الصين

كيفية التجول في جميع أنحاء الصين

السفر الى الصين أحد أهم الأشياء التي يجب التخطيط لها لرحلتك إلى الصين هو النقل. إنها دولة شاسعة، مما يعني أنه سيتعين عليك التخطيط لبرنامج رحلتك جيدًا. يعد التنقل في أنحاء الصين رخيصًا نسبيًا، خاصة إذا كنت لا تمانع في ركوب الحافلات المحلية.

اعتمادا على المسافات التي سيتم تغطيتها، لديك عدة خيارات. تذكر أنك ستحتاج دائمًا إلى جواز سفر لشراء تذكرة القطار أو الحافلة.

السفر بالطائرة

يعد الطيران هو الخيار الأفضل للمسافات الأطول مثل بكين وشنتشن إلا إذا كنت ترغب في قضاء يومين في القطار. وبمجرد أن فعلت ذلك، المدة 33 ساعة في القطار. لقد كانت تجربة مثيرة للاهتمام.

القطارات

القطارات هي وسيلة النقل المفضلة لدي عند السفر في جميع أنحاء الصين. يتيح لك القطار التعرف على السكان المحليين، وستتمكن من رؤية أماكن مذهلة. يعد ركوب القطار المحلي تجربة رائعة، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك. أولا يجب التمييز بين القطارات العادية والسريعة. غالبًا ما تغادر القطارات العادية وتصل إلى محطات مختلفة تمامًا عن القطارات عالية السرعة وتكون أبطأ بكثير.

تذكر شراء تذكرة القطار مقدمًا. لسوء الحظ، لن تتمكن من حجزه مسبقًا كثيرًا. تباع التذاكر قبل 15 يومًا فقط من تاريخ المغادرة.

هذه هي الأنواع الرئيسية للتذاكر المعروضة للبيع لكل قطار عادي:

المقعد الصلب: هذه مقاعد (صلبة وغير قابلة للإمالة) في صفوف مكونة من ثلاثة صفوف. إنه الحل الأرخص.

صفوف من الأسرة: الحل الأمثل إذا لم تكن مهتمًا بالخصوصية. هذه عربات بها صفوف من الأسرة بطابقين، واحدة تلو الأخرى. تحتوي كل حجرة على ثلاثة أسرة بطابقين أمام ثلاثة أسرة أخرى: 6 أسرة لكل قسم ولكن بدون أبواب. توجد بعض المقاعد القابلة للاستلقاء على طول الممر، لكنها قليلة.

عند شراء تذكرة من المحطة، يمكنك اختيار السرير الذي ستنام عليه: السرير السفلي، أو السرير المركزي، أو السرير العلوي. تذكر أنه سيتعين عليك قضاء كل الوقت على السرير المخصص لك. لذا، إذا كنت في السرير العلوي.

تذكر أيضًا أنه إذا لم تستقل القطار في محطة المغادرة، فمن المحتمل أن يكون هناك شخص ما على السرير المخصص لك قبل صعودك، ولا يتم تغيير البطانيات والوسائد حتى يصل القطار إلى الوجهة النهائية… . إذا كانت هذه رحلتك الأولى إلى الصين، فربما يكون الخيار التالي هو الأفضل.

السرير الناعم: الاسم خادع لأن الحقيقة هي أن الأسرة ليست ناعمة. والفرق الرئيسي هو أن هناك غرفًا خاصة تحتوي كل منها على 4 أسرة. هذا النوع من التذاكر أغلى قليلاً . إنه مثالي إذا كنت تسافر مع مجموعة من الأصدقاء، ومثالي إذا كنت أربعة أشخاص، ولكن إذا كنت بمفردك، فقد لا يكون هذا حلاً جيدًا. قد تكون وحيدًا في غرفتك مع أشخاص لا تعرفهم. عادةً ما يكون الشعب الصيني ودودًا، ولم أواجه أي مشاكل على الإطلاق.

سرير مريح (في مقصورة ذات سرير واحد): تتوفر تذاكر من هذا النوع لبعض الوجهات. كما يوحي الاسم، إنها غرفة بسرير واحد فقط. السعر مرتفع نسبيًا.

القطار السريع أو Gaotie

القطار السريع الصين

من بين جميع الأرقام القياسية التي تحتفظ بها الصين، هناك أيضًا نظام السكك الحديدية عالي السرعة الأكثر شمولاً في العالم: أكثر من 10000 كيلومتر وما زال العدد في ازدياد. والشيء المذهل هو أن الخط الأول تم افتتاحه في 18 أبريل 2007!

كما هو الحال مع القطارات العادية، إذا كنت ترغب في شراء تذكرة، فيجب عليك الحجز مسبقًا، خاصة للطرق الشهيرة مثل شنغهاي وبكين. غالبًا ما تكون المحطات كبيرة مثل المطارات الصغيرة وتكون نظيفة جدًا. الأسعار أعلى من القطارات العادية ولكنها ليست باهظة الثمن. القطار السريع هو الحل الأفضل للتنقل بسرعة في جميع أنحاء الصين إذا لم تكن المسافات زائدة.

حافلة

حافلات المسافات الطويلة غالبا ما تكون الحل الوحيد وليست بديلا عن وسائل النقل الأخرى، خاصة إذا كنت تذهب إلى المناطق النائية. فهي مريحة ورخيصة بشكل عام. بالنسبة للطرق الشائعة، قم بشراء تذكرتك قبل يوم واحد. تحتوي الحافلات الليلية على أسرة بدلاً من المقاعد، تذكر إحضار جواز سفرك، وإلا فلن تتمكن من شراء تذكرة.

حافلة صغيرة

السفر الى الصين كما هو الحال مع الحافلات، غالبًا ما تكون الحافلات الصغيرة هي الحل الوحيد. وفي المناطق النائية، تحل محل وسائل النقل العام. في أغلب الأحيان، يمكنك التفاوض على السعر. إنها فكرة جيدة أن يكون لديك شخص يمكنه التحدث باللغة الصينية يكتب كل شيء على الورق ثم يمكنك عرضه على السائق.

كيفية التجول في المدن الصينية

التنقل في المدن الصينية أمر سهل. يمكنك اختيار وسيلة النقل المناسبة حسب بعد وجهتك. إذا كنت تعرف اللغة الصينية جيدًا، فيمكنك تنزيل تطبيق Baidu Ditu (أي ما يعادل خرائط Google)، وستتمكن من استخدام وسائل النقل العام بسهولة. أستخدمه كثيرًا، وهو مفيد حقًا.

إذا كنت لا تتحدث الصينية، فإن وسيلة النقل العام الوحيدة التي يسهل عليك ركوبها هي المترو. شنغهاي لديها أطول مطار في العالم، وبكين لديها أكبر عدد من الركاب يوميا.

سيارات الأجرة رخيصة الثمن، ولكن أفضل بديل لسيارة الأجرة هو ديدي (أوبر الصين). التطبيق باللغة الإنجليزية، وهو سهل الاستخدام.

في الآونة الأخيرة، أصبحت الدراجات المشتركة شائعة جدًا بفضل خدمات مثل Hellobike، لكنها غير متوفرة في كل مدينة.

فنادق مدينة شنغهاي

ما هو أفضل وقت للسفر إلى الصين؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى