روسياسانت بطرسبرغ

دليل السفر إلى سانت بطرسبرغ

سانت بطرسبرغ، التي تقع ضمن حدود الاتحاد الروسي، هي مدينة تجتذب الكثير من السياح. 1703 هو تاريخ تأسيس المدينة. كان للمدينة أسماء عديدة مثل بتروغراد ولينينغراد. اليوم، سانت بطرسبرغ هو الاسم الذي يطلقه العالم عليها. تجد في المدينة مختلف الأنشطة والوجهات السياحية والأماكن الترفيهية.

تقع المدينة في بحر البلطيق. تحيط قنوات نهر نيرا بالمدينة. ويمتد النهر نحو بحر البلطيق بمناظره الخلابة. يعد وسط المدينة أكثر الأماكن ازدحامًا بينما يمتد إلى الجنوب والشمال. بيترهوف، بوشكين، بافلوفسك، وغاتتشينا هي مناطق الضواحي المحيطة بوسط المدينة.

أفضل وقت لزيارتها

أشهر الصيف هي الأشهر المثالية لرحلة إلى سانت بطرسبرغ. أفضل وقت لسانت بطرسبرغ هو بين منتصف يونيو وسبتمبر. وفي هذه الفترة تكون الليالي أطول، ويكون الترفيه في ذروته. من الممكن الاستمتاع بالشمس الساطعة والمشرقة طوال اليوم وهو 24 ساعة ويشار إليه أيضًا باسم الليالي البيضاء. تعد White Nights من أكثر الأماكن شعبية في سانت بطرسبرغ.

سانت بطرسبرغ

كما أن درجة الحرارة معتدلة خلال فصل الصيف. من الممكن الاستمتاع بالصيف عند درجة حرارة تتراوح بين 21 إلى 25 درجة مئوية. بالمقارنة مع أيام الشتاء الباردة، فإن يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر هي أفضل الأشهر للتخطيط لقضاء عطلة في سانت بطرسبرغ.

كيف تصل إلى المدينة؟

يمكنك القيام برحلات جوية مجدولة بين إسطنبول وسانت بطرسبرغ بواسطة طيران بيجاسوس، ثم يمكنك حجز رحلة من مطار صبيحة كوكجن (SAW) إلى وجهة مطار سانت بطرسبرغ بولكوفو (LED). يمكن أن يمنحك الحجز المبكر فرصًا فيما يتعلق بسعر الرحلة. هناك خيار آخر لزيارة سانت بطرسبرغ وهو القيام برحلة جوية واحدة تتوقف في موسكو . ومع ذلك، فإن الرحلة المباشرة هي الخيار الأفضل للذهاب إلى هذه المدينة.

وسائل النقل العام في سانت بطرسبرغ

سانت بطرسبرغ

تشتهر سانت بطرسبرغ وروسيا في الغالب بخطوط المترو الكبيرة. لذا، فإن أفضل طريقة لزيارة المدينة هي استخدام إحدى وسائل النقل العام. المترو يمكن أن يكون أفضل وسيلة. هناك أيضًا بدائل أخرى مثل الحافلات والترام وعربات الترولي. هناك أيضًا خيار النقل الخاص الذي يتضمن الحافلات الخاصة وسيارات الأجرة والحافلات الصغيرة. يمكنك الحصول على بطاقة سفر للاستفادة من وسائل النقل العام. عندما تكون في سانت بطرسبرغ، يمكن أن يكون المترو هو الخيار الأسرع والأكثر اقتصادية للنقل.

أماكن للزيارة في سانت بطرسبرغ

تعتبر المدينة واحدة من أكثر المدن السياحية في روسيا. تم إدراج المدينة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو وهي مدرجة في هذه القائمة منذ عام 1990. ويوجد هنا العديد من مناطق الجذب السياحي.

متحف الأرميتاج الحكومي

سانت بطرسبرغ

تم إدراج متحف الفن والثقافة هذا ويحتل المرتبة الثانية من حيث الحجم. مؤسسة المتحف هي كاترينا الكبرى وافتتحت المتحف عام 1764. ويبعد عن قصر الشتاء دقيقة واحدة فقط. هناك معارض دائمة ومؤقتة هناك. قد ترغب في التخطيط ليوم كامل لهذا المتحف لمشاهدة جميع الأعمال الفنية الموجودة فيه تقريبًا.

قصر بيترهوف

سانت بطرسبرغ

يقع قصر بيترهوف خارج وسط مدينة سانت بطرسبرغ قليلاً. ولكن يمكنك ركوب الحافلات للوصول إلى هذا السكن الصيفي بالقرب من بحر البلطيق. مستوحى من قصر فرساي، قام بطرس الأكبر بتشييد قصر صيفي ضخم يضم مجمعًا كبيرًا من المباني والحدائق. تقع نقطة الجذب الرئيسية في المدينة بالقرب من وسط المدينة.

أين يمكن أن تقيم ؟

تقدم سانت بطرسبرغ مجموعة واسعة من خيارات الإقامة للزوار والسياح. يمكنك اختيار فنادق 5 نجوم فائقة الفخامة بالإضافة إلى فنادق أكثر تواضعًا من فئة 4 نجوم أو فنادق 3 نجوم. إذا كنت ترغب في الإقامة في وسط المدينة، فمن الأفضل أن تحجز فندقك مبكرًا.

التسوق : أفضل الهدايا التذكارية للشراء

عندما تكون في سانت بطرسبرغ، ستجد عشرات الأشياء المختلفة التي يمكنك شراؤها كهدايا تذكارية. أولاً، والأهم من ذلك، يمكنك العودة إلى المنزل ببيضة فابرجيه. يعتبر هذا البيض من أثمن الأعمال الفنية في روسيا.

سانت بطرسبرغ

أشياء يجب معرفتها قبل زيارتها

  • يمكن أن تكون حركة المشاة في شارع نيفسكي بروسبكت مكثفة. اهتم بخطوتك عندما تنجرف بين الآخرين.
  • يمكن أن يكون استخدام المترو أفضل وسيلة للتنقل في المدينة. كما أن محطات المترو تستحق المشاهدة.
  • إذا كنت ستستخدم الحافلات، فلا تشعر بالإحباط إذا لم تصل الحافلة في الوقت المحدد. غالبًا ما تصل الحافلات في روسيا متأخرة إلى محطات الحافلات. فقط انتظر بصبر الحافلة الخاصة بك.
  • يميل الشعب الروسي إلى مساعدتك إذا ضللت طريقك. لذلك، لا تخف واسأل عن الاتجاهات إلى مناطق الجذب الرئيسية للأشخاص من حولك.
  • يمكن أن يساعدك تطبيق Yandex في العثور على أي مكان تبحث عنه. قم بتنزيل Yandex بدلاً من Google لأنه التطبيق المحلي في روسيا.

فناق سانت بطرسبرغ

أماكن لا تصدق للزيارة في موسكو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى