الدول العربيةالمغربفاس

فاس، هي مدينة ساحرة تقع في المغرب، ومشهورة بتاريخها العريق وثقافتها الحيوية والمدينة القديمة الجميلة.

كونها واحدة من أقدم المدن الإمبراطورية في المملكة، تعتبر فاس كنزًا من عجائب العمارة وسحر المغرب التقليدي.

يكمن قلب فاس في المدينة القديمة المسجلة في قائمة اليونسكو، فاس البالية، والتي تعد واحدة من أكبر المناطق الحصرية للمشاة في العالم. يمكن للزوار أن يتجولوا في شوارعها الضيقة والأسواق النابضة بالحياة والساحات الخفية ويغمروا أنفسهم في الأجواء النابضة بالحياة للمدينة القديمة.

تشتهر بمعالمها الإسلامية التاريخية، بما في ذلك جامع القرويين والجامعة، التي تأسست في القرن التاسع، مما يجعلها أقدم مؤسسة تعليمية تعمل بشكل مستمر في العالم. مدرسة بو عنانية، مثال رائع للعمارة المرندية، هي موقع آخر يجب زيارته، بساحتها الجميلة والزخارف التفصيلية.

تشتهر المدينة أيضًا بحرفية التقليد التقليدية، وخاصة في صناعة الجلود والسيراميك. يوفر معمل تشوارا التنين، مع أحواضه الشهيرة الملونة، نظرة شيقة على عملية إنتاج الجلود القديمة. يمكن العثور على ورش عمل الحرفيين في جميع أنحاء المدينة القديمة، حيث يمكن للزوار مشاهدة الحرفيين الماهرين في العمل وشراء الهدايا الفريدة المصنوعة يدويًا.

سيكون عشاق الطعام سعداءبمشهد المأكولات الشهية في فاس. تشتهر المدينة بمطبخها المغربي العطري، مع أطباق مثل التجن، والكسكس، والبستيلا. تتواجد المطاعم المحلية وأكشاك الطعام في المدينة القديمة، وتقدم مجموعة واسعة من النكهات الشهية والتوابل الممتعة.

بعيدًا عن المدينة القديمة، تضم أماكن رائعة أخرى، بما في ذلك القصر الملكي بأبوابه الزخرفية وعمارته الرائعة. حدائق الأندلس توفر واحة سلمية للهروب من صخب المدينة، بينما توفر مقابر ميرنيد إطلالات بانورامية على فاس من موقعها على قمة التل.

في الختام، هي مدينة تأخذ الزوار في رحلة عبر الزمن، مع مدينتها القديمة الساحرة ومعالمها التاريخية وثقافتها المغربية التقليدية. تجمع أجواؤها النابضة بالحياة وعجائبها المعمارية ونكهاتها الشهية بين أنحاء المدينة، مما يجعلها وجهة تأسر قلوب جميع من يزورها.

متحف البطحاء فاس

من هنا فنادق مدينة فاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى