اليابانكيوتو

كيوتو لأكثر من 1000 سنة عاصمة اليابان

كيوتو (京都، كيوتو) كانت بمثابة عاصمة اليابان ومقر إقامة الإمبراطور من عام 794 حتى عام 1868 . إنها واحدة من أكبر عشر مدن في البلاد ويبلغ عدد سكانها 1.5 مليون نسمة ولها وجه حديث.

على مر القرون، دمرت كيوتو العديد من الحروب والحرائق، ولكن نظرًا لقيمتها التاريخية الاستثنائية، تم إسقاط المدينة من قائمة المدن المستهدفة بالقنبلة الذرية ونجت من الدمار خلال الحرب العالمية الثانية . عدد لا يحصى من المعابد والأضرحة وغيرها من الهياكل التي لا تقدر بثمن تاريخيا لا تزال موجودة في المدينة اليوم.

متحف كيوتو للسكك الحديدية
متحف كبير وممتاز عن القطارات في اليابان

كيوتو

افتتحت شركة جيه آر ويست متحف كيوتو للسكك الحديدية في عام 2016 في الموقع السابق لمتحف قطارات وقاطرات أوميكوجي، على بعد حوالي عشرين دقيقة سيرًا على الأقدام غرب محطة كيوتو . إنه أحد متاحف السكك الحديدية الثلاثة الكبرى في اليابان إلى جانب متحف السكك الحديدية التابع لشركة JR East في سايتاما و SCMAGLEV ومتنزه السكك الحديدية التابع لشركة JR Central في ناغويا .

يغطي المتحف ثلاثة طوابق على موقع مساحته 30 ألف متر مربع، ويعرض أكثر من 50 قطارًا متقاعدًا، بدءًا من القاطرات البخارية وحتى القطارات الكهربائية الأحدث وشينكانسن . يمكن للزوار أيضًا المشي بالأسفل ومراقبة الأعمال الداخلية لقاطرة الشحن المتقاعدة.

يعرض المتحف أزياء السكك الحديدية وأدواتها وعددًا كبيرًا من الملحقات الأخرى من العصور الماضية، كما يضم واحدًا من أكبر الديوراما في اليابان، حيث يتم التحكم في القطارات المصغرة بمفرده بواسطة مشغل ماهر. هناك أيضًا مجموعة متنوعة من المعارض التفاعلية حيث يمكن للزوار أداء واجبات سائق القطار أو قيادة جهاز محاكاة القطار. يقع مطعم المتحف في الطابق الثاني أسفل منصة المراقبة مباشرة. ويتمتع كلاهما بإطلالات رائعة على القطارات المارة على طول خط جيه آر كيوتو وتوكايدو شينكانسن.

كيوتو

بجوار المبنى الرئيسي يوجد منزل دائري به قرص دوار يعود تاريخه إلى عام 1914. ويعرض المنزل الدائري أكبر مجموعة من القاطرات البخارية المحفوظة جيدًا في اليابان. يمكن للزوار أيضًا مراقبة الوقت الفعلي من خلال النوافذ حيث يتم العمل على القطارات في قاعة الصيانة المصممة خصيصًا للقاطرات البخارية. مقابل رسوم إضافية قدرها 300 ين، يمكن للمستفيدين القيام برحلة طولها كيلومتر واحد على متن قطار مدعوم بقاطرة بخارية وتستغرق الرحلة حوالي عشر دقائق.

عند مخرج المتحف يوجد مبنى محطة نيجو، وهو مبنى خلاب قديم الطراز تم نقله من محطة نيجو القريبة في عام 1997. تم تشييد المبنى في الأصل في عام 1904، مما يجعله الأقدم من نوعه في اليابان ويفوح برائحة حقبة ماضية قبل عصر النهضة. دمج الخرسانة على نطاق واسع في بناء محطة القطار

كيوتو

الوصول إلى هناك

يقع متحف سكة حديد كيوتو على بعد خطوات قليلة من محطة أوميكوجي-كيوتونيشي (3 دقائق، 150 ينًا في اتجاه واحد من محطة كيوتو) أو 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة كيوتو .

كيفية الوصول إلى كيوتو وما حولها

كيوتو

الساعات والرسوم
ساعات
10:00 إلى 17:00 (الدخول حتى 16:30)
مغلق
أيام الأربعاء (باستثناء العطلات الوطنية وخلال العطلات المدرسية في فصلي الربيع والصيف)، من 30 ديسمبر إلى 1 يناير
الرسوم
1500 ين


قصر سينتو الإمبراطوري
قصر إمبراطوري بحدائق جميلة

كيوتو

قصر سينتو الإمبراطوري (仙洞御所، سينتو غوشو) هو مجمع قصر ثانوي مقابل قصر كيوتو الإمبراطوري في حديقة كيوتو الإمبراطورية . تم بناؤه عام 1630 كقصر تقاعد للإمبراطور جوميزونو وأصبح قصرًا للأباطرة المتقاعدين اللاحقين .

احترقت مباني القصر الأصلية عام 1854 ولم يتم إعادة بنائها. وبدلاً من ذلك، تم تشييد قصر أوميا على أراضي السينتو في عام 1867، وهو الآن بمثابة مكان لإقامة الأمير والأميرة الحاليين خلال زياراتهما إلى كيوتو.

كيوتو

تتطلب زيارة قصر سينتو الإمبراطوري الانضمام إلى جولة مجانية تقوم بها وكالة القصر الإمبراطوري. تمر الجولة عبر حديقة القصر، التي تتكون من منطقتي البركة الشمالية والبركة الجنوبية، وهي مثال جميل لحديقة التنزه .

تستمر الجولات في قصر سينتو حوالي ساعة واحدة ويتم إجراؤها باللغة اليابانية فقط. تتوفر أدلة صوتية بعدة لغات أجنبية. لم يتم الدخول إلى أي من مباني القصر، ومع ذلك، يتم ترك بعض المباني، مثل مقهى سيكاتي، مفتوحة حتى يتمكن الزوار من الرؤية من الداخل والحصول على انطباع بالتصميم والأسلوب الإمبراطوري.

كيوتو

الوصول الى هناك

يقع قصر سينتو الإمبراطوري داخل حديقة كيوتو الإمبراطورية . ويمكن الوصول إليها من محطة كيوتو في حوالي 10 دقائق بواسطة خط مترو أنفاق كاراسوما. انزل في محطة ماروتاماتشي أو محطة إيماديغاوا. تقع كلتا المحطتين على بعد حوالي 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من بوابة مدخل القصر.

الساعات والرسوم

تقام جولات مجانية في قصر سينتو الإمبراطوري عدة مرات يوميًا باستثناء يوم الاثنين (أو في اليوم التالي إذا صادف يوم الاثنين عطلة وطنية ).

لحجز جولة، يتعين عليك تقديم طلب مقدمًا باستخدام جواز سفرك في مكتب وكالة البلاط الإمبراطوري في متنزه كيوتو الإمبراطوري (من الساعة 8:40 إلى الساعة 17:00، ويغلق أيام الاثنين، أو في اليوم التالي إذا صادف يوم الاثنين عطلة وطنية ). وبدلاً من ذلك، يتوفر عدد صغير من المواقع السياحية للحجز عبر موقع الوكالة (انظر الروابط أدناه )؛ ومع ذلك، غالبًا ما يتم حجزها. يجب إكمال الحجوزات عبر الإنترنت قبل عدة أيام من الزيارة المقصودة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم توزيع عدد محدود من تذاكر اليوم نفسه لبعض الجولات في قصر سينتو الإمبراطوري بدءًا من الساعة 11:00 صباحًا على أساس أسبقية الحضور.


قصر كيوتو الإمبراطوري
مقر إقامة العائلة الإمبراطورية حتى عام 1868

كيوتو

كان قصر كيوتو الإمبراطوري (京都御所، كيوتو غوشو) مقر إقامة العائلة الإمبراطورية اليابانية حتى عام 1868، عندما تم نقل الإمبراطور والعاصمة من كيوتو إلى طوكيو . يقع في حديقة كيوتو الإمبراطورية الفسيحة (京都御苑، كيوتو جيون)، وهي حديقة جذابة في وسط المدينة تضم أيضًا قصر سينتو الإمبراطوري ، الذي كان يخدم الأباطرة المتقاعدين، وعدد قليل من عوامل الجذب الأخرى.

كيوتو

أعيد بناء القصر الإمبراطوري الحالي في عام 1855 بعد أن احترق وتنقل في أنحاء المدينة بشكل متكرر على مر القرون. المجمع محاط بأسوار طويلة ويتكون من عدة بوابات وقاعات وحدائق. لا تزال مراسم تنصيب الإمبراطور تايشو وشوا تقام في القاعة الرئيسية للقصر. يستخدم قصر طوكيو الإمبراطوري الآن في مراسم التتويج.

كان يمكن الوصول إلى أراضي القصر في السابق فقط من خلال الجولات المصحوبة بمرشدين والتي تتطلب حجزًا مسبقًا، ويمكن الآن دخولها واستكشافها دون الانضمام إلى جولة ودون أي ترتيبات مسبقة (على الرغم من أن الجولات باللغة الإنجليزية لا تزال متاحة). يمكن للزائرين رؤية مباني القصر وحدائقه، لكن لاحظوا أنه لا يمكن دخول أي من المباني

كيوتو

إلى جانب القصر الإمبراطوري وأراضي قصر سينتو ، توجد بعض المواقع التاريخية الأخرى داخل منتزه كيوتو الإمبراطوري، بما في ذلك قصر كانينوميا، وهو المقر السابق لنبلاء البلاط وهو مفتوح للجمهور في الركن الجنوبي الغربي من المنتزه.

تعد الحديقة التي يبلغ طولها 1300 مترًا وعرضها 700 مترًا بمثابة مساحة ترفيهية لكل من السياح والمقيمين، وتتميز بمسارات جذابة وواسعة مرصوفة بالحصى ومروج وبساتين أشجار. تقف مجموعة جميلة من أشجار الكرز الباكية بجوار بركة كونوي في الركن الشمالي الغربي للمنتزه، وعادةً ما تزهر لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من أواخر مارس إلى منتصف أبريل.

كيوتو

الوصول إلى هناك وما حولها

يقع قصر كيوتو الإمبراطوري على بعد مسافة قصيرة بالمترو من محطة كيوتو على طول خط مترو أنفاق كاراسوما. انزل في ماروتاماتشي (7 دقائق، 260 ينًا) أو محطة إيماديغاوا (10 دقائق، 260 ينًا). لاحظ أن محطة إيماديغاوا أقرب إلى بوابة مدخل القصر الإمبراطوري من محطة ماروتاماتشي.

الساعات والرسوم
قصر كيوتو الإمبراطوري
مفتوح خلال الساعات التالية
9:00 إلى 17:00 (أبريل إلى أغسطس)
9:00 إلى 16:30 (سبتمبر ومارس)
9:00 إلى 16:00 (أكتوبر إلى فبراير)
ينتهي القبول قبل 40 دقيقة من الإغلاق.

مغلق أيام الاثنين (أو اليوم التالي إذا كان يوم الاثنين عطلة وطنية )، من 28 ديسمبر إلى 4 يناير، تكون هناك فترات إغلاق عرضية عند استخدام القصر في بعض الأحداث
قبول
حر


منطقة هيغاشياما
المنطقة التاريخية المحفوظة حول كيوميزوديرا

كيوتو

تعد منطقة هيجاشياما (東山) الواقعة على طول المنحدرات السفلية لجبال كيوتو الشرقية واحدة من أفضل المناطق التاريخية المحفوظة في المدينة . إنه مكان رائع لتجربة مدينة كيوتو القديمة التقليدية، خاصة بين كيوميزوديرا وضريح ياساكا ، حيث تستحضر الممرات الضيقة والمباني الخشبية والمحلات التجارية التقليدية إحساسًا بالعاصمة القديمة. أدت الجهود الأخيرة لإزالة أعمدة الهاتف وإعادة رصف الشوارع إلى تحسين المظهر التقليدي للمنطقة.

تصطف على جانبي الشوارع في هيغاشياما المتاجر الصغيرة والمقاهي والمطاعم التي كانت تلبي احتياجات السياح والحجاج لعدة قرون. تحتفظ هذه الشركات بتصميمها التقليدي، على الرغم من تجديد العديد منها على مر السنين، وتستمر في خدمة العملاء اليوم، حيث تبيع التخصصات المحلية مثل الفخار والحلويات والمخللات والحرف اليدوية والهدايا التذكارية الأخرى.

كيوتو

تفتح المحلات التجارية والمطاعم في المنطقة عادةً حوالي الساعة التاسعة أو العاشرة صباحًا وتغلق في وقت مبكر نسبيًا حوالي الساعة الخامسة أو السادسة مساءً. في حين أن طول المشي عبر منطقة هيغاشياما بين كيوميزوديرا وضريح ياساكا يبلغ حوالي كيلومترين فقط ويمكن القيام به في نصف ساعة، إلا أنه يمكنك بسهولة قضاء نصف يوم أو أكثر في المنطقة، وزيارة المعابد والأضرحة والمتاجر والمقاهي المختلفة. على طول الطريق.

الوصول إلى هناك

من محطة كيوتو، استقل الحافلة رقم 206 في اتجاه كيوميزوديرا . يمكن الوصول إلى منطقة هيغاشياما من محطات حافلات متعددة بين محطتي حافلات غوجوزاكا (10 دقائق، 230 ينًا في اتجاه واحد) ومحطة حافلات جيون (15 دقيقة، 230 ينًا).

وبدلاً من ذلك، يمكن الوصول إلى المنطقة في غضون 10 إلى 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة كيوميزو-غوجو أو محطة جيون-شيجو على طول خط كيهان، أو من محطة كيوتو-كاواراماتشي على طول خط هانكيو أو من محطة هيغاشياما على طول خط مترو أنفاق توزاي.


متحف كيوتو الوطني
معارض جيدة العرض عن التاريخ والفن

يعد متحف كيوتو الوطني (京都国立博物館، كيوتو كوكوريتسو هاكوبوتسوكان)، الذي افتتح عام 1897، واحدًا من أقدم المتاحف في اليابان وواحدًا من أربعة متاحف وطنية رفيعة المستوى إلى جانب متحف طوكيو الوطني ومتحف نارا الوطني ومتحف كيوشو الوطني .

تقام حاليًا جميع معارض المتحف في هيسي تشيشينكان، وهو مبنى حديث تم افتتاحه في عام 2014 وقام بتصميمه تانيجوتشي يوشيو المعروف أيضًا باسم هوريوجي هوموتسوكان في متحف طوكيو الوطني ومتحف ميموكا للفنون في ماروجامي وإعادة تصميمه للمتحف. للفن الحديث في نيويورك. يخضع مبنى المتحف ميجي كوتوكان، وهو مبنى جميل من الطوب الأحمر يعود تاريخه إلى فترة ميجي (1868-1912)، حاليًا لأعمال تجديد وهو ليس مفتوحًا للجمهور.

تُقام معارض المجموعة الدائمة للمتحف حاليًا فقط خلال فترات قصيرة من العام وتعرض مجموعة واسعة من الممتلكات الثقافية، بما في ذلك الآثار الأثرية والمنحوتات والسيراميك والخط والأزياء واللوحات. خلال معظم ما تبقى من العام، يستخدم المتحف لتنظيم معارض خاصة حول مواضيع مختلفة. بين المعارض، فقط حديقة المتحف مفتوحة للجمهور.

الوصول إلى هناك

يقع متحف كيوتو الوطني عبر الشارع من مدينة سانجوسانجيندو ، بجوار محطة حافلات هاكوبتسوكان-سانجوسانجيندو-ماي (على بعد 10 دقائق، 230 ينًا من محطة كيوتو بالحافلة رقم 100، أو 206، أو 208). وبدلاً من ذلك، يمكن الوصول إلى المتحف في غضون خمس دقائق سيرًا على الأقدام من محطة شيشيجو على طول خط كيهان أو في غضون 20 إلى 25 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة كيوتو.

الساعات والرسوم
ساعات العمل
خلال المعارض الخاصة: 9:00 إلى 17:30 (حتى 20:00 يومي الجمعة والسبت)
خلال المعارض العادية وبين المعارض: 9:30 إلى 17:00
ينتهي القبول قبل 30 دقيقة من الإغلاق.
مغلق أيام الاثنين (أو اليوم التالي إذا كان يوم الاثنين عطلة رسمية ) عطلة رأس السنة الجديدة
الرسوم
المعرض العادي من المجموعة: 700 ين
المعارض الخاصة: يختلف الدخول، عادةً حوالي 1500 ين
الحديقة فقط (بين المعارض): 300 ين.


فيلا كاتسورا الإمبراطورية
فيلا إمبراطورية مع حديقة ذات مناظر طبيعية خلابة

فيلا كاتسورا الإمبراطورية (桂離宮، كاتسورا ريكيو) هي واحدة من أروع الأمثلة على الهندسة المعمارية اليابانية وتصميم الحدائق . تم الانتهاء من بناء الفيلا والحديقة بشكلهما الحالي في عام 1645 كمقر إقامة لعائلة كاتسورا، أفراد العائلة الإمبراطورية اليابانية .

تتطلب زيارة Katsura Imperial Villa الانضمام إلى جولة. تتبع الجولة مسار المشي الدائري بالحديقة حول البركة المركزية. لا يمكن مشاهدة مباني القصر إلا من الخارج، ولا يسمح بالتصوير إلا من الأماكن المخصصة لذلك. تتوفر جولات باللغة الإنجليزية.

الوصول إلى هناك

يقع كاتسورا ريكيو في غرب كيوتو ، على بعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة كاتسورا على خط هانكيو كيوتو. وبدلاً من ذلك، يمكنك الوصول إلى الفيلا بواسطة حافلة مدينة كيوتو رقم 33 من محطة كيوتو في حوالي 20 دقيقة. انزل في محطة حافلات “كاتسورا ريكيو-ماي”. تبلغ تكلفة الرحلة بالحافلة 240 ينًا ولا تغطيها بالكامل بطاقة حافلة مدينة كيوتو ليوم واحد . هناك حوالي حافلتين في الساعة. وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا ركوب حافلة كيهان رقم 2 و26.

الساعات والرسوم

تُقام الجولات في Katsura Imperial Villa عدة مرات يوميًا، باستثناء يوم الاثنين (أو في اليوم التالي إذا صادف يوم الاثنين عطلة وطنية ). تكلفتها 1000 ين للشخص الواحد. تتوفر أيضًا بعض الجولات باللغة الإنجليزية.

لحجز جولة، يتعين عليك تقديم طلب مقدمًا باستخدام جواز سفرك في مكتب وكالة البلاط الإمبراطوري في متنزه كيوتو الإمبراطوري (من الساعة 8:40 إلى الساعة 17:00، ويغلق أيام الاثنين، أو في اليوم التالي إذا صادف يوم الاثنين عطلة وطنية ). وبدلاً من ذلك، يتوفر عدد صغير من المواقع السياحية للحجز عبر موقع الوكالة الإلكتروني ؛ ومع ذلك، غالبًا ما يتم حجزها. يجب إكمال الحجوزات عبر الإنترنت قبل عدة أيام من الزيارة المقصودة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم توزيع عدد محدود من تذاكر اليوم نفسه لبعض الجولات اليابانية في Katsura Imperial Villa من الساعة 8:40 صباحًا على أساس أسبقية الحضور.


سكة حديد ساجانو ذات المناظر الطبيعية الخلابة
قطار لمشاهدة معالم المدينة بالحنين عبر وادي ذو مناظر خلابة

سكة حديد ساجانو ذات المناظر الطبيعية الخلابة (嵯峨野観光鉄道، المعروف أيضًا باسم قطار ساجانو الرومانسي أو ساجانو توروكو) هو خط قطار لمشاهدة معالم المدينة يمتد على طول نهر هوزوغاوا بين أراشيياما وكاميوكا. تشق قطاراتها الساحرة ذات الطراز القديم طريقها عبر الجبال بوتيرة بطيئة، وتستغرق حوالي 25 دقيقة لتقطع رحلة سبعة كيلومترات وتمنح الركاب مناظر ممتعة للمناظر الطبيعية أثناء سفرهم من أراشيياما عبر الوادي المليء بالغابات إلى منطقة كاميوكا الريفية.

كان في الأصل جزءًا من خط جيه آر سانين قبل أن يتم استبداله بطريق أسرع وأكثر استقامة في عام 1989، وقد تم الحفاظ على طريق السكك الحديدية ذو المناظر الخلابة وتجهيزه بقطارات تبعث على الحنين وتتميز بمقاعد خشبية. تتغير المناظر على طول الخط مع تغير الفصول، ويحظى القطار بشعبية خاصة خلال موسم ألوان الخريف من منتصف نوفمبر إلى أوائل ديسمبر عندما يتغير لون أوراق الشجر على طول الوادي. لا تعمل القطارات في فصل الشتاء من أواخر ديسمبر وحتى فبراير.

يتكون كل قطار من أربع عربات مغلقة (مع نوافذ يمكن فتحها) وسيارة واحدة مفتوحة بالكامل. جميع المقاعد محجوزة، على الرغم من أن التذاكر الدائمة تباع في حالة امتلاء المقاعد. يمكن شراء التذاكر من محطة Torokko Saga أو من مكاتب تذاكر JR في منطقة كانساي أو عبر الإنترنت من خلال Klook . يُنصح بشراء التذاكر مبكرًا لضمان الحصول على مقعد خلال مواسم الذروة. لا يوجد خصم على تذاكر الذهاب والإياب. يمكن أيضًا العثور على متحف قطار صغير وديوراما في محطة Torokko Saga (تُطبق رسوم دخول منفصلة).

يتوفر للمسافرين العديد من الخيارات بمجرد وصولهم إلى محطة توروكو كاميوكا، المحطة النهائية للخط. يمكنهم ركوب قطار مشاهدة المعالم السياحية عائدين إلى أراشيياما أو المشي لمدة خمس دقائق إلى محطة أوماهوري القريبة حيث يمكنهم ركوب قطار جيه آر للعودة إلى أراشيياما أو كيوتو. وأخيرًا وليس آخرًا، يجمع العديد من المسافرين بين قطار مشاهدة المعالم السياحية ورحلة نهرية في نهر هوزوغاوا عائدين إلى أراشيياما. تربط الحافلة محطة القطار بنقطة انطلاق الرحلات البحرية.

الوصول إلى هناك

تغادر قطارات مشاهدة المعالم السياحية من محطة توروكو ساغا التي تقع بجوار محطة جيه آر ساجا-أراشيياما (15 دقيقة، 240 ينًا في اتجاه واحد من محطة كيوتو )، ويمكن أيضًا ركوبها في محطة توروكو أراشيياما، على بعد كيلومتر واحد إلى الغرب.

تقع محطة توروكو كاميوكا، وهي المحطة النهائية لقطار مشاهدة المعالم السياحية، على بعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام من محطة أوماهوري على خط جيه آر ساجانو حيث يمكنك ركوب القطار للعودة إلى أراشيياما (7 دقائق، 200 ين) أو كيوتو (25-30 دقيقة، 330 ين). وبدلاً من ذلك، تربط الحافلات المحطة برصيف القوارب في الرحلات البحرية على نهر هوزوغاوا (15 دقيقة، 310 ين، توقيت المغادرة محدد لوصول القطار).

الساعات والرسوم
مفتوح خلال الساعات التالية:
كل ساعة من 9:00 إلى 16:00 (حتى 17:00 في الأيام المزدحمة)
مغلقمعظم أيام الأربعاء (باستثناء مواسم الذروة) من 30 ديسمبر إلى نهاية فبراير
الرسوم
880 ينًا في اتجاه واحد بين محطتي Torokko Saga و.Torokko Kameoka

يوكوهاما ثاني أكبر مدينة في اليابان

فنادق مدينة كويتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى