اليابانتاكاياما

تاكاياما هي مدينة جميلة تقع في قلب محافظة جيفو اليابانية

تاكاياما هي مدينة جميلة تقع في قلب محافظة جيفو اليابانية. وغالبا ما يشار إليها باسم “كيوتو الصغيرة” بسبب هندستها المعمارية التي تعود إلى عصر إيدو والترميمات المذهلة للعديد من معابدها التاريخية، مما يجعلها وجهة محببة بين السياح المحليين والدوليين على حد سواء.

تاريخ تاكاياما

تاكاياما

تتمتع بتاريخ غني يعود تاريخه إلى عصور ما قبل التاريخ، ولكن لم تبدأ المدينة في التبلور كما هي معروفة اليوم إلا في القرن الحادي عشر. حكم المدينة العديد من أمراء الحرب طوال فترة إيدو (1603-1867)، بما في ذلك اللورد جامو أوجيساتو واللورد مايدا توشيناغا حتى استعادة ميجي في عام 1868.

وفي العصر الحديث، أصبحت نقطة جذب للسياح الذين يتطلعون إلى تجربة الثقافة التقليدية، بدءًا من مهرجاناتها وبيوت التجار الخشبية الجذابة وحتى مزاراتها الهادئة وأزقتها الضيقة.

أفضل الأسباب لزيارة تاكاياما

المدينة القديمة تاكاياما

تاكاياما

يمكنك التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى في منطقة سانماتشي سوجي، التي تضم منازل التجار والأضرحة والمعابد ومجموعة متنوعة من متاجر الهدايا التذكارية وفرص تناول الطعام في الشوارع. تتكون المنطقة من ثلاثة شوارع تصطف على جانبيها منازل خشبية جميلة نموذجية لهذا الجزء من اليابان ولم تتغير منذ مطلع القرن الماضي. هنا بعضًا من أطعمة الشوارع المحلية اللذيذة، بما في ذلك هيدا بيف سوشي، وميتاراشي دانغو، وغوهيموتشي،

قرية هيدا الشعبية

تاكاياما
الإضاءة الشتوية لقرية هيدا الشعبية

على بعد كيلومترين تقريبًا توجد قرية هيدا نو ساتو، أو قرية هيدا الشعبية، وهي عبارة عن مجموعة من حوالي 30 منزلًا يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر تم أخذها من جميع أنحاء وسط اليابان وأعيد بناؤها هنا للحفاظ على التراث الثقافي والحرفية المذهلة.

وتقع المنازل ذات الأسطح المصنوعة من القش حول بركة ذات مناظر خلابة ويمكنك زيارة العديد من المنازل والتعرف على حياة الأشخاص الذين كانوا يعيشون فيها.

هناك أيضًا ورش عمل صغيرة منتشرة في جميع أنحاء القرية. حيث يمكنك مشاهدة أساتذة حرفهم اليدوية وحتى تعلم كيفية القيام بأشياء بسيطة بنفسك. وتشمل الأنشطة النسيج ونحت الخشب وصناعة القش وصناعة السيراميك.

خلال فصل الخريف (منتصف أكتوبر إلى منتصف نوفمبر) والشتاء (منتصف يناير إلى نهاية فبراير)، تضاء منازل القرية المحيطة بالبركة. لقد استمتعنا حقًا بهذه التجربة الليلية السحرية. وهذا سبب وجيه لزيارة تاكاياما خلال الأشهر الباردة

المعرض العائم لمهرجان ساكوراياما هاتشيمانغو وتاكاياما

تاكاياما

يضم معرض المهرجان للعوامات 4 من أصل 11 عربة من مهرجان تاكاياما للخريف (المزيد عن المهرجان أدناه). هذه العوامات هي عمل فني وحرفية مذهلة ويبلغ عمر كل منها عدة مئات من السنين.

يعد المعرض العائم لمهرجان تاكاياما في الواقع جزءًا من ساكوراياما هاتشيمانغو، أهم ضريح شنتو في تاكاياما ونقطة البداية لمهرجان تاكاياما للخريف

ممشى هيغاشياما

تاكاياما

يبدأ ممشى هيغاشياما مباشرةً خلف ساكوراياما هاتشيمانغو، ويدعوك للتنزه في جبالها الشرقية. ويمر المسار الذي يبلغ طوله 3.5 كيلومتر (2.2 ميل) بالعديد من المعابد والأضرحة الصغيرة، بالإضافة إلى موقع القلعة السابقة في متنزه شيروياما.

إنها نزهة ممتعة للتعرف على الجانب الأكثر هدوءًا في تاكاياما وتغييرًا لطيفًا في الوتيرة بعيدًا عن المسار السياحي المطروق. لسوء الحظ، لم يكن لدينا الوقت للمشي فيه هذه المرة، لكننا سنعود ويمكننا أن نتخيل أن المشي خلال الربيع أو الخريف سيكون ساحرًا.

مهرجان تاكاياما

تاكاياما
مهرجان تاكاياما في الليل

هناك مهرجانان سنويان لتاكاياما، مهرجان ربيع تاكاياما الذي يقام في أبريل، ومهرجان تاكاياما للخريف الذي يقام في أكتوبر.

مهرجان الربيع ، المعروف أيضًا باسم مهرجان سانو، هو المهرجان السنوي لضريح هيه في الجزء الجنوبي من تاكاياما. ويقام كل عام يومي 14 و15 أبريل.

في خريف كل عام، يقام مهرجان ساكوراياما هاتشيمانغو السنوي في الجزء الشمالي من تاكاياما، ويعرف المهرجان أيضًا باسم مهرجان هاتشيمان. ويقام كل عام يومي 9 و10 أكتوبر.

يتمتع كلا المهرجانين بجداول زمنية ومناطق جذب مماثلة تشمل عرض عوامات المهرجان، وعروض دمية كاراكوري، وموكب ميكوشي (الضريح المحمول)، ومهرجان المساء.

يجذب مهرجان تاكاياما عدة مئات الآلاف من الزوار من اليابان ومن جميع أنحاء العالم، خاصة إذا صادف موعده عطلة نهاية الأسبوع. لذلك يُنصح بحجز فندقك في أقرب وقت ممكن لأنه عادةً ما يتم حجزه بالكامل قبل عدة أشهر.

الإقامة في تاكاياما – فندق منتجع Associa Takayama

وفي نهاية اليوم، يعد الملاذ الهادئ أمرًا ضروريًا لأي مسافر يتطلع إلى تجربة أفضل ما في تاكاياما. يعد فندق Associa Takayama Resort المكان المثالي للإقامة، حيث يقع في موقع هادئ مع إطلالات جميلة على المدينة.

خدمة الحافلات والأمتعة

هنا يتم تسجيل الأمتعة وإرسالها مباشرة إلى الغرف! يا لها من خدمة عظيمة.

تاكاياما
حافلة مكوكية إلى الفندق في محطة تاكاياما

بمجرد أن كنا مستعدين للتوجه إلى الفندق بعد يوم من استكشافها ، ركبنا الحافلة المكوكية كل ساعة وفي أقل من 10 دقائق وصلنا إلى فندق Associal Takayama Resort الواقع في الجبال المحيطة بمدينة تاكاياما.

غرف

بعد تسجيل الوصول مع الموظفين الودودين الناطقين باللغة الإنجليزية، توجهنا إلى غرفتنا. غرفة لطيفة على الطراز الياباني/الغربي. راحة النوم في السرير، إلى جانب الشعور بالبقاء في غرفة مفروشة بحصيرة التاتامي. تناولنا بعض الشاي الأخضر أثناء الاستمتاع بالمنظر المطل على تاكاياما من النافذة.

ويقدم الفندق أيضًا غرفًا فسيحة على الطراز الغربي والياباني.

رحلات يومية من تاكاياما

تعتبر نقطة انطلاق رائعة لاستكشاف المدن القريبة الأخرى في محافظة جيفو. يمكن الوصول إلى المدينة بسهولة عن طريق الطرق السريعة والقطارات والحافلات، مما يجعل من السهل الوصول إلى بعض أفضل مناطق الجذب في المنطقة.

شيراكاواغو

تاكاياما

شيراكاواغو هي قرية خلابة بها منازل ذات أسقف من القش، وتقع على بعد 30 كيلومترًا فقط . تعد القرية أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ورحلة نهارية ممتعة من تاكاياما.

وتستغرق الرحلة إلى شيراكاواغو حوالي 50 دقيقة بحافلة نوهي.

جوجو هاتشيمان

تاكاياما
جوجو هاتشيمان مدينة المياه

تشتهر بمهرجان الرقص الصيفي Gujo Hachiman الذي يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم لقضاء ليلة من رقصات البون التقليدية. تحتوي المدينة نفسها، التي تطل عليها قلعة، على نفس النوع من المنازل التجارية الخشبية الموجودة في تاكاياما، وتلعب المياه على شكل أنهار وجداول دورًا رئيسيًا هنا.

للوصول إلى Gujo Hachiman من تاكاياما، استقل حافلة Nohi. يستغرق الوصول إلى تقاطع Gujo Hachiman حوالي ساعة و20 دقيقة. ومن هناك يمكنك الوصول إلى وسط المدينة لمدة 30 دقيقة سيرًا على الأقدام.

جيرو أونسن

تاكاياما
مدينة أونسن جيرو

إذا كنت تبحث عن نوع مختلف من تجربة Onsen، فاطلع على Gero Onsen. يعود تاريخ المدينة إلى أكثر من 1000 عام ويقال إن مياه الينابيع الساخنة تتمتع بخصائص تجميلية وشفائية.

استقل قطار هيدا السريع من محطة تاكاياما إلى محطة جيرو. سوف تصل في حوالي 45 دقيقة.

طوكيو عاصمة اليابان وأكبر مدنها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى