اليونانسانتوريني

دليل السفر سانتوريني للزوار لأول مرة

يعتبر الكثيرون سانتوريني مكانًا فريدًا في العالم، ولهذا السبب، يزور هذه الجزيرة اليونانية الجميلة كل عام حوالي مليوني شخص. سوف تنبهر بالتأكيد بغروب الشمس المذهل والمنازل المكعبة المطلية باللون الأبيض والتي تقع على الجرف والكنائس ذات القبة الزرقاء. لقد سرقت هذه الجزيرة قلوبنا ونوصي بشدة بزيارتها مرة واحدة على الأقل في حياتك. ستجد في دليل السفر هذا كل ما تحتاجه للتخطيط لرحلتك الأولى إلى سانتوريني بشكل صحيح.

أين تقع سانتوريني

سانتوريني هي جزيرة سيكلادية في بحر إيجه، على بعد حوالي 200 كيلومتر (120 ميلاً) جنوب شرق البر الرئيسي لليونان. سُميت سانتوريني رسميًا باسم ثيرا، وكانت موقعًا لواحدة من أكبر الانفجارات البركانية في التاريخ المسجل. تتميز هذه الجزيرة بشكل هلال فريد (أو إذا كنت تفضل الكرواسون) وتبلغ مساحتها حوالي 73 كيلومتر مربع (28 ميل مربع).

أفضل وقت لزيارة سانتوريني

ليس هناك وقت أفضل لزيارة سانتوريني ويعتمد ذلك على احتياجاتك وما تبحث عنه.

أشهر الصيف هي الأفضل لزيارة الجزيرة. إذا كنت تحب الحياة الشاطئية، فهذه الأشهر مثالية للحمامات الشمسية والسباحة. ومع ذلك، فإن شهري يوليو وأغسطس مزدحمان للغاية والأسعار هي الأعلى. هذا هو موسم الذروة في سانتوريني! إذا كنت ترغب في حجز إقامتك بين شهري يونيو وسبتمبر، فيجب عليك القيام بذلك مسبقًا.

خلال الموسم المنخفض من نوفمبر إلى مارس، تنخفض السياحة كثيرًا. ونتيجة لذلك، تم إغلاق العديد من المطاعم وقلة الرحلات الجوية من وإلى الجزيرة. تنخفض درجة الحرارة في أشهر الشتاء، وحتى لو قل هطول الأمطار فإن مياه البحر تكون باردة قليلاً. إذا كنت تبحث عن السلام والهدوء فهذا هو أفضل وقت لزيارة سانتوريني.

من وجهة نظرنا فإن شهر مايو ويونيو وأواخر سبتمبر وأكتوبر هي أفضل الأشهر لزيارة هذه الجزيرة. لماذا؟ بادئ ذي بدء، حشد أقل. وسيظل الطقس لطيفاً وليس حاراً جداً، مع درجات حرارة تتراوح بين 22-26 درجة مئوية.

كم يوما تحتاج في سانتوريني؟

سانتوريني جزيرة صغيرة ولكن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها والأماكن التي يمكنك رؤيتها. قد تكون ثلاثة أو أربعة أيام كافية لزيارة الجزيرة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بغروب الشمس وأجواءها الفريدة إلى أقصى حد، فإننا نوصي بشدة باختيار أسبوع. في سبعة أيام سيكون لديك المزيد من الوقت لزيارة سانتوريني والاسترخاء على الشاطئ. إذا كان لديك أكثر من أسبوع، يمكنك أيضًا زيارة جزيرتي إيوس وأنافي القريبتين.

كيفية الوصول إلى سانتوريني

هناك طريقتان فقط للوصول إلى سانتوريني : بالعبّارة أو بالطائرة . يوجد في سانتوريني ميناء محدد للعبارات ومطار دولي يبعد حوالي 15 دقيقة عن العاصمة فيرا.

بالطائرة

من أوروبا، فهناك رحلات مباشرة إلى سانتوريني. عادةً ما تعمل معظم هذه الرحلات في فصل الصيف فقط. من ناحية أخرى، إذا كنت تعيش خارج أوروبا، عليك الوصول إلى أثينا (عاصمة اليونان) ثم ركوب العبارة أو رحلة أخرى إلى سانتوريني.

بالعبارة

العبارة هي أرخص وسيلة ولكنها أيضًا أبطأ (5-8 ساعات) للوصول إلى سانتوريني من أثينا. يمكنك الحصول على العبارة إلى سانتوريني من أحد مينائي أثينا: بيرايوس ورافينا. هناك أربع شركات تدير الطرق من أثينا إلى سانتوريني: Blue Star Ferries، وSeajets، وANEK Lines، وHellenic Seaways. في موسم الذروة، من السهل أن تنفد تذاكر العبارات عالية السرعة، ولهذا السبب، من الجيد حجز التذاكر مسبقًا.

أين تقيم في سانتوريني

القرى الواقعة على حافة الجرف (فيرا، أويا، إيميروفيجلي، فيروستيفاني) هي بالتأكيد الخيار الأفضل إذا كنت تريد حقًا تجربة سحر سانتوريني الكامل بمناظرها الخلابة وغروب الشمس الذي لا نهاية له. ستجد أغلب الفنادق الفاخرة في هذه القرى بخدماتها عالية المستوى. لذلك ليس سراً أن الفنادق والمطاعم هي الأغلى في هذا الجزء من الجزيرة. ومع ذلك، فهي الخيار الأول لقضاء شهر العسل والعطلات الرومانسية.

فيرا هي العاصمة والمكان المثالي إذا كنت تبحث أيضًا عن الحياة الليلية. يقع في موقع مركزي وهو المكان المثالي للتحرك في جميع اتجاهات الجزيرة. Oìa هي القرية الواقعة في أقصى الشمال وتتميز بأفضل غروب الشمس على الجزيرة بأكملها. ولهذا السبب، فهو مكان رومانسي ومزدحم للغاية، خاصة أثناء غروب الشمس. يعتبر الكثيرون أن إيميروفيجلي هي أجمل قرية في سانتوريني وأكثرها هدوءًا، ليس فقط بسبب مناظرها الخلابة ولكن أيضًا بسبب وجود العديد من الفنادق الفاخرة المطلة على الجرف.

تقع معظم الشواطئ في سانتوريني في الجزء الجنوبي من الجزيرة. وأهم المنتجعات الساحلية هي كاماري وبيريسا وبيريفولوس وأكروتيري. سانتوريني لا تشتهر بشواطئها، في الواقع قمنا بزيارة شواطئ أجمل بكثير في اليونان! لذلك إذا قمت بزيارة سانتوريني لشواطئها، ستجد شواطئ أفضل في أماكن أخرى.

شاطئنا المفضل هو بيريفولوس، وهو امتداد طويل من الرمال السوداء يضم العديد من المطاعم التي تقدم خدمات مثل كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات. تقع مدينتا كاماري وبيريسا شمال بيريفولوس، وتتمتعان بشاطئ طويل مغطى بالحصى الأسود يضم مطاعم ومظلات وكراسي الاستلقاء للتشمس وممرًا للمشاة على شاطئ البحر. وأخيرًا، يقع أكروتيري بالقرب من الشواطئ الشهيرة شاطئ فليتشادا والشاطئ الأبيض والشاطئ الأحمر.

الفنادق القريبة من الشواطئ بأسعار معقولة مقارنة بالجانب الآخر من الجزيرة. الإقامة في هذه المنطقة مثالية للاستمتاع بالبحر، خاصة للعائلات. علاوة على ذلك، خلال موسم الصيف، يمكن الوصول إلى كاماري وبيريفولوس وبيريسا بالحافلة كل 15 دقيقة.

تعتبر المناطق النائية في سانتوريني مثالية إذا كنت ترغب في تجنب حشود السياح والبقاء على اتصال أكثر بالحياة المحلية. إذا كنت تبحث عن تجربة أكثر أصالة، قم بإلقاء نظرة على أماكن الإقامة في قرى بيرغوس وميغالوخوري وإمبوريو. وستجد هناك إطلالات بانورامية على مزارع الكروم بالجزيرة وبحر إيجه، ولكن لا توجد إطلالات على الكالديرا أو سهولة الوصول إلى الشاطئ.

التجول في سانتوريني

من المهم جدًا التخطيط لكيفية التجول في جزيرة مزدحمة مثل سانتوريني. يمكنك الاختيار من بين خيارات النقل المختلفة مثل الحافلات وسيارات الأجرة ووسائل النقل الخاصة واستئجار سيارة.

يعد استئجار سيارة أحد أسهل الطرق للتجول في الجزيرة. بهذه الطريقة ستكون حرًا ومستقلًا تمامًا وسيكون لديك إمكانية الوصول إلى أجزاء أخرى من الجزيرة لا تخدمها الحافلات المحلية. في معظم رحلاتنا، هذا هو خيارنا المفضل. هناك الكثير من مكاتب تأجير السيارات في مطار سانتوريني وميناء أثينيوس، والتي لها أسعار ومركبات مختلفة. يمكنك الحجز مسبقًا من المنزل أو اختيار السيارة المناسبة لك مباشرة في سانتوريني. البنزين باهظ الثمن، لكنك على الأرجح لن تقود عدة كيلومترات لأن الجزيرة صغيرة جدًا (76.19 كيلومترًا مربعًا).

يمكنك أيضًا استئجار مركبة ATV/رباعية أو دراجة نارية. حتى لو كان من الممتع قيادة مركبة رباعية الدفع، فإننا نوصي باستئجار سيارة لأنها أكثر أمانًا خاصة في الليل. في سانتوريني، الطرق التي تربط القرى مضاءة بشكل سيئ وقد تكون الرياح القوية مشكلة (هذه جزيرة عاصفة). يمكن أن يكون استئجار دراجة نارية خيارًا ذكيًا للعثور على موقف للسيارات بسهولة. في الواقع، يعد العثور على موقف للسيارات أحد المشكلات الرئيسية في سانتوريني خاصة في الأشهر المزدحمة مثل يوليو وأغسطس و/أو في أوقات الذروة مثل غروب الشمس. اتبع دائمًا الطرق الرئيسية ولا تبحث عن الطرق المختصرة في الطرق الترابية لأن بعضها في حالة سيئة وقد يؤدي ذلك إلى إتلاف سيارتك.

يعد السفر بالحافلة أرخص وسيلة للتجول في سانتوريني، وتتم إدارة النقل بواسطة أسطول من الحافلات المحلية يسمى حافلات KTEL. تبلغ تكلفة رحلة الحافلة حوالي 1.8-2.5 يورو وتقع المحطة المركزية في فيرا. للتنقل بين قريتين بعيدتين، تتوقف الحافلة دائمًا في فيرا، وفي بعض الأحيان يتعين عليك تغيير الحافلة. محطات الحافلات محددة مسبقًا وعادةً ما تكون مكتظة بالسياح. لذا، إذا لم تتمكن من ركوب الحافلة، فسوف تنتظر الحافلة التالية. تذكر أيضًا أن الحافلات لا تعمل في الموسم المنخفض كما في موسم الذروة ونفس الشيء في الليل. ستجد المزيد من التفاصيل حول النقل بالحافلات على موقع KTEL الرسمي .

سيارات الأجرة هي وسيلة أخرى للتجول في جميع أنحاء الجزيرة. إنها أغلى بكثير من استئجار حافلة أو سيارة، وليس من السهل دائمًا العثور على واحدة خاصة في موسم الذروة. أخيرًا، إذا سافرت ضمن مجموعة، يمكنك حجز وسيلة نقل خاصة عادةً ما تكون حافلة صغيرة. لقد حجزنا وسيلة نقل خاصة عند وصولنا إلى سانتوريني والتي نقلتنا إلى الفندق، وبهذه الطريقة تجنبنا قوائم الانتظار والمزيد من التأخير عند وصولنا ليلاً.

شاهد غروب الشمس المذهل

من المعروف أن غروب الشمس في سانتوريني أسطوري. Oìa هو أفضل مكان على الإطلاق للاستمتاع بغروب الشمس. ليس من المستغرب أن يتوافد آلاف السياح كل يوم إلى قلعة أويا للحصول على أفضل تجربة ممكنة. علاوة على ذلك، يمكن أيضًا مشاهدة غروب الشمس الرومانسي في قرى فيرا وفروستفاني وإيميروفيجلي.

تنزه من فيرا إلى أويا

تجربة فريدة من نوعها على طول مسار يبلغ حوالي 10 كيلومترات. تبدأ هذه الرحلة من فيرا وتنتهي في أويا، حيث تسير على طول الجرف عبر قريتي فيروستيفاني وإيميروفيجلي. على طول الطريق، سوف ترى كل جمال كالديرا مع مناظر خلابة. أفضل وقت لهذا الارتفاع هو في الصباح عندما لا تكون الشمس شديدة الحرارة. سوف يستغرق الأمر حوالي 2-4 ساعات لإنهاء الرحلة بناءً على حالتك البدنية.

زيارة أجمل الشواطئ

لا تتمتع جزيرة سانتوريني بأجمل الشواطئ في اليونان، ولكن بالتأكيد لكل منها طابعها الخاص. يعد شاطئ بيريفولوس ذو الرمال السوداء، وشواطئ كاماري وبيريسا المرصوفة بالحصى السوداء والشاطئ الأحمر في أكروتيري، من أشهر الشواطئ في الجزيرة. قم أيضًا بزيارة شاطئ العمودي الخلاب عند غروب الشمس وتجربة أحد حانات الأسماك فيه.

السباحة في الينابيع الساخنة

تسمح لك العديد من جولات القوارب بالسباحة في المياه العلاجية للكالديرا. إذا لم تجربها من قبل، فهذه هي الفرصة المناسبة!

جولة إبحار حول الجزيرة

تعتبر جولة الإبحار وسيلة مثالية لاستكشاف جميع المعالم السياحية في سانتوريني والسباحة في مياهها الصافية. اللحظة الأكثر رومانسية للجولة هي عند غروب الشمس، لذلك سوف تستمتع بغروب الشمس الرائع مع شريك حياتك.

الطعام في سانتوريني

سانتوريني ليست فقط غروب الشمس اللامتناهي والمناظر الخلابة ولكنها أيضًا طعام جيد! وفي الواقع، توفر أراضيها البركانية الخصبة منتجات عالية الجودة ولذيذة. لن تكتمل تجربتك في سانتوريني دون تجربة المأكولات المحلية في إحدى حانات المأكولات البحرية العديدة المنتشرة في الجزيرة. استمتع بالأطباق التقليدية مثل كرات الطماطم والمسقعة والفافا والبيتا والتزاتزيكي والسلطة اليونانية مع الفيتا والطماطم ونبات الكبر.

وبالإضافة إلى الأسماك الطازجة، هناك العديد من الحانات التي تقدم اللحوم اللذيذة، خاصة في القرى الداخلية مثل بيرغوس. ولكن ليس فقط الطعام التقليدي، في الواقع ستجد في سانتوريني المأكولات المختلفة مثل الإيطالية والصينية والعالمية والعرقية. من الممكن تناول الطعام ببضعة يوروات ولكن يمكنك أيضًا تجربة تجربة تناول الطعام عند غروب الشمس مع إطلالة خلابة على كالديرا في أحد المطاعم الفاخرة. لقد جمعنا قائمة بمطاعمنا المفضلة في دليل طعام سانتوريني.

الطعام اليوناني النموذجي في سانتوريني

آخر الأشياء التي يجب معرفتها 

هل أنت مستعد لرحلتك الأولى إلى سانتوريني؟ انتظر، لا تزال هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها!


اللغة الرسمية للجزيرة هي اليونانية ولكن يتم التحدث باللغة الإنجليزية في معظم الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية.


سوف تحتاج إلى اليورو لدفع ثمن كل شيء في الجزيرة. لصرف الأموال، يمكنك القيام بذلك في المطار وفي فيرا وفي العديد من الفنادق، ولكن احذر من أسعار الصرف المرتفعة.


تعتبر سانتوريني أيضًا مكانًا مثاليًا لمحبي التسوق! ستجد في فيرا وأوا على وجه الخصوص العديد من المحلات التجارية التي تحتوي على الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام التي يمكنك شراؤها. كانت اللحظة المفضلة لدينا للتسوق هي قبل العشاء، مباشرة بعد غروب الشمس، عندما لا يكون الجو حارًا كما هو الحال أثناء النهار، وكان التجول في الشوارع ممتعًا للغاية.

فنادق سانتوريني

السياحة في ميكانوس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى