آسياتايلاندكانشانابوري

كانشانابوري : اهم 5 حدائق و متنزهات لزيارتها

1- حديقة خوين سريناغاريندرا الوطنية | Khuean Srinagarindra National Park

حديقة خوين سريناغاريندرا الوطنية هي عبارة عن منطقة محمية وواحدة من المزارات المميّزة التي تستهوي الكثير من الأشخاص، إذ تُتيح الفرصة لزوّارها لقضاء وقت مليء بالراحة والاسترخاء، وذلك لما تحتضنه من ينابيع ساخنة وأنظمة كهوف بصواعد وهوابط بديعة وشلالات رائعة كشلال هواي ماي خامين المكوّن من 7 طبقات، إلى جانب كونها تُعدّ موطناً لأنواع برية كثيرة كالفهود واللوريسيات البطيئة وغيرها.

2- شجرة جاينت كانشانابوري | Giant Tree Kanchanaburi

شجرة جاينت  كانشانابوري

هي شجرة المطر العملاقة التي قد لا تصدقها . تتميز شجرة المطر التي يبلغ طولها 20 مترًا والتي يزيد عمرها عن 100 عام بتشكيلها مظلة يبلغ قطرها 51.75 مترًا ، مما يعني أنها تتوج على مساحة تبلغ 2416 مترًا مربعًا . تبعد الشجرة حوالي 20 كيلو متر عن مركز المدينة اي حوالي نصف ساعة في السيارة ، عليك الا تفوت فرصة زيارتها والتمتع برؤية منظرها المدهش ، واخذ الكثير من الصور التذكارية الجميلة .

3- حديقة إيراوان الوطنية | Erawan National Park

تقع حديقة إيراوان الوطنية في غرب تايلاند، وهي موطن لواحد من أكثر الشلالات شهرة في البلاد، وتم تأسيسها عام 1975، وتغطي مساحة قدرها 550 كيلومترًا مربعًا. إن عامل الجذب الرئيسي في المتنزه هو شلالات إيراوان المكونة من 7 طبقات من البرك الخضراء الزمردية، وهناك أيضًا العديد من الكهوف الطويلة والمثيرة للإعجاب، ومن الجدير يالذكر أنه تم تسمية المتنزه والشلالات على اسم الفيل الأبيض ذي الرؤوس الثلاث في الأساطير الهندوسية، ويقال أن الطبقة العليا من الشلالات تشبه رأس الفيل.

4- منتزه براسات موانج سينج التاريخي | Prasat Muang Singh Historical

هو موقع تاريخي اثري من القرن الثالث عشر ، يمتد على طول 880 متر من الجدران الصامدة في هذا الموقع الواسع . يقع وسط التلال الكلسية على بعد 40 كم غرب مدينة كانشانابوري ، ويعتقد أن موانج سينغ كانت نقطة تتابع للتجارة على طول ماي نام خواي نوي . تُظهِر الآثار (المحميات البوذية في ماهايانا ، و بوابات المدينة المليئة بالمصانع) دليلاً على شكل بايون ، وهو أسلوب نحت على طراز الخمير من القرنين الثاني عشر والثالث عشر . وتتخلل هذه الاثار مناطق طبييعة خلابة مشكلة مزيجا لا مثيل له من سحر الطبيعة وعراقة الماضي .

5- حديقة ساي يوك الوطنية | Sai Yok National Park

منتزه ساي يوك الوطني ، وهو جزء من مجمع فوركس الغربي الذي يغطي مساحة 18،730 كيلومتر مربع ويضم 19 موقعًا محميًا بين ميانمار وتايلاند . الحديقة هي وجهة شعبية للسياح المحليين والأجانب ، والمعروفة بشلالاتها وكهوفها ومواقعها التاريخية ومنازلها الطوافة على طول نهر كواي . تغطي المناطق الجبلية في المنتزه غابة جافة و دائمة الخضرة ، مليئة بشكل رئيسي بالخيزران . اما المناطق السفلى على طول نهر كواي هي غابات خشب الساج التي تم ازالتها خلال الاحتلال الياباني لتايلاند ولكن أعيد زراعتها في وقت لاحق في عام 1954 . أعلى ارتفاع في الحديقة يبلغ 1،328 متر عند الحدود إلى ميانمار . فهي حديقة جميلة جدا ننصحك بزيارتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى