اليابانسابورو

سابورو أكبر مدينة في جزيرة هوكايدو

سابورو (札幌، “النهر المهم الذي يتدفق عبر السهل” بلغة الأينو ) هي عاصمة هوكايدو وخامس أكبر مدينة في اليابان . سابورو هي أيضًا واحدة من أحدث المدن الكبرى في البلاد. في عام 1857، بلغ عدد سكان المدينة سبعة أشخاص فقط.

في بداية فترة ميجي ، عندما بدأ تطوير هوكايدو على نطاق واسع، تم اختيار سابورو لتكون المركز الإداري للجزيرة وتم توسيعها وفقًا لنصيحة المتخصصين الأجانب. ونتيجة لذلك، تم بناء سابورو على أساس نظام الشوارع المستطيلة.

أصبحت سابورو مشهورة عالميًا في عام 1972 عندما أقيمت الألعاب الأولمبية الشتوية هناك. اليوم، تشتهر المدينة بوجبة الرامن والبيرة ومهرجان الثلج السنوي الذي يقام في شهر فبراير.

سابورو

أهم المعالم السياحية في سابورو

مهرجان سابورو للثلج – يتميز بمنحوتات ثلجية كبيرة

سابورو

يقام مهرجان سابورو للثلج (さっぽろ雪まつり، سابورو يوكي ماتسوري) خلال أسبوع واحد من كل شهر فبراير في سابورو عاصمة هوكايدو . إنها واحدة من الأحداث الشتوية الأكثر شعبية في اليابان.

بدأ مهرجان سابورو للثلج في عام 1950، عندما قام طلاب المدارس الثانوية ببناء بعض تماثيل الثلج في متنزه أودوري . وقد تطور منذ ذلك الحين إلى حدث تجاري كبير يضم منحوتات ثلجية وجليدية مذهلة ويجذب أعدادًا كبيرة من الزوار. يقام المهرجان في ثلاثة مواقع: موقع أودوري، وموقع سوسوكينو، وموقع قبة تسو.

سابورو

الموقع الرئيسي هو موقع أودوري في متنزه أودوري ذو الموقع المركزي في سابورو والذي يبلغ طوله 1.5 كيلومتر . وتُعرض هناك التماثيل الثلجية الكبيرة الشهيرة في المهرجان، والتي يزيد عرض بعضها عن 25 مترًا وارتفاعها 15 مترًا. يتم إضاءتها يوميًا حتى الساعة 22:00. إلى جانب ما يقرب من اثني عشر منحوتة ثلجية كبيرة، يعرض موقع أودوري أكثر من مائة تمثال ثلجي صغير ويستضيف العديد من الحفلات والفعاليات، حيث يستخدم الكثير منها المنحوتات كمسرح لها.

يمكن الاستمتاع بإطلالة رائعة على موقع أودوري من برج تلفزيون سابورو الواقع في الطرف الشرقي للموقع. وقد مدد البرج ساعات العمل (8:30 إلى 22:30) خلال المهرجان. تبلغ تكلفة الدخول إلى أعلى المرصد 1000 ين. تسمح تذكرة بقيمة 1500 ين بزيارة نهارية وزيارة ليلية.

يعرض موقع سوسوكينو ، الواقع في أكبر منطقة ترفيهية في سابورو، والذي يحمل اسمه، حوالي مائة منحوتة جليدية. تقع مدينة سوسوكينو على بعد محطة مترو أنفاق واحدة فقط جنوب متنزه أودوري. تتم إضاءة المنحوتات الجليدية يوميًا حتى الساعة 11:00 مساءً (حتى الساعة 22:00 في اليوم الأخير للمهرجان).

يعد موقع Tsu Dome ذو الموقع الأقل مركزيًا موقعًا عائليًا يضم العديد من المنزلقات الثلجية والتجديف بالثلوج والمزيد من المنحوتات الثلجية. يوجد داخل القبة ملعب وبعض أكشاك الطعام. يفتح موقع Tsu Dome يوميًا من الساعة 10:00 إلى الساعة 16:00.

سابورو

الوصول الى هناك

في حين أن موقعي أودوري وسوسوكينو يقعان في وسط سابورو، يقع موقع تسو دوم خارج وسط المدينة، على بعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة ساكايماتشي على طول خط مترو أنفاق توهو (10 دقائق، 250 ينًا من محطة سابورو أو 15 دقيقة، 290 ينًا من محطة سابورو). محطة أودوري). توجد أيضًا حافلات مكوكية تعمل بين محطة ساكايماتشي وموقع تسو دوم مقابل 100 ين في اتجاه واحد. لا تتوفر مواقف للسيارات بالقرب من موقع Tsu Dome.

قرية هوكايدو التاريخية – متحف في الهواء الطلق عن هوكايدو

قرية هوكايدو التاريخية (開拓の村، Kaitaku no Mura) هي متحف في الهواء الطلق يقع في ضواحي مدينة سابورو . يعرض حوالي 60 مبنى نموذجيًا من جميع أنحاء هوكايدو ، يعود تاريخها إلى عصر ميجي وتايشو (1868 إلى 1926)، وهو العصر الذي تم فيه تطوير هوكايدو على نطاق واسع. هناك أربعة أقسام مختلفة: بلدة وقرية صيد وقرية مزرعة وقرية جبلية.

يوثق متحف هوكايدو (北海道博物館، Hokkaido Hakubutsukan) تاريخ هوكايدو وطبيعته ويقع على بعد حوالي عشر دقائق سيرًا على الأقدام من المتحف في الهواء الطلق. ويركز المتحف على خمسة مواضيع رئيسية، بما في ذلك ثقافة الأينو والتاريخ والحياة البرية.

الوصول إلى هناك

تقع قرية هوكايدو التاريخية في متنزه غابة نوبورو خارج وسط مدينة سابورو .

من محطة سابورو، استقل قطارًا محليًا إلى محطة شينرين كوين (15 دقيقة، 340 ينًا، رحلات مغادرة متكررة) حيث يمكن الوصول إلى المتحف والمتحف في الهواء الطلق في رحلة قصيرة بالحافلة (5 دقائق، 210 ينًا، حافلة أو اثنتين لكل دقيقة). ساعة) أو المشي لمدة 20-30 دقيقة. وبدلاً من ذلك، يمكنك ركوب نفس الحافلة من محطة شين سابورو (15 دقيقة).

كيفية الوصول إلى سابورو وما حولها

ساعات العمل والرسوم

ساعات

9:00 إلى 17:00 (حتى 16:30 من أكتوبر إلى أبريل)؛ ينتهي القبول قبل 30 دقيقة من الإغلاق

أيام الاثنين من أكتوبر حتى أبريل (أو الثلاثاء إذا كان يوم الاثنين

عطلة وطنية )؛ من 29 ديسمبر إلى 3 يناير

الرسوم

800 ين (المتحف في الهواء الطلق فقط)، 1200 ين (المتحف والمتحف في الهواء الطلق)

متحف هوكايدو

ساعات

9:30 إلى 17:00 (حتى 16:30 من أكتوبر إلى أبريل)؛ ينتهي القبول قبل 30 دقيقة من الإغلاق

مغلق

أيام الاثنين (أو اليوم التالي إذا كان يوم الاثنين

عطلة )، من 29 ديسمبر إلى 3 يناير وإغلاقات عرضية للصيانة

الرسوم

600 ين (المتحف فقط)، 1200 ين (المتحف والمتحف المفتوح)

متنزه شيروي كويبيتو – مصنع الشوكولاتة ومتجر ومتحف

سابورو

Shiroi Koibito Park (白い恋人パーク) هي مدينة ترفيهية أنشأتها شركة Ishiya المحلية للشوكولاتة. المنتج الرئيسي للشركة هو ملف تعريف الارتباط Shiroi Koibito، والذي يتكون من قطعتين من ملفات تعريف الارتباط الرقيقة بالزبدة وطبقة من الشوكولاتة البيضاء بينهما. إنها إحدى الهدايا التذكارية الأكثر شهرة من هوكايدو .

تتكون الحديقة من منطقة مجانية بها متجر ومقهى ومطعم ومنطقة مدفوعة تحتوي على العديد من المعروضات المتعلقة بالشوكولاتة، والأكثر إثارة للاهتمام، عدد قليل من النوافذ الكبيرة التي يمكن للزوار من خلالها مراقبة عملية إنتاج البسكويت في المصنع. من الممكن أيضًا إنشاء ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك في ورش العمل العملية. جزء آخر من منتزه شيروي كويبيتو هو ملعب لكرة القدم يستخدم كملعب تدريب لفريق كونسادول سابورو، فريق كرة القدم المحترف المحلي.

سابورو

للوصول الى هناك استقل خط مترو أنفاق توزاي إلى محطته الغربية محطة ميانوساوا (15 دقيقة، 290 ينًا، رحلات مغادرة متكررة من محطة أودوري)، حيث يمكن الوصول إلى المنتزه في غضون عشر دقائق سيرًا على الأقدام.

ساعات العمل

10:00 إلى 17:00

مغلق

لا توجد أيام إغلاق

الرسوم

: 600 ين

منتجع سابورو تيني للتزلج – منتجع تزلج جذاب خارج وسط المدينة

سابورو

سابورو تين (サッポロテイネ) هو أكبر منتجعات التزلج المتوسطة الحجم في ضواحي سابورو . يقع المنتجع على بعد 40 دقيقة فقط خارج وسط المدينة، ويضم مجموعة متنوعة من مسارات التزلج بدءًا من التلال الواسعة المنحدرة بلطف وحتى الملاعب المتقدمة الطويلة والسريعة التي تشمل مسارين يستخدمان في بعض فعاليات التزلج خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سابورو عام 1972 . ولا تزال الشعلة الأولمبية قائمة فوق المنتجع كنصب تذكاري يطل على مدينة سابورو وبحر اليابان بالأسفل.

تتوزع مجموعة المسارات الجيدة في سابورو تين على منطقتين وتتصل بجندول ومسار بطول ستة كيلومترات. تصل منطقة المرتفعات العليا إلى 1000 متر فوق مستوى سطح البحر وتتميز بملاعب متوسطة إلى متقدمة ومسارات خارج المسار وحديقة ثلجية بها قفزات وصناديق وقضبان. تحتوي منطقة أولمبيا السفلى على مسارات أوسع وأقل انحدارًا مناسبة للمبتدئين، بالإضافة إلى منتزه عائلي يوفر التزلج والأنابيب.

مدينة سابورو تظهر أسفل المنحدرات

منتجع سابورو تيني للتزلج سابورو تين هو منتجع تزلج متوسط ​​الحجم يسهل الوصول إليه من وسط مدينة سابورو. تفتح منطقة المرتفعات عادةً قبل أيام قليلة من منطقة أولمبيا وتظل مفتوحة في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الوطنية حتى أوائل شهر مايو. تكلفة تذاكر المصعد أقل خارج موسم الذروة وإذا تم شراؤها عبر الإنترنت. موسم*

منتصف نوفمبر إلى أوائل مايو
(18 نوفمبر 2023 إلى 6 مايو 2024) المصاعد 10 مصاعد التذاكر

يوم كامل6900 ين

نصف يوم5300 ين

أكثر ليلاً2500 ين وصول

حافلة / قطارحوالي 45 دقيقة بالقطار والحافلة عبر محطة JR Teine.

سيارةعلى بعد حوالي 40 دقيقة من وسط سابورو عبر Teine IC.

* قد يتم تعديل مواعيد الموسم بسبب قلة تساقط الثلوج. تحقق قبل الذهاب.

الوصول الى هناك

بالقطار

استقل أحد قطارات JR المتكررة بين محطتي سابورو وتايني (10-15 دقيقة، 340 ينًا في اتجاه واحد). في محطة تين، انتقل إلى حافلة JR (رقم 70) المتجهة إلى تين هايلاند وانزل في منتجع التزلج (15 دقيقة، 380 ينًا في اتجاه واحد إلى منطقة أولمبيا أو 30 دقيقة، 400 ين إلى منطقة هايلاند). تغادر الحافلات من المخرج الجنوبي للمحطة مرة واحدة تقريبًا كل ساعة أو ساعتين. تتم تغطية الرحلة بأكملها ببطاقة السكك الحديدية اليابانية .

بالباص

توجد حافلات تزلج مباشرة بين الفنادق المختارة في وسط سابورو ومنتجع تين للتزلج من أوائل ديسمبر إلى أواخر مارس. تستغرق الرحلة من 50 إلى 100 دقيقة اعتمادًا على موقع الصعود، وتبلغ تكلفة تذكرة الذهاب والإياب 8250 ينًا وتتضمن تذكرة المصعد لمدة 8 ساعات. الحجز المسبق مطلوب.

طوكيو عاصمة اليابان وأكبر مدنها

فنادق مدينة سابورو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى