الدول العربيةالرياضالسعودية

مطار الملك سلمان الجديد بمساحة 57 كم².. السعودية

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، أمس الاثنين، إطلاق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي، الذي من المؤمل أن يجعل الرياض بوابة للعالم.
ويأتي إعلان المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي مسايراً لاستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على إطلاق إمكانات القطاعات الواعدة، والمشاريع العقارية ومشاريع تطوير البنية التحتية محلياً، ومسايراً كذلك للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجيستية والمبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية الداعمة لجهود السعودية في تنويع الاقتصاد.
ومن المتوقع أن يساهم المشروع المعلن بحوالي 27 مليار ريال (7.2 مليار دولار) سنوياً في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وأن يستحدث 103 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وسيكون المطار الجديد بمثابة وجهة عالمية للنقل والتجارة والسياحة، وجسراً يربط الشرق والغرب بما يرسخ مكانة السعودية كمركز لوجيستي عالمي، إذ سيعمل على رفع الطاقة الاستيعابية لتصل إلى 120 مليون مسافر بحلول عام 2030، بينما يستهدف الوصول إلى 185 مليون مسافر، ومرور ما يصل إلى 3.5 مليون طن من البضائع بحلول عام 2050.

وبحسب المعلومات، ينتظر أن يسهم المطار الجديد في دعم خطط البلاد لتكون مدينة الرياض ضمن أكبر 10 اقتصادات مدن في العالم.

ومدينة الرياض التي لا تتوقف عن النمو والازدهار، ستكتشف مهد ولادة المملكة العربية السعودية، بكنوزها التاريخية المخبئة في القصور القديمة التي احتضنت لحظات التأسيس. يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم لاكتشاف عوالم من التسوق والترفيه والأعمال، تعيش في مجمعاتها التجارية أكثر تجارب التسوق إثارة، تتعرف على سحر طبيعتها الخاص في كثبان رملية تعلوها السماء بنجومها البراقة، في بيئة مليئة بالتنوع الطبيعي وخصائصه الفريدة المثيرة للفضول والداعية للاستكشاف. 

وفي الجانب الآخر من المدينة النابضة بالحياة تجارب متعددة داخل مطاعم فارهة بخدماتها المميزة، وأطباقها العالمية المتقنة، بينما تغريك مطاعم الرياض المحلية بنكهات أصيلة ومزيج توابل قادم من الثقافة السعودية. لا تتوقف مدينة الرياض التي تعتز باحتضان المناسبات الثقافية الضخمة عن صنع السعادة، من خلال خلق وجهات ترفيهية لا حصر لها، ليخوض زوارها تجارب متجددة وغير مألوفة.

فنادق الرياض

الرياض الساحرة في فصل الشتاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى