آسيابتاياتايلاند

افضل 6 انشطة في متنزه رامايانا المائي بتايا تايلاند

افضل 6 انشطة في متنزه رامايانا المائي بتايا تايلاند

تقع تايلاند جنوب شرق آسيا، تحدها كمبوديا ولاوس من الشرق، وماليزيا وخليج تايلند من الجنوب، وميانمار وبحر أندامان من الغرب، وتعد السياحة في تايلاند أحد العوامل الإقتصادية الرئيسية فيها، إذ يعتبر هذا البلد من أجمل الوجهات السياحية في دول شرق آسيا لما يمتلكه من عوامل جذب من غابات إستوائية كثيفة، إلى شواطئ صافية، بالإضافة إلى البيئة الإستوائية المتميزة التي يتنوع فيها مظاهر الطقس طوال العام، وتحتوي تايلاند الكثير من المدن الجميلة أهمها العاصمة بانكوك أكبر مدنها، وهناك أيضاً مدينة بتايا التي تعتبر من أهم المدن السياحية في تايلاند، ومكان ممتع جداً لمحبي المغامرات والعجائب والمهتمين بالثقافة والجمال، فهي تضم الكثير من الأماكن السياحية المتنوعة، حيث يقصدها الزوار على مدار العام بهدف زيارة شواطئها الواسعة التي تنتشر بها الأشجار والنباتات الآسيوية، وتعد مكاناً مفضلاً لمحبي الهدوء والعودة للطبيعة والإبتعاد عن صخب المدينة، إلى جانب ذلك تمتلك بتايا الكثير من الحدائق والمنتزهات الجميلة التي يقضي فيها سكان بتايا والسياح القادمين إليها اجمل الأوقات، فإذا كنت تحب أن تجد مكاناً ممتع لك ولعائلتك، فأن متنزه رامايانا المائي Ramayana Water Park افضل خيار لك، وهو يقع على بعد 15 كيلومترًا جنوب مدينة بتايا، وهو من أكبر متنزهات جنوب شرق آسيا المائية. حيث تبلغ مساحته الإجمالية أكثر من 18 هكتارًا، ويمتاز بموقعه القريب من صورة بوذا الكبيرة، وبهذا يعتبر حاليًا من اهم وجهات السياحة في تايلاند، فقد ساهم المتنزه في رفع مستوى السياحة في المدينة، ويتضمن أنشطة ممتعة ومختلفة تناسب جميع الأعمار وتتضمن لهم تجربة فريدة.

أنشطة يمكنك القيام بها في الحديقة المائية في بتايا

• اللعب بالألعاب المائية

يمكنك التجول في المتنزه أنت وعائلتك، والاستمتاع بالألعاب المائية التي تتضمن 21 لعبة ومنزلق، حيث صممت بأطوالٍ وأشكال مختلفة لتناسب كافة الأعمار، بالإضافة إلى ذلك يمكن للأطفال الصغار بعد الانتهاء من اللعب الذهاب للمسبح المخصص لهم، والذي يضم العديد من الألعاب، والزحاليق، ويتميز بألونه الزاهية وبرشاشات المياه الموزعة فيه.

• ركوب الأمواج

كما يمكنكم تجربة بركة الأمواج المزدوجة التي ستأخذكم في رحلة عاصفة تتصدون فيها لموجات المياه المتقابلة والمتفاوتة في السرعة والحجم، فهذه التجربة رائعة ومختلفة وجنونية بنفس الوقت.

• ركوب القارب المطاطي

ويمكنكم أيضاً تجربة القارب المطاطي والذهاب فيه بجولة حول المنتزه في مياه النهر المتموج الذي يتضمن شلالات رائعة ستكون هذه التجربة ممتعة جداً.

• التقاط الصور

تستطيعون التقاط الصور التذكارية في المنتزه بين الأشجار والطبيعة الخضراء، أو بين الألعاب والألوان المبهجة، ويمكن أيضاً عند ركوبكم في القوارب التقاط الصور في المياه وبين الأمواج سوف تكون هذه الصور ذكرى رائعة لرحلة فريدة.

• الدخول في المتاهة

يضم المنتزه متاهة خضراء وهي على شكل أول حرف من اسم المنتزه باللغة الإنكليزية، والمزخرف بطريقة فنية رائعة على شكل متاهة، فيمكنكم تجربتها والمرور بها.

• تناول الطعام والاسترخاء

يمكنكم الاسترخاء قليلًا في إحدى الكابينات، وأخذ وجباتكم المفضلة من إحدى مطاعم المنتزه، وننصحكم بزيارة السوق العائم، وتجربة مساج الأعشاب الفريد من نوعه.

أسعار الدخول

أسعار التذاكر بحسب الطول لا العمر، وهي كالتالي:

للكبار أطول من 122سم، 1190 بات تايلاندي، أي ما يعادل 36,37 دولار أمريكي.

للأطفال ما بين 91سم و121سم، 890 بات تايلاندي، أي ما يعادل 27,2 دولار أمريكي.

مجانية لمن هم أقصر من 90سم.

أوقات العمل

يفتح يوميًا من الساعة 10 صباحًا، وحتى الساعة 6 مساءً.

فنادق قريبة من متنزه رامايانا المائي

فندق ومنتجع يو بتايا

من افضل فنادق بتايا ذو التقييم الممتاز من فئة الـ 5 نجوم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

الموقع ممتاز وهادئ، الغرف مريحة، الخدمات رائعة.

فندق ومطعم سويس فود

من أفضل فنادق بتايا ذو التقييم الجيد من فئة النجمتان.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

الموقع ممتاز وإطلالاته جميلة، الفطور متنوع، الغرف مريحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى