في قاعة المدينة (Rathaus) في السوق الرئيسي بقلب المدينة القديمة – نقطة انطلاق مثالية ليوم حافل بالأحداث في هايدلبرغ.

إذا كنت ترغب في مشاركة بعض ذكرياتك عن هايدلبرغ، فيمكنك إحضار بعض الهدايا التذكارية. توجد متاجر لبيع الهدايا في القلعة وفي ساحة السوق وعلى طول شارعي Hauptstraße و Steingasse وعلى مقربة من جميع المعالم السياحية.

أمور لا تفوتها عند الذهاب إلى هايدلبرغ

  • قم بزيارة سجن الطلاب: والذي يقع في المدينة القديمة، وهو سجن قديم كان يستخدم لسجن الطلاب لمدة يوم بسبب قيامهم ببعض الجرائم البسيطة، وهو الآن كما تركه آخر سجين تمامًا.
  • قلعة هايدلبرغ: يزورها مليون سائح سنويًا، والقلعة تطل بشكل مباشر على المدينة القديمة، وتقع على تل صخري، وتعتبر من أجمل القلاع في أوروبا، كما أن الطريق للوصول إليها يتميز بمظهر خلاب.
  • استكشاف المدينة القديمة: وهي من الأماكن التي تتميز بعمارتها ومبانيها وزخرفتها الرائعة، كما يمكنك زيارة ساحة البلدة، وشارع المشاة المليء بالأسواق التجارية، ونافورة هيركوليز.
  • الجسر القديم: وهو عبارة عن جسر حجري قديم تم تشييده في القرن الثامن عشر، ويقع على نهر نيكار، ويصل إلى المدينة القديمة، ويضم العديد من المنحوتات، أهمها قرد هايدلبرغ.
  • رحلة على ضفاف نهر هايدلبرغ: أو نهر نيكار، إضافة إلى إطلالته على القلعة والبلدة القديمة؛ فهو يتميز بالمساحات الخضراء المحيطة به من كل الجوانب، ويمكنك القيام باستئجار زورق للتمتع بالمشاهد الخلابة.
  • مقعد الملك: وهو عبارة عن تل يقع بعد وادٍ مليء بالأشجار، ويمكن الوصول له عن طريق التلفريك، أو القطار الجبلي، اللذين يوفران إطلالات بانورامية مذهلة.
  • زيارة مسار الفلاسفة: يقع على نهر نيكار، تحديدًا على جبل القديسين، ويعتبر من أشهر المسارات عالمياً، وسمي باسمه لأنه كان يلهم الفلاسفة والشعراء بسبب المناظر الخلابة التي تحيط به، وإطلالته الرائعة على النهر وعلى المدينة كاملة.
  • كورنماركت: أو سوق الحبوب، تم بناؤه في العصور الوسطى، بعدها تم تحويله إلى مستشفى وكنيسة كاثوليكية، وتم نصب تمثال يعرف باسم مادونا، ويقع في وسط الساحة، ويمكنك زيارة المكان والاستمتاع بالمناظر والذهاب لمقهى أو مطعم.
  • حديقة حيوان هايدلبرغ: تأسست الحديقة عام 1593، وتعتبر من أقدم الحدائق في ألمانيا وأكبرها، وهي تابعة للبرنامج الأوروبي للحيوانات المهددة بالانقراض، وتحتوي على ما يقارب ألف حيوان من 250 نوعاً مختلفاً من الحيوانات.

فنادق مدينة هايدلبرغ

حجز فنادق عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق. أفضل وقت لحجز غرفة في فندق، بحسب خبراء السفر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى