بولنداغدانسك

غدانسك بولندا

غدانسك مثل دولة صغيرة في حد ذاتها، تتمتع غدانسك بشعور فريد يميزها عن المدن الأخرى في بولندا. قرون من المد والجزر البحرية كميناء رئيسي على بحر البلطيق؛ شوارع ذات هندسة معمارية غير بولندية مميزة متأثرة بمجتمع من التجار الأثرياء الذين شكلوا ماضي المدينة.

غدانسك
غدانسك
غدانسك

لقد لعبت مدينة غدانسك ، التي كانت نقطة انطلاق الحرب العالمية الثانية وموقع الضربات الشهيرة ضد السيطرة الشيوعية، أكثر من مجرد دور عابر على المسرح العالمي. تظهر آثار ماضيها في الهياكل الفولاذية لرافعات حوض بناء السفن والهندسة المعمارية الهانزية للمدينة القديمة. وبعد كل الاضطرابات الاجتماعية والسياسية التي شهدها القرن الماضي، أصبحت المدينة الآن مشغولة بإعادة اكتشاف نفسها كمركز سياحي.

معلومات دليل السفر غدانسك

الموقع: غدانسك، بولندا
اللغة الرسمية: البولندية
العملة: البولندية مطار زولتي
: مطار غدانسك ليخ فاونسا (GDN)
أفضل وقت للزيارة: يونيو – سبتمبر

فنادق مدينة غدانسك

أفضل النصائح والأشياء التي يمكنك القيام بها في غدانسك بولندا

البقاء في مدينة غدانسك القديمة

تعد المدينة القديمة جزءًا سحريًا من المدينة حيث يتم طلاء كل مبنى بلون مختلف، وتؤدي الشوارع الضيقة الصغيرة دائمًا إلى القناة الرئيسية. عند حجز رحلة إلى جدانسك، تأكد من البقاء بالقرب من المدينة القديمة قدر الإمكان لتتمكن من الوصول بسهولة إلى جميع المعالم السياحية والطعام اللذيذ في بولندا.

غدانسك

اكتشف شارع دلوجا 

يمر شارع دلوجا عبر وسط المدينة ، وقد ظل لعدة قرون القلب النابض للمدينة. قم بالمشي ذهابًا وإيابًا في أحد شوارع بولندا الأكثر شهرة، واستمتع بكل ألوان وجمال الهندسة المعمارية من حولك. كل مبنى له لونه الخاص الذي يحول هذه المنطقة إلى شيء من القصص الخيالية خلال فترات معينة من اليوم. 

غدانسك

السفر بالقطار أو التاكسي إلى سوبوت

بعد رؤية بعض أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في غدانسك بولندا، استقل القطار وتوجه إلى سوبوت. تُعد هذه المدينة المنتجعية البولندية وجهة رئيسية لمرتادي المنتجعات الصحية والشواطئ على حدٍ سواء، وتتميز أيضًا بأطول رصيف خشبي في أوروبا! وبما أنها لا تبعد سوى 20 دقيقة بالقطار عن جدانسك ، فإن سوبوت هي المكان المثالي لرحلة نهارية إذا كنت بحاجة إلى استراحة من المدينة.

غدانسك
غدانسك
غدانسك
غدانسك

استرخ على قناة Elblag 

عند الانتهاء من استكشاف شارع دلوجا، توجه إلى قناة البلاج لتناول وجبة خفيفة أو الاستمتاع بمشروب لذيذ. ستجد أعلى وأسفل النهر عددًا لا يحصى من المقاهي والمطاعم وفنادق المدينة في بولندا ذات المناظر الخلابة للمياه والقوارب التي تمر عبرها. يتم نشر مزيج مثالي من المطاعم الحديثة والتقليدية أسفل القناة بقدر ما تستطيع رؤيته، لذلك فمن المؤكد أن هناك شيئًا يناسب الجميع.

غدانسك
غدانسك  مثل دولة صغيرة في حد ذاتها، تتمتع غدانسك بشعور فريد يميزها عن المدن الأخرى في بولندا. قرون من المد والجزر البحرية كميناء رئيسي على بحر البلطيق؛ شوارع ذات هندسة معمارية غير بولندية مميزة متأثرة بمجتمع من التجار الأثرياء الذين شكلوا ماضي المدينة.
غدانسك
غدانسك
غدانسك

تسوق للعنبر

بمجرد أن تطأ قدماك الشوارع ، ستدرك بسرعة وفرة وأهمية العنبر في بولندا . نظرًا لأن منطقة البلطيق هي موطن لأكبر مخزون من الكهرمان في العالم، فهذا مكان رائع لشراء واحدة من أجمل الأحجار الكريمة في العالم.

يوجد في غدانسك عدة أماكن في جميع أنحاء المدينة مخصصة للعنبر، بما في ذلك متحف العنبر وقسم داخل متحف غدانسك للتاريخ. فقط تأكد من إجراء بحثك بعد قراءة دليل السفر واحترس من المنتجات المقلدة!

اكتشف التاريخ في متحف غدانسك 

بينما نحن نتحدث عن هذا الموضوع… كانت غدانسك دائمًا في قلب التاريخ الثقافي الغني لبولندا، ومتحف غدانسك للتاريخ هو المكان المثالي لتجربة ذلك. تعرف على المدينة منذ العصور الوسطى وحتى القرن العشرين، إلى جانب مشاهدة القطع الأثرية المهمة التي جعلت غدانسك ما هي عليه اليوم!

وللإشارة فإن المتحف يقع في المبنى الرئيسي لقاعة المدينة. هذا هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في غدانسك لمحبي التاريخ والسياح على حدٍ سواء! 

غدانسك

توقف في هلا تارغوا 

يعد المشي في سوق هلا تارغوا طريقة رائعة للابتعاد عن السياح في الجزء الرئيسي من المدينة وتجربة شيء محلي. تناول القهوة والمعجنات وشاهد السكان المحليين يصطفون للحصول على اللحوم والجبن طوال الأسبوع.

غدانسك  مثل دولة صغيرة في حد ذاتها، تتمتع غدانسك بشعور فريد يميزها عن المدن الأخرى في بولندا. قرون من المد والجزر البحرية كميناء رئيسي على بحر البلطيق؛ شوارع ذات هندسة معمارية غير بولندية مميزة متأثرة بمجتمع من التجار الأثرياء الذين شكلوا ماضي المدينة.

احترس من الجولات المزيفة

ستلاحظ وجود الكثير من عربات الجولف التي تتجول وتقدم جولات غير رسمية في المدينة. سأكون  متشككًا جدًا بشأنهم عند البحث عن أشياء يجب القيام بها في جدانسك. بدلاً من الانزعاج، يمكنك القيام بإحدى جولات المشي المجانية التي يتم تنظيمها بجوار المركز السياحي بالمدينة. يتم تقديم الجولات بعدة لغات مختلفة، ويمكن مشاهدتها وهي تتجول يوميًا في جميع أنحاء المدينة.

غدانسك

سيرا على الأقدام

ليست كبيرة إلى هذا الحد. لم تكن لدينا مشكلة في رؤية كل شيء خلال يومين أو ثلاثة أيام، وهي واحدة من أكثر المدن التي زرناها سيرًا على الأقدام. تم تصميم الشوارع لتتمكن من التجول والاستكشاف، لذا استفد منها.

اشهر 5 معالم سياحية في مدينة روكلو بولندا

فنادق مدينة غدانسك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى