اليابانفوكوكا

فوكوكا – أكبر مدن كيوشو وأكثرها حيوية في اليابان

فوكوكا (福岡) هي أكبر مدن كيوشو وواحدة من المدن العشر الأكثر اكتظاظًا بالسكان في اليابان . نظرًا لقربها من البر الرئيسي الآسيوي (أقرب إلى سيول منها إلى طوكيو )، ظلت فوكوكا مدينة ميناء مهمة لعدة قرون وقد اختارتها قوات الغزو المغول كنقطة هبوط لها في القرن الثالث عشر .

فوكوكا اليوم هي نتاج اندماج مدينتين في عام 1889 ، عندما تم دمج مدينة هاكاتا الساحلية ومدينة القلعة السابقة فوكوكا في مدينة واحدة تسمى فوكوكا. يظل هاكاتا هو اسم إحدى المناطق المركزية في فوكوكا ومحطة السكك الحديدية الرئيسية.

أهم المعالم السياحية في فوكوكا

أطلال قلعة فوكوكا

فوكوكا

أنقاض قلعة فوكوكا (福岡城跡، Fukuokajōato) تقع في وسط المدينة في متنزه مايزورو، الذي سمي على اسم الاسم المستعار للقلعة، قلعة مايزورو. خلال فترة إيدو (1603-1868)، كانت قلعة فوكوكا هي أكبر قلعة في كيوشو ، ولكن تم هدمها بالكامل تقريبًا بعد إصلاح ميجي باعتبارها رمزًا غير مرغوب فيه للماضي الإقطاعي. في الوقت الحاضر لم يتبق سوى الجدران المدمرة وعدد قليل من الأبراج.

تم بناء قلعة فوكوكا في بداية القرن السابع عشر على يد كورودا ناجاماسا، الذي تم تعيينه سيدًا لمقاطعة تشيكوزين الإقطاعية (جزء من محافظة فوكوكا الحالية ) لدعمه لتوكوغاوا إياسو خلال معركة سيكيجاهارا . وحكمت عشيرة كورودا من القلعة لأكثر من قرنين من الزمان حتى إلغاء النظام الإقطاعي في عام 1870

فوكوكا

أفضل وقت لزيارة أطلال القلعة عادة ما يكون بين أواخر مارس/آذار وأوائل أبريل/نيسان، عندما يتحول متنزه مايزورو إلى المكان الأكثر متعة في المدينة لمشاهدة أزهار الكرز . تصطف أشجار الكرز على عدد من مسارات المشي حتى يتمكن الزوار من المشي عبر نفق من الزهور، كما توجد أيضًا الكثير من المناطق الخضراء لإقامة حفلات هانامي تحت الأزهار.

من بين مباني القلعة القليلة الباقية أو التي أعيد بناؤها بعض البوابات وأبراج الحراسة المنتشرة عبر أراضي القلعة. لا تزال هناك أيضًا أجزاء من نظام الخندق المائي، أبرزها على الحدود الشمالية لمتنزه مايزورو وأمام البركة في متنزه أوهوري المجاور.

الوصول إلى هناك وما حولها

يمكن الوصول إلى أطلال قلعة فوكوكا في غضون 10 إلى 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة مترو أنفاق Ohori Koen.

كيفية الوصول إلى فوكوكا وما حولها

فوكوكا

ساعات

دائما مفتوح

مغلق

لا توجد أيام إغلاق

قبول

مجانًا (ما عدا خلال أحداث الإضاءة الموسمية )

أوهوري بارك – حديقة عامة بالمدينة بها بركة مركزية

حديقة أوهوري (大濠公園، Ōhori-kōen) هي حديقة جميلة في وسط فوكوكا مع بركة كبيرة في وسطها. يوجد مسار للمشي حول محيط البركة يبلغ طوله ما يزيد قليلاً عن كيلومترين ويشتهر بالركض والمشي مع الحيوانات الأليفة والتنزه على مهل بجانب الماء.

كلمة أوهوري هي كلمة يابانية تعني الخندق، وكانت بركة المنتزه تُستخدم في السابق كجزء من نظام الخندق المائي لقلعة فوكوكا المجاورة . تم إنشاء الحديقة بين عامي 1926 و1929 وتم تصميمها على طراز الحديقة الكلاسيكية للبحيرة الغربية في الصين. توجد ثلاث جزر في وسط البركة متصلة بالبر الرئيسي وبعضها البعض بواسطة جسور حجرية أنيقة.

يقع متحف فوكوكا للفنون بجوار البركة مباشرةً في الزاوية الجنوبية الشرقية . تم افتتاحه عام 1979، ويضم مجموعة دائمة تضم تماثيل بوذية يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر ولوحات ومنحوتات لفنانين معاصرين مثل ميرو ودالي. وإلى جانب المجموعة الدائمة، يضم المتحف أيضًا مجموعة متنوعة من المعارض المؤقتة الخاصة.

على بعد خطوات قليلة جنوب المتحف، سيصادف الزوار حديقة أوهوري بارك اليابانية والتي – على عكس بقية الحديقة – تتطلب رسوم دخول بسيطة. هنا يمكن للزوار رؤية السمات النموذجية للحدائق اليابانية مثل المناظر الطبيعية الجافة وبيوت الشاي. يقع ضريح جوكوكو عبر الشارع على بعد حوالي 150 مترًا إلى الجنوب الشرقي . يؤدي الطريق المؤدي إلى الضريح إلى أسفل بوابة توري ضخمة ، ومبنى الضريح الرئيسي عبارة عن هيكل ذهبي فريد يقع أمام ساحة واسعة.

يقع متنزه أوهوري على بعد خطوات قليلة من محطة أوهوري كوين (10 دقائق، 260 ينًا من محطة هاكاتا).

كيفية الوصول إلى فوكوكا وما حولها.

الساعات والرسوم

متحف فوكوكا للفنون

ساعات

من 9:30 إلى 17:30 (حتى 20:00 يومي الجمعة والسبت من يوليو إلى أكتوبر) ينتهي القبول قبل 30 دقيقة من الإغلاق

مغلق

أيام الاثنين (أو اليوم التالي إذا كان يوم الاثنين

عطلة وطنية من 28 ديسمبر إلى 4 يناير

قبول

200 ين (المعرض الدائم)

حديقة أوهوري بارك اليابانية

ساعات

من 9:00 إلى 17:00 (حتى 18:00 من مايو إلى سبتمبر) ينتهي القبول قبل 15 دقيقة من وقت الإغلاق.

مغلق

أيام الاثنين (أو اليوم التالي إذا كان يوم الاثنين

عطلة وطنية من 29 ديسمبر إلى 3 يناير

قبول

250 ين

مدينة القناة هاكاتا – مجمع تسوق وترفيه كبير

Canal City Hakata (キャナルシティ博多) هو مجمع تسوق وترفيه كبير، يطلق على نفسه اسم “مدينة داخل المدينة”. تشتمل معالم الجذب على حوالي 250 متجرًا ومقهى ومطعمًا ومسرحًا ومركز ألعاب ودور سينما وفندقين وقناة تمر عبر المجمع.

من المرجح أن يتمكن الزائرون، الذين يخططون للتسوق، من العثور على شيء مثير للاهتمام في أحد المتاجر العديدة في مدينة كانال سيتي، سواء كان ذلك في متجر فريد من نوعه في اليابان أو فرع لشركة دولية. هناك أيضًا مجموعة واسعة من المطاعم التي تقدم المأكولات اليابانية والعالمية، والتي تقدم قوائم طعام بأسعار معقولة بشكل عام. يتكون الطابق الخامس من “ملعب الرامن” الذي يضم ثمانية متاجر رامين تقدم أطباق المعكرونة من جميع أنحاء اليابان، بما في ذلك طبق هاكاتا رامين المحلي .

تم تصميم Canal City لخلق جو واسع ومثير للاهتمام بألوان وأشكال مبتكرة وفريدة من نوعها. وتمتد القناة الاصطناعية وسط المجمع الترفيهي المكون من خمسة طوابق، مما يخلق مساحة كبيرة مفتوحة. يوجد في وسط القناة نافورة بها عروض مائية كل 30 دقيقة من الساعة 10:00 حتى الساعة 22:00.

الوصول إلى هناك وما حولها

يقع Canal City Hakata على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من محطة Kushida Shrine على طول خط مترو أنفاق Nanakuma (دقيقة واحدة، 210 ين من محطة Hakata). وبدلاً من ذلك، يمكنك المشي إلى هناك في غضون 15 دقيقة تقريبًا من محطة هاكاتا أو في حوالي 20 دقيقة من محطة تينجين.

ساعات العمل

10:00 إلى 21:00 (المطاعم حتى 23:00) بعض الاختلافات بين المحلات التجارية

مغلق

لا توجد أيام إغلاق.

فنادق مدينة فوكوكا

طوكيو عاصمة اليابان وأكبر مدنها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى