دالاتفيتنام

دالات

دالات من الواضح أن دالات هي إحدى المعالم البارزة في فيتنام، خاصة إذا كنت تحب الأدرينالين. دالات مختلفة تمامًا عن أي مكان آخر في فيتنام. الطقس بارد مثل الربيع بدلاً من الحار الاستوائي، وتمتلئ المدينة بالفيلات الاستعمارية الفرنسية الأنيقة بدلاً من الهندسة المعمارية الاشتراكية القاتمة، وتمتلئ المزارع المحيطة بالفراولة والزهور بدلاً من الأرز.

5 أسباب لزيارة دالات

  1. قم بزيادة وتيرة الأدرينالين من خلال ركوب الدراجات الجبلية أو ركوب الرمث في المياه البيضاء أو التجديف أو مغامرة التسلق في التلال المحيطة بدالات.
  2. اركب دراجة نارية واستكشف الشلالات والبحيرات والغابات في المنطقة.
  3. في الصباح الباكر، أراد جيبونز تعقب التماسيح ثم البحث عنها في حديقة كات تيان الوطنية.
  4. قم بزيارة المزارع والمزارع المحلية.
  5. استمتع بالأطعمة المحلية التي تأتي مباشرة من المنطقة

معلومات عملية

الأيام الموصى بها للبقاء

إذا كنت من محبي المغامرة فمن المستحسن البقاء حوالي 3 أيام في دالات، بحيث يكون لديك الوقت للقيام ببعض الأنشطة وكذلك القيادة عبر المنطقة وزيارة الشلالات والغابات والبحيرات.

أجهزة الصراف الآلي وصرف الأموال

دالات هي مدينة كبيرة نسبيًا بها ما يكفي من أجهزة الصراف الآلي.

الأحداث المحلية والأعياد

مهرجان دالات للزهور  – مهرجان ثقافي يقام كل عامين بين أواخر ديسمبر وأوائل يناير، بهدف عرض الزهور والخضروات ونباتات الزينة من المناطق المحلية والمناطق الأخرى داخل البلاد.

أفضل وقت للزيارة

  • الربيع  (يناير-مارس) – موسم الأشجار والزهور؛ بين 20 و28 درجة
  • الصيف  (أبريل – يونيو) – موسم الضباب والطقس الدافئ؛ بين 24 و31 درجة
  • الخريف  (يوليو – سبتمبر) – موسم الأمطار؛ بين 24 و31
  • الشتاء  (أكتوبر إلى ديسمبر) – موسم الزهور على التلال؛ بين 20 و26 درجة

أفضل 10 أشياء يمكنك القيام بها في دالات

دالات هي مدينة جبلية رائعة لكل من الفيتناميين والمسافرين الذين يرغبون في الهروب من الحرارة والضباب الدخاني في المدن الكبرى. يأتي معظم الناس إلى هنا حتى يتمكنوا من الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية في دالات، مثل البحيرات والغابات والتلال والمزارع. ولكن هناك أيضًا الكثير من الإثارة لأولئك الذين يريدون أن يجعلوا قلوبهم تنبض بالحياة في عاصمة المغامرات في فيتنام. هذه هي أفضل 10 أشياء يمكنك القيام بها في دالات.

1. التجديف في دالات

مما لا شك فيه أن التجديف هو أفضل شيء يمكنك القيام به في دالات. خاصة بالنسبة للمسافرين المغامرين الحقيقيين، فهي واحدة من المعالم البارزة في فيتنام. أثناء التجديف في دالات ، يمكنك الهبوط من الشلالات، والقفز من المنحدرات إلى النهر، والتمتع بالحبل فوق الماء، والطفو في النهر والانزلاق على منزلق مائي طبيعي.

  • نصيحة: انضم إلى جولة التجديف في دالات . يمكنك اصطحابك من الفندق أو النزل الخاص بك والتوجه إلى الوادي حيث ستبدأ مغامرتك لنصف يوم، بما في ذلك الغداء.

2. استكشاف الشلالات

هناك العديد من الشلالات المختلفة في دالات . بعض هذه الأماكن ليس بعيدًا عن المدينة وبالتالي يسهل زيارتها، لكن البعض الآخر يتطلب رحلة طويلة بالسيارة. وأشهرها شلال داتانلا . ستجد هنا أيضًا أفعوانية جبلية للتزحلق على الجليد، وعربة تلفريك، والمكان الذي ستجد فيه رياضة التجديف الشهيرة.

يعتبر شلال بونجور من أجمل الشلالات، حيث تتدفق المياه فيه عدة درجات. الغابات المحيطة بالشلال تضفي عليه جوًا سحريًا إضافيًا.

يعد شلال الفيل شلالًا مثيرًا للإعجاب وهو أقرب قليلاً إلى المدينة. الطريق المؤدي إلى الشلال صعب بعض الشيء، ولكنه يستحق الزيارة.

وهناك عدد من الشلالات الأخرى حول دالات وفيها هي شلال باو داي وشلال برين وشلال تايجر.

3. ركوب الدراجات الجبلية

تعتبر دالات جنة لسائقي الدراجات الجبلية، حيث يوجد بها مسار واحد رائع، ومنحدرات فنية، وتسلق الجبال، ومرة ​​واحدة على القمة، مناظر خلابة للحقول والغابات والجبال. لذلك يعد ركوب الدراجات الجبلية أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دالات وطريقة رائعة لاستكشاف المنطقة.

  • نصيحة: يعد مسار Crazy 8 أفضل عينة من ركوب الخيل على المنحدرات ذات المسار الواحد. هذه هي جولة الدراجة الجبلية الأكثر تحديًا جسديًا في دالات. يعد مسار Phoenix Hill أسهل كثيرًا، ولكنه يحتوي على كل ما تريده، مع الطرق الريفية ومسارات الغابات والطبيعة والبحيرات وحتى وقت السباحة. وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا اختيار القيام بجولة بالدراجة عبر ريف دالات .

4. الرحلات

يعد المشي المريح أو رحلات المغامرة عبر الطبيعة وعلى طول مسارات الغابات طريقة أخرى لاكتشاف جمال هذه المنطقة. إنها مليئة بالعديد من المعالم الطبيعية في دالات حيث يمكنك العثور على حيوانات وطيور مثيرة للاهتمام. يمكن أن تقودك بعض الجولات إلى الكهوف والشلالات والبحيرات والقمم البركانية وقرى الأقليات والجسور المعلقة والأراضي الزراعية. أشهر الرحلات هي إلى قمة جبل لانج بيانج والرحلات عبر متنزه بيدوب نوي با الوطني.

5. جولة سهلة رايدر

هل ترغب في استكشاف الغابات والبحيرات والشلالات والمزارع في دالات، ولكن هل تفضل عدم ركوب السيارة أم تفضل عدم قيادة دراجة نارية بنفسك؟ إن راكبي Dalat السهلين هم الحل الأمثل! Easy Riders هم مرشدون ذوو خبرة يصطحبون المسافرين إلى المعالم السياحية الشهيرة، بالإضافة إلى الأماكن التي يعرف جميع هؤلاء المرشدين المحليين أين يمكنهم العثور على تجربة أكثر أصالة فيها. يمكن العثور عليهم في جميع أنحاء فيتنام اليوم، لكنهم في الأصل من دالات. ولذلك فإن هذا هو أفضل مكان لأخذ Easy Rider في فيتنام.

يتجول مرشدو الدراجات النارية في جميع أنحاء المدينة، ولكن يمكنك أيضًا حجزهم مسبقًا. غالبًا ما يكون لديهم كتاب يحتوي على مراجعات ومسارات معدة مسبقًا، ولكن يمكنك أيضًا الإشارة إلى رغباتك. من الممكن القيام بجولة ليوم واحد إلى الشلال والمزارع والغابات، ولكن يمكنك أيضًا القيام بجولة سهلة لعدة أيام، حيث يمكنك اختيار المرور عبر المرتفعات الوسطى أو القيادة إلى الساحل والاستمرار على طول إحدى الطرق أجمل الطرق الساحلية في فيتنام.

  • نصيحة: ستجد هنا نظرة عامة على جولات Easy Rider في دالات.

6. المقاهي

فيتنام هي ثاني أكبر مصدر للبن في العالم، بعد البرازيل مباشرة، وتأتي معظم القهوة من المرتفعات الوسطى، حيث تقع مدينة دالات. إذن ما هو المكان الأفضل من تناول القهوة في هذه المنطقة؟

بالإضافة إلى القهوة في فيتنام، تطورت أيضًا ثقافة كاملة حول المقاهي، ودالات هي عاصمة ذلك. إنه أكثر من مجرد مكان تأتي إليه لشرب القهوة، ولكنه أيضًا المكان الذي تأتي فيه من أجل البيئة. غالبًا ما تكون هذه المقاهي الصغيرة مزينة بشكل فريد أو ذات طابع خاص، بينما يقع البعض الآخر في بيئة فريدة من نوعها. على سبيل المثال، ستجد المقاهي في دالات أعلى الجبال ذات إطلالة جميلة على الغابات أو الدفيئات الزراعية التي تغطى في المساء. استمتع بالمنظر المطل على البحيرة أو المدينة. والمقاهي الموجودة في المواقع الأقل جودة تتميز بديكور فريد أو بموضوع خاص، مثل هاري بوتر أو القصص الخيالية أو موضوع الغابة.

7. بحيرة توين لام

بحيرة توين لام هي أجمل بحيرة في منطقة دالات وتسمى أيضًا بحيرة بارادايس. البحيرة محاطة بغابة صنوبر خضراء وتضفي شعوراً بالسلام وسط المناظر الطبيعية الجميلة. وبالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الرومانسية حول البحيرة، يمكنك الذهاب لركوب الخيل والتسلق وصيد الأسماك والتجديف بالكاياك. يمكنك الجمع بين زيارة هذه البحيرة والتلفريك المؤدي إلى Truc Lam Pagoda الذي يقع بجوار البحيرة مباشرةً.

8. سوق دالات الليلي

أفضل ما يمكنك القيام به في بدالات ليلاً هو زيارة سوق بدالات الليلي . عندما يكون السوق الليلي مفتوحًا في عطلة نهاية الأسبوع، تكون منطقة السوق المركزية بمثابة جنون خالص، حيث يتسوق الآلاف من الناس ويتواصلون اجتماعيًا. إنه مشهد مفعم بالحيوية بعيدًا عن الوتيرة المريحة المعتادة للمدينة. وحتى في أمسيات أيام الأسبوع، تكون المنطقة غنية بالروائح الجذابة من جميع الباعة المتجولين.

9. مزارع البن والشاي

فيتنام هي واحدة من أكبر مصدري البن في العالم والعديد من المرتفعات المحيطة بدالات تستخدم للمزارع. توفر المرتفعات الوسطى في فيتنام المناخ المثالي لزراعة الشاي والقهوة. عندما تقود سيارتك عبر منطقة دالات، ستمر بمزارع كبيرة لكل من القهوة والشاي، واعتمادًا على الموسم، سيكون هناك عدد لا يحصى من الأقمشة على الطريق حيث تجف حبوب البن في الشمس.

10. البيت المجنون

يقدم Crazy House in Dalat هيكلًا غريبًا وتجربة فريدة تمامًا. يُطلق عليه رسميًا اسم Hang Nga Guesthouse & Art Gallery ، ولكنه يُعرف باسم Crazy House لتصميمه الغريب والمجنون. ومع وجود العديد من الممرات الدوارة والمساحات الفردية، فهذا شيء مختلف تمامًا.

يمكنك اختيار البقاء هنا لليلة واحدة، على الرغم من أنه عليك أن تضع في اعتبارك أنها أيضًا منطقة جذب سياحي. قد يكون الخيار الأفضل هو مجرد زيارة هذا المكان لمدة ساعة.

رحلات جوية إلى دالات

هناك رحلات منتظمة مع الخطوط الجوية الفيتنامية، وفيت جيت إير، وجيت ستار، بما في ذلك خدمة يومية إلى دانانج (ساعة وربع)، وأربع رحلات يومية إلى هانوي (ساعة وربع) وHCMC (45 دقيقة)، ومرتين في الأسبوع إلى كان ثو (ساعة وربع) ).

الحافلات إلى دالات

دالات هي محطة حافلات مهمة لتذاكر الحافلات المفتوحة. يوفر Sinh Tourist حافلات يومية إلى Mui Ne وNha Trang وHCMC.

تقع محطة حافلات المسافات الطويلة في دالات على بعد 1.5 كم جنوب بحيرة Xuan Huong وتهيمن عليها حافلات Phuong Trang التي توفر خدمات الاستقبال والتوصيل المجانية من الفندق والحافلات إلى جميع الوجهات الإقليمية الرئيسية

فنادق مدينة دالات

حجز فنادق عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق. أفضل وقت لحجز غرفة في فندق، بحسب خبراء السفر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى