أوروباايطاليابرجامو

برجامو، الموجودة في إقليم لومبارديا في شمال إيطاليا، هي مدينة ساحرة وجميلة تقدم مزيجًا رائعًا من التراث التاريخي والمرافق الحديثة.

برجامو تنقسم المدينة إلى جزئين، الجزء العلوي (سيتا ألتا) والجزء السفلي (سيتا باسا)، وتُظهِر برغامو تراثها الغني وكنوزها الثقافية.

في برجامو يعد الجزء العلوي من المدينة، الذي يقع على تلة، جوهرة من العصور الوسطى مع جدران محفوظة جيدًا وشوارع ضيقة مرصوفة بالحصى. ويعد بياتزا فيكيا، قلب برغامو، مكانًا تتجلى فيه القصور النهضوية الجميلة وبرج توري ديل كوموني الشاهق. وتعتبر كاتدرائية سانتا ماريا ماجيوري، التي تعد تحفة من الهندسة المعمارية الرومانسية، مزخرفة بلوحات جدارية رائعة وأعمال رخامية معقدة.

يعد التنزه على جدران البندقية أمرًا لا بد منه، حيث يوفر إطلالات بانورامية على الوديان المحيطة والجزء السفلي من المدينة. وتأخذك السكة الحديدية المعلقة من الجزء السفلي إلى الجزء العلوي، مما يوفر رحلة جميلة وسهولة الوصول إلى المركز التاريخي.

يعد الجزء السفلي من المدينة منطقة نابضة بالحياة، حيث توجد شوارع واسعة ومحلات تجارية حديثة وساحات مزدحمة. يعد بياتزا بونتيدا مكانًا شعبيًا للاجتماع، حيث يحيط به المقاهي والمطاعم التي يمكنك فيها التمتع بالمأكولات المحلية وتذوق فنجان من الإسبريسو.

سيقدر عشاق الفنون سيقدرون أكاديمية كارارا، وهي معرض فني يحتضن مجموعة مذهلة من التحف الفنية لفنانين إيطاليين مشهورين مثل بوتيتشيللي وبيليني ورافائيل. وللاستمتاع بالثقافة المحلية، يمكنك زيارة مسرح دونيزيتي، الذي يحمل اسم المؤلف الشهير غايتانو دونيزيتي، والاستمتاع بعروض الأوبرا والباليه والموسيقى الكلاسيكية.

تتيح الموقع الاستراتيجي لبرغامو بالقرب من بحيرة كومو الساحرة وجبال الألب الرائعة فرصًا لممارسة الأنشطة في الهواء الطلق واستكشاف المنطقة المحيطة. يمكن لعشاق الطبيعة الاستمتاع برحلات المشي وركوب الدراجات في الجبال القريبة، بينما تدعوك البلدات الساحرة المحيطة ببحيرة كومو إلى الاسترخاء والتمتع بالإطلالات الساحرة.

سواء كنت مفتونًا بسحرها التاريخي، أو كنوزها الفنية، أو جمالها الطبيعي، فإن برغامو هي مدينة تسحر الزوار بشخصيتها المميزة وضيافتها الإيطالية الدافئة. بفضل مزيجها من القديم والحديث، تدعوك للانغماس في أجوائها الفريدة وإنشاء ذكريات لا تنسى.

حجز فنادق عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق. أفضل وقت لحجز غرفة في فندق، بحسب خبراء السفر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى