أوروبابريطانيابيرمنجهام

السياحة في برمنجهام

تعتبر مدينة برمنجهام في انجلترا وجهة للسيّاح فهي مدينة تتصف بالحيوية والتنوع والعراقة فتاريخها يمتد إلى 1500 عام.

تقع برمنجهام في شمال إنجلترا وهي ثاني أكبر مدينة في إنجلترا من حيث عدد السكّان حيث يبلغ عدد سكُانها حوالي 1,101,360 نسمة

اليوم مدينة برمنجهام تعد واحدة من مدن انجلترا المتميزة بالتسوق و الفعاليات الدولية والحياة الليلية، ناهيك عن مطاعمها التي نالت العديد من الجوائز، كل ذلك جعل من مدينة برمنجهام احدى اكثر الاماكن السياحية في انجلترا جاذبية.

افضل فنادق برمنجهام

تضم مدينة برمنجهام مجموعة من افضل فنادق انجلترا وقد جمعنا لكم مجموعة تضم فنادق في برمنجهام وشقق فندقية التي توفر السكن في برمنجهام بالقرب من المراكز الحيوية في المدينة .

اهم اماكن السياحة في برمنجهام

فيما يلي مجموعة تضم نخبة من افضل الاماكن السياحية في برمنجهام بريطانيا والتي تتمتع بإقبال كثيف من السيّاح

المركز الوطني للحياة البحرية

المركز الوطني للحياة البحرية في مدينة برمنجهام من اهم معالم السياحة في برمنجهام بريطانيا التي تستهوي السياح

يحتوي اكواريوم برمنجهام على العديد من الاسماك البحرية النادرة الجميلة والبطاريق واسماك القرش  والعديد من المخلوقات البحرية الأخرى .

مدينة القوارب

يوجد في مدينة برمنجهام العديد من القنوات المائية حيث توفر مدينة القوارب الثانية حوالي 100 قارب تقوم برحلات استكشافية في قلب مدينة برمنغهام . يمكنكم الاستمتاع برحلة مميزة على متن القارب مع الاهل او الاصدقاء ومشاهدة اجمل الاماكن والمعالم في هذه المدينة. تعد مدينة القوارب من من اجمل اماكن سياحية في برمنجهام .

كانون هيل بارك

تعد حديقة كانون هيل من اجمل الحدائق في برمنجهام واكثرها شعبية وهي تقع في جنوب المدينة وتحتل مساحة تقدر بأكثر من 100 هكتار.

الحديقة مقصد لكل من يهوى التجوّل بين المساحات الخضراء الممتدة وتأمُّل ما تتباهى به الحديقة من أشجار باسقة وبرك مائية برّاقة، فيما يُحبّذ البعض الجلوس على أحد المقاعد المتفرقة في أنحاء الحديقة والاكتفاء بتأمّل المكان..

جزيرة المغامرات ميني غولف

تعتبر جزيرة المغامرات ميني غولف من اماكن السياحة في برمنجهام لما تحتويه من العاب تجذب الكثير من الزوار خصوصاً الاطفال. تضم جزيرة المغامرات شلالات وبراكين واشجار النخيل التي تبهر الزوار عند تجوالهم فيها .

مصنع الشوكولاته في برمنجهام

يعتبر مصنع كادبوري للشوكولاته والمسمى بعالم كادبوري من الاماكن السياحية في برمنجهام التي تجذب السيّاح وخصوصاً عشاق الشوكولاته فهو يعتبر مكاناً محبباً للأسرة كباراً وصغاراً .

حديقة برمنجهام للحياة البرية

حديقة حيوان برمنجهام تعد من اهم اماكن السياحة في برمنجهام ووجهة محببة للعائلة تم افتتاحها سنة 1974م وهي عبارة عن حديقة حيوانات تقع بجانب حديقة كانون هيل بارك. تضم هذه الحديقة مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية من اوروبا بالاضافة إلى حيوانات اخرى تم جلبها من انحاء مختلفة من العالم

ساتّون بارك

تعتبر حديقة ساتون الاكبر من بين حدائق برمنغهام و اوروبا فهي تحتل مساحة تقدر بحوالي 970 هكتارا وبذلك تفوق بمساحتها مساحة حديقة ريتشموند بارك في لندن. تغطي الغابات الكثيفة الاشجار ربع الحديقة وتحتوي على سبع بحيرات رائعة،وتعد من الاماكن السياحية في برمنجهام المشهورة .

مكتبة برمنجهام

تعد مكتبة برمنجهام احد اجمل اماكن السياحة في برمنجهام وأكبر مكتبة عامة في المملكة المتحدة وكذلك أكبر مكتبة إقليمية في أوروبا، تقع المكتبة في وسط برمنغهام وقد تم افتتاحها في عام 2013م، روعة تصميم هذا المكان جعله يستقطب حوالي 2.5 مليون زائر خلال العام

حديقة برمنجهام النباتية

حديقة برمنجهام النباتية هي مُلتقى محبيّ النباتات والشغوفين برؤية الطبيعة في أحلى صورها، فهي الأفضل بين عدّة اماكن سياحية في برمنجهام، حيث أن هذه الحديقة الفسيحة تحوي أصناف مختلفة من النباتات، ومن بين هذه النباتات، هُناك أشجار مُعمّرة ونباتات نادرة.

فضلاً عن ذلك، يستمتع الزوّار باستكشاف وكذلك البيوت زجاجية التي خُصّصت لأصناف محددة من النباتات.. 

قصر قاعة استون برمنجهام

يتميّز قصر قاعة استون بمزيجٍ رائع من الهندسة المعمارية المُدهشة وعبق التاريخ الأصيل، وبسبب هذا المزيج، يأتي لزيارة هذا القصر أعداد كبيرة من الضيوف ليغدو بذلك أحد افضل اماكن السياحة في برمنجهام والأكثر رواجاً.

وليس هذا فحسب ما يُميّزه عن باقي الأماكن، إذ أن ضُيوف القصر يستمتعون بمُشاهدة الفن المعماري للمكان وباستكشاف الغُرف الملكية وكذلك الزخارف والنقوش الرائعة، كما يحظون بمتعة أكبر عند رؤية القطع الأثرية المميزة والمنحوتات والتماثيل الرائعة وكذلك مجموعة اللوحات الفنية لأشهر الرسامين والفنانين.

حدائق برمنجهام

كل حديقة من حدائق برمنجهام لها طابع مميز وسِمات تُميزها عن المناطق السياحية في برمنجهام ، إلا أن جميعها تشترك في الهدوء والمناظر الطبيعة الجميلة التي يستمتع بها المتجوّلين، فإن كنت تُخطط ليوم مُميّز، ينبغي عليك ببساطة زيارة أحد اجمل الحدائق في برمنغهام المُختارة هنا.

افضل مولات برمنجهام

تم تجهيز مولات برمنجهام بعدد من عوامل الجذب لتمنح قاصدي السياحة في برمنجهام تجربة تسوّق لا تُضاهي، فهُناك العديد من المحال التجارية، جنباً إلى جنب مع خيارات الطعام والشراب المُختلفة وكذلك خيارات الترفيه العديدة، لنكتشف معاً افضل المولات في برمنجهام .

متاحف برمنجهام

متاحف برمنجهام هي أحد اهم اماكن سياحية في برمنجهام التي تُقدّم لزائريها فرصة رائعة للتمتّع باستكشاف أجمل المعروضات النادرة التي تعود لعصور قديمة تستحق الاستكشاف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى