آسياكوالالمبورماليزيا

مول سوقو في ماليزيا

يقصد الكثير من السياح التسوق في كوالالمبور مع السياحة في كوالالمبور عاصمة ماليزياتعتبر كوالالمبور أشهر مدن التسوق في العالم حيث تتواجد فيها العديد من الأسواق يزوروها السياح والمسافرين من كل أنحاء المعمورة سنويا من أجل التسوق والتبضع في ماليزيا، وللتسوق في هذه البلد له طبع خاص ومميز فقد تجد في أسواقها كل مايخطر على بالك وبالسعر الذي تريد، ففيها الأعلى والأرخص وفيها العصري والتقليدي.

ومن بين الأسواق المشهورة التي تتميز بالشعبية الكبيرة هو مول سوقو في ماليزيا ، إذ يعتبر من أفضل مجمعات التسوق وواحد من أكبر الأسواق والمتاجر ،إذ يعتبر كأحد أجزاء سلسلة أسواق دولية رئيسة، والميزة التي تجعله مشهورا هي التخفيضات في الأسعار إذ يمكن أن يصل التخفيض على السلعة بنسبة 70 بالمئة.

إن هذا السوق يتكون من العديد من المخازن ومتخصص ببيع كل أنواع الماركات حسب الدرجات من 1 إلى 3  إذ يبيع المنتجات اليبانية الغالية والعصرية من أجهزة وملابس وأدوات ويبيع أيضا الماركات المنخفضة. ويعتبر من المجمعات التي يفضلها الشعب الماليزي بسبب ما يقدمه من عروض يوميا وتوفر المطاعم العالمية فيه حيث يسمح لهم بتذوق كل الأكلات العالمية ورؤية كل المنتجات خاصة اليبانية منها.

يتكون مول سوقو في ماليزيا من ثماني طوابق نوضحها في مايلي:

  • الطابق الأرضي:

من الناحية الجمالية مول سوقو عبارة عن بناء جميل وفخم الشكل يتوسط شارع تنكو عبد الرحمان ويتميز يوجد ساحة كبيرة على غرار كل الأسواق حيث يعرض فيها كل البضائع المتنوعة ومعلق عليها لافتات التخفيضات بنسبة 70 إلى 80 بالمئة والسوق لا يبيع الماركات التقليدية مثل ما في الصين، بل يختص بالماركات العالمية فقط تباع في هذا الطابق الملابس والحقائب جلديات وملابس رجالية ونسائية باٌلإضافة لقسم أدوات التجميل….

و يعرض بعض الماركات المشهورة مثل ماركة /POLO/ وماركة غيس /Gas/ وماركة /Valentino/  والتي دائما نجد عليها عروض خاصة بهدف الترويج لها وأسعارها تكون دائما شاملة للضريبة والتي تصل الى 6 بالمئة لهذا يعتبر السوق مفضل للناس جميعا وخاصة النساء فهو مناسب لاختيار الهدايا واقتناء اللوازم وشراء ماتشتهيه نفسك بأقل الاسعار.

  • الطابق الأول:

أغلب مايعرض في هذا الطابق الملابس النسائية و الرجالية لأهم الماركات مثل /Livens / و/Extent/  /BONY/ و/SNPONY/ / و / KICKERS/ و / LIVENS/ و /POLO/ وينقسم هذا الطابق لمتاجر صغيرة بمحادات بعضها البعض لهذا تكون أسعاره منخفضة لقربها من بعض والتخفيضات على السلع في هذا الطابق تبدأ الى20 بالمئة و 50 بالمئة و 70 بالمئة، عن ماهو عليه في الأسواق الأخرى وعادة تكون الماركات معروفة لذا يستحق التجريب إن سنحت لكم الفرصة.

  • الطابق الثاني:في هذا الطابق بعض المراكات الخاصة بالملابس النسائية والرجالية والأدوات واللوازم..
  • الطابق الثالث: في هذا الطابق يعرض الماركات العالمية المشهورة جداً مثل /KENT KOOL/ و/ JORDANO/ و/US POLO ESESN/ و/ TEMBERLAND/ و/ VOLKS VAGEN/ و/ PEVERLY HILLS/ و /LACOSTE/ و/MAJOR DROP / وكلها عليها تخفيضات بنسب متفاوتة.
  • الطابق الرابع:في هذا الطابق نجد home center  وبالتالي فسوقو مول مجمع متكامل من كل النواحي خاصة وأنه يضم كل الماركات الأسوية والماليزية……
  • الطابق الخامس: مخصص للوازم للأطفال من ألبسة وألعاب.
  • الطابق السادس:  يتكون من مطاعم وجبات سريعة ومقاهي ..
  • الطابق السابع: عبارة عن معرض دائم للكتب.
  • الطابق الثامن:يعرض الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية المتنوعة .

وتعد زيارة  سوق  مول سوقو تجربة لاتنسى فهو يمنحك السلع بأسعار منخفضة جدا فجولة ممتعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى