فيتنامهو تشي منه

مدينة هو تشي منه

مدينة هو تشي منه، أو سايجون، هي أكبر مدينة في فيتنام وأكثرها فوضوية. إنها المركز التجاري والمالي لفيتنام، ولها تاريخ بارز يعود إلى مئات السنين. إنها مدينة تحتوي على مليار شيء في نفس الوقت. المدينة لديها الكثير لتقدمه: المحلات التجارية الجميلة والحياة الليلية الرائعة والمتاحف الجيدة والطعام اللذيذ. يمكنك قراءة كل شيء عنها في دليل السفر لمدينة هو تشي منه.

الأيام الموصى بها للبقاء

تتمتع المدينة بحياة ليلية رائعة والعديد من المعالم السياحية حيث يمكنك معرفة المزيد عن حرب فيتنام، وهي رائعة للإقامة لمدة يومين أو ثلاثة أيام. يمكنك البقاء لفترة أطول إذا قررت القيام برحلة ليوم واحد إلى دلتا نهر ميكونغ.

الأحداث المحلية والأعياد

  • Tet New Year (اليوم الأول من الشهر القمري الأول) –  تحتفل المدينة أو تعود إلى مدينتها الأصلية. Ð Nguyen Hue لديه معرض زهور كبير.
  • تحدي سايجون سايكلو (منتصف مارس) –  يكتشف راكبو الدراجات المحترفون والهواة من هو الأسرع؛ يتم التبرع بالأموال التي تم جمعها للجمعيات الخيرية المحلية التي تدعم الأطفال المحرومين.

أجهزة الصراف الآلي وصرف الأموال

تعد شركات الصرافة وتجار الذهب في سوق بن ثانه الخيار الأول للسكان المحليين والزوار عندما يتعلق الأمر بصرف العملات.

أفضل وقت للزيارة

  • فبراير : نادرًا ما تسقط أمطار، وأقل رطوبة، ومدينة مليئة بالزهور لحفلات التيت.
  • مارس : أمطار قليلة ورطوبة.
  • ديسمبر : يكون شهر ديسمبر أكثر برودة من المعتاد في مدينة

أفضل 10 أنشطة يمكنك القيام بها في مدينة هوشي منه

بشوارعها المليئة بالمباني الاستعمارية الفرنسية وضجيجها المستمر، تتمتع مدينة هوشي منه بمشاهد رائعة لزوار المتاحف، ومحبي السوق، ومدمني التاريخ، ومحبي الهندسة المعمارية، وعشاق المتنزهات أو أي شخص يريد رؤية المدينة الأكثر حيوية اقتصاديًا في فيتنام وهي تعمل.

أنفاق تشي

أفضل ما يمكنك فعله في مدينة هوشي منه هو القيام برحلة ليوم واحد إلى أنفاق كو تشي . تعد هذه الأنفاق جزءًا من متحف الحرب، حيث يمكنك معرفة المزيد عن حرب فيتنام. قم بالزحف عبر الأنفاق الضيقة للتعرف على كيفية عيش الفيتكونغ أثناء الحرب. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك رؤية العديد من الأفخاخ المختلفة التي استخدمتها، وكيفية عيشهم تحت الأرض ومشاهدة المركبات العسكرية المهجورة. اختياريًا، من الممكن أيضًا إطلاق النار بأسلحة مختلفة في ميدان الرماية.


2. متحف مخلفات الحرب

يمكن القول إن متحف مخلفات الحرب هو المتحف الأفضل والأكثر إثارة للإعجاب في فيتنام ؛ شيء لا يجب عليك تخطيه حقًا. في هذا المتحف الحربي سوف تتعلم المزيد عن حرب فيتنام المروعة. يوجد خارج المتحف عدد من المركبات العسكرية المهجورة، مثل دبابة وطائرة هليكوبتر وقاذفات صواريخ. في الداخل يمكنك رؤية المزيد من الأشياء الحربية والصور الرسومية للحرب الوحشية.


المباني الاستعمارية الفرنسية

تمامًا مثل هانوي وعدد من المدن الأخرى في فيتنام، تتمتع مدينة هوشي منه بالكثير من الهندسة المعمارية التي يعود تاريخها إلى عصر الاستعمار الفرنسي. وبما أن المركز قد تطور الآن إلى مدينة حديثة، فمن الفريد رؤية المباني التي يعود تاريخها إلى قرون بين ناطحات السحاب الشاهقة.

مكتب البريد المركزي القديم في سايجون يستحق الزيارة بالتأكيد. المبنى لا يزال قيد الاستخدام، لذا يمكنك إرسال بطاقة بريدية إلى أصدقائك وعائلتك في المنزل من هنا.

لا يزال المبنى الاستعماري لدار أوبرا سايجون قيد الاستخدام أيضًا. إنها تجربة فريدة لحضور عرض هنا. وبالقرب من هذا ستجد أيضًا اللجنة الشعبية لمدينة هوشي منه، وهي قاعة المدينة السابقة.


قصر التوحيد

كان هذا القصر قاعدة للجنرال الفيتنامي حتى وفاته في عام 1963. وأصبح مشهورًا عالميًا في عام 1975 عندما مرت دبابة تابعة للجيش الفيتنامي الشمالي عبر البوابة الرئيسية، منهية حرب فيتنام. في الوقت الحاضر يمكنك زيارة هذا القصر على شكل متحف. ومن الفريد أن نرى أن كل شيء لا يزال يبدو كما كان قبل 40 عامًا، بما في ذلك ملجأ من الغارات الجوية وغرفة اتصالات تم توجيه القوات منها.


برج بيتكسكو المالي

اعتاد بيتيكسكو أن يكون أطول مبنى في المدينة حتى تم بناء لاندمارك 81 في عام 2018، وهو الآن أيضًا أطول مبنى في جنوب شرق آسيا. ومع ذلك، لا تزال Bitexco هي أجمل ناطحة سحاب في المدينة، وتقع في وسط المدينة مباشرةً. وهي على شكل زهرة اللوتس ولها منصة هليكوبتر على الجانب.

على ارتفاع 262 مترًا، ستجد سطحًا معلقًا يمكنك زيارته مع إطلالة رائعة على المدينة والنهر.


شارع المشي نجوين هيو

للحصول على واحدة من أفضل المواقع في المدينة للحياة الاجتماعية والمواعدة في المدينة، توجه إلى شارع المشي Nguyen Hue. يختلط هنا الآلاف من الأشخاص كل ليلة ويستمتعون بأمسية باردة في المركز. إنه محاط بالهندسة المعمارية الرائعة للمبنى الاستعماري مثل اللجنة الشعبية لمدينة هوشي منه ودار الأوبرا وتجد مبنى Cafe Apartments الجميل هنا، حيث كل شقة عبارة عن مقهى مختلف بديكور فريد. تبدو رائعة من الخارج في الشارع. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المباني القديمة محاطة بأحدث ناطحات السحاب.


الأسواق

تمامًا مثل أي مدينة أخرى في فيتنام، ستجد العديد من الأسواق المختلفة في مدينة هوشي منه. هنا يمكنك مراقبة الحياة اليومية للسكان المحليين. كلما ابتعدت عن المركز، كلما كانت الأسواق محلية وأصيلة أكثر. تبيع معظم الأسواق المنتجات اليومية مثل اللحوم والأسماك والخضروات والفواكه والمنتجات المنزلية والملابس. ولكن هناك أيضًا أسواق متخصصة، مثل سوق الدراجات النارية وسوق الزهور وسوق الحيوانات الأليفة. السوقان الأكثر شهرة هما سوق بن ثانه وسوق بينه تاي.


نهر سايجون

يتدفق نهر سايجون مباشرة عبر المدينة. عندما تكون على الجانب الآخر من النهر مقابل المركز لديك منظر رائع لأفق المدينة. هناك أيضًا العديد من رحلات القوارب التي يمكنك القيام بها على النهر

يتدفق نهر سايجون مباشرة عبر المدينة. عندما تكون على الجانب الآخر من النهر مقابل المركز لديك منظر رائع لأفق المدينة. هناك أيضًا العديد من رحلات القوارب التي يمكنك القيام بها على النهر.

على سبيل المثال، يمكنك زيارة دلتا نهر ميكونغ بالقارب السريع بدءًا من هذا النهر. يأخذك الطريق بسرعة إلى الدلتا، ولكن قبل كل شيء فهو أفضل بكثير من الطريق البري. يمكنك أيضًا مشاهدة غروب الشمس بجولة بالقارب السريع ، حيث ستحتسي أيضًا كوكتيلًا في أحد المطاعم الفاخرة. لمزيد من الرومانسية أو مجرد المتعة، يمكنك القيام برحلة عشاء في نهر سايجون . طعام لذيذ بينما يطل على أفق المدينة الجميل.

فنادق مدينة هو تشي منه

حجز فنادق عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق. أفضل وقت لحجز غرفة في فندق، بحسب خبراء السفر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى