اليونانميكانوس

السياحة في ميكانوس

ميكانوس

ميكانوس
whatsapp sharing button

جزيرة ميكانوس Mykonos
تقع جزيرة ميكانوس في جنوب وسط اليونان وهي جزء من مجموعة جزر كبيرة تسمي “كيكلاس”، وتحيط بها جزر تينوس، ناكسوس، باروس، وَسيروس. بينما تقع بلدة ميكونوس على الساحل الغربي للجزيرة، تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 105 كم2، ويبلغ ارتفاع أعلى نقطة فيها (372) م،ويبلغ عدد سكانها حوالي 10134نسمة،ويعتقد أن سكانها الفنيقيون ثم الايونيون ثم استوطن فيها الفرس لوقت قصير أثناء الحروب الفارسية-الإغريقية، ثم أصبحت تابعة للـرومان ثم للـبيزنطيين والذين قاموا بتحصينها في الـقرن السابع للميلاد، لرد غزوات العرب المتكررة على جزر بحر إيجة، وفي عام 1537ميلادي تعرضت لهجوم مدمر من قبل خير الدين بارباروسا القائد البحري للسلطان الـعثماني سليمان القانوني، وبعده أصبحت محكومة من قبل مجلس عثماني-محلي مشترك، استمر هذا حتى العام 1718ميلادي عندما سيطر عليها العثمانيون بشكل كامل،ثم حصلت علي استقلاله من السياده العثمانيه عليها سنة 1921 وأنضمت الى حكومة اليونان التي كانت اشئت حديثا في هذا الوقت.
المطار الدولي القريب:
مطار ميكونوس الدولي ” JMK”

أهم الأماكن السياحية في ميكانوس:
 طواحين الهواء ميكونوس Mykonos windmills

ميكانوس


من أشهر المعالم السياحية في ميكانوس اليونان ويطلق عليها” كاتو ميللي”ويعود تاريخ إنشاءها إلى أوائل القرن السادس عشر، فقديما لم تكن السياحة هي المورد الاقتصادي للجزيرة، إنما كانت تعتمد على تجارة الحبوب والغلال وكان ذلك بسبب موقعها كونها على منتصف الطريق البحري الممتد من ساحل البندقية وصولًا إلى البوابة البحرية لعمق أوروبا وأطراف آسيا. بفضل ذلك الموقع كان من الضروري إنشاء طواحين الهواء لطحن الحبوب المخزنة والعابرة من خلال ميناء الجزيرة.
أهم الأنشطة:
– زيارة الطواحين حيث أصبحت تستقبل العديد من السياح لرؤية تصميمها البديع على رغم بساطة شكلها وخاماتها، فلونها أبيض ثلجي، وتأخذ شكلًا كرويًا، ولها سقف مدبّب ومرتفع.
– الحصول على صور تذكارية جميلة داخل وحول الطواحين ووسط الطبيعة الخلابة والتلال المتوسطة المحيطة بها من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها على الجزيرة.

 ليتل فينيسيا ميكونوس Little Venice

ميكانوس


ليتل فينيسيا ميكونوس أو أليفكانترا أو فينيسيا الصغيرة كلها أسماء لأكثر الأماكن السياحية في ميكونوس شاعرية وهدوء، وقد اقتبس هذا الحي اسم فينسيا لمرور قنوات المياه فيها من تحت المنازل والمباني مثل مدينة فينسيا الشهيرة في ايطاليا، ولكنها تعد نموذجًا مصغرًا منها، وقد تم بناها علي يد تجار البحر الأثرياء ما بين القرنين السادس عشر و السابع عشر.
أهم الأنشطة:
-الاستمتاع برؤية المنازل والقصور والمباني الصغيرة ذات الألوان الزاهية والمبهجة
-الجلوس في إحدي المقاهي أو الكافتيريات ذات الانماط والأشكال المختلفة وكلها براقة وجميلة، مما يجعل قضاء الوقت في فينيسيا الصغيرة له طابع حالم.
-الاستمتاع بالتنزه في ممرات الحي والشوارع الضيقة التي تميزاها الوانها الزاهية مما يضيف المتعة والبهجة لهذا الوقت من التنزه
– يمكنك الحصول على ساعات من الاسترخاء والهدوء والاستجمام وسط الطبيعة الخلابة للمكان، كما يمكنك التقاط العديد من أجمل الصور التذكارية لهذا الحي الجميل.
 متحف ميكونوس الأثري Archaeological Museum of Mykonos

ميكانوس


تحتوي جزيرة ميكانوس على العديد من المتاحف مثل المتحف الفلكلوري ومتحف بحر ايجة إلى جانب متحف ميكونوس الأركيولوجي للآثار وهو أهمها حيث تم انشاءه عام 1902 ميلادي، يحتوي على قطع أثرية تم إستردادها من ميكونوس والجزر المجاورة، التي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ، وحتى نهاية الفترة الهيلنستية، أي تقريبًا القرن الأول قبل الميلاد.
أهم الأنشطة:
– يمكنك مشاهدة المئات من القطع الأثرية وقطع الجدران والمباني المزخرفة التي تحكي تاريخ الجزيرة وتدل على جمال وأصالة الفن المعماري اليوناني.
– الاستمتاع بالحديقة الخاصة بالمتحف وسط الطبيعة الخضراء المتوفرة هناك
– يمكنك أيضا احتساء كوب من القهوة في إحدي المقاهي المنتشره حول المتحف وأخذ مشروب منعش
الموقع الاثري ديلوس Delos

ميكانوس


من أهم المواقع الأثرية التي تقع على بعد 4 كيلو متر من ميكانوس وهي واحدة من مواقع التراث العالمي لدي اليونسكو، وهي عبارة عن متحف مفتوح ويضم اثارا لمدينة اليونان قديما، لذلك بالرغم من أن السياحة في ميكانوس ساحلية من الدرجة الاولى إلا أن هذا لا يعني عدم تنوع النشاط السياحي في المكان وفق تعدد مقوماته ومزاراته، تم افتتاح هذا الموقع في عام 1904م، ويضم مجموعة قطع من أقدم الخزفيات التي يعود تاريخها إلى أكثر من 3500 عام.
أهم الأنشطة:
– يمكنك الاستمتاع بطريقة الوصول إلى المتحف وذلك عبر إستئجار القوارب المبحرة في مسافة زمنية مدتها 20 دقيقة فقط من ميناء ميكونوس.
– الاستمتاع بالتجول في ست غرف لعرض التماثيل التاريخية النادرة المكتشفة من الموقع الأثري في ديلوس
– التجول في غرفتين لعرض مجموعات الفخار التي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ بالاضافة إلى جذع كوروس وتماثيل من الرخام لكل من بورياس وأبولو.
 شواطئ جزيرة ميكونوس The beaches of Mykonos Island

ميكانوس


تضم جزيرة ميكونوس اليونانية العديد من الشواطئ الرائعة وهي شواطئ نظيفة تتميز برمالها الذهبية وتتوفر فيها الكثير من الأنشطة الترفيهية والرياضية لمحبي الرياضات المائية، من بين هذه الشواطئ شاطئ بلاتيس يالوس، شاطئ بارغا، شاطئ أجراري، شاطئ فوكوس.
اهم الأنشطة:
– الاستمتاع في شاطئ بلانتس يالوس والذي يتميز برماله البيضاء الناعمة ومياهه الفيروزية الصافية، أضف إلى ذلك تعدد الأنشطة البحرية المذهلة التي يمكنك القيام بها على هذا الشاطئ مثل السباحة والغوص والذهاب في جولات بحرية إلى عمق بحر إيجة باستخدام القوارب الصغيرة.
– يجب زيارة شاطئ بارغا والذي يعد من أفضل شواطئ ميكانوس حيث يمكنك ممارسة الرياضات المائية الترفيه بالاضافة إلى الاستمتاع بالعديد من المطاعم والكافيهات والمتاجر والملاهي مما يجعله من أجمل شواطئ ميكونوس في اليونان
– يمكنك ايضا الاستمتاع بشاطئ أجراري حيث يمكنك المتعة والاسترخاء وقضاء يومًا على رماله الناعمة ومياه الشاطئ الصافية، ويمكنك الاستمتاع بالرياضات المائية بالإضافة إلى العديد من مراكز الغوص، كما يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية
– يمكنك الاستمتاع بأجمل اللحظات الرومانسية في شاطئ فوكس أثناء قضاء شهر العسل حيث الاستمتاع بالهدوء على صفحة مياهه الفيروزية وسط مناظر طبيعية ومناخ معتدل غالبية أوقات السنة، واستمتع كذلك بعدة ملاهي ترفيهية ذات خدمات ممتازة ومحلات للهدايا التذكارية الرائعة.

مرحبًا بك في أثينا، عاصمة اليونان الرائعة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى