بريطانيالندن

المتحف البريطاني

المتحف البريطاني – أول متحف وطني عام في العالم.

تأسس المتحف البريطاني عام 1753 وافتتح أبوابه عام 1759. وكان أول متحف وطني يغطي جميع مجالات المعرفة الإنسانية، وهو مفتوح للزوار من جميع أنحاء العالم.

وكانت المجموعة التأسيسية هي مجموعة السير هانز سلون Sir Hans Sloane ، وهو طبيب ثري وجامع. يتكون المتحف البريطاني الأصلي من ثلاثة أقسام: الكتب المطبوعة ؛ المخطوطات (بما في ذلك العملات المعدنية) ؛ والمنتجات الطبيعية والاصطناعية ، والتي تضمنت كل شيء من النحت إلى العينات المعدنية وعينات الحيوان.

مُثُل وقيم التنوير – التدقيق النقدي لجميع الافتراضات، والنقاش المفتوح، والبحث العلمي، والتقدم والتسامح – ميزت المتحف منذ تأسيسه.

المتحف مدفوع بفضول لا يشبع للعالم، وإيمان عميق بالأشياء كشهود موثوقين ووثائق لتاريخ البشرية، والبحث السليم، فضلاً عن الرغبة في توسيع المعرفة ومشاركتها.

يعد المتحف البريطاني واحدًا من أشهر المتاحف وأكثرها زيارةً في العالم – وهو مجاني ومفتوح للجميع.

يساعدنا تاريخ المتحف على فهم كيف ولماذا يبدو كما هو عليه اليوم، ولكنه يعطي أيضًا نظرة ثاقبة للطريقة التي نظر بها جامعوا الماضي إلى عالمهم وكيف نمت معرفتهم بالعالم.

المتحف البريطاني
المتحف البريطاني
المتحف البريطاني

من المعارض والفعاليات – مايكل أنجلوالعقود الأخيرة و معرض الفيلق واكتشاف الأحجار الكريمة ومطبوعات ورسومات خطية رائعة و النحت المصري وافريقيا و الإمبراطورية الرومانية.

ويضم المتحف مجموعة من المنحوتات اليونانية الأخرى من ضريح هاليكارناسوس ومعبد أرتميس في أفسوس. وفي حوزته كذلك زهرية بورتلاند، وهي وعاء زجاجي من القرن الأول الميلادي عُثر عليه بالقرب من روما، ثم كنز من سفينة تعود للقرن السابع الميلادي عُثر عليه في ساتون هوو، سوفولك، وخزف صيني من عهد أسرة مينغ وغيرها من السلالات

رابط المتحف من هنا

استكشف أكثر من 60 معرضًا في المتحف البريطاني من المنزل.

تتميز صفحات المعرض لدينا بمجموعة من الموارد المثيرة، بما في ذلك الجولات الافتراضية باستخدام Google Street View، وإبراز العناصر، والجداول الزمنية، والأنشطة العائلية والحقائق.

ويحتوي المتحف على برنامج طلابي بحثي كبير يعمل عبر مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية المختلفة وينتج المتحف مجموعة من المنشورات التي تعرض نطاق وعمق الأبحاث التي يقوم بها.

وبدءًا من كتالوجات المعارض المصورة الحائزة على جوائز وحتى الدراسات الأكاديمية، ينشر المتحف مجموعة واسعة من العناوين التي تلبي احتياجات الأكاديميين والقراء العامين. جميع العناوين مستوحاة من مجموعة المتحف، وتقدم رؤى جديدة لكل من الأشياء والفترات التاريخية المألوفة وغير المعروفة.

ويقدم المتحف أيضًا عددًا من المنشورات الأكاديمية المجانية عبر الإنترنت، بما في ذلك مجموعة من العناوين ضمن سلسلة منشورات المتحف البحثية، وكتالوجات الأبحاث عبر الإنترنت، ومجلة دراسات المتحف البريطاني في مصر القديمة والسودان . تعد هذه المنشورات عبر الإنترنت وسيلة لنشر أبحاث المتحف على أوسع نطاق ممكن وضمان سهولة الوصول إلى العناوين للطلاب والأكاديميين في جميع أنحاء العالم.

جولة قصر باكنغهام – الافتتاح صيف 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى