اسطنبولتركيا

برج غلاطة اسطنبول

برج غلاطة – برج غلطة هو أحد رموز إسطنبول ويقع في غلطة، على تلة ترى شبه جزيرة إسطنبول التاريخية. يعود أصل برج غلطة إلى القرن الخامس الميلادي عندما قام البيزنطيون ببناء برج خشبي أطلقوا عليه اسم ماغالوس بيرغوس (البرج الكبير) من أجل السيطرة على مدينة القسطنطينية والقرن الذهبي. بسبب الحرائق والزلازل ونهب القسطنطينية على يد الصليبيين الرابع عام 1204، تم تدمير البرج الخشبي بالكامل.

في عام 1348، قام المجتمع الجنوي الذي يعيش في منطقة بيرا (غالاتا) ببناء برج غلطة الحالي وأطلق عليه اسم كريستيا توريس (برج المسيح). برج غلطة هو برج أسطواني مصنوع من الحجر ويبلغ طوله حوالي 67 متراً.

برج غلاطة كان برج غلطة أطول مبنى في إسطنبول حتى بناء برج بايزيد عام 1749. خلال الفترة العثمانية، كان برج غلطة بمثابة سجن ومرصد وبرج مراقبة. بعد إجراء الترميمات في عام 1960، تم تسويق برج غلطة تجاريًا وفتحه للجمهور. واليوم، يعمل البرج كمنصة مشاهدة 360 درجة لإسطنبول.

حقائق مذهلة عن برج غلطة

برج غلاطة لقد كان برج غلطة أفضل مكان لمشاهدة بانوراما شبه جزيرة إسطنبول التاريخية، وفي القرن التاسع عشر، قام العديد من الفنانين برسم بانوراما إسطنبول من برج غلطة. على سبيل المثال، رسم رسام البانوراما الفرنسي الشهير بيير بريفوست في عام 1818 لوحته “بانوراما القسطنطينية” والتي عُرضت لاحقًا في باريس عام 1825.

وبحسب أوليا جلبي -وهو مؤرخ ورحالة- فإن هزارفن أحمد جلبي طار من شرفة برج غلطة إلى أوسكودار (منطقة في الجانب الآسيوي من اسطنبول) في عام 1632، مما جعله أول شخص يطير من أوروبا إلى آسيا.

كيفية الوصول إلى برج غلطة

أسهل طريقة للوصول إلى برج غلطة هي ركوب خط المترو M2 والنزول في محطة مترو شيشهان. يمكن رؤية برج غلطة من مخرج سيشان من محطة مترو سيشان ويبعد مسافة خمس دقائق فقط سيرًا على الأقدام.


ماذا يوجد في مكان قريب؟

برج غلاطة يقع برج غلطة في غلطة (بيرا)، كما أنه قريب من عدد من المعالم الأثرية والمتاحف والأماكن العامة مثل شارع الاستقلال وكنيسة القديس أنطوان ومتحف بيرا ومنزل جالاتا مولفي وكنيسة القرم التذكارية.


هل يوجد فنادق قريبة من برج غلطة؟

يقع في واحدة من المناطق السياحية الأكثر شعبية -غلاطة- ويوجد عدد من خيارات الإقامة القريبة التي تناسب جميع الميزانيات. ومن الفنادق الموصى بها في المنطقة:

Ecole St. Pierre Hotel


فندق آرت نوفيو جالات Art Nouveau Galata

كاديكوي بمدينة اسطنبول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى