اسبانيابرشلونة

افضل 6 انشطة في متنزه سيوتاديلا برشلونة اسبانيا

تعد إسبانيا من أجمل مدن السياحة في أوروبا لازدهارها وتطورها الآخذ في النمو، ولكونها تتمتع بمقومات عديدة تجعل من السفر إليها خيارًا بارزا لدى السياح من مختلف دول العالم، فهي تضم العديد من المواقع التي جعلت من قطاع السياحة في اسبانيا الداعم الأكبر للاقتصاد بهذا البلد، حيث تشتهر بتنوع معالمها فتجد فيها الكثير من الآثار والمعالم التاريخية التي تعود إلى العهد الإسلامي كما وتتميز مدنها بروعة التصميم العمراني وعراقته.

ومن أهم مدن السياحة في اسبانيا مدينة برشلونة، فهي ثاني أكبر المدن بها ومركزًا ثقافيًا ووجهة سياحية مهمة لغناها بالتراث العالمي والفني، وذلك إلى جانب طبيعتها الساحرة التي تستطيع ملامستها في المنتزهات والحدائق والتي من أبرزها متنزه سيوتاديلا الذي يصنف كأجمل مناطق السياحة في برشلونة.

مميزات متنزه سيوتاديلا

يقع منتزه سيوتاديلا Ciutadella Park في الجهة الشمالية للمنطقة القديمة من مدينة برشلونة ويعود تاريخ إنشاء هذا المنتزه إلى أواسط القرن الـ 19الميلادي، حيث كان على مدى عقود طويلة من الزمن المكان الوحيد الذي يعتبر ملاذًا ومقصدًا للتنزه لأهل مدينة برشلونة، ويقع المنتزه على مساحة تقدر بحوالي 280.000 متر مربع، ويضم المنتزه العديد من المساحات الخضراء بالإضافة إلى حديقة للحيوانات وبحيرة وبعض الآثار القديمة والمتاحف والعديد من المميزات التي جعلت منه أحد أهم مناطق السياحة في برشلونة.

أفضل 6 أنشطة متنزه سيوتاديلا برشلونة إسبانيا

التجول برفقة العائلة

المساحات الخضراء الكبيرة، والمسارات المخصصة للمشي تمنحك الفرصة للقيام بالتجول رفقة عائلتك أو اصدقائك واستنشاق الهواء وحتى الاسترخاء وقضاء وقت مميز.

اصطحاب الأطفال

يحتوي المنتزه على مساحات مخصصة للعب الأطفال مجهز بالعديد من الأراجيح ومناطق رملية لضمان أوقات مسلية للأطفال مع تحقيق كافة معايير الأمان والسلامة لهم.

مشاهدة التماثيل والنافورة

خلال تنزهك ستواجه التماثيل والنافورات المميزة والتي من أشهرها النافورة المركزية التي سوف تفاجئك بتماثيلها المرعبة، والتي تمثل نصبًا تذكاريًا في هذا المنتزه، حيث تعلو هذه النافورة شرفة عليها منحوتة لعربة وأحصنة ذهبية غاية في الجمال، ولابد لكم من التقاط الصور التذكارية أمام هذا المكان المميز في المنتزه.

جولة في البحيرة

بعد أن تتقدم قليلًا من النافورة المركزية سوف تجد بحيرة صغيرة غاية في الجمال، حيث يمكن لك أن تستأجر فيها قاربًا صغيرًا وتبدأ جولة داخلها وتتمتع بنقاء مياهها، ولا تنسى أن تأخذ معك بعض الطعام لكي تطعم طيور البط التي ستقترب منك أثناء سباحتها في البحيرة.

زيارة متحف التنانين الثلاثة

لتكتمل جولتك عليك أن تتجه نحو متحف التنانين الثلاثة أو ما يعرف بمتحف العلوم الطبيعية، وهو متحف تم تكريسه لعلوم الجيولوجيا والحيوان، ويقدم معروضات حصرية لن تجدها في مكان آخر والتي من أبرزها هيكل الحوت العظمي.

زيارة قصر برلمان كتالونيا

يعود بناء هذا القصر إلى القرن الـ 18 الميلادي، وهو مكون من طابقين بمساحة إجمالية 5.532 متر مربع، ومن الممتع دخوله والتعرف على تفاصيله الداخلية التي تحاكي تاريخ البلد العظيم.

فنادق قريبة من متنزه سيوتاديلا

فندق غراند سنترال

بإطلالة رائعة على الحي القوطي وكاتدرائية برشلونة وغرفه الأنيقة بتصنيف الـ 5 نجوم مع مسبحه الواقع على السطح بالإضافة إلى مركز رياضي وخدمات المساج المميزة؛ كل ذلك يجعل منه مكان إقامة مميز بجانب منتزه سيوتاديلا، حيث صنف بدرجة مميزة من قبل زائريه بالنسبة لموقعه ومن حيث النظافة والراحة خلال الإقامة فيه، ويبعد مسافة 800 متر عن منتزه سيوتاديلا.

فندق The Barcelona EDITION

من أجمل فنادق برشلونة فئة الـ 5 نجوم، حيث أن جميع غرفه تحتوي على منطقة جلوس رائعة، كما يوجد به مطعم ومسبح خارجي ومركز للياقة البدنية وبار، وقد حصل الفندق على تقييمات عالية من قبل زواره فيما يخص موقعه المميز والقريب من مناطق الجذب السياحية بالإضافة إلى النظافة والراحة التي يمنحها للضيوف، كما ويبعد مسافة 700 متر عن منتزه سيوتاديلا.

مطاعم قريبة من متنزه سيوتاديلا

Surf House Barcelona

يعتبر من أهم المطاعم في المدينة حيث يقدم مجموعة من الوجبات والأطباق الأوروبية وأطباق البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى بار يقدم مجموعة مميزة من المشروبات الرائعة، كما يعتبر هذا المكان خيارًا مناسبًا للأشخاص النباتيين، حيث يقدم خيارات من الأطعمة النباتية بما يتوافق مع كل الاذواق، وموقعه المميز بالقرب من منتزه سيوتاديلا يجعل منه مقصدًا مناسبًا لك حيث يبعد مسافة 1.7 كيلومتر أو ما يقارب مسير 21 دقيقة.

‪La Carmelina

بإطلالة مميزة على الشاطئ الرملي يقع المطعم على بعد 1.6 كيلومتر من المنتزه، ويقدم المطعم خيارات واسعة من الأطباق المتوسطية والأوروبية والاسبانية والكتالونية، بالإضافة إلى حانة تقدم الوجبات الخفيفة مع مجموعة مميزة من الأطباق الخاصة بالأشخاص النباتيين.

مواعيد العمل وأسعار الدخول متنزه سيوتاديلا برشلونة

يعمل المنتزه على مدار اليوم، بينما تغلق حديقة الحيوانات والمتحف الساعة 8 مساءً، أما قصر البرلمان فالجولات الإرشادية به تكون فقط أيام السبت من 10 صباحًا وحتى 7 مساءً.

الدخول إلى المتنزه مجاني، بينما يترتب بعض الرسوم على بعض الأنشطة داخله كالدخول إلى البرلمان وحديقة الحيوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى