ابهاالدول العربيةالسعودية

المدينة العالية في ابها

ابها

توسط المدينة العالية موقعًا استراتيجيًا في أبها، محاطة بمجموعة من الفنادق الأنيقة والمنتزهات الأسرة، إضافة إلى سهولة الوصول إليها من مختلف جهات المدينة، عبر طريق الملك عبدالعزيز، فيما يمنحها المرتفع إطلالة في غاية الروعة. تستقبل المدينة زوار فعالياتها في أول ساعات المساء، حيث تبدأ فعالياتها من الساعة الرابعة مساءًا وحتى الثانية فجرًا 

بدء المرح بشكلٍ جاد

تتسع خيارات المتعة في المدينة العالية لتشمل معظم الأذواق؛ فمن العروض والفعاليات ، إلى النشاطات العائلية والمساحات المخصصة للعب الأطفال. يمكنك البحث عن ما يناسب رحلتك والخيارات، أو بإمكانك العزف منفردًا والاستمتاع بالتجول والاكتشاف.

كافيهات في المدينة:

  • كافيه Fog Coffee
  • كافيه 4twins Coffee 
  • كافيه بايسكل 
  • كافيه Bogota 
  • كافيه كورتادو

يقدم كافيه كورتادو في المدينة العالية بأبها أنواعاً مختلفة من القهوة والمشروبات الباردة والساخنة و الحلويات و هو يتميز بديكورات جميلة كما أنه مناسب للعوائل والأطفال و بالنسبة للسعر فهو متوسط ويُفتتح يومياً من الساعة 2 مساءً حتى  الساعة 12 منتصف الليل.

مطاعم المدينة العالية :

  • مطعم إطلالة السحاب 
  • مطعم The Exit  
  • مطعم جرافيتي برجر  
  • مطعم Dough للمعجنات و البيتزا
  • مطعم N Lounge  
  • مطعم حدائق النارنج

افضل فنادق المدينة العالية

وتقع مدينة أبها في جبال الحجاز، وتتوسط محافظات خميس مشيط، والنماص، ومحايل، وهي من المصايف المهمة في المملكة، ومدينة سياحية بامتياز، نظرا لمناخها المعتدل على مدار العام بسبب علوها عن سطح البحر. ومن الأسماء التي أطلقت عليها:  «عروس الجبل» و «سيدة الضباب» و «أبها البهية» نظرا لروعة وجمال طبيعتها.

تبلغ مساحة مدينة أبها 5000 هكتار تقريبا، وترتفع عن سطح البحر 2200 متر تقريبا، ومما يلفت انتباه الزائر وجود بقايا قلاع قديمة على قمم بعض الجبال حول المدينة، وهي أطلال آثار الأتراك الذين كانوا قد اتخذوا من أبها مقراً لإدارة المنطقة، ومنها قلعة ذرة وقلعة شمسان وقلعة أبوخيال وقلعة الدقل.
 

أما مباني أبها، فتتميز بطراز معماري خاص يختلف عما هو سائد في غيرها من مناطق الجزيرة العربية، وأغلبها مبنية من اللبن، تعززه خطوط مستقيمة من الحجر المرصوص على شكل هرمي واسع من أسفل وضيق من الأعلى، وغالبا ما كان يحيط بسائر المبنى فناء ذو بوابة خشبية ضخمة مصنوعة من خشب الطلح أو العرعر أو الأثل، الذي ينمو بكثرة في هذه المنطقة.
 

ولا تزال المنازل القديمة بطرازها المعماري المميز تقف جنبا إلى جنب مع المباني الحديثة، حيث يتفاعل التراث العريق مع مظاهر ومتطلبات المدينة الحديثة.
 

يشهد الزائر لمدينة أبها الحديثة التطور الاقتصادي والتجاري والعمراني الهائل الذي طرأ على المنطقة عموما خلال السنوات الأخيرة، حيث اتسعت المدينة لتضم ما يزيد على خمسين حيا، وانتشرت المؤسسات العلمية، والمنشآت الحكومية المختلفة، والأسواق التجارية الحديثة والمباني والفلل الأنيقة والفنادق التي تخدم زوار المنطقة.

من هنا فنادق مدينة ابها

أجمل الأنشطة في حديقة المطار ابها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى