السعوديةينبع

مهرجان الزهور و الحدائق بمدينة ينبع

مهرجان الزهور والحدائق لعام 2024 في مدينة ينبع الصناعية! استمتع باحتفال يجمع بين التقاليد والابتكار، حيث يوفر للزوار فرصة الاستمتاع بتجربة بيئية تثقيفية وترفيهية مميزة. وسيوفر برنامج المهرجان عدداً كبيراً من الفعاليات الجديدة التي تتميز بالتنوع والشمولية وتقديم كل ما هو مفيد ومميز. ويقدم المهرجان مزيجًا فريدًا من التجارب والفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية التي تحتفي بالنسيج الغني للفن والثقافة والترفيه وسط جمال الطبيعة النابضة بالحياة في ينبع. مهرجاننا ليس مجرد تجمع – بل هو مركز تعليمي وثقافي، يعرض برامج ومعارض متنوعة تركز على ممارسات البستنة والاستدامة والوعي بالبيئة. انضم إلينا ونحن نزرع المعرفة، ونغرس الإبداع، ونحتفي بجمال الطبيعة.

وتوجد محافظة ينبع ضمن دائرة المدينة المنورة بالحزء الغربى من المملكة العربية السعودية وتقع على خط طول 38 درجة وعلى دائرة عرض 24 درجة كما انها تقع على ساحل البحر الاحمر مباشرة.

والأنشطة البحرية عماد السياحة في ينبع ، وبخاصة أنشطة الغوص والغطس وصيد الأسماك والإبحار في عمق المياه باليخوت الفارهة.

فمن المعلوم عن ينبع، أنها تطل على موقع في البحر الأحمر يعيش فيه ما لا يقل عن 450 نوع مختلف الكائنات البحرية، أسماك وشعاب مرجانية وقشريات، فضلًا عن النباتات المائية. ولذلك تنتشر هذه الفئة من المراكز، وتوفر لروادها المدربين المتخصصين وما يلزم من لوجستيات مثل: الأدوات والمعدات والأجهزة والملابس.

مناخها استوائى ونظرا لوجود البحر الاحمر فان الاسحبة تتكون بنسبة 15% اثناء فترة الشتاء فدرجة حرارتها تتراوح من 20 درجة مئوية بالشتاء الى 35 درجة مئوية بالصيف بمعنى انها ذات مناخ متميز ورائع للمقيمين والسائحين.

بلغ عدد سكانها بكافة قطاعتها بالمحمل اكثر من ربع مليون نسمة اى حوالى (292000) ويقع أغلب السكان فى مدينة ينبع البحر حيث يبلغ عدد سكانها حوالى 165000 نسمة اما بالنسبة للمدينة الصناعية فبها حوالى 75000 نسمة وباقى السكان موزعين على المراكز التابعة للمحافظة ويبلغ عددهم حوالى 52000 نسمة. ويعمل اهلها بالصناعة والتحارة وخدمات الشحن والتخزين والصناعات الكيماوية.

قامت هيئة مدينة ينبع الصناعية الكثير من الحدائق والمسطحات الخضراء على طول كورنيش ينبع الصناعية لمسافة طويلة جدا حيث يضم رصيفا للمشاة يتجاوز عرضة الـ 10 أمتار ومواقف السيارات والاكشاك الخاصة ببيع المرطبات والعدد من المرافق الاخرى للاهتمام بالواجهة البحرية للمدينة وتوفير مزيد من الاستمتاع للسائحين والزائرين.

موقع مهرجان الزهور و الحدائق الالكتروني

فنادق مدينة ينبع من هنا

السياحة في ينبع:جبل رضوى وغوص في البحر الاحمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى