تركياطرابزون

طرابزون – تركيا

لؤلؤة البحر الأسود، موطن الجمال الطبيعي الذي يشاهده العالم بإعجاب، تيجان الأطايب التي تأتي من حضن الطبيعة؛ على الرغم من هطول الأمطار في جميع الفصول، تعتبر طرابزون مركز اهتمام السياح المحليين والأجانب على حد سواء.

وهي تاسع أكبر مدينة في الجمهورية التركية. كما أنها ثاني أكبر مدينة في منطقة البحر الأسود، مباشرة بعد مدينة سامسون. بطبيعتها المنعشة وشعبها المخلص واقتصادها المستدام، تتمتع طرابزون بحياة ديناميكية تستحق المشاهدة. 

طرابزون

الأشخاص الذين يعيشون أو من طرابزون مخلصون للغاية ومخلصون لطرابزون. يمكنك رؤيتهم وهم يهتفون لصالح المدينة والأندية الرياضية بالمدينة في أي وقت في المدينة. 

هناك 18 منطقة في المدينة. بينما يعيش 426.882 شخصًا في مراكز المقاطعات، يعيش 331.016 شخصًا في البلدات والقرى. وبعبارة أخرى، في المناطق الريفية، تكون الكثافة السكانية مماثلة لكثافة وسط المدينة.

كيف تصل إلى طرابزون؟

باعتبارها مدينة كبيرة، تتمتع بالكثير من خيارات النقل، مثل الحافلة والطائرة. ترحب طرابزون كل يوم بزوارها في محطة الحافلات والمطار. الطريقة الأكثر راحة للذهاب إلى طرابزون هي استخدام الطريق الجوي. يمكنك العثور على تذاكر بأسعار معقولة إلى طرابزون عبر الإنترنت والسفر إلى طرابزون مع خطوط طيران بيجاسوس للاستمتاع برحلة مريحة. هناك رحلات مباشرة من اسطنبول الى طرابزون. متوسط ​​وقت الرحلة هو ساعة و 45 دقيقة.

النقل من مطار طرابزون إلى وسط المدينة

يقع المطار الدولي في منطقة أورتاهيسار، حيث يبعد عن مركز المدينة مسافة 6 كيلومترات. من أجل الذهاب إلى وسط المدينة، يمكنك العثور على جميع أنواع وسائل النقل، مثل الحافلات العامة، والمكوكات، وسيارات النقل، وسيارات الأجرة. يمكنك ركوب حافلة صغيرة مباشرة عبر المطار، أو أي من الحافلات العامة أو حافلات هافاس المكوكية. إذا كنت تريد المزيد من الخدمات الخاصة، يمكنك أن تستقل سيارة أجرة، أو تستأجر سيارة. أيضًا، فيما يتعلق بالفندق أو الممر الجوي، يمكنك ركوب سيارة نقل من المطار. في أرسين وأوف ويومرا، يتم تطبيق تعريفات مختلفة على كل منطقة من مناطق النقل. تحتوي كل منطقة على خط حافلات صغيرة منفصل، وبما أنه أكثر استخدامًا من الحافلات، فقد تضطر إلى الانتظار، خاصة في جانب جوملكجي ومولوز، حيث يُحظر على هذه الحافلات الصغيرة، وهي أكثر تكرارًا، نقل الركاب إلى خطوط أخرى. 

النقل العام في طرابزون

بسبب راحة وسائل النقل العام، يفضل كل من السياح المحليين والأجانب وشعبها وسائل النقل العام. بالإضافة إلى الحافلات الصغيرة هناك العديد من الحافلات. في الحافلات الخاصة يتم أخذ التذاكر من الحافلة للتنقل وبطاقة طرابزون صالحة للحافلات البلدية. يتم توفير وسائل النقل في وسط المدينة بواسطة الحافلات الصغيرة وسيارات الأجرة والحافلات البلدية. يمكنك الوصول إلى المناطق والقرى بالحافلات الصغيرة.

أفضل وقت لزيارة طرابزون

طرابزون

يزور معظم السياح في فصل الصيف بسبب مناخها المنعش. السائح الذي يأتي إلى طرابزون في الصيف يذهب في الغالب إلى الجبال ويقيم معسكرًا في السهول. إذا أتيت إلى المدينة في الخريف أو الشتاء، فقد تواجه هطول أمطار غزيرة. للقيام بذلك، يجب عليك التحقق من الطقس مقدما واتخاذ الاحتياطات اللازمة. عادة ما تكون أشهر طرابزون هي الأشهر الدافئة، ولكن يمكنك القدوم في أي وقت من السنة.

المهرجانات في طرابزون

تتمتع بفترة مزدحمة بالمهرجانات والمهرجانات خاصة في أشهر الصيف. ننصحك بأخذ هذه الأمور بعين الاعتبار عند وضع خطط سفرك. وتستمر مهرجانات المرتفعات، التي تبدأ في شهر يونيو، حتى شهر أغسطس. من الممكن أن تصادف مهرجانًا في كل منطقة تقريبًا.

  • مهرجان البحر الأسود الدولي: مايو
  • مهرجان كاديرجا: يوليو
  • هيدريليز: مايو
  • دنيز إغلينسيلي: يوليو

أماكن للزيارة

وهي المكان الذي يلتقي فيه اللون الأخضر الرائع والأزرق الهادئ. يزور السياح طرابزون على مدار العام بسبب جمالها الطبيعي وتراثها التاريخي. 

قلعة طرابزون

أولاً، يجب أن تكون قلعة طرابزون على رأس قائمتك. تم بناؤه في القرن الخامس. وهو أحد المعالم الأكثر إثارة للاهتمام في المدينة بهندسته المعمارية الرومانية. إنه يقع وسط الطبيعة الخضراء وهو مثير للإعجاب بصريًا.

ماتشكا 

مكان آخر حيث يلتقي اللون الأخضر والتاريخ هو منطقة ماتشكا. هذه ليست فقط واحدة من أجمل الأماكن في طرابزون، تركيا. فهي موطن للعديد من الأماكن المختلفة مثل الحديقة الوطنية ودير كوستول. يجب عليك أيضًا تذوق بودنغ الأرز الشهير.

أوزنجول

لكي تتمكن من رؤية الجمال الطبيعي، عليك بزيارة السهول وأوزنجول، حيث يمكنك أن تشعر وكأنك على قيد الحياة في الطبيعة. يمكنك القيام برحلة بالقارب في أوزونجول والتقاط صور رائعة من القارب. تجذب أوزونجول كل عام آلاف السياح المحليين والأجانب.

دير سوميلا

طرابزون

إذا كنت زائرًا من محبي زيارة الآثار التاريخية، يمكنك زيارة دير سوميلا. تقع سوميلا في منطقة ماتشكا. يستغرق الطريق حوالي ساعة واحدة من المركز، ولكن بعد أن تترك سيارتك في موقف السيارات، تواصل السير إلى سوميلا. من هنا عليك السير حوالي 20 دقيقة على الطريق. لا تظن أن الطريق قد انتهى عندما ينتهي ممر المشاة، للوصول إلى سوميلا بعد ذلك تحتاج إلى صعود السلالم شديدة الانحدار. سوميلا، مجمع دير وكنيسة أرثوذكسية يونانية تم بناؤه عام 395 م، على ارتفاع 1150 مترًا فوق مستوى سطح البحر. ومن المستحيل ألا نفكر في كيفية بناء هذا الدير على منحدر جبل زيغانا، على حاله في ذلك الوقت.

أين يمكن أن تقيم في طرابزون؟

طرابزون لديها الكثير من خيارات الإقامة في المركز. سواء كنت تبحث عن نزل رخيص أو بدلة مريحة، في طرابزون، يمكنك العثور على المكان الذي يناسب ميزانيتك واحتياجاتك. إذا كنت ستزور الأماكن الشهيرة، يمكنك استئجار غرفة أو شاليه عبر الإنترنت. عادة ما تقع خيارات الإقامة المتوسطة والعالية المستوى في وسط المدينة. هنا يمكنك العثور على فنادق 5 نجوم. ومع ذلك، قد تجد خيارات نزل وفنادق منخفضة التكلفة خارج المدينة.


البحث عن فندق رخيص

ماذا تأكل في طرابزون؟

لديها مطبخ فريد من نوعه. بالنسبة للأجانب، قد يكون الأمر مثيرًا للفضول في البداية، لكن الأطباق الشهية بالتأكيد مميزة جدًا وتستحق المحاولة.

لتناول وجبة الإفطار، يمكنك تجربة أحد الأطباق الأكثر شعبية “المحلمة”، وهي مصنوعة من جبنة طرابزون الذائبة مع نشا الذرة والزبدة. يمكنك تجربة خبز البيتا المفروم في كل وجبة من وجبات اليوم، وهو طبق فريد من نوعه في طرابزون.

طرابزون
Kuymak is a Blacksea specialty.

لتناول العشاء، يمكنك تجربة فطيرة أكشابات في أي مكان في المدينة. يعد جميل أوستا أحد أكثر الأماكن شعبية في المدينة لهذه المناسبة. من ناحية أخرى، طرابزون مشهورة أيضًا بمأكولاتها البحرية. يمكنك تجربة الأطباق المعدة من الأنشوجة والحدوق في أي وقت وفي أي مكان في المدينة.

التسوق : أفضل الهدايا التذكارية للشراء 

Turkish coffee pot

يمكنك شراء الكثير من الهدايا التذكارية والطعام لعائلتك وأصدقائك. تشتهر أيضًا بتغذيتها الطبيعية. ومن أجل الاستمتاع بالتسوق، يمكنك زيارة شارع كوندوراسيلار حيث يعتبر قلب التسوق في طرابزون. كتذكارات، يمكنك شراء الشاي المحلي وأباريق الشاي المصنوعة تقليديًا والتوابل المجففة المحلية.

أشياء يجب معرفتها قبل زيارة طرابزون

يمكن أن تمطر في أي وقت وهي محاطة بالجبال. إحضار المظلة، ومعطف المطر، والأحذية المريحة.

انطاليا

فنادق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى