آسياالهند

بحيرة دال في كشمير الهند

بحيرة دال في كشمير Dal Lake هي من أكبر وأجمل البحيرات في كشمير، وتعتبر من أشهر معالم السياحة في الهند، وتقع البحيرة في منطقة سريناجار في كشمير، ويمتد شاطيء البحيرة لأكثر من 15 كم، كما تتميز ضفافه بحدائق المغول والفنادق الراقية والفاخرة، بالإضافة إلى المطاعم الهندية التي تقدم ألذ الأكلات.

يصل عمق أقل نقطة في البحيرة لحوالي ستة أمتار من سطح البحر، وتعد من مواقع جذب السياحة في كشمير.

كما تعتبر البحيرة موضع اهتمام لصناع السينما الهندية في بوليوود، لما تمتاز به من جمال طبيعي ساحر، بالإضافة إلى المراكب الخشبية التي تزين جميع أرجاء البحيرة.

أنشطة في بحيرة دال

1. القيام بجولة بين أحضان الطبيعة

يمكنك بدء جولتك بالتنزه على أحد جانبي بحيرة دال والاستمتاع بالمناظر الطبيعية من حولك، والتقاط الكثير من الصور التذكارية التي تملؤك حيوية كلما نظرت إليها بعد مغادرتك المكان.

2. القيام بجولة داخل البحيرة

من الجولات التي ستحبها هي جولتك امتداد البحيرة عبر إحدى القوارب الخشبية التي تشبه القوارب المتواجدة في مدينة البندقية في إيطاليا، إضافة إلى بيوت المراكب التي تمكنك من رؤية معالم البحيرة والمناطق المحيطة بها.

3. زيارة مطاعم دال

تناول وجبتك المنكهة بالمذاق الهندي على أحد المطاعم الموجودة على جانبي البحيرة، والتي تقدم وجبات من المطبخ المغولي الشعبي التي تشتهر به المنطقة، كما توجد أكشاك بيع الطعام على امتداد الطريق بالقرب من البحيرة والتي تقدم أفضل الوجبات السريعة.

4. زيارة حديقة شاليمار باغ

ننصحك بزيارة سريعة إلى حديقة شاليمار باغ القريبة من البحيرة، والتي يرجع تاريخ إنشائها إلى العصر المغولي، وتتميز حديقة شاليمار باغ أيضاً بقناتها المتصلة بشكلٍ مباشر مع بحيرة دال.

فنادق قريبة من بحيرة دال في كشمير

S Group Of Houseboat

من أفضل فنادق الهند في كشمير في فئة الـ 4 نجوم، ويقع على بحيرة دال مباشرةً.

حصل الفندق على تقييم جيد لكلٍ من الموقع، النظافة، الإطلالة، الراحة.

هاوس بوت يونغ بومباي

هو واحد من أفضل فنادق كشمير في فئة الـ 3 نجوم، ويقع بشكلٍ مباشر على بحيرة دال في سريناغار كشمير.

حصل الفندق على تقييم ممتاز بصفة عامة.

أحب الأزواج تحديدًا الموقع، وقيّموه بـ 8.5 لرحلة لشخصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى