الدول العربيةالسعوديةينبع

السياحة في ينبع:جبل رضوى وغوص في البحر الاحمر

ينبع

انشطة الغوص والأنشطة الشاطئية في البحر الأحمر

تشكّل المياه الدافئة والغنية بالحياة الطبيعية قبالة ينبع أفضل موقع لممارسة رياضة الغوص في المملكة العربية السعودية، وتتوفر بعض مراكز الغوص في المدينة لتلبية احتياجات عشاق المغامرات المائية. وحتى في فصل الشتاء، لا تنخفض درجة حرارة المياه في هذه المنطقة إلى ما دون 20 درجة مئوية.

تشمل المواقع الشهيرة الأخوات السبع، الذي يتميز بأسماك قرش المطرقة بالإضافة إلى القرش الببري وأسماك التونة التي تسبح في محيط الشعاب المرجانية، وأبو قلاوة، الجزيرة الشبيهة بالجنة التي تحيط بها الكهوف المرجانية وأسماك القرش وجماعات أسماك البراكودا وحطام سفينة إس إس أيونا التي أصبحت الآن مستوطنة للشعاب المرجانية الجميلة. أما إذا لم تكن من هواة الغطس، فيمكنك التوجه إلى شاطئ ينبع للاستمتاع بصيد الأسماك ومراقبة الطيور، وهو أيضًا مكان مميز لتعريف المسافرين الصغار بأنشطة مراقبة الحياة البرية.

السياحة في ينبع

جبل رضوى:-

  • إلى شمال شرق المدينة، يقف جبل رضوى كأيقونة شامخة بارتفاع 2,282 متر. وعلى مر السنين، ألهمت قممه المسنّنة ولونه الأحمر الفريد العديد من الشعراء العرب، بمن فيهم حسان بن ثابت الذي كان أحد صحابة النبي محمد (ص). ويشكّل جبل رضوى أعلى قمة في سلسلة النخيل التي تشتهر بإنتاج العسل وحياتها البرية المتنوعة مع الذئاب وحيوانات الوشق والنمور والوعول التي تجول وسط المناظر الطبيعية. ويتم تنظيم جولات طبيعية منتظمة من ينبع لاستكشاف هذه المنطقة الشاعرية
السياحة في ينبع

فنادق ينبع

جزيرة النورس بينبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى