ابهاالسعودية

ممشى الضباب حيث يعانق السحاب قمم الجبال

ابها

تعد مدينة أبها ضمن أجمل وجهات الصيف في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، وقد أعلنتها الهيئة السعودية للسياحة ضمن إحدى عشر وجهة في برنامج صيف السعودية الذي تم إطلاقه تحت شعار “صيفنا على جوك” في الرابع والعشرون من يونيو لعام 2020. والذي تقدم من خلاله أكثر من خمسمئة تجربة سياحية. ومن أبرز معالم المدينة ممشى الضباب الذي سنتعرف عليه في هذا المقال.

ممشى الضباب بابها

ممشى الضباب حيث الطبيعة الساحرة على قمم الجبال، 

يعد ممشى الضباب ابها واحد من أجمل بقاع المملكة العربية السعودية من حيث الأجواء المعتدلة والطبيعة الخلابة. ويعد الممشى من أهم وأشهر المعالم السياحية في مدينة أبها التي تجمع بطبيعتها الساحرة مفردات الجمال في سهولها الممتدة وجبالها الخضراء ومبانيها التراثية، إلى جانب جوها الرائع صيفا والتقاليد الأصيلة وكرم الضيافة لأهلها. وقد سمى أهالي المنطقة ممشى الضباب بكورنيش الضباب الذي اعتادوا على متعة التجول فيه حين يعانق السحاب قمم الجبال المطلة على تهامة، وذلك ضمن تجربة سياحية تجميع الأصدقاء والعائلات. ويقع ممشى الضباب في الناحية الجنوبية العربية من مدينة أبها الساحرة في حي الضباب والذي يتميز بإطلالته على كل من عقبة ضلع وقطاع تهامة.

مواصفات ممشى الضباب

يعتبر ممشى ابها الجديد ممرا معلقا يصل عرضه لـ 14 مترا، ويمتد لمسافة سبع كيلومترات. ويضم الممشى ملاعب للأطفال ومناطق للجلوس، بالإضافة إلى العديد من الخدمات والمرافق والمساحات الخضراء والمطاعم. وإلى جانب جمال الممشى يوجد عدة شلالات والتي تلقى إقبالا وشعبية واسعة من الزائرين، لإضفائها سحرا على المساء، إضافة إلى سحر أبها وخصوصية السياحة التي لا تضاهى فيها.

الأنشطة التي يمكن ممارستها في ممشى الضباب

إن الذهاب في رحلة إلى ممشى السحاب يلزمه ممارسة أنشطة ممتعة لقضاء أجمل الأوقات فيها، خاصة بالسحاب الملتف حوله. ومن أبرز الأنشطة التي يمكن ممارستها في المكان ما يلي:

التجوال والمشي في ممشى الضباب

يمكن التجول لمسافة 600 متر وإدراك قيمة وروعة المكان، وبذلك تكون قد اكتملت الرحلة الساحرة. إضافة إلى وجود أماكن مظللة لجلوس العائلات والتي توفر خصوصية تامة لهم على مساحة 3000 متر مربع، بتنظيم وترتيب مميز لعيش اللحظات والتقاط الصور التذكارية.

الاستمتاع بالمناظر

سيظهر إبداع الخالق مشكلا مع عبقرية المخلوق اندماجا مدهشا ورائعا، حيث تظهر الشلالات الجميلة والمناظر الخلابة في المكان. حيث اكتملت التضاريس التي صنعها الخالق مع ما أبدعه الإنسان وحوله إلى منتزه ترفيهي في مكان واحد ستتفاجئ العينين برؤيته.

الخدمات المتوفرة في ممشى الضباب

يضم ممشى سحاب ابها العديد من الخدمات التي تخدم الزوار من منقة مخصصة للمطاعم تقدم أشهى أنواع المأكولات الشهية والمميزة، بالإضافة إلى أكشاك متخصصة في تقديم المشروبات الساخنة، ومحال تجارية صغيرة يمكن شراء بعض الحاجيات منها، ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال لقضاء وقت جميل وممتع في المكان. ويوفر المكان أيضا أجهزة رياضية متنوعة يمكن استخدامها خلال الاستمتاع بالمكان. بالإضافة إلى غرفة للصلاة ودورات للمياه، وبالتأكيد يتوفر في المكان مواقف للسيارات لئلا يهكل الزائر هم ركن سيارته.

الفنادق القريبة من ممشى الضباب

في حال كنت قادما من مكان بعيد وأردت الإقامة حول مكان الممشى فهذا بالأمر السهل، ليس علك إلا الاطلاع على قائمة الفنادق القريبة من الممشى واختيار الفندق الذي يناسبك للإقامة فيه. ومن أبرز وأقرب الفنادق للممشى ما يلي:

  • أبها ريجنسي: يبعد أبها ريجنسي عن ممشى الضباب مسافة 1.1 كيلو متر
  • إسكان خيال: يبعد الإسكان مسافة 550 متر عن ممشى الضباب
  • دار التلال للأجنحة الفندقية: يبعد الفندق مسافة 1.3 كيلو متر عن ممشى الضباب
  • الابنوس للشقق الفندقية: يبعد الابنوس عن ممشى الضباب مسافة 1 كيلو متر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى