اليابانطوكيو

طوكيو عاصمة اليابان وأكبر مدنها

طوكيو (東京، Tōkyō) هي عاصمة اليابان والمدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم. وهي أيضًا واحدة من 47 محافظة في اليابان ، وتتكون من 23 منطقة مركزية ومدن وبلدات وقرى متعددة غرب وسط المدينة. تعد جزر إيزو وأوجاساوارا أيضًا جزءًا من طوكيو .

قبل عام 1868، كانت طوكيو تُعرف باسم إيدو. كانت إيدو في السابق مدينة قلعة صغيرة ، ثم أصبحت المركز السياسي لليابان في عام 1603 عندما أسس توكوغاوا إياسو حكومته الإقطاعية هناك. وبعد بضعة عقود، نمت مدينة إيدو لتصبح واحدة من أكبر المدن في العالم. ومع إصلاحات ميجي عام 1868، انتقل الإمبراطور والعاصمة من كيوتو إلى إيدو، التي أعيدت تسميتها بطوكيو (“العاصمة الشرقية”). تم تدمير أجزاء كبيرة من طوكيو في زلزال كانتو الكبير عام 1923 والغارات الجوية عام 1945.

تقدم طوكيو اليوم خيارات غير محدودة للتسوق والترفيه والثقافة وتناول الطعام لزوارها. يمكن تقدير تاريخ المدينة في مناطق مثل أساكوسا وفي العديد من المتاحف الممتازة والمعابد التاريخية والحدائق . وعلى عكس التصور السائد، توفر طوكيو أيضًا عددًا من المساحات الخضراء الجذابة في وسط المدينة وعلى مسافة قصيرة نسبيًا بالقطار في ضواحيها.

أهم المعالم السياحية في طوكيو

سوق تسوكيجي الخارجي

سوق المأكولات البحرية والمنتجات الطازجة

طوكيو

سوق تسوكيجي الخارجي (築地場外市場، Tsukiji Jōgai Shijō) هي منطقة مجاورة لموقع سوق تسوكيجي للبيع بالجملة السابق. ويتكون من بضعة مبانٍ من محلات البيع بالجملة والتجزئة، فضلاً عن المطاعم المزدحمة على طول الممرات الضيقة. هنا يمكنك العثور على المأكولات البحرية الطازجة والمعالجة والمنتجات بجانب السلع ذات الصلة بالأغذية مثل السكاكين.

من الأفضل الجمع بين زيارة سوق تسوكيجي الخارجي مع وجبة إفطار سوشي طازجة أو غداء في أحد المطاعم المحلية، والتي تفتح عادة من الساعة 5:00 صباحًا حتى الظهر أو بعد الظهر تقريبًا. نظرًا لأن معظم الأسماك التي يتم تقديمها وبيعها في سوق تسوكيجي الخارجي يتم توصيلها مباشرة من سوق تويوسو ، فهو أحد أفضل الأماكن في طوكيو للاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة.

يقع سوق تسوكيجي الخارجي على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من محطة تسوكيجي شيجو على خط مترو أنفاق أويدو أو محطة تسوكيجي على خط مترو أنفاق هيبيا. أقرب محطة جيه آر هي شيمباشي، حيث يمكنك المشي إلى السوق في حوالي 20 دقيقة.

من محطة طوكيو

استقل خط مترو أنفاق مارونوتشي من طوكيو إلى غينزا (3 دقائق) ثم انتقل إلى خط مترو أنفاق هيبيا للوصول إلى محطة تسوكيجي (3 دقائق). الأجرة 180 يناً.

من محطة شينجوكو

استقل خط مترو أنفاق أويدو مباشرة من محطة شينجوكو إلى محطة تسوكيجي شيجو. تستغرق الرحلة ذهابًا وإيابًا 20 دقيقة وتبلغ تكلفتها 280 ينًا.

مترو طوكيو

الساعات

يختلف حسب المتجر، عادةً من الساعة 5:00 إلى الساعة 14:00

مغلق

أيام الأحد

والأعياد الوطنية . تغلق بعض المتاجر أيضًا أبوابها في بعض أيام الأربعاء.

منطقة كويشيكاوا كوراكوين
حديقة ذات مناظر طبيعية بجوار قبة طوكيو

كويشيكاوا كوراكوين (小石川後楽園، كويشيكاوا كوراكوين) هي واحدة من أقدم وأفضل الحدائق اليابانية في طوكيو . تم بناؤه في أوائل فترة إيدو (1600-1868) في مقر إقامة فرع ميتو لعائلة توكوغاوا الحاكمة في طوكيو. كما تحمل الحديقة الاسم نفسه في أوكاياما ، فقد سُميت الحديقة كوراكوين نسبة إلى قصيدة تشجع الحاكم على الاستمتاع بالمتعة فقط بعد تحقيق السعادة لشعبه. كويشيكاوا هي المنطقة التي تقع فيها الحديقة.

مثل معظم الحدائق اليابانية التقليدية ، يحاول كويشيكاوا كوراكوين إعادة إنتاج المناظر الطبيعية الشهيرة في صورة مصغرة، وذلك باستخدام البرك والحجارة والأشجار والتلال من صنع الإنسان لمحاكاة المناظر الطبيعية اليابانية والصينية. تؤدي شبكة من مسارات المشي إلى وجهات نظر محددة يُقصد من خلالها أن يشاهد الزائرون الحديقة، والتي على الرغم من الخلفية الحديثة غير المزعجة نسبيًا لقبة طوكيو والمباني الأخرى البعيدة، تظل ملاذًا طبيعيًا جميلاً من مدينة طوكيو.

تتميز منطقة كويشيكاوا كوراكوين بجاذبيتها طوال العام، ولكنها تكون كذلك بشكل خاص في أواخر نوفمبر وأوائل ديسمبر خلال موسم ألوان الخريف . يتم زرع العشرات من أشجار القيقب حول البرك الثلاثة في الحديقة والتي تتحول إلى ظلال نابضة بالحياة من اللون البرتقالي والأحمر. يوجد أيضًا بستان صغير من أشجار الجنكة بالقرب من المدخل الشرقي، والذي يتحول إلى اللون الأصفر الذهبي خلال فصل الخريف.

تعتبر الحديقة لطيفة أيضًا خلال موسم البرقوق من منتصف فبراير وحتى مارس وخلال موسم أزهار الكرز الذي يحدث عادةً في أواخر مارس وأوائل أبريل، وتتميز بالعديد من أشجار الكرز الباكية المتفتحة مبكرًا حول المدخل الغربي للحديقة. يمكن أيضًا العثور على حقل أرز في الجزء الخلفي من الحديقة.

Koishikawa Korakuen له مدخل شرقي وغربي. يقع المدخل الشرقي على بعد 3 دقائق سيراً على الأقدام من محطة Suidobashi على طول خط JR Chuo (القطارات المحلية والصفراء فقط)، بينما يقع المدخل الغربي على بعد 5-10 دقائق سيراً على الأقدام من محطة Iidabashi على طول خط JR Chuo (القطارات المحلية والصفراء فقط). ) وخطوط مترو أنفاق توزاي ويوراكوتشو ونامبوكو وأويدو؛ أو على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة كوراكوين على طول خطي مترو أنفاق مارونوتشي ونامبوكو.

مترو طوكيو

الساعات والرسوم

9:00 إلى 17:00 (الدخول حتى 16:30)

مغلق

29 ديسمبر إلى 1 يناير

قبول

300 ين

هاما ريكيو
حديقة ذات مناظر طبيعية بجوار Shiodome

هاما ريكيو (浜離宮، هاما ريكيو)، هي حديقة ذات مناظر طبيعية كبيرة وجذابة في وسط طوكيو . تقع هاما ريكيو بجانب خليج طوكيو، وتتميز ببرك مياه البحر التي يتغير مستواها مع المد والجزر، ومقهى على جزيرة حيث يمكن للزوار الراحة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية. وتتناقض الحديقة ذات الطراز التقليدي بشكل صارخ مع ناطحات السحاب في منطقة شيودوم المجاورة.

لقد خدمت الحديقة العديد من الأغراض على مر القرون. تم بناؤه في الأصل كمقر إقامة لسيد إقطاعي في طوكيو ومنطقة لصيد البط خلال فترة إيدو (1603-1867)، ولكنه أصبح فيما بعد بمثابة حديقة للتنزه وقصر إمبراطوري منفصل قبل أن يتم افتتاحه في النهاية للجمهور بشكله الحالي. لا تزال بقايا هذه الأدوار القديمة مرئية في جميع أنحاء الحديقة بما في ذلك العديد من ستائر صيد البط المعاد بناؤها وبقايا خندق قديم وجدار صخري أعيد بناؤه.

هاما ريكيو جذابة في أي موسم. على الرغم من أنها لا تشتهر بأوراق الشجر المتساقطة مثل بعض الحدائق الأخرى حول طوكيو، إلا أنها توفر الكثير من أشجار القيقب والجنكة وغيرها من الأشجار التي تظهر ألوانها الخريفية الجميلة بين أواخر نوفمبر وأوائل ديسمبر.

يأتي أواخر شهر فبراير بأزهار البرقوق ، في حين أن موسم أزهار الكرز الربيعي من أواخر مارس إلى أوائل أبريل يكون لطيفًا أيضًا ولكنه هادئ إلى حد ما مقارنة بأماكن الهانامي الأخرى في المدينة . عدة أنواع أخرى من الزهور تتفتح في الربيع بما في ذلك حقول الفاوانيا وأزهار الكانولا.

يقع Hama Rikyu على بعد 10 إلى 15 دقيقة سيراً على الأقدام من محطة JR Shimbashi أو على بعد 5 إلى 10 دقائق سيراً على الأقدام من محطة Shiodome على خط مترو أنفاق Oedo وقطار Yurikamome المرتفع.

يمكن أيضًا الوصول إلى هاما ريكيو من أساكوسا بواسطة عدد صغير من حافلات طوكيو المائية (35 دقيقة، 1040 ينًا ذهابًا وإيابًا بما في ذلك الدخول إلى الحديقة)، ولكن لاحظ أن الحافلات المائية لا تتوقف عند هاما ريكيو في الاتجاه المعاكس، وذلك ليس من الممكن حاليًا ركوب القوارب في هاما ريكيو. لا يمكن النزول إلا.

مترو طوكيو

الساعات والرسوم

9:00 إلى 17:00 (الدخول حتى 16:30)

مغلق

29 ديسمبر إلى 1 يناير

قبول

300 ين


يوراكوتشو

وجهة رائعة لتناول الطعام بجوار غينزا

تقع منطقة يوراكوتشو (有楽町، يوراكوتشو) على بعد محطة واحدة جنوب محطة طوكيو على طول خط جي آر يامانوتي . توفر منطقة يوراكوتشو، جنبًا إلى جنب مع منطقة غينزا المجاورة ، ثروة من فرص التسوق وتناول الطعام . ومع ذلك، في الوقت نفسه، تتمتع يوراكوتشو بأجواء مريحة ودودة أكثر من جارتها الراقية، وتحافظ أجزاء منها على طابع الحي القديم الساحر.

أحد عوامل الجذب الأكثر إثارة للاهتمام في يوراكوتشو هو منطقة المطاعم النابضة بالحياة والتي تم بناؤها تحت أقواس من الطوب أسفل مسارات القطارات المرتفعة لخط جيه آر يامانوت . تُعرف هذه الفتحات المائية المفضلة لدى رجال الأعمال في طوكيو، والمعروفة باللغة اليابانية باسم ” جادو-شيتا ” ، والتي تعني “تحت العارضة”، بجميع المساحة الحرة تحت ما يقرب من 700 متر من المسار على جانبي محطة يوراكوتشو.

تمتد المطاعم لبضع مئات من الأمتار شمال وجنوب المحطة، وتمتد تقريبًا على طول الطريق إلى محطة طوكيو في منطقة مارونوتشي المجاورة . تواجه معظم المطاعم الجانب الغربي من مسارات القطارات، على الرغم من وجود مجموعة جيدة منها حول الجانب الشرقي جنوب المحطة أيضًا. وفي بعض المناطق، تفتح المطاعم باتجاه الشارع وتوفر أماكن للجلوس في الهواء الطلق في الأشهر الأكثر دفئًا.

العديد من المطاعم الموجودة أسفل مسارات القطارات هي عبارة عن مطاعم إيزاكايا وياكيتوري الأصلية بعض الأطعمة الجيدة غير الرسمية. ولكن يمكن العثور على مجموعة واسعة من المطاعم الأخرى هناك أيضًا، بما في ذلك بارات النبيذ الفرنسية الأنيقة والمطاعم الإيطالية وقاعات البيرة الألمانية، خاصة حول الجانب الشمالي الغربي الأكثر رقيًا قليلاً من محطة يوراكوتشو.

تُعد المنطقة الواقعة شرق محطة يوراكوتشو بمثابة البوابة المؤدية إلى منطقة غينزا . لقد خضعت لعملية تجميل قبل بضع سنوات، وهي تهيمن عليها الآن ساحة صديقة للمشاة تحيط بها العديد من مجمعات التسوق، بما في ذلك ITOCiA وHankyu Men’s (متجر متعدد الأقسام للرجال) ومتجر Lumine متعدد الأقسام.

.يشتهر الجانب الغربي من المحطة بمنتدى طوكيو الدولي ، وهو معلم معماري يعمل كمكان لمختلف المؤتمرات والمعارض والحفلات الموسيقية والفعاليات؛ وأحد أكبر متاجر بيك كاميرا الإلكترونية في طوكيو، ويضم ثمانية طوابق تحتوي على أحدث السلع الإلكترونية.

طوكيو

الوصول إلى هناك وما حولها

تحيط منطقة يوراكوتشو بمحطة يوراكوتشو على خط جيه آر يامانوتي وخط جيه آر كيهين-توهوكو وخط مترو أنفاق يوراكوتشو. يمكن الوصول إلى المنطقة أيضًا عبر محطة غينزا على خطي مترو أنفاق مارونوتشي وهيبيا، ومحطة هيبيا على خط مترو أنفاق هيبيا.

مترو طوكيو

مدينة طوكيو دوم

منطقة ترفيهية حول قبة طوكيو.

طوكيو

مدينة طوكيو دوم هو مجمع ترفيهي يقع في وسط طوكيو ويتكون من ملعب طوكيو دوم للبيسبول، ومدينة ملاهي ، ومنتجع صحي ، ومجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم، وفندق طوكيو دوم . كان المجمع يُعرف باسم كوراكوين، والذي سمي على اسم ملعب البيسبول السابق، والذي سمي بدوره باسم كويشيكاوا كوراكوين ، وهي حديقة يابانية قريبة ذات مناظر طبيعية.

طوكيو

وفيما يلي مناطق الجذب الرئيسية في مدينة طوكيو دوم والمناطق المحيطة بها:

قبة طوكيو

تختلف ساعات العمل ورسوم الدخول حسب الأحداث المحددة. طوكيو دوم، الذي يتسع لـ 55000 متفرج، هو الملعب الرئيسي لفريق يوميوري جاينتس، وهو فريق

بيسبول محترف. تقام الحفلات والمهرجانات وغيرها من الأحداث في الملعب عندما لا تكون هناك مباريات. تم الانتهاء من بناء قبة طوكيو، الملقبة بـ “البيضة الكبيرة”، في عام 1988 وحلت محل ملعب كوراكوين السابق.

لاكوا

ساعات العمل: يوميًا من 11:00 صباحًا إلى 9:00 صباحًا في صباح اليوم التالي
مغلق: عدد قليل من أيام الإغلاق غير المنتظمة
القبول: 2900 ين (رسوم إضافية في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات وبعد الساعة 1 صباحًا) تم افتتاح LaQua في عام 2003، وهو واحة استرخاء شهيرة في وسط مدينة

طوكيو المزدحمة ، ويضم مسابح

ينابيع ساخنة وساونا ومساحة للاسترخاء والعديد من خدمات المساج والتجميل.

يتم ضخ المياه الدافئة بشكل طبيعي إلى السطح من عمق حوالي 1700 متر.

معالم الجذب في مدينة طوكيو دوم

ساعات العمل: عادةً من 10:00 إلى 21:00
مغلق: لا توجد أيام إغلاق
القبول: 4200 ين (تذكرة ليوم واحد)، 2800 ين (تذكرة 5 رحلات عبر Klook ) مدينة ملاهي تضم العديد من الألعاب والمرافق الترفيهية، بما في ذلك الأفعوانيات وعجلة فيريس وبرج ينزل الركاب من ارتفاع 80 مترًا.

طوكيو

فندق طوكيو دوم

تبدأ أسعار غرف الضيوف بحوالي 10000 ين يتكون فندق

طوكيو دوم من 43 طابقًا و1006 غرفة ضيوف مع إطلالات جميلة على المدينة. يضم الفندق عشرة

مطاعم وبارات والعديد من غرف الحفلات ومرافق الأعمال والترفيه.

كويشيكاوا كوراكوين

ساعات العمل: من 9:00 إلى 17:00 (الدخول حتى الساعة 16:30)
مغلق: من 29 ديسمبر إلى 1 يناير
القبول: 300 ين

ليست حديقة كويشيكاوا كوراكوين جزءًا من مدينة طوكيو دوم سيتي، ولكنها تقع على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام منها، وهي عبارة عن

حديقة ذات مناظر طبيعية جميلة تعود إلى

فترة إيدو المبكرة ، وهي ممتعة خلال جميع فصول السنة الأربعة.

الوصول إلى هناك وما حولها

من الأفضل الوصول إلى مدينة طوكيو دوم من محطة سويدوباشي على خط جيه آر تشو (تتوقف هنا فقط القطارات المحلية الصفراء) أو من محطة كوراكوين (على خطي مترو أنفاق مارونوتشي ونامبوكو) أو محطة كاسوغا المجاورة (على خطي مترو أنفاق أويدو وميتا ).

من محطة طوكيو

8 دقائق و180 ينًا عبر خط مترو أنفاق مارونوتشي أو 10 دقائق و170 ينًا عبر خط JR Chuo مع خدمة النقل من الخدمة السريعة البرتقالية إلى الخدمة المحلية الصفراء في محطة أوتشانوميزو.

من محطة شينجوكو

15 دقيقة و180 ينًا بالقطارات المحلية الصفراء على خط JR Chuo .

مترو طوكيو

حجز فنادق احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى