آسيااذربيجانباكو

افضل 4 من متاحف باكو التي ننصحك بزيارتها

تتمتع مدينة باكو بتاريخ عريق يظهر بصورة واضحة في متاحف باكو ومبانيها القديمة ومعالمها التاريخية، مع تناسق لا يُوصف في حداثة تصاميمها المعمارية الرائعة، ولذلك أصبحت السياحة في باكو من الوجهات السياحية المميزة، فهي تحوي بداخلها العديد  الأصول التاريخية القديمة والمعالم الحضارية الحديثة، ما جعلها واحدة من أجمل مدن السياحة في اذربيجان، بل وأكثرها جذبًا للسياح.

افضل 4 متاحف باكو في أذربيجان

تتميز مدينة باكو بغناها بالكثير من مقومات السياحة، ولعل من أهم مقومات السياحة في باكو كثرة المتاحف بها، فيوجد فيها ما يزيد عن 30 متحف مختلف، كل متحف من متاحفها له قصة وحكاية ويضم مقتنيات مختلفة، وفيما يلي سنعرض لك أفضل 4 متاحف في باكو لا تفوتك زيارتها:

متحف السجاد باكو

الشكل المعماري الخارجي للمتحف يُعتبر تحفة فنية نادرة الوجود، فهو مصمم علي شكل سجادة مطوية، وقد تم تأسيسه سنة 1967م، ويضم أفخم وأروع قطع السجاد النادرة من العالم كله.

يعرض المتحف أيضًا أنواع من الفساتين والملابس والحقائب المشغولة يدوياً والتي تعود إلى قدماء شعب اذربيجان.

يرفق بمتحف باكو للسجاد مكتبة لها طراز خاص جداً وأنيق في ديكوره، فتجد جميع المقاعد والطاولات على شكل سجاد أحمر مزين بنقوش جميلة جداً، وداخل المكتبة يمكن طلب الطعام أو المشروبات للاستمتاع بها مع الاطلاع على محتويات المكتبة التي تحتوي على كنوز نادرة.

يمكن حجز تذكرة دخول المتحف أي يوم في الأسبوع من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً ماعدا يوم الأثنين.

المتحف الوطني للفنون في أذربيجان

من أكثر الأماكن زيارة في باكو، تم تأسيسه في 1936م، ويضم المتحف قطع ومشغولات يدوية من الذهب والأحجار الكريمة تُقدر بنحو أكثر من 3000 قطعة فنية من التيجان والحلي والزينة للملوك القدامى، مع مجموعة من أهم اللوحات الفنية المستوحاة من الفن الشرقي الأصيل مع مزيج من الفن الأوروبي.

مواعيد العمل

يُمكنك الدخول للمتحف من الساعة 10 صباحاً حتي الساعة 6 مساءً كل يوم و العطلة يوم الاثنين.

مركز حيدر علييف

وهو مركز ثقافي علمي لم يُكمل سبع سنوات فقد كان افتتاحه سنة 2013م، وله شكل خارجي بمثافة تحفة فنية على هيئة موج البحر، ويحتوي المركز على قاعات مؤتمرات مجهزة تقدم فيه عروض غاية في الأهمية،و يتميز عن غيره بتوافر حديقة خاصة بالأطفال يُمكنهم اللعب فيه، كما يمكن حضور الحفلات والمسابقات الدولية في جميع الفنون الراقية المختلفة.

مواعيد العمل

مفتوح جميع أيام الأسبوع من الساعة 11 صباحاً إلي الساعة 6 مساءً، والعطلة الأسبوعية لمركز حيدر عليف يوم الاثنين.

المتحف الوطني لتاريخ أذربيجان

لا يمكن زيارة باكو دون مشاهدة متحف تاريخ اذربيجان لأنه هو المتحف الذي حمل تاريخها كله، وكان تأسيسه منذ قرن من الزمان منذ سنة 1920م، ويضم المتحف مجموعة من الحجرات كل حجرة بها العديد من القطع الأثرية، فتوجد بداخل قاعاته المنحوتات الأثرية والأواني والفخار والمخطوطات القديمة.

مواعيد العمل

مفتوح للزوّار ستة أيام في الأسبوع من الساعة 10 صباحاً إلي الساعة 6 مساءً ماعدا يوم الاثنين.

فنادق باكو القريبة من المتحف

فندق وسبا إكسلسيور باكو

وهو من فئة الفنادق خمس نجوم ويقع بالقرب من مركز حيدر عليف، يقدم خدمة مميزة لجميع النزلاء .

فندق باكو فور سيزونز

فندق خمس نجوم كلاسيكي بتمتع بإطلالة رائعة على البحر، ويقع في منتصف مدينة باكو فيمكن بسهولة الوصول لجميع الأماكن السياحية القريبة منه، كما يقع بالقرب من مراكز التسوق وأفضل مطاعم اذربيجان.

وفي نهاية جولتك داخل تلك متاحف باكو لا يفوتك التقاط بعض الصور التذكارية كي تكون بمثابة توثيق لرحلتك الرائعة وتكون ذكري لك يُشاهدها الأهل والأصدقاء وتجلعك تُفكر في العودة مرة ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى