باموكاليتركيا

باموكالي، تركيا

باموكالي تم إدراج مدينة باموكالي، التي تُترجم مباشرة باسم “قلعة القطن”، جنبًا إلى جنب مع مدينتها القديمة هيرابوليس ، كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1988. بدءًا من الظواهر الطبيعية الآسرة وحتى المدن القديمة المحيطة بهذه المنطقة، ستجد نفسك بالتأكيد مفتونًا خلال إقامتك في منطقة باموكالي. سواء كنت تتخيل الحياة كمواطن من القرن الثاني في لاودكية ، أو تطفو فوق حمامات السباحة الحرارية البيضاء المضاءة باللون الوردي عند شروق الشمس مع ركوب منطاد الهواء الساخن، أو زيارة مدينة هيرابوليس اليونانية القديمة، أو الاستمتاع بالسباحة في ينابيع كليوباترا الساخنة المليئة بالمعادن والمسبح الحراري من المؤكد أن استكشاف الآثار القديمة لمدينة باموكالي سيجذبك إلى معالمها السياحية العديدة.

تجذب مياه باموكالي المتدفقة المحملة بالكالسيوم وأحواض الترافرتين الكثيرين لزيارة هذه المدينة. ومع ذلك، هناك الكثير مما يمكن استكشافه في هذه المدينة، بالإضافة إلى حمامات باموكالي الحرارية الشهيرة وينابيعها الساخنة.

ترتبط ثلاثة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في باموكالي ببعضها البعض، مما يجعل الوصول إليها متاحًا مقابل رسوم دخول واحدة. تشمل هذه المواقع مدينة هيرابوليس القديمة، والحجر الجيري الأبيض الشهير أو المسابح الحرارية، ومسبح كليوباترا، المعروف أيضًا باسم المسبح العتيق . هناك ثلاثة مداخل منفصلة للوصول إلى هذه المواقع. تفتح المداخل في الساعة 6:30 صباحًا وتغلق عند الساعة 8:00 مساءً

المداخل الثلاثة الأكثر ملاءمة هي ” güney kapısı ” أو البوابة الجنوبية . يقع على الطريق المؤدي من مدينة باموكالي، وتدخل الحافلات السياحية ووسائل النقل العام من دنيزلي من البوابة الجنوبية. يمكن الوصول إلى هذه البوابة أيضًا بالسيارة أو التاكسي. إنه أكثر المداخل ازدحامًا وهو الأقرب إلى جميع مناطق الجذب الرئيسية. يوجد أيضًا محل لبيع الهدايا ومقهى عند هذا المدخل، حيث يمكنك الوصول إليه دون دفع رسوم الدخول. إن ركوب سيارات الأجرة إلى هذا المدخل من مدينة باموكالي ميسور التكلفة وسهل.

وبدلاً من ذلك، يمكن الوصول إلى مدخل مدينة باموكالي سيرًا على الأقدام وبسهولة على مسافة قريبة من أي فندق في مدينة باموكالي. يقع هذا المدخل على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من مناطق الجذب الرئيسية، لكن المشي ذو مناظر خلابة ويستحق ذلك.

إذا كنت تقيم في Karahayıt ، فإن أقرب مدخل هو المدخل الشمالي . يمكن الوصول إليه بالسيارة أو التاكسي. من هذا المدخل، سيتعين عليك المشي حوالي كيلومتر واحد عبر مدينة هيرابوليس القديمة للوصول إلى أشهر مناطق الجذب، بما في ذلك حمامات كليوباترا والحجر الجيري.

أهم المعالم السياحية

هناك العديد من المواقع الرائعة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها في باموكالي. على سبيل المثال، توفر باموكالي خلفية مذهلة لمدينة هيرابوليس اليونانية الرومانية القديمة. يمكنك استكشاف الينابيع الحرارية، وركوب منطاد الهواء الساخن، والسباحة في مسبح كليوباترا، والاستمتاع بمدرجات الحجر الجيري الأبيض المليئة بالمياه الحرارية الغنية بمعادن الكربونات. عند زيارة باموكالي، تذكر أن تحزم ملابس السباحة والأحذية المائية (على الرغم من أنه يمكنك المشي حافي القدمين في حمامات السباحة أيضًا).

باموكالي

حمامات السباحة الحرارية (الحجر الجيري)

واحدة من مناطق الجذب الأكثر شهرة في باموكالي هي  الترافرتين  أو المسابح الحرارية. تعتبر هذه المسابح الشهيرة المليئة بالمعادن مشهدًا يستحق المشاهدة. بعض حمامات السباحة تحت الترميم، لذا فهي مشدودة. ومع ذلك، فإن أكبر المسابح مفتوحة للزوار للخوض فيها واستكشافها. تعد هذه المسابح مكانًا ممتازًا لالتقاط الصور أو مجرد إلقاء نظرة على المناظر الطبيعية الشاسعة المحيطة بالمنطقة.

بركة كليوباترا العتيقة

يعد الموقع الطبيعي لحمام سباحة كليوباترا ، والمعروف أيضًا باسم حمام السباحة العتيق، تجربة فريدة وجذابة. يقع بجوار حمامات باموكالي الحرارية، حيث يسبح السياح عبر بقايا معبد أبولو القديم. يتم تحديث المياه المعدنية باستمرار عن طريق تدفق المياه المعدنية الساخنة المحملة بالكالسيوم. هناك رسوم دخول إضافية للسباحة في هذا المسبح، لكنه يستحق ذلك.

ركوب منطاد الهواء الساخن

باموكالي

إذا كنت تتطلع إلى القيام برحلة خلال فترة وجودك في باموكالي، فلا تبحث أبعد من ركوب منطاد الهواء الساخن . إن التحليق في منطاد فوق المياه المعدنية البيضاء في باموكالي يبدو وكأنه قصة خيالية. تنطلق المناطيد في رحلتها كل صباح أثناء شروق الشمس، مما يسمح بإلقاء نظرة شاملة على المنحدرات البيضاء والمدينة القديمة، التي تضاء بلون أحمر عند شروق الشمس. Excursion Mania  هي شركة ممتازة لحجز جولتك معها. بعد أن عملت في هذا المجال لأكثر من 10 سنوات، أصبحت السلامة هي الطبيعة الثانية لموظفي Excursion Mania.

قرية كاراهايت 

كاراهايت 

تقع Karahayıt على بعد حوالي 8 كيلومترات من قرية باموكالي، وهي جوهرة مخفية تستحق الاستكشاف لأولئك الذين يريدون معرفة المزيد عن الحياة والثقافة التركية. أولئك الذين يرغبون في الحصول على استراحة من المواقع التي يتم الاتجار بها بشكل كبير أو الذين لديهم وعي بالميزانية لن يندموا على العثور على طريقهم إلى شوارع Karahayıt الجذابة والمتعرجة. عند دخول المدينة، قد تميل إلى البقاء في الضواحي. تأكد من مواصلة المشي إلى الداخل. سوف تكتشف العديد من المحلات التجارية التي تحتوي على منتجات محلية وشركات محلية. شاهين إزغارا كوربا في سولو يمك هو مطعم ممتاز يقع في هذه الشوارع. طبقهم الأكثر شهرة،  Saç Kavurma ، لذيذ وبأسعار معقولة. إذا كنت تبحث عن إقامة أكثر اقتصادا، فهناك العديد من الفنادق الصغيرة الموجودة في هذه المدينة أيضًا. تضم ضواحي كاراهايت العديد من الفنادق الحرارية ذات التصنيف العالي.

مدينة هيرابوليس القديمة

هيرابوليس

يقع المنتزه السياحي الرئيسي في باموكالي داخل مدينة هيرابوليس القديمة الأكبر حجمًا . يمكن أن تكون الآثار الواسعة بمثابة مغامرة لاستكشافها، وتتميز ببوابة فريدة  لمعبد العالم السفلي  (البلوتونيوم)! من المحتمل أن تكون المدينة القديمة قد تأسست في القرن الثالث قبل الميلاد على يد الإمبراطورية السلوقية، ولكنها تتميز أيضًا بمباني بارزة تعود إلى  العصر الروماني  والبيزنطي. . تشمل الهياكل الأثرية البارزة واحدة من أكبر المقابر الباقية في تركيا، وحمامين رومانيين، وشوارع ذات أعمدة، وبوابات بيزنطية، ومسرح ضخم  ، بالإضافة إلى  متحف أثري . هيرابوليس هي أيضًا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو !  أوصي باستكشاف الآثار ثم ارتداء ملابس السباحة الخاصة بك للسباحة في حمام السباحة العتيق لتبريد نفسك! قد ترغب أيضًا في شراء كتاب واستكشاف مدينة لاودكية القديمة أيضًا.

مدينة لاودكية (لاودكية) القديمة

لاودكية

على بعد خمسة عشر دقيقة فقط بالسيارة من باموكالي توجد الآثار المذهلة لمدينة لاودكية القديمة . يضم الموقع الضخم، الذي قام بالتنقيب فيه فريق مذهل من علماء الآثار الأتراك،  أكبر ملعب في الأناضول ، ومسرحين، وأربعة حمامات، وخمسة نوافير، ومعابد مثيرة للإعجاب، وعدد لا يحصى من الكنائس والكنائس. هذا بالكاد يخدش سطح الكم الهائل من الميزات المرئية في هذا الموقع. يمكنك المشي على طول الشوارع الرومانية المرصوفة بشكل جميل، واستكشاف الهندسة المعمارية المرممة بشكل جميل، والتعرف على ما كانت عليه الحياة قبل مئات السنين. يحمل الموقع أيضًا أهمية توراتية باعتباره أحد  كنائس الرؤيا السبع  ويتميز بكاتدرائية مذهلة بالفسيفساء.

موقع كولوسي الكتابي

كولوسي

بالإضافة إلى المدينتين القديمتين الرئيسيتين بالقرب من  منطقة دنيزلي  ، فإن موقع كولوسي غني أيضًا بالتاريخ التاريخي والكتابي. والموقع، كما هو عليه اليوم، مجرد  تلة غير منقبة . يمكنك التنزه حول المنطقة التي كانت بمثابة الأكروبوليس، ويمكنك أيضًا تمييز بقايا  كافيا  مسرح  صغير . توجد أيضًا مقبرة منتشرة شمال المدينة. ومن المعروف بشكل خاص أن كولوسي تم تناوله في اثنتين من  رسائل الرسول بولس . بشكل عام، على الرغم من عدم وجود الكثير مما يمكن ملاحظته في الموقع، إلا أنه لا يزال يمثل مكانًا مهمًا للكنيسة الأولى ويحمل أسرارًا تنتظر الكشف عنها.

حجز فنادق عبر الإنترنت بسهولة! احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى