زيرماتسويسرا

زيرمات أرض العجائب – سويسرا

زيرمات هي قرية ومنطقة تزلج صغيرة تقع على الحدود الجنوبية لسويسرا المجاورة لإيطاليا، وهي جوهر مصطلح “أرض العجائب الشتوية”. إنها مثالية ونقية لدرجة أنها تشبه مجموعة أفلام وليس الحياة الحقيقية.

اكتشف سحر زيرمات في يومين فقط! استكشف القرية الخالية من السيارات، واستمتع بالرحلات الاستكشافية اليومية إلى Gornegrat وMatterhorn Glacier Paradise، واستمتع في مشاهدة المعالم السياحية الخلابة، . دع زيرمات تنسج سحرها وتخلق ذكريات تدوم في هذه القرية السويسرية.

زيرمات، قرية صغيرة خالية من السيارات تم الحفاظ عليها بعناية في جوهرها الأصلي، وهي واحدة من منتجعات التزلج المشهورة عالميًا والتي تجذب الناس من جميع أنحاء العالم. وتربط هذه القرية العالم بجبل ماترهورن المهيب، وهو الجبل الأكثر شهرة والأكثر تصويرًا على مستوى العالم.

في كل مكان تنظر إليه في زيرمات، كل ما يمكنك رؤيته هو القمم الثلجية وأشجار الصنوبر وشاليهات التزلج الخشبية المريحة حيث يسترخي الجميع مع الشوكولاتة الساخنة في أيديهم أو يتسلقون الجبال ويقضون وقتًا ممتعًا في حياتهم.

سيرغب معظم الزوار المتجهين إلى زيرمات في رؤية جبل ماترهورن، الذي يشتهر لعدة أسباب، بما في ذلك كونه الجبل الموجود على غلاف ألواح شوكولاتة توبليرون وركوب في عالم ديزني ولكن هناك الكثير من الأنشطة الشتوية الأخرى في زيرمات والأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها .

وبصرف النظر عن جميع الرياضات الشتوية المذهلة التي تحفز الأدرينالين مثل التزلج والتزلج على الجليد والمشي لمسافات طويلة، هناك بعض وجهات النظر البانورامية الملحمية وشوارع التسوق ومناطق الجذب السياحي.

زيرمات هي الخيار الأمثل لقضاء عطلة شتوية مثالية، خاصة إذا كنت ترغب في الاستمتاع برحلة لن تنساها أبدًا. 

سيتضمن دليل السفر النهائي لزيرمات دليل ماترهورن بالإضافة إلى ما يمكن توقعه عند زيارة زيرمات، وأماكن الإقامة في زيرمات وما يجب القيام به في زيرمات مما سيساعدك في التخطيط لرحلة إلى زيرمات سويسرا.

كيفية الوصول إلى زيرمات

أقرب المطارات إلى زيرمات في سويسرا هي جنيف وسيون (على الرغم من أن سيون صغيرة جدًا) أو قد يكون من المناسب السفر إلى ميلانو أو تورينو في إيطاليا حسب موقعك.

يوجد في جنيف خدمات نقل مكوكية من منتجع التزلج إلى زيرمات لذوي الميزانية المحدودة والتي تستغرق حوالي 3 ساعات. يختار البعض الآخر وسائل النقل الخاصة.

زيرمات هي منطقة خالية من السيارات، لذا إذا كنت تتساءل عن كيفية الوصول إلى زيرمات بدون سيارة، فإن الإجابة تكمن في شبكة النقل العام والسكك الحديدية الرائعة والفعالة والحديثة في سويسرا، على الرغم من أن جميع القطارات المتجهة إلى زيرمات تتغير في مدينة زيرمات.

إذا كنت تقود سيارتك إلى زيرمات، يمكنك ترك سيارتك في محطة تاش. الرحلة من تاش إلى زيرمات قصيرة جدًا والمناظر جميلة.

ما يمكن توقعه في زيرمات

تعد سويسرا واحدة من أغلى الدول في العالم من حيث عدد الزوار، لذا تأكد من توفير أكبر قدر ممكن لرحلتك. وقد تجد أن زيرمات أكثر تكلفة بسبب موقعها النائي. 

العملة في سويسرا هي الفرنك السويسري ، وهناك عدد قليل من أجهزة الصراف الآلي في زيرمات إذا كنت بحاجة إلى سحب النقود، ولكن سويسرا بلد غير نقدي إلى حد ما. عادةً ما تتم إضافة رسوم الخدمة تلقائيًا إلى فواتير المطاعم في سويسرا، ويُرحب بالإكراميات في أماكن أخرى، ولكن هذا غير متوقع.

سويسرا ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي، ولكن لديها العديد من الاتفاقيات المعمول بها، بالإضافة إلى أنها جزء من منطقة شنغن. يوجد في سويسرا ثلاث لغات رئيسية – الإيطالية والألمانية والفرنسية – يتم التحدث بها في مناطق مختلفة وتقع زيرمات في المنطقة الناطقة بالألمانية.

لحسن الحظ، يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في سويسرا، لذلك لن تواجه أي مشكلة في التواصل مع السكان المحليين في زيرمات.

كيفية التجول في زيرمات

كما ذكرنا سابقًا، فإن زيرمات هي منطقة خالية تمامًا من السيارات، لذا فإن المشي أو وسائل النقل العام هما خياران أمامك. قرية زيرمات نفسها صغيرة جدًا ويمكن المشي فيها، خاصة أنك لن تضطر إلى الحذر من السيارات!

هناك عدة طرق للتجول في منطقة زيرمات الأوسع. أولاً، هناك عدد قليل من خدمات سيارات الأجرة القادرة على العمل داخل المنطقة بما في ذلك سيارات الأجرة الكهربائية وسيارات الأجرة التي يمكن الوصول إليها بالكامل.

هناك أيضًا خدمة تأجير الدراجات ولكن الطريقة الأكثر شيوعًا للسفر في جميع أنحاء المنطقة هي الحافلات الإلكترونية، والتي يوجد منها حوالي 500 في المنطقة لأن زيرمات تركز بشكل كبير على الاستدامة. 

إذا كان لديك بالفعل تذاكر لبعض المعالم السياحية الكبرى في المنطقة (مثل Matterhorn Glacier Paradise أو محطة Gornergrat Valley)، فإن الحافلة الإلكترونية مجانية. بخلاف ذلك، هناك مجموعة من تذاكر السفر المتاحة للشراء بدءًا من تذاكر بعد الظهر وحتى التذاكر الموسمية.

أفضل وقت لزيارة زيرمات

إذا كنت تريد مزيجًا من التزلج أو التزلج على الجليد في الجبال (على الرغم من أن بعض أماكن التزلج/المصاعد ليست مفتوحة في الصيف) والنزهات/ركوب الدراجة حول قرية زيرمات تحت أشعة الشمس، فإن موسم الذروة، من يونيو إلى سبتمبر، هو أفضل وقت لزيارة.

على الرغم من ذلك، لا تتوقع أن يكون الصيف دافئًا جدًا حيث تتراوح درجات الحرارة عادة بين 12-25 درجة مئوية.

تعد زيرمات في شهري ديسمبر ويناير حول عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة أيضًا وقتًا مشهورًا للزوار الذين يرغبون في الاستمتاع بالرياضات الشتوية ونشاطات ما بعد التزلج خلال العطلات. وبطبيعة الحال، سوف تعكس أسعار منتجعات التزلج هذه الفترات المزدحمة بشكل خاص.

ليس هناك الكثير من موسم الركود في زيرمات، حيث يمتد موسم التزلج من نوفمبر إلى مايو، وتنزل حشود الصيف بعد فترة وجيزة. إنه مكان جميل للزيارة طوال العام! إذا كنت ترغب في زيارة المنطقة السويسرية في أهدأ وأرخص فترة ممكنة، فتوجه إلى زيرمات بعد عطلة عيد الفصح.

أشياء يمكن القيام بها

الجنة الجليدية ماترهورن

لا توجد طريقة على الإطلاق لزيارة زيرمات دون ركوب الجندول/التلفريك لمدة 40 دقيقة حتى كلاين ماترهورن ومشاهدة المناظر البانورامية لزيرمات من الأعلى على منصة المشاهدة. على الأقل يمكنك القيام بذلك إذا لم يكن هناك الكثير من الضباب، وهو ما يحدث للأسف كثيرًا في ماترهورن!

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في ماترهورن: التزلج والمشي لمسافات طويلة وحتى تناول الطعام في أعلى مطعم جبلي في العالم. قم بالتأكيد بزيارة Matterhorn Glacier Paradise حيث يمكنك الذهاب داخل نهر جليدي حقيقي على جبل Matterhorn.

اصعد عاليًا إلى جبال الألب السويسرية بتذكرة إلى Matterhorn Glacier Paradise من زيرمات. يمكنك ركوب التلفريك الفاخر 3S إلى أعلى محطة جبلية في أوروبا على ارتفاع 12739 قدمًا (3882 مترًا) والاستمتاع بالمناظر البانورامية وهواء الجبل. قم بزيارة منصة المشاهدة للحصول على مناظر بزاوية 360 درجة عبر 38 قمة جبال الألب، واستمتع ممرات الثلج، وصالة السينما، والدخول إلى Glacier Palace، وهي أرض العجائب من الجليد تحت النهر الجليدي. استمتع بالقيادة إلى قمة نهر جليدي في التلفريك المزين بكريستال سواروفسكي واستمتع بالمناظر الجبلية الخلابة من ارتفاع 12739 قدمًا واكتشف سحر قصر Matterhorn Glacier Palace واستمتع بمنحوتات الجليد وممرات الثلج وصالة السينما.

متحف ماترهورن

على الرغم من أن المتحف الخاص بالجبل قد يبدو مملًا بعض الشيء، إلا أن متحف ماترهورن مثير للاهتمام للغاية حيث يوجد الكثير من القصص الرائعة عن الأشخاص الذين حاولوا تسلق الجبل وعن أهمية ماترهورن للسكان المحليين.

ويتناول المعرض الموجود تحت الأرض أيضًا تاريخ زيرمات بشكل عام، وكيف تطورت من مجتمع زراعي بعيد إلى مدينة منتجع للتزلج على مستوى عالمي.

مزرعة الأغنام ذات الأنف الأسود

إذا كنت تحب التجارب المحلية عند السفر والتفاعل مع أكبر عدد ممكن من الحيوانات اللطيفة، فسوف تحب زيارة هذه المزرعة العائلية والتعرف على كيفية إدارة أعمالهم.

تفتح عائلة جولين حظيرتها كل يوم أربعاء في الفترة من يونيو إلى أكتوبر ومن ديسمبر إلى أبريل حتى يتمكن الزوار من رؤية 300 خروف من الأغنام السوداء التي تربى في جبال الألب عن قرب.

يمكنك رؤية الحقول التي يتم فيها تربية الأغنام والتعرف على مدى ملاءمتها للحياة في جبال الألب. بعد ذلك، يمكنك الانضمام إلى شيبرد لتناول فاتح للشهية وتناول بعض اللحوم المعالجة من الأغنام نفسها.

ممشى البحيرات الخمس

تعد رياضة المشي لمسافات طويلة واحدة من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في زيرمات، وهناك العديد من الطرق والممرات ذات المناظر المختلفة.

واحدة من أكثر الطرق شعبية هي Five Lakes Walk لأنها رحلة سهلة والتي يمكنك إكمالها بسهولة في يوم واحد.

كما يوحي الاسم، يأخذك المشي عبر المناظر الطبيعية الجميلة لخمس بحيرات: بحيرات Stellisee وGrindjisee وMoosjisee وGrünsee وLeisee.

ستكون هذه المسيرة جذابة بشكل خاص للمصورين، لأنه في الأيام الصافية، ينعكس جبل ماترهورن بشكل مثالي في ما لا يقل عن ثلاث بحيرات، لذلك لا بد أن تحصل على بعض اللقطات الجميلة.

وجهة نظر زيرمات ماترهورن

داخل قرية زيرمات نفسها، سيكون هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك من خلالها رؤية جبل ماترهورن بشكل مثالي، حتى خارج نافذة الفندق إذا كنت محظوظًا.

ولكن خلال رحلتك، من المفيد زيارة نقطة مشاهدة ماترهورن المحددة حيث يمكنك رؤية القرية بأكملها مع وجود الجبل بشكل مثالي في المركز.

الوقت المثالي للذهاب هو مع غروب الشمس حتى تتمكن من رؤية الجبل، ولكن جميع الشاليهات مضاءة مثل شجرة عيد الميلاد بالأسفل.

هينتر دورف

على الرغم من أن هناك الكثير مما يمكن رؤيته في المنطقة، إلا أن هناك الكثير مما يمكنك القيام به في القرية نفسها. حي “Hinter Dorf” في زيرمات (يعني “القرية الخلفية”) أو المدينة القديمة عبارة عن كبسولة زمنية من الحياة الواقعية تمنحك لمحة عما كانت تبدو عليه زيرمات قبل أن تتطور إلى مدينة منتجع للتزلج. 

يبلغ عمر المباني الخشبية الصلبة الساحرة حوالي 500 عام، لكنها لا تزال تبدو محفوظة تمامًا. كانت بعض المباني عبارة عن حظائر واسطبلات ومخازن، وكانت جميعها تصطف في شوارع مرصوفة بالحصى لا يمكن عبورها إلا بواسطة حصان وعربة!

بانهوف شتراسه

عالم بديل لـ Hinter Dorf هو شارع Bahnhofstrasse، وهو شارع/مركز التسوق الرئيسي. زيرمات مدينة مكتظة للغاية حيث أن كل شيء قريب منها وتتمركز حول هذا الشارع الرئيسي المليء بالمطاعم والبارات والمقاهي ومستلزمات التزلج ومحلات الملابس ومتاجر الهدايا.

إذا لم تكن متأكدًا من المكان الذي ستذهب إليه بعد ذلك أو مكان تناول العشاء، فتوجه إلى شارع Bahnhofstrasse وستجد بالتأكيد ما تبحث عنه.

زيرمات، سويسرا-المبنى القديم في شارع زيرمات بانهوف شتراسه في الخريف وفي يوم ممطر.  زيرمات هي قرية طبيعية مشهورة في سويسرا.

ماذا نأكل في زيرمات

نظرًا لأن العديد من الزوار الذين يتوجهون لها لديهم أموال أكثر قليلاً لإنفاقها، فإن القرية لا تفتقر إلى تجارب تناول الطعام الفاخرة المذهلة والمطاعم الحائزة على نجمة ميشلان. على الرغم من أنه لا يزال هناك العديد من المطاعم ذات الأسعار المعقولة والأماكن المناسبة للعائلات في زيرمات أيضًا، إلا أن كل مكان يقدم نسخته الخاصة من أنشطة ما بعد التزلج. 

يعد Du Pont واحدًا من أفضل المطاعم في زيرمات، وهو ليس فقط واحدًا من أكثر الشركات شهرة في زيرمات، ولكنه أيضًا صديق للميزانية ويقدم الطعام السويسري التقليدي أيضًا. في Du Pont، يمكنك تناول الفوندو الأصلي أو الراكليت أو النقانق السويسرية وطلب فطيرة التفاح للتحلية، ولا يوجد مكان أفضل مقابل المال.

إذا كنت تريد تجربة خالية من التكاليف، فسوف تحصل بالتأكيد على ذلك في After Seven ، وهو مطعم حائز على نجمة ميشلان في زيرمات يقدم لرواد المطعم قائمة محددة من الأفلام والعشاء حيث يمكنك بالفعل مشاهدة فيلم في المطعم أثناء انت تأكل.

ولا تنس تناول قطعة توبليرون أو أي نوع آخر من الشوكولاتة السويسرية المحلية أيضًا.

الطيران الشراعي

بالتأكيد، يمكنك رؤية المناظر الرائعة لسلاسل الجبال التي تحيط بها من منصات المشاهدة وعربات التلفريك، ولكن لا شيء يفوق اندفاع الأدرينالين مثل الطيران المظلي من تلك الجبال حيث ستتمكن من رؤية مناظر بانورامية بزاوية 360 درجة.

إنه نشاط رائع وجدير بالاهتمام ولن تنساه أبدًا، وستحصل بالتأكيد على قيمة أموالك في مكان مذهل مثل زيرمات.

فنادق زيرمات

Hotel Walliserhof Zermatt, زيرمات, سويسرا


Resort Hotel Alex Zermatt, زيرمات, سويسرا


ألبينهوتل فلور دو زيرمات, زيرمات, سويسرا


فندق بريستول, زيرمات, سويسرا

حجز فنادق عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق. أفضل وقت لحجز غرفة في فندق، بحسب خبراء السفر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى