تنزانيازنجبار

السياحه في زنجبار

السياحه في زنجبار هل تخطط لرحلتك الأولى إلى جزيرة زنجبار الجميلة؟ بشواطئها الرملية البيضاء المذهلة، ومياهها الفيروزية الصافية، وتاريخها الغني، وثقافتها النابضة بالحياة، فلا عجب أن تصبح زنجبار وجهة ذات شعبية متزايدة للمسافرين. بعد قضاء ما يزيد قليلاً عن أسبوع في الجزيرة، سيساعدك دليل السفر الشامل هذا في زنجبار على التخطيط لرحلة لا تُنسى وخالية من المتاعب إلى زنجبار.

سيغطي الدليل ستون تاون والساحل الشرقي والساحل الجنوبي لزنجبار. نعم، لم يتم تضمين نونجوي أو شمال زنجبار لأنني شعرت أنها منطقة سياحية للغاية ومليئة بالمنتجعات. اقرأ حتى النهاية لتعرف أهم النصائح والأماكن التي يجب ألا تفوتها أثناء تواجدك في زنجبار.

أين تقع زنجبار؟

السياحه في زنجبار
منظر لمدينة ستون تاون من المحيط

السياحه في زنجبار زنجبار ليست جزيرة، بل هي أرخبيل يقع قبالة ساحل شرق أفريقيا في المحيط الهندي. زنجبار هي منطقة تتمتع بحكم شبه ذاتي وهي جزء من جمهورية تنزانيا المتحدة. يتكون الأرخبيل بشكل رئيسي من جزيرتين كبيرتين، أونغوجا وبيمبا. 

أونغوجا، الجزيرة الرئيسية، تُعرف بشكل غير رسمي باسم زنجبار. تقع زنجبار على بعد 25 – 30 كم من البر الرئيسي لتنزانيا. ويشار إلى زنجبار أيضًا باسم جزيرة التوابل بسبب تاريخها الثقافي الغني وتركيبتها السكانية.

سواء قمت بالزيارة قبل أو بعد رحلة السفاري في تنزانيا، تعد هذه الجزيرة الاستوائية مكانًا رائعًا لجميع أنواع المسافرين: الميزانية أو الرفاهية أو الأزواج!

تاريخ زنجبار

السياحه في زنجبار
تصوير لكيفية معاملة العبيد في سوق العبيد

السياحه في زنجبار كانت زنجبار مركزًا تجاريًا استراتيجيًا، يجذب التجار من جميع أنحاء العالم. ترك العرب والفرس والهنود والأوروبيون بصماتهم على الجزيرة، وشكلوا ثقافتها واقتصادها ومجتمعها.

أصبحت زنجبار مركزًا مهمًا لتجارة التوابل في القرن التاسع عشر، وخاصةً القرنفل. وكانت أيضًا مركزًا رئيسيًا لتجارة الرقيق خلال هذا الوقت. وفي عام 1964، حصلت زنجبار على استقلالها من الحكم الاستعماري البريطاني، ثم اندمجت فيما بعد مع تنجانيقا لتشكل دولة تنزانيا الحديثة.

هل هناك حاجة إلى تأشيرة لزيارة زنجبار؟

كما ذكرت سابقًا، زنجبار منطقة تتمتع بحكم شبه ذاتي في تنزانيا. وبالتالي، فإن الحصول على تأشيرة تنزانيا يسمح لك أيضًا بالدخول إلى زنجبار. ليست هناك حاجة إلى تأشيرة منفصلة لزنجبار.

يمكنك التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية التنزانية على الموقع الرسمي هنا: https://visa.immigration.go.tz/ .

تمنحك التأشيرة 90 يومًا من الدخول إلى تنزانيا وزنجبار وتبلغ تكلفتها 50 دولارًا. عادةً ما يستغرق الأمر أسبوعًا حتى تتم معالجة التأشيرة.

وبالمثل، يمكنك أيضًا الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى تنزانيا والتي يتعين عليك سداد ثمنها بالدولار الأمريكي، وهي نفس تأشيرة eVisa. يمكنك التحقق من قائمة الدول التي تمنح تأشيرات عند الوصول هنا .

أفضل وقت لزيارة زنجبار

السياحه في زنجبار

السياحه في زنجبار يوجد في زنجبار موسمان رئيسيان يمكن للمرء زيارتهما. الأول هو يونيو-أكتوبر ، وهو موسم الجفاف في الجزيرة ويشتهر أيضًا بسبب قدوم السياح إلى تنزانيا لتجربة سفاري الهجرة! في هذا الوقت من العام، يكون الجو مشمسًا وجافًا بشكل عام، مما يجعله مثاليًا للاستمتاع بالشواطئ ذات الرمال البيضاء الجميلة. يعد أواخر شهر يوليو أيضًا موسمًا رائعًا لزيارة زنجبار لأنه أيضًا موسم هجرة الحيتان الحدباء، فمن يدري، قد تكون محظوظًا برصدها.

الموسم السياحي الشهير الآخر لزيارة زنجبار هو من ديسمبر إلى فبراير . الطقس مثالي، حيث تتراوح درجات الحرارة من 26 إلى 30 درجة مئوية والنسيم اللطيف. وفي الجزء الجنوبي من الجزيرة، وتحديداً كيزيمكازي، ستجد الجنة الحقيقية. يتميز المحيط بالهدوء والسكينة، ولا يكاد يوجد أي نسيم، مما يخلق تجربة فريدة من نوعها للمشي على المياه الشبيهة بالزجاج.

لزيارة زنجبار عندما تكون أقل ازدحامًا، قم بالذهاب بين شهري مارس ومايو. وهذا هو الوقت الذي تحصل فيه الجزيرة على نصيبها من الأمطار، ولكنه يعني أيضًا انخفاض أسعار أماكن الإقامة والأنشطة. إنه خيار رائع للسفر إلى زنجبار بميزانية محدودة.

كيفية الوصول إلى زنجبار

يمكنك الوصول إلى زنجبار إما بالطائرة إلى الجزيرة أو بالعبّارة السريعة.

الطيران إلى الجزيرة

إذا كنت قادمًا من خارج تنزانيا، فإن أسرع خيار للوصول إلى زنجبار هو الطيران إلى مطار عبيد أماني كرومي الدولي. العديد من شركات الطيران لديها رحلات مباشرة إلى زنجبار، أو يمكنك أيضًا القيام برحلة إلى دار السلام والقيام برحلة داخلية أخرى من هناك.

خذ العبارة من دار السلام

السياحه في زنجبار
العبارة عزام من دار السلام إلى زنجبار المرجع: Flickr

السياحه في زنجبار يمكنك أيضًا الوصول إلى زنجبار عن طريق ركوب العبارة السريعة من دار السلام. هذه هي أرخص وسيلة للوصول إلى زنجبار. العبارة مريحة للغاية ومكيفة الهواء. تستغرق العبارة ساعة و45 دقيقة من دار السلام للوصول إلى ميناء زنجبار. أسعار التذاكر للمقاعد الاقتصادية هي كما يلي:

مقاعد اقتصادية 

 المقيمين                                                          

الكبار – 30.000 شلن تنزاني                                       

الطفل – 25000 شلن تنزاني                                       

سياح

الكبار – 35 دولارًا أمريكيًا

الطفل – 25 دولارًا أمريكيًا

المقاعد الاقتصادية هي أرخص التذاكر، ولا يرتفع السعر إلا من هناك.

يمكنك حجز تذاكر العبارة الخاصة بك دون أي تكلفة إضافية مباشرة من موقع العبارة: https://azammarine.com/

فيما يلي أيضًا نقاط الصعود والنزول في دار السلام وزنجبار:

دار السلام : عزام مارينز وكليمنجارو للعبارات السريعة

زنجبار : ميناء زنجبار (على مسافة قريبة من ستون تاون)

أفضل جزء هو أنه بينما كنت في طريق عودتي من زنجبار إلى دار السلام على متن العبارة، رأيت الحيتان (في نهاية يوليو).

ملحوظة: ستجد العديد من الأشخاص يحاولون مساعدتك في حمل الحقيبة بمجرد جمع التذاكر الخاصة بك أو في الطريق إلى العبارة.من الأفضل أن تقول لا لهم لأنهم في النهاية سيطلبون منك المال. 

ما هي العملة المتداولة في زنجبار؟

السياحه في زنجبار ، مثل تنزانيا، تستخدم العملة الشلن التنزاني (TZS). سيتم تحديد غالبية أسعار الفنادق والأنشطة بالدولار. إذا كنت ستذهب إلى مطعم أو مقهى، فقد ترى الأسعار بالعملة المحلية.

تقبل غالبية الأماكن بطاقات الدفع ولكنها ستشمل أيضًا رسومًا إضافية بنسبة 3-5%. بديل رائع آخر هو تحويل دولاراتك إلى العملة المحلية. الآن، المشكلة الأكبر التي واجهتها عندما كنت أبحث عن صرافة أثناء إقامتي في ستون تاون هي أن أياً منهم لم يحصل على تقييم عالٍ. سألت مضيفي، الذي ساعدني من خلال الإشارة إلى متجر محلي، والذي أعطاني أفضل الأسعار بالدولار.

يبلغ سعر تحويل العملة الحالي 1 دولار أمريكي ~ 2500 شلن تنزاني.

موقع المحل في ستون تاون: متجر سوما

 عليك أن تسأل عن متجر سوما بمجرد وصولك إلى الموقع، فهو متجر ملابس، وبمجرد وصولك إلى هناك، عليك الوصول إلى الطابق الثالث وطلب صرف العملات.

وفي الأجزاء الأخرى من الجزيرة أيضًا، قد تتمكن من العثور على مكاتب صرافة ولكن سعر الصرف لن يكون رائعًا، لذلك من الأفضل استبدالها في ستون تاون.

يمكنك أيضًا سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، ولكن رسوم السحب مرتفعة أيضًا.

كان KCB وDTB هما جهازي الصراف الآلي البنكيين الوحيدين اللذين ليس لديهما رسوم سحب

ما هي اللغة المستخدمة في زنجبار

السياحه في زنجبار السواحلية هي اللغة الوطنية لتنزانيا وكينيا والتي يتم التحدث بها أيضًا في أوغندا ورواندا وعدد قليل من البلدان الأخرى. يحتوي على الكثير من الكلمات المتشابهة من العربية والإنجليزية والبرتغالية والألمانية. يُقال أيضًا أن اللغة السواحلية هي إحدى أسهل اللغات الأفريقية التي يمكن تعلمها باللغة الإنجليزية. أعني أنك تعرف بالفعل “هاكونا ماتاتا” من فيلم The Lion King وهي عبارة سواحيلية لا داعي للقلق.

إليك بعض الكلمات الأخرى التي يجب أن تعرفها لتحظى برحلة لا تُنسى وتتفاعل مع السكان المحليين!

  • Jambo/Habari – مرحبًا،
    الرد على Jambo سيكون Jambo والرد على Habari سيكون Nzuri والذي يترجم إلى “كل شيء على ما يرام”
  • مامبو/ مامبو فيبي – كيف حالك؟/ كيف حالك يا عزيزتي؟ (يقولها بشكل عام الشباب أو الأشخاص من نفس العمر)
    عندما يقول شخص ما مامبو يمكنك الرد بـ بوا – وهو ما يعني رائع
  • أشانتي/ أسانتي سانا – شكرًا لك / شكرًا جزيلاً لك
  • Karibu/Karibu Sana – مرحبًا/ مرحبًا جدًا يعد
    استخدام sana في نهاية Asante أو Karibu شكلاً من أشكال الاحترام ومدى سعادتك أو عند الإشارة إلى العديد من الأشخاص
  • رفيقي – صديق
  • سوا – حسنًا (اعتدت على قول سوا كثيرًا لدرجة أن السكان المحليين يقدرونها)
  • القطب القطبي – ببطء ببطء، هناك أيضًا مثل مشهور “قطب قطبي، لا تتعجل في أفريقيا”
  • هاكونا ماتاتا – لا داعي للقلق (حوالي 90% من السائحين يعرفون هذه العبارة بسبب الأسد الملك)
  • Hii Ni Mboga/Kuna nyama kwa hii chakula – هل هذه الخضار؟/هل يوجد لحم في هذا الطعام؟
  • بيلي بيلي / يني فيونجو – حار
  • سيتاكي أسانتي – لا أريد، شكرًا لك
  • توتونانا باداي – أراك لاحقًا

ما هي بطاقة sim التي يمكنك الحصول عليها في زنجبار

السياحه في زنجبار يمكنك إما اختيار Tigo (Zantel سابقًا) أو Airtel Sim للحصول على تغطية جيدة في جميع أنحاء الجزيرة. عملية بسيطة جدا. كل ما عليك فعله هو حمل جواز سفرك إلى المركز وسيقومون بباقي العمل نيابةً عنك. 

لقد اخترت Tigo، وتبدأ الباقات من 2000 TSH مقابل 1 جيجابايت من البيانات لمدة أسبوع. لقد اخترت باقة شهرية تبلغ قيمتها 25000 شلن تنزاني [~10 دولارات] (20 ألفًا للبيانات والـ 5 آلاف المتبقية لبطاقة sim) مما أعطاني 10 جيجابايت من البيانات لمدة شهر! تكاليف Airtel أيضًا مماثلة لتكاليف Tigo. فيما يلي ورقة الأسعار الخاصة بـ Tigo كمرجع. 

تفاصيل خطة تعريفة تيجو

ستجد الكثير من المتاجر الصغيرة التي تبيع بطاقات SIM ولكن من الأفضل دائمًا أخذها من المركز المسجل.

العنوان Tigo Registered Centre

كم عدد الأيام الكافية لزنجبار؟

السياحه في زنجبار قد تبدو زنجبار وكأنها جزيرة صغيرة ولكن مساحتها تبلغ 2461 كيلومتر مربع. يعتمد ذلك على التفضيل الشخصي فيما يتعلق بعدد الأيام التي يرغب الشخص في قضائها. إذا كنت قادمًا إلى زنجبار بعد رحلة السفاري، فإن 3-4 أيام هي الوقت المثالي للاسترخاء واستكشاف بعض أجزاء الجزيرة.

إذا كنت ترغب في تجربة جميع أركان زنجبار الأربعة، فإن 7 إلى 10 أيام هو الوقت المثالي حيث يمكنك قضاء 2-3 أيام في كل جزء. كما أنها مثالية إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة الغوص أو ترغب في تعلم رياضة ركوب الأمواج شراعيًا! يمكنك الاسترخاء على الشواطئ والذهاب لممارسة أنشطة أخرى مثل الغطس أو السباحة في كهوف المياه العذبة أو البحث عن الرئيسيات في غابة جوزاني أو التعرف على التوابل في جولة المزرعة أو التوجه إلى جزيرة السجن لرؤية السلحفاة!

أين تزور في زنجبار

كما ذكرت سابقًا، زنجبار ليست جزيرة صغيرة، وبالتالي فإن معرفة ما يكمن في كل جزء بالضبط سيكون طريقة رائعة لتحديد مقدار الوقت الذي تريد أن تقضيه في الجزيرة والمكان الذي تريد الإقامة فيه.

ستون تاون (غرب الجزيرة)

السياحه في زنجبار – ستون تاون المدينة الحجرية هي البلدة القديمة لمدينة زنجبار، والتي كانت أيضًا مركزًا للتجارة! من الأفضل التجول في ستون تاون سيرًا على الأقدام لرؤية المباني القديمة وتجربة الأطعمة المحلية. يعد الحصن القديم وسوق العبيد من أبرز المواقع التي لا ينبغي تفويتها أثناء تواجدك في ستون تاون. 

يجب عليك أيضًا زيارة Zanzibar Coffee House أو Swahili House، وهما من أطول المباني ويمنحانك إطلالة 360 درجة على Stone Town. خلال المساء، يجب عليك التوجه إلى نقطة القفز عند غروب الشمس، حيث ستجد الكثير من السكان المحليين يقومون بالألعاب البهلوانية والقفز في الماء. وبعد ذلك يجب عليك تجربة طعام الشارع في سوق فورودهاني. أوصي بشدة بتجربة بيتزا أوروجو وزنجبار في السوق الليلي.

للتعرف على جميع الأشياء التي يمكنك القيام بها في ستون تاون وما حولها، توجه إلى قسم الأشياء التي يمكنك القيام بها في ستون تاون

باجي وجامبياني (شرق الجزيرة)

السياحه في زنجبار
ركوب الأمواج شراعيًا على شاطئ باجي

السياحه في زنجبار – باجي وجامبياني قريتان تقعان على الساحل الشرقي للجزيرة. تعد باجي، الأكثر شهرة بين الاثنين، نقطة جذب شهيرة لممارسة رياضة ركوب الأمواج شراعيًا. إذا كنت تسعى لقضاء عطلة هادئة ومريحة، فعليك البقاء في جامبياني. 

كلا هذين المكانين معروفان بمساحات طويلة من الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية الزرقاء!

كيزيمكازي (جنوب)

غروب الشمس على شاطئ كيزيمكازي

كيزيمكازي، أو ما أحب أن أسميه جوهرة زنجبار الشاذة. هذا المكان مشهور لأن رئيس تنزانيا الحالي من كيزيمكازي. على الرغم من عدم وجود الكثير من المنتجعات في كيزيمكازي، إلا أنها المكان الأكثر هدوءًا في جميع أنحاء زنجبار، حيث يمكنك فقط الاستمتاع بالمناظر من خلال الاسترخاء على كرسي الاستلقاء للتشمس أو أثناء قراءة كتاب.

نونجوي (شمال)

بينما لم أذهب شمال زنجبار، إلا أن نونجوي من أكثر الأماكن السياحية في زنجبار كلها، وتشتهر بالكثير من الأنشطة مثل الغطس والغوص. وتشتهر نونجوي أيضًا بحياتها الليلية النابضة بالحياة، حيث تضم العديد من الحانات والنوادي الشاطئية. إذا كنت في نونجوي، فيجب عليك التوجه إلى شاطئ كيندوا للاستمتاع بغروب الشمس الجميل.

كيفية التجول في زنجبار

السياحه في زنجبار – يعد التجول في زنجبار أمرًا سهلاً نسبيًا ويمكن القيام به من خلال وسائل النقل المختلفة. الطريقة الأكثر شيوعًا هي استئجار سيارة أجرة أو استئجار سيارة خاصة، مما يمنحك المرونة ولكنه أيضًا صعب على جيبك. 

إذا كانت ميزانيتك محدودة، يمكنك ركوب دالا دالا المحلية، وهي حافلات صغيرة تنطلق في كل مكان حول الجزيرة. ليس هناك وقت محدد للدالا دالا، ولا تبدأ إلا بعد امتلائها. لكنها رخيصة حقًا وممتعة جدًا للسفر حيث يمكنك التفاعل مع السكان المحليين.

هناك أيضًا دالا دالا أصغر حجمًا، والتي تمتد لمسافات أقصر. يمكنك أيضًا استئجار بودا بودا/ بيكي بيكي وهي سيارات أجرة بالدراجة، وهي أسهل وسيلة نقل ولكنها غير مناسبة للمسافات الطويلة.

فيما يلي الأسعار التقريبية لسيارات الأجرة الخاصة في جميع أنحاء الجزيرة

  • المطار إلى ستون تاون – 20 دولارًا أمريكيًا
  • المطار / ستون تاون إلى نونجوي – 60 دولارًا أمريكيًا
  • المطار / ستون تاون إلى باجي – 50 دولارًا أمريكيًا
  • المطار / ستون تاون إلى كيزيمكازي – 55 دولارًا أمريكيًا
  • باجي إلى كيزيمكازي – 40 دولارًا أمريكيًا
  • باجي إلى نونجوي – 85 دولارًا أمريكيًا

القيادة بنفسك في زنجبار

رخصة القيادة الدولية غير صالحة في زنجبار، وبالتالي إذا كنت تريد القيادة بنفسك، فيجب أن تحصل على تصريح قيادة زنجبار. يمكن ترتيب ذلك من خلال الشركة التي تستأجر منها سيارتك أو سكوترك.

للحصول على التصريح، عليك تقديم هاتين الوثيقتين

  1. رخصة قيادة
  2. جواز سفر

السياحه في زنجبار – تبلغ تكلفة تصريح القيادة في زنجبار ما بين 10 إلى 15 دولارًا، ولكن يتعين عليك تقديم مستنداتك مسبقًا حتى تتمكن من الحصول على التصريح بمجرد استئجار السيارة. تستغرق أي شركة يومًا واحدًا لترتيب التصريح، لذلك إذا كنت ترغب في استئجار سيارة في نفس اليوم فلن يكون ذلك ممكنًا. يرجى التأكد من سؤال الشركة قبل يوم واحد على الأقل.

لقد استأجرت السكوتر في باجي وكان هذا هو أفضل قرار لرؤية الأماكن المحيطة، تكلفة السكوتر: 20 دولارًا في اليوم

أين تقيم في زنجبار؟

السياحه في زنجبار – أفضل ما في زنجبار هو أنه يمكنك العثور على أماكن إقامة تناسب جميع أنواع الميزانية. هل تبحث عن نزل أو منتجع شامل كليًا من الدرجة الأولى، ستجد كل ذلك هنا. فيما يلي بعض الاقتراحات حول أماكن الإقامة في أجزاء مختلفة من زنجبار:

أماكن للإقامة في ستون تاون

  • Shoki Shoki Hostel : الأفضل للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة ومساكن الطلبة بدءًا من 10 دولارات
  • Caravan Serai Amour : يقع Caravan Serai Amour في قلب ستون تاون، وهو المكان المثالي للإقامة في ستون تاون. نورين، المالك مضياف للغاية والملكية تقدم أفضل إفطار! كما أنها توفر جولات في جميع أنحاء زنجبار، وبالتالي فهي الصفقة المثالية للمسافرين ذوي الميزانية المتوسطة.

أماكن للإقامة في باجي

  • Mambo Leo Hostel : أفضل أماكن الإقامة الاقتصادية في باجي مع أفضل الضيافة. فريق العمل متعاون جدا
  • Villa Kiota : ملكية متوسطة الميزانية في قلب باجي مع أفضل الخدمات وقريبة جدًا من الشاطئ أيضًا.

أماكن للإقامة في جامبياني

  • New Teddy’s On the Beach : إنها ملكية جديدة نسبيًا ولكن تتمتع بإطلالة مذهلة على شاطئ جامبياني. لديهم حمام سباحة مذهل وممتلكات محيطة للغاية. أفضل شيء هو أن لديهم أيضًا خيارًا للمسكن الذي يبدأ بسعر 20 دولارًا في الليلة. إذا كنت تبحث عن عقار بعيدًا عن الزحام على الساحل الشرقي، فإن New Teddy’s هو الخيار الأفضل

أماكن للإقامة في كيزيمكازي

  • Mama Root : لقد حظيت بتجربة رائعة أثناء الإقامة في Mama Root! Kizimkazi هو المكان المثالي للاسترخاء وعدم القيام بأي شيء على الإطلاق. يوفر مكان الإقامة إطلالات خلابة على شاطئ البحر ويقدم المأكولات اللذيذة. لقد قام المالك Oliwia بعمل رائع في إعادة تدوير النفايات من المحيط وإعادة تدويرها لتعزيز استدامة العقار.

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في زنجبار

السياحه في زنجبار – تقدم زنجبار العديد من الأنشطة المثيرة والمعالم السياحية ليستمتع بها الزوار. من الشواطئ الرملية البيضاء النقية إلى الشعاب المرجانية النابضة بالحياة، هناك ما يناسب الجميع في هذه الجنة الاستوائية.

أشياء يمكن القيام بها في ستون تاون وما حولها

إطعام السلحفاة في جزيرة السجن
  • قم بجولة سيرًا على الأقدام أو تجول بنفسك في ستون تاون : ستون تاون نفسها هي أحد مواقع التراث التابعة لليونسكو، والتي تضم بعض المواقع البارزة مثل سوق العبيد والكنيسة الأنجليكانية والقلعة القديمة. وهناك الكثير من المباني الهامة الأخرى قيد الإنشاء! يمكنك أيضًا العثور على منزل فريدي ميركوري الشهير والذي تم تحويله الآن إلى متحف!
  • سوق فورودهاني : يجب عليك زيارة سوق فورودهاني في المساء لتجربة بعض أفضل أطعمة الشوارع في زنجبار.
  • جولة جزيرة السجن ورحلة ناكوبندا ساندبانك : تقع جزيرة السجن أو جزيرة تشانغو على بعد 30 دقيقة بالقارب من ستون تاون. هنا يمكنك رؤية السجن الذي كان يستخدم لتجارة الرقيق. الجزيرة مأهولة ببعض أقدم السلاحف ولذلك تسمى أيضًا جزيرة السلحفاة. بعد ذلك، يمكنك أيضًا الاستمتاع ببعض أشعة الشمس على ضفة ناكوبيندا الرملية التي لا يمكن رؤيتها إلا أثناء انخفاض المد.
  • SUP على طول Stone Town : هذه تجربة غريبة للغاية حيث يمكنك الوقوف على المجداف على طول ساحل Stone Town أثناء غروب الشمس. إنه يوفر إطلالة رائعة على Stone Town وكذلك القوارب التي تعود إلى الرصيف بعد التسوق طوال اليوم!
  • جولة في مزرعة/مزرعة التوابل : تمنحك هذه الجولة الكثير من الأفكار حول مزرعة التوابل في زنجبار وأيضًا كيف كانت زنجبار مركزًا لتجارة التوابل!
  • زيارة غابة جوزاني : تقع هذه الغابة في وسط الجزيرة، وهي مكان رائع لمشاهدة الرئيسيات والحياة البرية في زنجبار. إذا كنت محظوظًا، فستتمكن أيضًا من اكتشاف قرد كولوبوس الأحمر.

أشياء يمكنك القيام بها في باجي وجامبياني وما حولها

  • ركوب الأمواج شراعيًا : إذا كنت في باجي، فيجب عليك تجربة ركوب الأمواج شراعيًا. ستجد العديد من المدارس التي تقدم أيضًا دروسًا تمهيدية، أو إذا كنت تعرف بالفعل رياضة ركوب الأمواج شراعيًا، فيمكنك استئجار المعدات!
  • استئجار دراجة نارية والقيادة على طول الساحل الشرقي : أفضل طريقة لاستكشاف الساحل الشرقي هي استئجار دراجة نارية. الطرق جميلة حقًا وفي بعض الأحيان تقود سيارتك مباشرة على الساحل مع مناظر مذهلة
  • زيارة مطعم Rock : ما يجعل هذا المطعم فريدًا من نوعه هو أنه يقع في وسط المحيط مباشرةً وتحتاج إلى قارب للوصول إليه، على الرغم من أنه أثناء انخفاض المد يمكنك أيضًا المشي حافي القدمين إلى المطعم. يعد المطعم مكانًا رائعًا للأزواج الذين يرغبون في الاستمتاع بأمسيتهم مع أفضل الإطلالات على المحيط!
شاطئ الرمال البيضاء في جامبياني
  • التنقل بين الشاطئ : على الرغم من أنك قد تعتقد أنه نفس الساحل، إلى أي مدى يمكن أن يختلف الشاطئ؟ صدقني، كل شاطئ له تخصصه، وهذه بعض الشواطئ التي يجب أن تتوجه إليها:
    – شاطئ باجي لممارسة رياضة ركوب الأمواج شراعيًا
    – شاطئ جامبياني لمساحات طويلة من الشواطئ ذات الرمال البيضاء مع القليل من الحشود أو عدم وجود حشود
    – شاطئ ماكوندوتشي – الشاطئ قليلاً بعيدًا عن باجي وله نفس الإطلالات الرائعة على شاطئ البحر
    – شاطئ متندي – أجمل وأروع شاطئ في زنجبار
    – شاطئ بينجوي – هذا هو الشاطئ الذي يقع فيه مطعم The Rock
    – شاطئ ميتشامفي كاي لغروب الشمس الجميل
  • كهف كوزا : كهف كوزا هو كهف مذهل من الحجر الجيري يتميز بمياه عذبة فيروزية صافية، مما يجعله وجهة لا بد من زيارتها. تعتبر السباحة في الكهف تجربة علاجية لا تصدق، ووفقًا للاعتقاد المحلي، إذا تمنيت أمنية بعد السباحة، فقد تتحقق! لذا، تفضل واغتنم الفرصة – من يدري ما السحر الذي ينتظرك؟
  • الغوص : بمياهها الفيروزية الصافية والشعاب المرجانية النابضة بالحياة والحياة البحرية المتنوعة، تعد زنجبار مكانًا رائعًا لمحبي الغوص. يمكن للغواصين أن يشهدوا نظامًا بيئيًا ساحرًا تحت الماء. سواء كنت غواصًا مبتدئًا أو متمرسًا، توفر زنجبار مجموعة واسعة من مواقع الغوص المناسبة لجميع مستويات المهارة.

أشياء يمكنك القيام بها في كيزيمكازي وما حولها

منظر من الضفة الرملية خلال جولة السفاري الزرقاء
  • سفاري بلو : هذه جولة ليوم كامل حيث يرشدونك أولاً حول أشجار المانغروف ثم يأخذونك للغطس. المياه صافية جدًا، ويمكنك رؤية الكثير من الأسماك والشعاب المرجانية! بعد ذلك، يأخذونك إلى ضفة رملية ويطهون لك وجبة غداء خاصة من المأكولات البحرية هناك. تعتبر الجولة بأكملها تجربة مذهلة، وإذا كنت محظوظًا فقد تتمكن أيضًا من رؤية الدلافين أو الحيتان في طريق عودتك.
    بدأت الجولة من قبل شركة Safari Blue ومن ثم أطلقوا عليها اسم شركتهم. في هذه الأيام بدأ الجميع في تقديم هذه الجولة
  • شاطئ Mtende : يقع شاطئ Mtende تحت حديقة محمية وبالتالي، هناك رسوم دخول إلى الشاطئ. إنه شاطئ منخفض المد، لذا تأكد من التحقق من توقيت المد والجزر. يمكنك أيضًا الذهاب للغطس هنا أثناء انخفاض المد!

ماذا نأكل في زنجبار

أوروجو (مزيج زنجبار) – طعام الشارع في زنجبار

السياحه في زنجبار – عندما يتعلق الأمر بالطعام، تقدم زنجبار وفرة من المواد الغذائية المختلفة المتأثرة بالمأكولات العربية والهندية والأوروبية. طعام الشارع هو شيء لا يمكنك تفويته عندما تكون في زنجبار. فيما يلي قائمة بالأطباق المحلية التي يجب عليك تجربتها عندما تكون في زنجبار

  • بيتزا زنجبار – ليست في الواقع بيتزا أصيلة، يتم إعدادها عن طريق حشو العجينة بالخضار واللحم المفروم مع البيض والبهارات ثم قليها في المقلاة
  • أوروجو – طعام شعبي نشأ في زنجبار. وهو حساء لذيذ مع البطاطس واللحوم والتوابل المختلفة مزين بفتات المانيوكا وصلصة جوز الهند
  • مندازي – دونات مقلية يمكن تناولها كوجبة خفيفة أو مع الشاي
  • شيبس ماياي – عجة مصنوعة من رقائق البطاطس (البطاطا المقلية)
  • زنجبار بيلاو – مزيج من التأثيرات السواحيلية والهندية والعربية مما يؤدي إلى مزيج من التوابل الممزوجة بالأرز.
  • والي نا مهراج – أحد الأطباق الأساسية في زنجبار، هذا الطبق هو الأرز مع الفاصوليا والسبانخ مع اللحم أو السمك على الجانبين. صحية للغاية ومرضية!

أماكن لا ينبغي عليك تفويتها لتجربة أفضل الأطعمة في زنجبار

  • مطعم لقمان – ستون تاون
  • سوق فوروداني الليلي – ستون تاون
  • سيفن سبايس – ستون تاون
  • افريكانا باربكيو – باجي
  • مطعم بانيوبا – جامبياني
  • Mama Root – على الرغم من أنه لا يوجد لديهم مطعم بدوام كامل ويقدمون خدماتهم فقط للضيوف المقيمين في المكان، إلا أن جميع الوجبات هنا لذيذة للغاية مع لمسة محلية.

ما لا يجب فعله في زنجبار

السياحه في زنجبار – بقدر ما تعرف ما هي أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في زنجبار، فإليك قائمة ببعض الأشياء التي يجب عليك تجنبها!

  • لا ترتدي ملابس غير لائقة في ستون تاون وبالقرب من المواقع الدينية : بما أن الإسلام هو الدين الأبرز في الجزيرة، فإن حوالي 99% من الجزر مسلمة. أثناء تواجدك في ستون تاون أو بالقرب من الأماكن الدينية، من المهم جدًا ارتداء الملابس المناسبة وتغطية أنفسكم!
  • اذهب للسباحة مع الدلافين : نعم، أعلم أن هذه واحدة من أكبر مناطق الجذب في زنجبار بأكملها. ولكن بسبب هذا الطلب المرتفع، توقف سائقو القوارب والشركات عن الاهتمام بالدلافين. تقوم كل شركة تقريبًا بتنظيم جولة للسباحة مع الدلافين، وبذلك ينتهي بهم الأمر إلى إيذاء الدلافين أو مطاردتها وفي النهاية، إصابة الدلافين أيضًا وقطع زعانفها! وهكذا، إذا أردت رؤية الدلافين، شاهدها من بعيد دون أن تؤذيها أو تسبح معها!
  • صخرة الفهد : لقد كنت متحمسًا لاكتشاف صخرة الفهد في زنجبار، وهي مركز حماية حيث تم إنقاذهم من ظروف حزينة ويجري إعادة تأهيلهم. كنت أرغب في زيارة هذا المكان وبعد قراءة تعليقاتهم على Google أردت معرفة المزيد قبل أن أدفع مقابل الجولة.
    عندما تحدثت إلى مكتبهم، لم يزودوني بأي معلومات حول عدد الحيوانات التي تم إعادتها إلى البرية، وكانوا أكثر حرصًا على قيامي بالجولة دون تقديم جميع المعلومات التي كنت أبحث عنها. من المراجعات، يبدو هذا أشبه بحديقة حيوانات حيث يمكنك التقاط صور مع الحيوانات.
  • لا تشرب ماء الصنبور : مياه الصنبور غير صالحة للشرب في زنجبار، ومن الأفضل استخدام المياه المعبأة، فهي متوفرة بسهولة في جميع الأماكن! 

هل زنجبار مكلفه ؟

السياحه في زنجبار – يمكن اعتبار زنجبار وجهة باهظة الثمن ويرجع ذلك أساسًا إلى تكلفة الوصول إلى الجزيرة. من الممكن جدًا العثور على أماكن إقامة صديقة للميزانية والطعام المحلي غير مكلف، في حين أن الأسعار في المنتجعات والمطاعم الفاخرة يمكن أن تكون أعلى. قد تكون الأنشطة أيضًا باهظة الثمن بعض الشيء بالمقارنة مع جنوب شرق آسيا.

أشياء أخرى يجب عليك زيارتها

السياحه في زنجبار – تتمتع تنزانيا بمناظر طبيعية متنوعة للغاية، وبينما تتمتع زنجبار بهذه الشواطئ المذهلة ذات الرمال البيضاء، هناك أشياء أخرى يجب عليك زيارتها عند التخطيط لرحلتك.

  • المشي لمسافات طويلة في جبل كليمنجارو – قمة أفريقيا
  • المشي لمسافات طويلة في البركان النشط الوحيد في تنزانيا – Ol DOinyo Lengai
  • التخطيط لرحلة سفاري لهجرة الحياة البرية في سيرينجيتي
  • رؤية الحياة البرية المختلفة في نجورونجورو كريتر ومنتزه تارانجير الوطني
  • رؤية الشمبانزي في حديقة جومبي الوطنية
  • الغوص في جزيرة المافيا

نصائح السفر إلى زنجبار للمساعدة في التخطيط لرحلة لا تنسى!

  • تعد العبارة خيارًا بديلاً رخيص الثمن للسفر إلى زنجبار.
  • ستحتاج إلى محول سفر من النوع D أو النوع G في زنجبار.
  • لا ترتدي ملابس غير لائقة في ستون تاون أو بالقرب من المواقع الدينية
  • لرؤية أشجار الباوباب الأكثر سمكًا في العالم وتجربة بذور المابويو أيضًا
  • لا تأخذ بطاقات SIM من الغرباء العشوائيين الذين يتظاهرون بأنهم موظفون خارج مكان إقامتك
  •  يمكنك المشي بمفردك حول StoneTown لرؤية بعض الهندسة المعمارية والأبواب القديمة
  • أثناء استئجار سيارة، اعلم أنك ستحتاج إلى تصريح مركبة ومن الأفضل استئجارها قبل يومين أو ثلاثة أيام
  • في حين أن غالبية العقارات بها ناموسيات، فلا تنس أن تحمل معك رذاذ/كريم طارد البعوض
  • لا تشرب الماء مباشرة من الصنابير، فمن الأفضل الحصول على المياه المعبأة في زجاجات

أسئلة وأجوبة حول السفر إلى زنجبار

س1. هل زنجبار رخيصة أم غالية؟

الجواب. زنجبار مناسبة لجميع المسافرين ذوي الميزانية المحدودة، وعلى الرغم من أن الرحلات الجوية للوصول إلى زنجبار قد تكون باهظة الثمن، إلا أنه لا يزال بإمكانك العثور على أماكن إقامة اقتصادية. مرة أخرى، الطعام المحلي غير مكلف حقًا ولذيذ

س2. ما أفضل وقت لزيارة زنجبار؟

الجواب. هناك أفضل النوافذ لزيارة زنجبار، الأولى من يونيو إلى أكتوبر والثانية من ديسمبر إلى فبراير، خلال هاتين الفترتين تقل الأمطار أو تنعدم في زنجبار مما يجعلها أفضل المواسم لزيارة هذه الجنة الاستوائية

س3. هل 7 أيام كافية لزنجبار؟

الجواب. 7 أيام أكثر من كافية لاستكشاف بعض أبرز الأماكن في الجزيرة مثل ستون تاون وباجي وكيزيمكازي

س 4. ما هو أفضل جانب من زنجبار للبقاء؟

الجواب. بالنسبة لي، تعد منطقة كيزيمكازي واحدة من أفضل المناطق للإقامة في زنجبار، إذا كان كل ما تبحث عنه هو الاسترخاء حولها

س 4. هل الملاريا شديدة الخطورة في زنجبار؟

الجواب. وصلت نسبة الملاريا إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق حاليًا في زنجبار، لكن هذا لا يعني أنه لا ينبغي لنا اتخاذ الاحتياطات اللازمة. من الأفضل أن تحمل معك دائمًا رذاذًا طاردًا للبعوض، واستشر طبيبك أيضًا حول العلاج المسبق للملاريا.

س5. هل تستحق زنجبار كل هذه الضجة؟

الجواب. نعم بلا شك! تمتلك زنجبار بعضًا من أجمل الشواطئ ذات الرمال البيضاء حول العالم، ومع مأكولاتها المحلية الرائعة، يجب على الجميع زيارتها مرة واحدة على الأقل!

س6. ما هي عيوب السياحة في زنجبار؟

الجواب. لقد شهدت السياحة نموًا كبيرًا في زنجبار خلال السنوات العشر الماضية، ونتيجة لذلك، يتم بناء المنتجعات في كل ركن من أركان الجزيرة تقريبًا. إدارة النفايات أمر يجب السيطرة عليه قبل أن تبدأ السياحة المفرطة في تدمير المكان والموائل المحيطة به!

يرجى العلم أن هذا المنشور قد يحتوي على روابط تابعة. عند إجراء عملية شراء عبر أحد الروابط الخاصة بي، أحصل على عمولة صغيرة دون أي تكلفة إضافية عليك  ، وهي مساعدة كبيرة للحفاظ على تشغيل الموقع وتشغيله. كن مطمئنًا، فأنا أقوم فقط بالترويج للمنتجات والخدمات التي أستخدمها وأوصي بها شخص.

حجز فنادق احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى