السعوديةجدة

قرية التأسيس – جدة 22 فبراير الى 24 فبراير

قرية التأسيس بمدينة جدة – تجربة إحياء قصص الماضي عن طريق عدة تجارب؛ للاحتفاء بالموروث الثقافي، تشمل جميع الفئات العمرية لخوض رحلة عبر الزمن إلى 300 عام من خلال ممر الموسم والذي يحتضن عروض لأهم الحرف التقليدية بطريقة مبتكرة، وساحة الثقافة التي تحتفي بأهم القصص والإنجازات من فترة التأسيس، بالإضافة إلى منطقة خاصة بالأطفال تحتوي على تجارب تفاعلية؛ للتعرف على تاريخ المملكة، ومنطقة للعائلة تتضمن تجارب ترفيهية كالألغاز والألعاب المشوقة، ومنطقة الأطعمة ليتمكن الزوار من تجربة مذاق الأصالة السعودية.

وقت الدخول من الساعة 16.00 الى الساعة 02.00

صدر الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.

قرية التأسيس

هو مناسبة وطنية للاحتفاء بذكرى تاريخ تأسيس الدولة السعودية التي أسسها الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون؛ حيث أسس كياناً سياسياً يحقق الوحدة والاستقرار والازدهار، وفي هذا اليوم أصبحت الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى.

ويعد يوم التأسيس استذكاراً لامتداد الدولة السعودية من ثلاثة قرون، وإبرازاً للعمق التاريخي والحضاري لها، واحتفاءً بالإرث الثقافي المتنوع، ووفاءً لمن أسهم في خدمة الوطن من الأئمة والملوك والمواطنين.

لماذا 22 فبراير؟

تولى الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139هـ، وتم تحديد 30 جمادى الثاني 1139هـ الموافق ليوم 22 فبراير 1727م ليكون تاريخاً لتأسيس الدولة السعودية الأولى.

ويحتفل الشعب السعودي بيوم التأسيس بشكل كبير وواسع النطاق، ويتم تنظيم العديد من الفعاليات والاحتفالات في مختلف المدن والمناطق في المملكة. وتتضمن هذه الفعاليات العديد من الفقرات والبرامج التي تعكس روح الوحدة والتضامن والانتماء الوطني. ومن بين الفعاليات الرئيسية التي يتم تنظيمها في يوم التأسيس:

1- الاحتفالات الرسمية: يتم إقامة احتفالات رسمية في العاصمة الرياض وحضور مسيرات العسكرية وعروض الألعاب النارية والعروض الجوية والأنشطة الترفيهية.

2- التزيين والإضاءة: يتم تزيين الشوارع والمباني بالأعلام السعودية والأضواء الملونة، وتتزين المدن بصور الملك والشعارات والأعلام والأضواء.

3- المسابقات والفعاليات الترفيهية: تتضمن هذه الفعاليات الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية والفنية، حيث تقام مسابقات وعروض للفروسية والشعر والأدب والفنون والثقافة.

4- الأنشطة الاجتماعية: تتضمن هذه الأنشطة تناول الطعام والحلوى مع الأهل والأصدقاء وتبادل التهاني والتبريكات.

5- الاحتفالات في المدارس والجامعات: يقوم الطلاب في المدارس والجامعات بتنظيم الاحتفالات والفعاليات المختلفة للاحتفال بيوم التأسيس، وتتضمن هذه الفعاليات الألعاب والمسابقات والبرامج الترفيهية والتعليمية.

من هنا رابط قرية التأسيس بمدينة جدة

حجز فنادق عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى