فيتنامهانوي

هانوي

تأسست عاصمة فيتنام منذ أكثر من 1000 عام، وهي غنية بالتاريخ، حيث يعود تاريخ شوارع الحي القديم إلى القرن الرابع عشر. إن التجول في هذه الممرات التي تصطف على جانبيها الأشجار عبر الواجهات الاستعمارية المتهالكة سيعيدك بالزمن إلى الوراء. ومع ذلك، فإن هانوي اليوم هي أكثر بكثير من الماضي. يتم تنشيط المدينة القديمة بالمقاهي الحديثة والمطاعم ذات المستوى العالمي والمعارض الفنية الرائعة. عندما تغرب الشمس.

أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها

تذوق طعام الشارع

للحصول على المذاق الأصيل لهانوي، انظر إلى مطابخ الشوارع في الحي القديم.

نزهة في الحي القديم

يقدم الحي القديم في هانوي حمولة حسية زائدة. تنجرف خصلات البخور إلى الشوارع من المعابد القديمة، بينما يمتزج رنين مطارق الحدادين مع نداء بائعي الفاكهة المتنقلين. في سيكلو قم بجولة في هذه المتاهة المسكرة.

اطلع على الساحة الفنية

هي عاصمة الفن في فيتنام. يضم متحف الفنون الجميلة الأنيق أهم مجموعة في البلاد، مثل التحف الشامية القديمة والقطع الانطباعية. للحصول على شيء أكثر معاصرة، توجه إلى مانزي أو معرض الفنون الفيتنامية. 

انضم إلى السكان المحليين في بحيرة هوان كيم

تقع بحيرة هوان كيم في قلب المدينة. كل صباح، تنبض الحياة بالمشي ودروس التمارين الرياضية وحتى مجموعة اليوغا الضاحكة. وتعود إلى النشاط عند غروب الشمس، حيث تزدحم بالسكان المحليين الذين يستمتعون بهواء المساء.

الطقس

تكون هانوي أكثر جاذبية من أبريل إلى يونيو، لكن العاصمة جميلة بشكل خاص في شهر مايو عندما تتفتح الأشجار فجأة. يعد شهري سبتمبر وأكتوبر أيضًا أشهر ممتازة للزيارة حيث تنخفض درجات الحرارة وتصبح السماء صافية.

التنقل الى هانوي

يخدم عاصمة فيتنام مطار نوي باي الدولي، على بعد 45 كم من وسط المدينة. يحتوي خط Reunification Express على قطارات إلى العديد من الوجهات الرئيسية بما في ذلك لاو كاي (سابا) ودونج هوي (فونج نها). هناك العديد من الخيارات للتنقل، بما في ذلك سيارات الأجرة والحافلات والدراجات النارية. Grab، وعدد قليل من تطبيقات نقل الركاب الأخرى تقدم خدمات عند الطلب للتنقل. تتمتع شبكة حافلات هانوي بشبكة واسعة حول المدينة وأجرة منخفضة التكلفة. وأخيرًا، يمكن استئجار الدراجة الكلاسيكية لتأخذك في جولة لمشاهدة معالم الحي القديم.


الفنادق

فندق لوتي هانوي, فيتنام


فندق هانوي دايو, فيتنام


فندق جراند بلازا هانوي, فيتنام


فندق وسبا هانوي لا سيستا, فيتنام

حجز فنادق عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق. أفضل وقت لحجز غرفة في فندق، بحسب خبراء السفر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى