السعودية

قطار حلم الصحراء

قطار حلم الصحراء «حلم الصحراء» يدفع قطارات السعودية نحو رؤية 2030

وقّعت الخطوط الحديدية السعودية (سار) ومجموعة «أرسينالي» الإيطالية، المتخصصة في إدارة رحلات القطارات الفاخرة، الخميس، اتفاقية لإطلاق خدمة قطار «حلم الصحراء»، الذي يتكون من 40 كابينة فاخرة؛ حيث استثمرت المجموعة أكثر من 200 مليون ريال (53.3 مليون دولار) في القطار.

ومثّل الجانبين، خلال التوقيع، الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية الدكتور بشار المالك ورئيس مجلس إدارة «أرسينالي» باولو بارليتا، وذلك برعاية وحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة «سار» المهندس صالح الجاسر.

ومن المقرر أن يفتح باب الحجز في نهاية العام الجاري، على أن يبدأ التشغيل الفعلي في الربع الرابع من العام المقبل، وسينطلق مسار أولى الرحلات من محطة قطار الشمال بالعاصمة الرياض مروراً بحائل وانتهاءً بمحطة قطارات الركاب بالقريات.

وأكد الجاسر أن انطلاق هذه الخدمات الفاخرة في القطارات داخل المملكة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سيضيف خدمات نوعية وخيارات إضافية في أنماط التنقل بالمملكة.

وأشار الجاسر إلى أن هذه الاتفاقية تعد إحدى مبادرات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لتحسين جودة الحياة ودعم الاستراتيجيات الوطنية الرائدة، منوّهاً بدعم الحكومة لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية، في تمكين القطاع لتحقيق مشاريعه ومبادراته الخدمية والتنموية، كما ثمّن التعاون والتكامل المشترك بين المنظومة ومختلف الجهات في هذا المجال لتطوير أنماط النقل وتحسين تجربة المستفيد.

من ناحيته، بيّن الرئيس التنفيذي لـ«سار» التزام الخطوط الحديدية السعودية بدورها الوطني الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية منبثقة من استراتيجية الشركة المرتبطة بالاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، منوّهاً بأن قطار «حلم الصحراء» سيمثل إضافة كبيرة لخدمات الشركة كونها تضيف خياراً سياحياً وترفيهياً مهماً لقائمة خدماتها المقدمة لعملائها، وإتاحة الفرصة لزوار المملكة وساكنيها لاكتشاف مزيد من مناطق المملكة في إطار متكامل من خدمات النقل الفاخرة والمرفهة.

بدوره، أفاد رئيس مجلس إدارة مجموعة «أرسينالي» بأن مراحل الإنتاج الأولية لقطار «حلم الصحراء» قد بدأت مؤخراً في إيطاليا استعداداً لدخول الخدمة بحسب الخطة المعلنة.

يذكر أن «أرسينالي» شركة إيطالية متخصصة في الضيافة الفاخرة وإدارة الفنادق والمنتجعات العالمية والسفر الفاخر، وتعمل على مشاريع مستدامة للخدمات الفاخرة عبر القطارات السياحية من خلال أسطول مكون من 6 قطارات تعمل في إيطاليا.

من المقرر أن يقدم قطار «حلم الصحراء»، الذي يتكون من 40 كابينة فاخرة، خياراً سياحياً وترفيهياً مهماً لقائمة خدمات مشاريع السكك الحديدية في السعودية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لزوار المملكة وساكنيها لاكتشاف المزيد من مناطق المملكة في إطار متكامل من خدمات النقل الفاخرة والمرفهة، حسب ما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة (سار) بشار بن خالد المالك.

قطار حلم الصحراء

سينطلق مسار أولى رحلات القطار من محطة قطار الشمال بالعاصمة الرياض مروراً بحائل وانتهاءً بمحطة قطارات الركاب بالقريات، قرب حدود المملكة مع الأردن، على امتداد 1300 كيلومتر عبر المناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة في المملكة.

ستتراوح مدة رحلات القطار بين ليلة واحدة وليلتين، على أن تكون متاحة للحجز بسعة قصوى تصل إلى 82 راكباً، وفقاً للرئيس التنفيذي لشركة (أرسينالي)، باولو بارليتا.

قطار حلم الصحراء

وتُستكمل حالياً مراحل الإنتاج الأولية لقطار «حلم الصحراء» في إيطاليا استعداداً لدخول الخدمة بشكل فعلي حسب الخطة المعلنة.

حجز فنادق عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق.

فنادق مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى