الصين

ما هو أفضل وقت للسفر إلى الصين؟

هذا هو أحد الأسئلة الأولى التي يجب على أولئك الذين يقررون القيام برحلة إلى الصين أن يطرحوها. في إيطاليا، على سبيل المثال، يسافر الناس في فترة عيد الميلاد وفي أغسطس، خلال العطلة الصيفية، وهي الفترات الأكثر تكلفة في العام وليست أفضل وقت للسفر من حيث الطقس.

الصين بلد رائع وله آلاف السنين من التاريخ. تم اختراع العديد من الأشياء التي نستخدمها في حياتنا اليومية في الصين، وأنا لا أتحدث فقط عن أشهر 4 أشياء : الورق، والصحافة، والبارود، والبوصلة. القائمة طويلة جدًا،

لقد تم عزل الصين منذ بداية الزمن، مع استثناءات قليلة. لا يبدو أنه مهتم كثيراً بالعالم الخارجي، ولا يبدو مهتماً بشكل خاص بالانفتاح، حتى لو تغيرت الأمور مؤخراً. والنتيجة هي أنه حتى اليوم، لا تزال الصين دولة مختلفة تمامًا عن بقية العالم. لا يهم إذا كنت قد سافرت كثيرًا: فالصين فريدة من نوعها.

إحدى أهم الصعوبات عند تنظيم رحلة إلى الصين هي الصعوبات اللغوية: قلة قليلة من الناس يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية. ولكن هناك تحديًا آخر عند زيارة الصين يرتبط ارتباطًا وثيقًا باللغة: الثقافة. المشكلة هي أنه من المستحيل أن تفهم الشخص وثقافته بشكل كامل إذا لم تتمكن من التواصل.

والنقطة الأخرى هي أن الصين دولة شاسعة؛ ولذلك ليس هناك فترة خاطئة أو صحيحة لزيارة هذا البلد. الصيف، على سبيل المثال، حار ورطب في جميع أنحاء آسيا، ولكن إذا ذهبت إلى التبت ، فلن تواجه هذه المشكلة. الشتاء بارد في الشمال، لكن الطقس لطيف وممتع إذا قمت بزيارة هاينان في الجنوب. لذا إليك بعض النصائح لمساعدتك في تحديد موعد زيارة الصين:

  • تجنب فترات الأعياد الوطنية في الصين، مثل رأس السنة الصينية والأيام العشرة الأولى من شهر أكتوبر. ستجد هنا قائمة بجميع المهرجانات الصينية . حتى لو لم تكن عطلة، فإن شهر أغسطس لا يزال يعتبر موسم الذروة.
  • يبدأ موسم الأمطار عادة في أبريل.
  • الصيف حار ورطب في جميع أنحاء الصين، باستثناء معظم منطقة يونان وهضبة التبت. الصيف ليس الوقت المثالي للسفر إلى الصين، ولكن لسوء الحظ، ليس لدى الكثير من الناس خيار آخر.
  • يعد الخريف بشكل عام هو الوقت المناسب لزيارة الصين.
  • يمكن أن يكون الشتاء باردًا، خاصة في شمال الصين. في جنوب الصين، يكون الطقس أفضل بكثير
  • من وجهة نظري، شهري فبراير ومارس هما الوقت المناسب للسفر. تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع وتكون السماء صافية بشكل عام. لا يزال الجو باردًا في أجزاء من الصين، لكن الطقس يصبح أكثر متعة مع مرور الأيام لفترة أطول. وبالإضافة إلى ذلك، في بداية شهر مارس، تبدأ الزهور في التفتح. فشهر مارس، على سبيل المثال، هو الوقت المثالي لزيارة أزهار الكانولا في لوبينغ. تذكر أن تتحقق من موعد حلول السنة الصينية الجديدة. تجنب هذا الأسبوع بأي ثمن.

فنادق مدينة شنغهاي

مرحبًا بك في بكين، عاصمة الصين النابضة بالحياة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى