آسيااذربيجانباكو

افضل 4 من شوارع باكو التي ننصحك بزيارتها

باكو عاصمة أذربيجان وفي الوقت نفسه من أفضل مدن السياحة في اذربيجان وذلك بفضل موقعها الرائع على ساحل بحر قزوين وشاطئ شبه جزيرة آبشوران،كما أنها شوارع شهيرة والتي تُعد من أهم وجهات السياحة في باكو بالإضافة إلى معالمها التاريخية والسياحية.

وتوفيراً لمعاناة البحث عن أفضل شوارع باكو فقد قمنا بإعداد هذا التقرير لكي يكون دليلكم في رحلتكم السياحية لخوض تجربة التسوق والتجول في أشهر شوارع المدينة.

أفضل 4 من شوارع باكو ننصحك بزيارتها

فيما يلي مجموعة من الشوارع التي تُعد من الأماكن المفضلة للتسوق من قِبل مرتادي المدينة:

شارع نظامي

يُُعد شارع نظامي أكبر الشوارع السياحية في مدينة باكو حيث يبدأ من الجهة الغربية حتى الجهة الشرقية منها، ويحتوي على ممشى للسياح لمحبي التجول ليلًا، بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية الفخمة التي تعرض الماركات العالمية لكل ما يحتاجه السياح بداية من الأزياء والشنط والأحذية وحتى الاكسسوارات.

يشتهر الشارع بأنه يضم العديد من السفارات مثل سفارة النمسا والنرويج،  بالإضافة لأشهر مجموعة من الفنادق العالمية والمقاهي والمطاعم التي تقدم أنواع مختلفة من الأطباق.

شارع رشيد بهيبوف

يُعتبر هذا الشارع من أفضل الشوارع التي تقع في باكو، والذي يقع في جنوب المدينة وسُمي بهذا الاسم تخليداً لذكرى المغني رشيد بهيبوف والذي أقام مسرح الدولة للأغنية.

ومن أبرز المرافق الترفيهية التي يمكن زياراتها في هذا الشارع متحف الموسيقى الأذربيجانية، ومركز الجاز، كما توجد أيضاً الشارع عدد من الحدائق العامة مثل حديقة تماما والحديقة المائية، وهي من أفضل الأماكن المناسبة للعائلات في باكو.

شارع اشبرى شهيري

سُمي شارع اشبرى شهيري بلؤلؤة باكو القديمة والتي ترجع نشأتها إلى القرن السابع قبل الميلاد، كما يُعد من أجمل شوارع المدينة، حيث يتضمن عدد كبير من الأماكن السياحية مثل قصر شيرفانشاهس، وبرج مايدن وحمام غاسيمبي، كما يتدفق العديد من السياح إلى هذا الشارع لمشاهدة البيوت القديمة وأسوار المدينة التي تُبرز عراقتها.

شارع استقلاليات

يقع شارع استقلاليات في وسط مدينة باكو وهو من أقدم الشوارع فيها ويبلغ طوله 2.2 كيلومتر، وتتواجد في الشارع العديد من الأماكن الأثرية والترفيهية مثل قصر جولستان وقاعة أذربيجان للأوركسترا ومتحف نازامي الذي يتضمن أشهر الأعمال الأدبية الأذربيجانية.

كما يحتوي الشارع على عدد كبير من المنتزهات الرائعة والمتاجر والمطاعم العالمية، ويستطيع السياح في هذا الشارع شراء الهدايا التذكارية، والتمتع بأفضل الجولات فيمكن قضاء اليوم بأكمله ما بين متاحف ومنتزهات ومطاعم شارع استقلاليات.

أفضل الفنادق في شوارع باكو

تضم باكو مجموعة من أفضل الفنادق والتي حازت على تقييمات عالية من زائريها نظراً لخدماتها الرائعة، وقربها من المعالم السياحية بالمدينة ومن ضمن هذه الفنادق ما يلي:

فندق باكو فور سيزون

يُعتبر هذا الفندق من أفضل الفنادق في باكو فهو من فئة الـ 5 نجوم،  فيقع الفندق في وسط مدينة باكو القديمة، ويتمتع بإطلالة مباشرة على البحر، كما أنه قريب للغاية من العديد من مراكز التسوق ويمكن الوصول إلى متحف أذربيجان للفنون خلال 5 دقائق سيرًا.

ويقدم الفندق خدمات ممتازة في النظافة وطاقم عمل متوفر دائماً لخدمة زوّاره.

فندق وينتر بارك باكو

يندرج الفندق ضمن الفنادق من فئة الـ 4 نجوم الفخمة، ويقع بالقرب من أشهر شوارع المدينة وأفضل الأماكن الترفيهية، حيث يقع على بُعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من منتزه وينتر، ويقدم الفندق خدمة عالية الجودة وطاقم عمل ممتاز بالإضافة إلى خدمات الفندق الإضافية مثل خدمة نقل المطار وخدمة واي فاي المجاني.

فندق شاه بالاس

يقع الفندق في مدينة باكو القديمة وهو من فئة الـ  4 نجوم، ويتميز بقربه من أفضل شوارع باكو حيث يبعُد مسافة دقيقتين عن شارع نظامي، ويوفر الفندق خدمات رائعة مثل خدمة استئجار سيارات للضيوف ومكتب الجولات السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى