امريكا الوسطىكوستاريكا

معلومات عامة عن السياحة في كوستاريكا

هذه  الدولة الصغيرة التي  تقع في أمريكا الوسطى، وتحدها نيكاراغوا من الشمال وبنما من الجنوب، والمحيط الهادئ من الغرب والبحر الكاريبي من الشرق.علاوة على ذلك ، تتميز كوستاريكا بتنوعها البيولوجي الفريد والذي يجعلها واحدة من أكثر الدول السياحية في العالم.

السياحة في كوستاريكا/اهم الاماكن السياحية

تعتبر كوستاريكا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أمريكا الوسطى وتتميز بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة، ومن بين هذه الأماكن:

1- منتزه كوركوفادو الوطني Corcovado National Park

منتزه كوركوفادو الوطني هو منتزه وطني يقع في جنوب غرب كوستاريكا، ويعد واحدًا من أهم المناطق الحفاظ على الحياة البرية في العالم. تم إنشاء المنتزه في عام 1975، ويغطي مساحة تزيد عن 425 كيلومتر مربع.

يتميز منتزه كوركوفادو الوطني بتنوعه الحيوي الغني، حيث يضم العديد من النباتات والحيوانات البرية المتنوعة، بما في ذلك القرود والوحيدات والطيور والحيوانات الأخرى. كما يوجد في المنتزه العديد من الأنهار والشلالات والشواطئ الجميلة التي تعد موطنًا للعديد من الأنواع النادرة من الحيوانات والنباتات.

يتوفر في منتزه كوركوفادو الوطني العديد من الأنشطة المثيرة مثل التجول في الغابات الاستوائية وركوب الزوارق في الأنهار والتجول على الشواطئ والغوص وركوب الأمواج. كما يمكن للزوار الاستمتاع بالتجول في المسارات المحيطة بالمنتزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

يتميز منتزه كوركوفادو الوطني بأنه محمية طبيعية ومنطقة حفظ حيوية، حيث يتم تنظيم الزيارات بحيث يحافظ على البيئة الطبيعية والحيوية في المنطقة. يمكن للزوار الاستمتاع بالتواجد في هذا المكان الخلاب والتعرف على الحياة البرية والاستمتاع بالأنشطة الخلابة التي يقدمها المنتزه.

يعتبر من أجمل الحدائق الوطنية في العالم، وهو موطن لأكثر من 500 نوع من الطيور وأكثر من 140 نوعًا من الثدييات، ويتميز بتنوع النباتات والحيوانات والتضاريس الجغرافية. ويوفر المنتزه للزوار الفرصة لرؤية الحيوانات البرية والتنزه في الغابات الاستوائية.

2- جزيرة تورتوغيرو Tortuguero Island

تعد جزيرة تورتوغيرو واحدة من أفضل الأماكن السياحية في كوستاريكا، وتشتهر بشواطئها الجميلة والمياه الزرقاء الفيروزية الصافية والرمال الناعمة. وتعد الجزيرة موطنًا لسلاحف البحر الخضراء، ويمكن للزوار رؤية هذه السلاحف وهي تبيض بيضها على الشواطئ.

جزيرة تورتوغيرو هي جزيرة صغيرة تقع في المحيط الهادئ قبالة الساحل الشمالي الغربي لكوستاريكا، وتعد واحدة من أهم الوجهات السياحية في البلاد.

تتميز جزيرة تورتوغيرو بشواطئها الجميلة والمياه الزرقاء الصافية والمناظر الطبيعية الخلابة. كما تعتبر جزيرة تورتوغيرو موطنًا للعديد من الحيوانات البرية مثل السلاحف والطيور الاستوائية والأسماك الملونة والحيتان والدولفين.

تشتهر جزيرة تورتوغيرو بأنها موطنًا لأكبر تجمع للسلاحف البحرية في العالم، حيث يمكن للزوار مشاهدة السلاحف وهي تبيض البيض وتبحر في المياه الزرقاء الصافية.

تتوفر في جزيرة تورتوغيرو العديد من الأنشطة المثيرة مثل ركوب الزوارق والغوص وركوب الأمواج والتجول في الغابات الاستوائية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. كما يمكن للزوار الاستمتاع بالتجول في القرية الصغيرة المحلية والتعرف على ثقافة وتقاليد السكان المحليين.

3- بوينتا أريناس Punta Arenas

تعد بوينتا أريناس واحدة من أشهر الأماكن السياحية في كوستاريكا، وتشتهر بالمياه الصافية والشواطئ الرملية والمغامرات المائية المثيرة. ويمكن للزوار الاستمتاع بركوب الأمواج وركوب الأمواج الشراعية والغطس في المياه الزرقاء الصافية.

بوينتا أريناس هي منطقة ساحلية تقع في شمال غرب كوستاريكا، كما تعد واحدة من أهم المناطق السياحية في البلاد. تتميز المنطقة بشواطئها الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة المختلفة التي يمكن للزوار القيام بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى