موريشيوس

موريشيوس

موريشيوس ، والمعروفة رسميًا باسم جمهورية موريشيوس، هي دولة جزيرة تقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الأفريقية في المحيط الهندي. وهي جزيرة بركانية مكونة من بحيرات وشواطئ مليئة بأشجار النخيل مع شعاب مرجانية تحيط بمعظم الخط الساحلي.

وتقع الجزيرة على بعد حوالي 2400 كيلومتر قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا. تبلغ مساحة الجزيرة 1865 كيلومترًا مربعًا أو 720 ميلًا مربعًا، ويبلغ طول ساحلها 330 كيلومترًا. يبلغ عرض موريشيوس 45 كم وطولها 65 كم.

موريشيوس جزيرة ذات كثافة سكانية عالية يبلغ عدد سكانها حوالي 1.2 مليون نسمة. تتمتع بسمعة طيبة في الاستقرار والوئام العنصري بين سكانها المختلطين. تُعرف موريشيوس بأنها مجتمع تعددي تتواجد فيه جميع المجموعات العرقية: الهندوس والمسلمون والكريول والصينيون والأوروبيون يعيشون في سلام ويتم الحفاظ على جميع ثقافات الأجداد. هذه الميزات تجعل من الجزيرة مكانًا فريدًا في العالم، وسكان موريشيوس معروفون بالتسامح واللطف تجاه جميع الناس.

يتحدث معظم سكان موريشيوس لغتين ويتحدثون اللغتين الفرنسية والإنجليزية بطلاقة. اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية، ولكن يتم التحدث بالفرنسية والكريول على نطاق واسع. تشكل اللغات الشرقية أيضًا جزءًا من الفسيفساء اللغوية.

حافظت موريشيوس على صورتها كواحدة من قصص النجاح الاجتماعي والاقتصادي القليلة في أفريقيا، كونها مصدرًا للسكر والملابس ومركزًا لسوق السياحة.


تنقسم جزيرة موريشيوس نفسها إلى تسع مناطق:

موريشيوس
  1. النهر الاسود
  2. فلاك
  3. جراند بورت
  4. موكا
  5. بامبليموس
  6. بلينز ويلهمز
  7. بورت لويس (عاصمة موريشيوس)
  8. ريفيير دو ريمبارت
  9. سافان

تاريخ موريشيوس

تم اكتشاف موريشيوس لأول مرة من قبل العرب في وقت مبكر من القرن العاشر، ولكن اكتشفها البرتغاليون رسميًا في القرن السادس عشر ثم استوطنها الهولنديون في القرن السابع عشر. الهولنديون هم الذين أطلقوا على الجزيرة اسم تكريما للأمير موريتس فان ناسو.

تم احتلال موريشيوس على التوالي من قبل الهولنديين (1598-1712) ومن ثم من قبل الفرنسيين (1715-1810).

موريشيوس

تولى الفرنسيون السيطرة في عام 1715، وقاموا بتطوير الجزيرة إلى قاعدة بحرية مهمة تشرف على التجارة في المحيط الهندي، وأنشأوا اقتصادًا قائمًا على زراعة قصب السكر.

استولى البريطانيون على الجزيرة في عام 1810، خلال الحروب النابليونية من خلال معاهدة باريس. ظلت موريشيوس قاعدة بحرية بريطانية ذات أهمية استراتيجية، وبعد ذلك، أصبحت محطة جوية تلعب دورًا مهمًا خلال الحرب العالمية الثانية في عمليات مكافحة الغواصات والقوافل، فضلاً عن جمع الإشارات الاستخبارية. في 12 مارس 1968، أصبحت موريشيوس مستقلة.


موريشيوس أشياء للقيام بها

اكتسبت سمعة أفضل وجهة لقضاء العطلات، لكن القليل فقط من زوار الجزيرة يعرفون أن موريشيوس هي واحدة من الوجهات الرائدة في العالم، في حين يشيرون إلى التنوع الكبير في الأنشطة التي تقدمها مقارنة بحجمها.

عند زيارتك لموريشيوس، تأكد من أنك ستستفيد من مجموعة مذهلة تضم ما يقرب من 200 نشاط ومعالم جذب وأماكن مثيرة للاهتمام تنتظر اكتشافها.

من المتاحف والمتنزهات والمحميات التقليدية إلى الأنشطة المتطرفة والرحلات البحرية ورحلات الجزر وغيرها الكثير، ستجد كل شيء!

لذا تأكد من اكتشاف موريشيوس الحقيقية على أكمل وجه من خلال الأنشطة الممتعة والمثيرة المتنوعة التي تقدمها!

حقائق إضافية عن جزيرة موريشيوس

ماذا ارتدي

عند زيارة موريشيوس، يُنصح بارتداء أفضل ملابس الشاطئ والملابس الكاجوال. في أشهر الشتاء (يونيو – سبتمبر)، احمل معك بعض الملابس الصوفية الخفيفة للأمسيات الباردة. يرجى إظهار الاحترام الواجب عند زيارة الأماكن الدينية. ارتداء الملابس المناسبة (وإزالة الأحذية والأحزمة الجلدية) عند دخول الأماكن الدينية.

أرقام الطوارئ

  • الشرطة : 999 / 112
  • الإسعاف : 999 / 114
  • النار : 995 / 115
  • المعلومات: 150

رحلات جوية من أوروبا

عند زيارة موريشيوس، يُنصح بارتداء أفضل ملابس الشاطئ والملابس الكاجوال. في أشهر الشتاء (يونيو – سبتمبر)، احمل معك بعض الملابس الصوفية الخفيفة للأمسيات الباردة. يرجى إظهار الاحترام الواجب عند زيارة الأماكن الدينية. ارتداء الملابس المناسبة (وإزالة الأحذية والأحزمة الجلدية) عند دخول الأماكن الدينية.

ساعات العمل

القطاع الخاص: من الاثنين إلى الجمعة: 8.30 صباحًا – 4.15 مساءً، السبت: 9 صباحًا – الظهر (بعض المكاتب)
القطاع العام: من الاثنين إلى الجمعة: 9 صباحًا – 4 مساءً، السبت: 9 صباحًا – 1 ظهرًا

عملة

وحدة العملة الموريشيوسية هي الروبية (Rs)، والتي تنقسم إلى 100 سنت (ج). هناك عملات معدنية بقيمة 5 و10 و20 و25 و50 سنتًا و1 و5 و10 روبية (روبية). فئات الأوراق النقدية هي 25، 50، 100، 200، 500، 1000 و 2000 روبية.

التسوق

تتراوح ساعات التسوق في المدن الرئيسية من الساعة 9.30 صباحًا حتى 7.30 مساءً (من الاثنين إلى السبت). بعض المحلات التجارية مفتوحة حتى الظهر في أيام الأحد والعطلات الرسمية. تقدم العديد من الأسواق الحرة ومراكز التسوق الحديثة (كاودان، كوريبيب، فلوريال سكوير، هابي وورلد هاوس، أوركارد سنتر) مجموعة واسعة من المنتجات.

البقشيش

الإكرامية ليست إلزامية.

وقت

موريشيوس تتقدم عن توقيت غرينتش بأربع ساعات وثلاث ساعات عن منتصف التوقيت الأوروبي (فارق ساعتين خلال فصل الشتاء، وفارق 4 ساعات خلال وقت الصيف).

الاتصالات السلكية واللاسلكية

تتمتع بمرافق الاتصال الدولي المباشر لمعظم أنحاء العالم بالإضافة إلى خدمات الفاكس والإنترنت عالية السرعة.

القيادة

القيادة على اليسار، مع الأولوية لليمين.

كهرباء

  • 220 فولت

رمز الاتصال الدولي لدولة – موريشيوس

  • +230

حجز فنادق عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق.

فنادق موريشيوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى