بريطانياعروض والجديد

بريطانيا باستخدام ETA تلغي متطلبات الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة للمسافرين من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وعمان والبحرين اعتبارًا من 22 فبراير وشرح طريقة التقديم.

سيتم إعفاء المسافرين من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وعمان قريبًا من الحاجة إلى تأشيرة دخول مسبقة لدخول المملكة المتحدة ، وفقًا لمصادر حكومية رسمية.

اعتبارًا من 1 فبراير، يمكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي التقدم بطلب للحصول على برنامج تصريح السفر الإلكتروني (ETA) في المملكة المتحدة بدلاً من ذلك.

أصبح القطريون قادرين على السفر باستخدام ETA منذ نوفمبر 2023، والآن يمكن لدول مجلس التعاون الخليجي المتبقية والأردن التقدم بطلب للحصول على البرنامج، الذي يمنح الإذن بالسفر إلى بريطانيا.”

طريقة التقديم

يُعفى مواطنو الإمارات العربية المتحدة والسعوديون من متطلبات الحصول على تأشيرة ما قبل الدخول إلى بريطانيا

ويعني قانون الوصول الإلكتروني أنه يمكن لمواطني دول الخليج زيارة المملكة المتحدة لعدد غير محدود من المرات خلال فترة عامين، وفقًا لسفارة الإمارات العربية المتحدة في المملكة المتحدة.

تحظى المملكة المتحدة بشعبية دائمة لدى السياح من دول الخليج، حيث تقدر الحكومة حوالي 800 ألف زائر من دول الخليج في عام 2022.

سيحتاج مواطنو البحرين والكويت وعمان والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن إلى تصريح الوصول الإلكتروني إذا كانوا يزورون المملكة المتحدة اعتبارًا من 22 فبراير 2024، ويمكنهم التقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني اعتبارًا من 1 فبراير 2024.

تحل ETAs محل الإعفاءات الإلكترونية من التأشيرة (EVW) التي يتقدم بها غالبية مواطني الخليج حاليًا.

يُنظر إلى ETA على أنه تحسن كبير في EVW. بالنسبة للمبتدئين، فهو ثلث السعر وهو 10 جنيهات إسترلينية (13 دولارًا). كما يسمح أيضًا بزيارات غير محدودة إلى المملكة المتحدة على مدى عامين، أو حتى انتهاء صلاحية جواز سفر حامل البطاقة – أيهما أقرب.

ويعني الانتقال إلى نظام ETA أنه سيتم إلغاء متطلبات التأشيرة للإقامات القصيرة في المملكة المتحدة لمواطني دول الخليج والأردن.

عند التقدم بطلب للحصول على ETA، يحتاج المتقدمون إلى تقديم معلومات السيرة الذاتية والبيومترية، والإجابة على الأسئلة المتعلقة بالملاءمة والإجرام.

بمجرد قيام الأفراد بالتقدم بنجاح، يتم ربط وقت الوصول المتوقع (ETA) الخاص بهم رقميًا بجواز سفرهم.

وقالت سفارة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المتحدة في منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي: “يمثل الأول من فبراير 2024 بداية فصل جديد في العلاقة بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

فنادق مدينة لندن من هنا

أشياء رائعة يمكنك القيام بها في لندن خلال فصل الشتاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى