سريلانكاكولمبو

دليل السفر كولومبو

تعد عاصمة سريلانكا كولومبو انعكاسًا رائعًا للتناقضات التي تحدد طبيعة البلاد.

في كولومبو من جنون العظمة الناتج عن المنطقة الأمنية المشددة إلى السكان المحليين الودودين الذين يمارسون أعمالهم اليومية، والشرفات ذات الأعمدة القديمة إلى الفنادق الجذابة من فئة الخمس نجوم، تعد كولومبو مقدمة مثيرة لسريلانكا القديمة والجديدة.

كولومبو، عاصمة الاستعمار , في عام 1517، قام البرتغاليون الذين وصلوا حديثًا ببناء حصن هنا، والذي كان من المقرر أن يشكل فيما بعد نواة المدينة الحديثة. قام الهولنديون بتوسيع التحصينات وأعطوا المدينة الوليدة ضواحي جديدة ونظامًا واسعًا من القنوات، على الرغم من أن كولومبو لم تبدأ فعليًا في الانطلاق إلا بعد وصول البريطانيين، والتي أصبحت الآن نقطة انطلاق مهمة على الطرق البحرية في المحيط الهندي.

وفي عام 1815، تم إعلان كولومبو عاصمة لسيلان. نمت المدينة الحديثة اليوم، والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة، بشكل كبير منذ الاستقلال وتنتشر الآن ضواحيها على طول الساحل في الجزء الأفضل من 60 كيلومترًا (37 ميلاً)

ماذا تفعل في كولومبو

تسوق في بيتاه

المنطقة الأكثر جذبًا في كولومبو هي بيتاه، وهي منطقة بازار صاخبة لا تزال مسرحًا لجزء كبير من الحياة التجارية النابضة بالحياة في المدينة، وشبكة شوارعها الضيقة مليئة بكل أنواع البضائع التي يمكن تصورها. تم تخصيص العديد من شوارع المنطقة لسلع محددة، حيث تم تخصيص شارع واحد لبيع السلع الجلدية وآخر للأدوات المنزلية، وهكذا. توجد أيضًا بعض من أقدم المباني وأكثرها إثارة للاهتمام في كولومبو، مختبئة بين المحلات التجارية وحياة الشوارع المزدحمة: في شارع سكند كروس يوجد المبنى الأكثر لفتًا للانتباه في بيتاه، مسجد جامع الفار، الذي تم بناؤه عام 1909 وهو مخطط باللونين الأحمر والأبيض مثل الشعار. كعكة طبقة التوت الهائلة، مع مآذن الحلوى والأقواس على شكل علامات العض.

نزهة على جالي فيس جرين

توفر مساحة طويلة من العشب الكثيف تسمى جالي فيس جرين للمدينة مساحة مهمة للتنفس وتجذب السكان المحليين بالمئات عند الغسق – حيث تأتي حشود من العاطلين المبتهجين للقاء الأصدقاء أو الطيران بالطائرات الورقية أو تذوق الوجبات الخفيفة التي تباع من عربات الطعام المتنقلة على طول واجهة المحيط. المتنزه. تقع مجموعة من الفنادق الحديثة بالقرب من المنطقة الخضراء. ومع ذلك، لا شيء يمكن أن يضاهي الهالة الاستعمارية لفندق جاله فيس. حتى لو لم تكن تقيم هنا، فلا يزال هذا هو أفضل مكان في كولومبو لمشاهدة غروب الشمس، ربما أثناء احتساء كوكتيل المانجو بجوار رقعة الشطرنج الضخمة في حديقة الواجهة البحرية.

شاهد الكنوز الثقافية في المتحف الوطني

ألبرت كريسنت

يعد الطرف الجنوبي من متنزه فيهاراماهاديفي موطنًا للمتحف الوطني، وهو عبارة عن مبنى استعماري أبيض أنيق يرجع تاريخه إلى عام 1877 ويحتوي على شعارات آخر ملوك كاندي وكنوز أخرى. تقدم المجموعة نظرة عامة ممتازة على الفنون والحرف السريلانكية، بدءًا من تمثال بوذا من الحجر الجيري من أنورادهابورا ، الذي يجلس متأملًا في الردهة كما لو لم يزعجه مرور 16 قرنًا؛ أرقى مجموعة من الأقنعة في سريلانكا – وأبرز ما في المتحف هو التاج اللامع والعرش ومسند القدمين لآخر ملوك كانديان.

تعرف على حيوانات سريلانكا في حديقة حيوانات دهيوالا

في ضاحية دهيوالا الجنوبية في كولومبو، تعد حديقة حيوان دهيوالا الواسعة موطنًا لمجموعة واسعة من الحياة البرية والطيور السريلانكية والعالمية. ومقارنة بحدائق الحيوان الكئيبة الموجودة في أجزاء أخرى من آسيا، يتمتع النزلاء هنا بظروف إنسانية مقبولة (باستثناء بعض القطط الكبيرة المؤسفة، التي تظل حبيسة أقفاص صغيرة للغاية في انتظار المزيد من التحسينات الموعودة). إن الاختيار التمثيلي للحياة البرية السريلانكية في حديقة الحيوان يجعلها مكانًا جيدًا للزيارة قبل التوجه إلى المتنزهات الوطنية. ابحث عن الأنواع الثلاثة من القرود المحلية، والسامبور والغزلان المرقطة، والدببة الكسلانية والفهود، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الطيور.

قم بزيارة كيلانيا راجا ماها فيهارا

على الحافة الشمالية الشرقية لكولومبو، تعد ضاحية كيلانيا موطنًا لأحد المعابد البوذية الأكثر احترامًا في الجزيرة، والتي يُقال إنها تحتل المكان الذي قام فيه بوذا بآخر زياراته الأسطورية الثلاث للجزيرة – ويمثل ستوبا المكان المحدد. تم تدمير المعبد الأصلي من قبل الهنود، ثم أعيد بناؤه، ثم هدمه البرتغاليون. الهيكل الحالي عبارة عن مبنى جذاب من الحقبة الاستعمارية يعود تاريخه إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وهو مزين بسلسلة لافتة للنظر من الجداريات الحديثة التي رسمها سوليا مينديس، والتي تصور زيارات بوذا الأسطورية إلى الجزيرة كما هو موضح في ماهافامسا

فنادق كولمبو


Granbell Hotel Colombo, كولومبو, سريلانكا

يقع Granbell Hotel Colombo في وسط مدينة كولومبو حيث يتسارع السياح على الحجز في هذه المنطقة. فالموقع ليس فقط مريح وراقي ولكنه أيضًا سيقربك لأشهر المعالم السياحية وأهمها.

سيتمتع المسافرون أثناء إقامتهم في Granbell Hotel Colombo بأفضل الخدمات والمرافق للمساعدة في جعلهم يشعرون بالراحة. لن تنفصل عن الاتصال بالعالم الخارجي مطلقًا بفضل خدمة الواي فاي مجانًا أثناء إقامتك. يمكن حجز خدمات نقل المطار قبل تاريخ تسجيل الوصول، وذلك لضمان وصولك أو مغادرتك بشكل سلس ومريح. يوجد موقف للسيارات في الـ فندق متاح للنزلاء.
لن تواجه أي مشكلة في تخطيطك لكل يوم أو حتى مع استخدامك للمواصلات مع خدمات مكتب الاستقبال مثل صناديق الأمانات وتخزين الأمتعة. هل تخطط لإقامة طويلة أم أنك تفضل الاحتفاظ بملابسك نظيفة طوال الوقت؟ أثناء إقامتك في الـ فندق ستتمكن من الاحتفاظ بملابسك المفضلة نظيفة بفضل وجود خدمة غسيل الملابس في مكان الإقامة. هل أصبحت فجأة من راغبي الاسترخاء؟ ستجد وسائل الراحة داخل الغرفة مثل خدمة التنظيف يوميًا في خدمتك. غير مسموح بالتدخين إلا في مناطق محددة، من أجل الحفاظ على صحة النزلاء والموظفين.
تم فرش كل غرفة من غرف النزلاء في Granbell Hotel Colombo وتجهيزها بوسائل راحة مفيدة. من أجل راحتك، تم تجهيز بعض الغرف في الـ فندق بـ مكيف هواء وخدمات المناشف والبياضات. توفر الغرف ذات التصميم المتفرد في Granbell Hotel Colombo خيارات لتصميم تقسيم الغرفة، مثل شرفة أو تراس. وسائل الترفيه داخل الغرفة مثل تلفزيون متوفرة لنزلاء بعض الغرف المحددة.
يمكنك أن تنعم براحة البال عندما تعلم أن بعض الغرف المحددة تحتوي على ثلاجة. يوفر Granbell Hotel Colombo أيضًا مناشف، مستلزمات الحمام، مجفف شعر وروب استحمام داخل حمامات بعض الغرف المحددة.


Shangri-La Colombo, كولومبو, سريلانكا

اقتنص أكثر مما تتمنى أثناء زيارتك إلى كولومبو عند حجز إقامتك في Shangri-La Colombo. فهو يقع في وسط المدينة مباشرةً،كما تتيح لك الإقامة في Shangri-La Colombo مساحة وقت هائلة بفضل موقعه المثالي الذي يضعك في قلب الحدث.
سيتمتع المسافرون أثناء إقامتهم في Shangri-La Colombo بأفضل المرافق لتلبية جميع طلباتهم. ابق على اتصال بالعالم الافتراضي ولا تفوّت أي من ايميلاتك بفضل وجود خدمة الإنترنت مجانًا في الـ فندق. للمساعدة في الترتيب المسبق لوصولك ومغادرتك، يمكنك حجز خدمات نقل المطار حتى قبل تسجيل الوصول. ستجد خدمات مثل تأجير سيارات وتاكسي متاحة في الـ فندق لتستمتع برحلات استكشافية خالية من التعقيدات أثناء زيارتك إلى كولومبو.
موقف السيارات متاح في الـ فندق لسيارات النزلاء. تشمل خدمات مكتب الاستقبال خدمة الكونسيرج، تسجيل سريع للوصول أو المغادرة، صناديق الأمانات وتخزين الأمتعة للمساعدة على تلبية احتياجاتك. بحسب احتياجك، ستجد جولات سياحية للمساعدة على حجز مقعدك أو تذكرتك لأفضل العروض في المدينة. إقامتك ستكون استثنائية بفضل وجود وسائل راحة في الغرفة مثل خدمة الغرف وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة.
غير مسموح بالتدخين إلا في مناطق محددة.
استمتع بمرافق غرفة عالية الجودة أثناء إقامتك في Shangri-La Colombo. سيتاح لنزلاء بعض الغرف في الـ فندق مكيف هواء من أجل ضمان راحتهم. في بعض الغرف المحددة يمكنك أن تجد الميني بار وماكينة عمل قهوة أو شاي تحت أمرك. مرافق الحمام لا تقل أهمية عن غيرها، وفي الـ فندق، ستجد حمامات بعض الغرف تحتوي على مستلزمات الحمام ومجفف شعر.


فندق مونت لافينيا, كولومبو, سريلانكا Mount Lavinia Hotel

لا تفوّت أي مما تتيحه لك كولومبو بإقامتك المدللة في فندق مونت لافينيا.
سيجد المسافرون أن المرافق والخدمات المتاحة في فندق مونت لافينيا تضمن لهم إقامة ممتعة وخالية من التعقيدات. ابق على اتصال بكل معارفك بلا أي تعقيدات بفضل وجود خدمة واي فاي مجاني في الـ فندق. يمكن ترتيب الوصول من المطار والعودة إليه بسهولة من خلال خدمات نقل المطار المتاحة في الـ فندق. ستجد خدمات مثل تأجير سيارات وتاكسي متاحة في الـ فندق لتستمتع برحلات نهارية أو جولات سياحية خالية من التعقيدات أثناء زيارتك إلى كولومبو.
يتم توفير موقف للسيارات مجانًا للنزلاء. ستجد في الـ فندق عديد من خدمات مكتب الاستقبال مثل خدمة الكونسيرج، تسجيل سريع للوصول أو المغادرة، صناديق الأمانات وتخزين الأمتعة لضمان راحة النزلاء. ستجد حجز تذاكر أفضل المطاعم وأشهرها سهلاً للغاية أثناء إقامتك في فندق بفضل خدمات مثل جولات سياحية وخدمة حجز التذاكر. لن تحتاج لحزم حقائب كبيرة أثناء تحضيرك لإقامتك في فندق مونت لافينيا، لأنه بفضل توفير الـ فندق لخدمات مثل خدمة غسيل الملابس وخدمة التنظيف الجاف ستحافظ على ملابسك نظيفة طوال الوقت.
هل أصبحت فجأة من راغبي الاسترخاء؟ ستجد وسائل الراحة داخل الغرفة مثل خدمة الغرف، خدمة التنظيف يوميًا وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة في خدمتك أثناء إقامتك في فندق مونت لافينيا. يرجى العلم بأن التدخين ممنوع في الـ فندق للحفاظ على بيئة نظيفة لكل النزلاء. غير مسموح بالتدخين إلا في مناطق محددة.
تم تصميم الغرف في فندق مونت لافينيا لتوفير الراحة للنزلاء. لضمان أقصى راحة لك خلال إقامتك في بعض غرف الـ فندق أضفنا لك مكيف هواء، خدمات المناشف والبياضات والستائر المعتمة. كل إقامة هي تجربة فريدة من نوعها بفضل خيارات تقسيم الغرف المتنوعة والجذابة في فندق مونت لافينيا، بما في ذلك الغرف التي تحتوي على غرفة معيشة منفصلة وشرفة أو تراس. لإضافة لمسة من الترفيه، سيتوفر للنزلاء في بعض الغرف المحددة تشغيل خدمات بث الفيديو أونلاين داخل الغرفة، جريدة يومية، تلفزيون وقنوات التلفزيون المدفوع.
لا تجعل شعور العطش يقلقك، فبعض غرف النزلاء تحتوي على الميني بار، ماكينة عمل قهوة أو شاي، ثلاجة وزجاجات مياه. من الجيد معرفة أن حمامات بعض غرف النزلاء تحتوي على مناشف، مستلزمات الحمام، مجفف شعر وروب استحمام.


هيلتون كولومبو ريزيدنس Hilton Colombo Residence

أنت تستحق الاسترخاء الكامل أثناء زيارتك إلى كولومبو عند إقامتك بوسط المدينة في هيلتون كولومبو ريزيدنس.
استغل نطاق واسع من الخدمات ووسائل الراحة المتميزة أثناء إقامتك في هيلتون كولومبو ريزيدنس. ابق على اتصال بالعالم أثناء إقامتك بفضل توفر خدمة إنترنت مجانية. إذا كنت بحاجة إلى توصيلة من المطار أو إليه ، فيمكن ترتيب ذلك عن طريق الـ فندق تاريخ تسجيل وصولك. استكشافك لمدينة كولومبو سيكون أسهل كثيرًا مع الخدمات المتاحة مثل تأجير سيارات، تاكسي وخدمة النقل.
إذا كنت تخطط للوصول بالسيارة فستجد بالـ فندق موقف مجاني للسيارات. أثناء إقامتك في الـ فندق، سيعمل موظفي مكتب الاستقبال على مساعدتك عبر تقديم خدمات متعددة تشمل خدمة الكونسيرج، تسجيل سريع للوصول أو المغادرة، صناديق الأمانات وتخزين الأمتعة. أثناء إقامتك في الـ فندق ستجد ما تحتاجه من مساعدة على حجز التذاكر والحجوزات للترفيه والاستكشاف بفضل وجود جولات سياحية وخدمة حجز التذاكر. أثناء إقامتك في الـ فندق، ستجد نفسك أمام مدفأة ساحرة ومريحة داخل مكان الإقامة لتنعم بإقامة دافئة في الأيام الباردة.
أثناء إقامتك في الـ فندق ستتمكن من المحافظة على ملابسك المفضلة نظيفة بفضل وجود خدمة غسيل ذاتية، خدمة غسيل الملابس وخدمة التنظيف الجاف. إذا اخترت الاسترخاء في الغرفة سواء ليلاً أو نهارًا، ستجد وسائل الراحة داخل الغرفة مثل خدمة الغرف، خدمة التنظيف يوميًا وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة في خدمتك. لن تواجه أي صعوبات في الحصول على الأغراض الصغيرة الممكن نسيانها أثناء تحضير الحقائب بفضل وجود متاجر. غير مسموح بالتدخين مطلقًا في الـ فندق.
تتوفر أماكن مخصصة للتدخين من أجل النزلاء المدخنين.
بتصميم يهدف إلى راحتك، فإن جميع غرف النزلاء توفر مجموعة من وسائل الراحة لضمان ليلة هانئة. استمتع بإقامتك أكثر في الـ فندق، مع العلم أن بعض الغرف المحددة تحتوي على مكيف هواء، خدمات المناشف والبياضات والستائر المعتمة. بعض الغرف في هيلتون كولومبو ريزيدنس تحتوي على غرفة معيشة منفصلة وشرفة أو تراس كجزء من تصميمها الداخلي. تتوفر وسائل الترفيه داخل الغرف في البعض منها وتشمل تشغيل خدمات بث الفيديو أونلاين داخل الغرفة، جريدة يومية، تلفزيون وقنوات التلفزيون المدفوع.
ستحصل أثناء إقامتك في بعض الغرف الـ فندق على قهوة سريعة التحضير، الميني بار، ماكينة عمل قهوة أو شاي، شاي سريع التحضير، ثلاجة وزجاجات مياه عند احتياجك إليها. ستتمكن من الحفاظ على نظافتك ونضارتك باستخدام ما تحتويه حمامات بعض الغرف من مناشف، مستلزمات الحمام، مجفف شعر وروب استحمام.


حجز فنادق عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق. أفضل وقت لحجز غرفة في فندق، بحسب خبراء السفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى