الدول العربيةالسعوديةنيوم

مستقبل السياحة في نيوم

نيوم

إن السياحة في نيوم السعودية سيكون لها مستقبل باهر، وبشكل عام، يعتبَر مشروع نيوم أحد أضخم المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية. والتي من شأنها أن تعزز الفرص الاقتصادية السياحية والاقتصادي في المملكة، كما أن السياحة في نيوم السعودية ستكون مزدهرة. وذلك لأن تلك المدينة مزدهرة بشكل كبير، ومن المتوقع أن يكون هذا المشروع في المقدمة ويتفوق على الكثير من المدن المتقدمة الكبرى. كما تضم تلك المدينة الكثير من الأماكن السياحية والفنادق، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول تلك المدينة الرائعة.

أن مشروع نيوم من المشاريع المميزة في المملكة العربية السعودية، والتي تُعتبَر أحد أضخم المشاريع السياحية والاستثمارية في الوقت الحاضر.

والتي تهدف لتعزيز الفرص الاقتصادية والسياحية، بجانب تعزيز القدرة التنافسية بين مختلف القطاعات في المملكة. كما أن المشروع يوفر الكثير من الفرص أمام المستثمرين العرب والأجانب.

خاصة وأن خريطة المشروع تربط بين الثلاث قارات، كما أن البيئة التنظيمية والاستثمارية في تلك المدينة مزدهرة للغاية. لذلك يُطلق على نيوم مدينة المستقبل الجديد.

وقد جاءت مدينة نيوم متماشية مع تطلعات 2030 للمملكة العربية السعودية، والتي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية صاخبة في الاقتصاد السعودي.

إطلاق مدينة نيوم

تم إطلاق المشروع في عام 2017 بواسطة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان آل سعود، والذي كان ضمن أحد المبادارات الخاصة بمنتدى مستقبل الاستثمار في المملكة.

وبالنسبة لتكلفة المشروع سيتكلف ما لا يقل عن 500 مليار دولاراً أمريكياً، وسيتم تمويل المشروع بواسطة المملكة بجانب عدد من المستثمرين المحليين والأجانب.

هذا بالإضافة إلى صندوق الاستثمارات العامة. كما أنه من المتوقع أن يجذب هذا المشروع استثمارات ضخمة في مختلف القطاعات.

ومن المفترض أن تنتهي المدينة من أعمالها بحلول عام 2025، كما أن السياحة في نيوم السعودية ستضم الكثير والكثير للزوار.

موقع مدينة نيوم

إن مشروع مدينة نيوم سيكون عابراً للحدود، بحيث يربط بين الثلاث قارات، فهو يقع تحديداً في الجزء الشمالي الغربي من السعودية.

كما أنه يضم جزء من الأراضي دخل مصر والأردن، أما مساحة المدينة في المشروع تزيد عن 26 ألف كيلومتراً مربعاً. وموقع المدينة المميزة سيسمح لـ 70% من سكان العالم للوصل إلى بسهولة خلال 8 ساعات فقط، ذلك بجانب أن يضم عدد من أجمل أماكن.

وبالنسبة لطبيعة المدينة الجغرافية فهو يمتلك طبيعة مختلفة عن باقي الأراضي الصحراوية في المملكة، كما أنه يضم الكثير من الشواطئ والجبال المطلة على خليج العقبة والبحر الأحمر، والتي تزيد ارتفاعها عن 2000 متراً.

أما بالنسبة للمناخ ، فهو سيكون لطيفاً نتيجة النسمات القادمة من البحر الأحمر، وبالتالي ستكون درجة الحرارة بها منخفضة بحوالي عشر درجات مئوية عن باقي المناطق الأخرى في دول الخليج العربي.

أجمل أماكن السياحة

إن السياحة في نيوم السعودية مزدهرة ومميزة للغاية، ويمكن أن يجد السائح هناك كل كا يرغب فيه من أماكن سياحية وترفيهية مميزة. وفيما يلي قائمة تتضمن 8 من أهم أماكن السياحة في نيوم السعودية، والتي يجب ألا تفوت زيارتها يوماً ما:

جزر نيوم

وادي طيب اسم

أرض مدين ومغاير شعيب النبطية

شاطئ قيال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى