روسياموسكو

أماكن لا تصدق للزيارة في موسكو

موسكو – روسيا تثير فضول المسافرين. لطالما كانت الصور من الميدان الأحمر وكاتدرائية سانت باسيل بمثابة بطاقة جذب للزوار، كما أن الأعمال الدرامية المظلمة في الأفلام لم تؤدي إلا إلى إثارة اهتمام الناس أكثر. نظرًا لأنه أصبح من الأسهل زيارة هذه الدولة ، فإن المزيد والمزيد من الناس يحصلون على فرصة لاكتشاف جميع الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها في موسكو ، عاصمة روسيا إلى جانب ثاني أكثر مدنها زيارةً وهي سانت بطرسبرغ.

قم برحلة بالقارب على نهر موسكو

موسكو

يوجد في موسكو نهر واحد فقط على الرغم من أنه كبير جدًا ويمر عبر وسط المدينة مما يمنحك فرصة لرؤية المواقع الرئيسية من زاوية مختلفة. هناك العديد من الاختلافات في الرحلات البحرية بدءًا من الرحلات النهرية القياسية وحتى رحلات اليخوت الفاخرة مع العشاء. تستغرق الجولة القياسية ساعتين مع وجود دليل صوتي على متن السفينة بعدة لغات. أبرز ما في الرحلة؛ الكرملين، كاتدرائية القديس باسيليوس، نصب بطرس الأكبر، كاتدرائية المسيح المخلص. يمكنك الحصول على لقطات أفضل لبعض مناطق الجذب الرئيسية في موسكو من القارب، وهي طريقة رائعة لقضاء بضع ساعات في يوم صيفي جميل والاستمتاع بالمناظر الجميلة. تحتوي جميع القوارب على مطعم على متنها ويمكنك الجمع بين الرحلة مع الغداء أو العشاء. تبدأ أسعار جولة القارب من 10 دولارات أمريكية.

اذهب تحت الأرض

موسكو
موسكو

يشتهر مترو موسكو بأنه أحد أجمل أنظمة المترو في العالم. بعض المحطات تبدو حرفياً كالقصور؛ مزينة باللوحات والفسيفساء والأعمدة الرخامية والمنحوتات. أجمل محطات مترو موسكو هي كومسومولسكايا، كييفسكايا، ماياكوفسكايا، نوفوسلوبودسكايا، بلوشتشاد ريفوليوتسي. أفضل وقت لاستكشافها هو الصباح الباكر في عطلة نهاية الأسبوع هربًا من الحشود. مترو موسكو ليس جميلًا فحسب، بل رخيص أيضًا، حيث ستكلفك رحلة واحدة دولارًا أمريكيًا واحدًا، ولا يوجد حد للوقت أو المسافة إذا كنت تريد أن تقضي اليوم كله في التجول حول المحطات. يحتوي نظام مترو موسكو على 212 محطة، وهو ثاني أطول نظام مترو في العالم، حيث يبلغ طوله 360 كم.

توجّه لزيارة الساحة الحمراء وكرملين موسكو

موسكو

لا يمكن أن تكتمل أي زيارة إلى موسكو دون رؤية الساحة الحمراء (كراسنايا بلوشتشاد) والكرملين على الأقل. الكرملين عبارة عن مجمع كبير يضم العديد من المباني الإدارية والتاريخية؛ برج جرس إيفان العظيم وجرس القيصر وقصر الكرملين الكبير ومبنى مخزن الأسلحة وقصر الأوجه. أفضل وقت لالتقاط الصور في الساحة الحمراء هو في الصباح الباكر جدًا، بين الساعة 5 صباحًا و6:30 صباحًا، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع، عندما تتاح لك فرصة رؤيتها بدون أشخاص. إنه شعور غريب جدًا أن تكون وحيدًا أو شبه وحيد في هذا المكان المزدحم عادةً.

القيام بجولة سير مجانية

مثل أي مدينة سياحية كبيرة أخرى في العالم، توفر موسكو جولات مشي مجانية، ويوجد العديد منها في المدينة، عدد غير قليل منها باللغة الإنجليزية. جولة المشي هي أفضل طريقة للتعرف على مدينة جديدة والالتقاء بالناس. تغطي جولة المشي القياسية وسط المدينة. الساحة الحمراء في موسكو، قصر مجلس الشيوخ، الكرملين، حديقة ألكسندر، سبارو هيلز والمناطق المحيطة بها. مدة الجولات بين 1h30min إلى 2h. تبدأ معظم الجولات في الصباح، وقد تكون هذه بداية جيدة لاستكشاف موسكو.

تجول في حديقة غوركي

حديقة غوركي

الاسم الكامل هو منتزه غوركي المركزي للثقافة والترفيه، الاسم واضح تمامًا، هنا يمكن للمرء أن يجد العديد من الأنشطة المختلفة بدءًا من التزلج على الجليد والتزحلق على الجليد وركوب الدراجات إلى لعب كرة القدم والتجديف والجري وزيارة المعارض أو المحاضرات. تم افتتاح الحديقة في عام 1928، وتحتل مساحة 120 هكتارًا على طول نهر موسكو، وهي نسخة موسكو من سنترال بارك في نيويورك. مكان رائع للحضور في الصيف في يوم عطلة نهاية الأسبوع في وسط المدينة. يمكنك استئجار دراجة أو لوح تزلج إذا لم يكن لديك واحدة. يوجد العديد من المطاعم والمقاهي داخل الحديقة، يقدم معظمها طعامًا صحيًا أو نباتيًا أو نباتيًا.

استكشف حدائق وقصور ضواحي موسكو

موسكو

يمكنك قضاء يوم في إجازة من صخب المدينة والذهاب إلى أحد الحدائق الخلابة لتستمتع بالهدوء وجمال المساكن الملكية. مجمعين رئيسيين للزيارة؛ تساريتسينو وأرخانجيلسكوي. يعد منتزه Tsaritsyno واحدًا من أكثر المنتزهات التي يمكن الوصول إليها، حيث يمكنك الوصول من وسط المدينة بالمترو (m Tsaritsyno)، ويستغرق الأمر حوالي 30 دقيقة. للوصول من المركز. Tsaritsyno هو مجمع جميل تأسس عام 1776 على يد كاثرين العظيمة كمقر صيفي. يمكنك بسهولة قضاء نصف يوم هنا في التجول حول الحديقة وزيارة القصر الرئيسي وإطعام السناجب الفضولية. قصر ومتنزه أرخانجيلسكوي ليس كبيرًا ومثيرًا للإعجاب ولكنه مكان جميل وله سحره الخاص.

معرض تريتياكوف ومتحف بوشكينسكي

معرض تريتياكوف

قم بزيارة معرض تريتياكوف ومتحف بوشكينسكي (المعروف أيضًا باسم متحف ولاية بوشكين). سيأخذ هذان الشخصان جزءًا كبيرًا من يومك في موسكو حتى لو كنت تتجول بدون دليل. يدور معرض تريتياكوف بالكامل حول الفن الروسي بدءًا من أيقونات روبليف وحتى ماليفيتش وكاندينسكي. تم بناء مبنى المتحف نفسه على الطراز الروسي للغاية، بينما ستجد في متحف بوشكين مجموعة رائعة من كبار الفنانين العالميين من بوتيتشيلي إلى بيكاسو. غالبًا ما يكون لدى كلا المتحفين معارض مؤقتة.

متجر Famous GUM

Famous GUM

لقد كانت موسكو دائمًا مدينة تجارية، لذا لا تتفاجأ عندما تجد مركزًا تجاريًا ضخمًا، على الرغم من طرازه القديم، يقع مباشرة في الساحة الحمراء. وجود مركز تجاري في ساحة المدينة الرئيسية يبدو غريبًا. كان متجر Famous GUM (متجر متعدد الأقسام) مركز التسوق الرئيسي في البلاد خلال الحقبة السوفيتية ومكانًا يحلم به الناس العاديون، ولا يمكن لأي شخص الوصول إليه. في الوقت الحاضر، يعد موطنًا لأغلى وأفخم متاجر العلامات التجارية التي يمكنك تخيلها. في الليل يبدو من الخارج وكأنه قلعة خرافية مع آلاف الأضواء في جميع أنحاء المبنى.

كيفية التجول في موسكو

أفضل وسيلة للتجول في موسكو هي بالتأكيد مترو الأنفاق – فهو أسرع وسيلة نقل وأكثرها كفاءة في موسكو. تصبح مزدحمة في ساعات الذروة. في الصباح الباكر والمساء لكنه يتحرك. يغطي نظام المترو والقطارات المدينة بأكملها وضواحيها. إنه سهل الاستخدام، والمحطات متصلة بشكل جيد. حركة المرور على الطرق في موسكو سيئة أحيانًا حتى في الليل، ناهيك عن النهار.

للوصول إلى المطارات (هناك ثلاثة مطارات في موسكو؛ دوموديدوفو، شيريميتيفو وفنوكوفو) استخدم قطارات Aeroexpress التي تربط وسط المدينة بالمطارات. يستغرق ما بين 35 إلى 45 دقيقة. للوصول إلى المطار، اعتمادًا على المطار الذي ستذهب إليه. تبلغ تكلفة ركوب القطار 8 دولارات أمريكية في اتجاه واحد.

أين تأكل الطعام الروسي التقليدي في موسكو

في موسكو، من الأسهل العثور على بيتزا سوشي أو مطعم برجر جديد بدلاً من المقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات الروسية التقليدية وعادة ما تكون هذه أماكن باهظة الثمن تلبي احتياجات السياح.

ويوجد كثير من المطاعم الحلال في موسكو.

من هنا فنادق مدينة موسكو

حجز فنادق القاهرة دبي لندن باريس بانكوك وغيرها عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى