السعوديةنيوم

نيوم ستطلق الخطوط الجوية الخاصة بها بدءًا من عام 2024

نطلق خطوط نيوم الجوية بدءًا من عام 2024، وذلك في إطار تحقيق رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذه الخطوة ستتصل مدينة نيوم بالسعودية بمختلف بلدان العالم.

وقد أكّد الرئيس التنفيذي لخطوط نيوم الجوية كلاوس جويرش Klaus Goersch، أنه سيتمّ إطلاقها هذه الخطوط في العام المقبل أي في 2024.

وسيبدأ إنطلاق الرحلات الجوية في مطار خليج نيوم وهو المطار الذي يرسل في الوقت الحالي رحلات الخطوط الجوية السعودية الداخلية بالإضافة إلى رحلات دولية مثل الرحلات إلى لندن ودبي، وذلك قبل الانتقال إلى مطار نيوم الدولي الذي سيتم بناؤه قريبًا.

وستبدأ الرحلات الجوية بالطائرات المتوفّرة حاليًا، لكن شركة الطيران تخطط للاستثمار في طائرات فائقة الحداثة وذلك اعتبارًا من عام 2026، سواء كانت الطائرات الكهربائية أو التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية وسيأتي الجيل التالي من الطائرات عبر الإنترنت.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لخطوط نيوم الجوية كلاوس جويرش: “ستبدأ شركة الطيران العمل في نهاية عام 2024 وستركز على تعزيز السفر للسياح والمقيمين والشركاء التجاريين من وإلى نيوم، كما سيتمّ استخدام تقنية التعرف على الوجه البيومترية لاستبدال بوابات المغادرة وجعل السفر بدون تأشيرة”.

وبحسب ما صرّح به جويرش، فإن خطوط نيوم الجوية ستضمن للمسافرين على متنها وسائل ترفيه متعددة من خلال تقنية 6G Wi-Fi، الشاشات الكبيرة في كل مقعد، تقنية الألعاب والمحادثات المدمجة على متن الطائرة.

وتأتي هذه الخطوة، مع افتتاح منتجعات نيوم في عام 2024 مثل جزيرة سيندالة وغيرها، كما تهدف أيضًا إلى تحقيق وجهة جديدة، مطارات جديدة وشركة طيران جديدة في نفس الوقت، وبالتالي النتقال إلى مستوى لم تشهده المنطقة من قبل.

مستقبل السياحة في نيوم

نيوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى